من منا لا يحب الخيال؟ هو عالم أكثر متعة من عالمنا الحقيقي، لأجل هذا خلق خيال يحاكي الواقع الافتراضي.

الفكرة بدأت عام 1929 على يد الطيار إدوين لينك، حيث اخترع جهاز محاكاة لتدريب الطيارين على الطيران، ثم تطورت أجهزة الـ VR واستخدمت لأغراض علمية بحتة، قبل بدء استخدامها لأغراض ترفيهية مع بداية التسعينيات.

لكن أجهزة الـ VR لم تجد في مجال الألعاب الاستجابة التي كانت متوقعة. خصوصا عند النساء.

نسبة الذين يعانون جسديا من استخدامها كبيرة، وخصوصا بين النساء.

فما التفسير العلمي لهذا؟

وماذا فعل العلماء لحل تلك المشكلة؟

فيديو في دقائق


س/ج في دقائق: لماذا حققت لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 كل هذا النجاح؟


 

 

Facebook Comments
image_printنسخة مطبوعة
Please follow and like us:
اشترك في قناتنا على يوتيوب
شاهد أيضا
المعرفة في دقائق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني‫.

Facebook
Google+
http://daqaeq.net/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3">
Twitter
Close Bitnami banner
Bitnami