إعادة الحياة | ترامب يتحدى كورونا لإنقاذ الاقتصاد.. هل تنجح المغامرة؟ | س/ج في دقائق

إعادة الحياة | ترامب يتحدى كورونا لإنقاذ الاقتصاد.. هل تنجح المغامرة؟ | س/ج في دقائق

25 مارس 2020
الولايات المتحدة كورونا
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

| دعوات الرئيس ترامب بإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي، وتقليل القيود التي فرضت بسبب انتشار كورونا أثارت الجدل في الولايات المتحدة.

| يقول ترامب إن حالات الانتحار المتوقعة جراء الركود قد تتجاوز ضحايا كورونا

| المتشككون يضعون 6 أسباب لرفضهم دعوة ترامب.

|  عالم نوبل في الأحياء مايكل ليفيت: كورونا ليس نهاية العالم.. مؤشرات التعافي في كل مكان.

س/ج في دقائق


لماذا يغامر ترامب بإعادة الحياة للاقتصاد رغم استمرار خطر كورونا الجديد؟

يسعى الرئيس دونالد ترامب إلى إعادة الاقتصاد الأمريكي إلى الحياة بحلول عيد الفصح (12 أبريل). السبب أنه يعتبر أن ثمن الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا ربما يكون أغلى من الخسائر الناتجة عن الفيروس نفسه، على مستويي الخسائر المالية طويلة الأمد، وحتى الوفيات.

“هذا العلاج أسوأ من المشكلة”، يقول ترامب، الذي يعتبر أن إغلاق المؤسسات التجارية لن يعني فقط وضع الولايات المتحدة في ركود أو كساد هائلين، بل حالات انتحار بالآلاف ممن سيخسرون وظائفهم نتيجة الأزمة المتوقعة. هنا يكون الحل هو العودة للعمل في أقرب فرصة من وجهة نظره.


الرئيس في مواجهة خبراء الصحة العامة.. لماذا يرفضون إعادة إحياء الاقتصاد؟

خلال الأسبوعين الماضيين، سمح ترامب لخبراء الصحة العامة والأطباء بقيادة استجابة الإدارة الأمريكية للأزمة إلى درجة كبيرة، لكن اتجاهه الأخير يظهر أنه بدأ التحول عن هذا الاتجاه.


6 شكوك حول دعوة ترامب لإعادة تشغيل الاقتصاد.. ما هي؟

تختلف التوقعات حول إمكانية تحقيق دعوة ترامب لإعادة تشغيل الاقتصاد الأمريكي قبل منتصف أبريل. يقول المتشككون إن ترامب مدفوع فقط بلغة المال متجاهلًا كل التحذيرات.


لكن علامات التعافي قائمة.. كيف؟

يقول مستشارو ترامب إن تخفيف القيود سيكون مرتبطًا بعدد الحالات التي تسجلها كل ولاية؛ من سجل حالات مؤكدة محدودة يمكنه العودة للعمل أسرع. وسائل إعلام أمريكية تشكك في عدد المصابين الفعلي بالنظر لمحدودية اختبارات كورونا حاليًا، لكن أستاذ الأحياء بجامعة ستانفورد، مايكل ليفيت، الذي فاز بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 2013، قال إن نماذجه لا تدعم التنبؤ بأن الفيروس سيسبب شهورًا أو حتى سنوات من الاضطراب الاجتماعي أو يتسبب في وفاة الملايين.

فائز بـ نوبل: كورونا ليس نهاية العالم.. دلالات التعافي في كل مكانقال مايكل ليفيت أستاذ الأحياء بجامعة ستانفورد، الذي…

Posted by ‎دقائق‎ on Wednesday, March 25, 2020


كيف يفسر المنتقدون رغبة ترامب في تنشيط الاقتصاد الأمريكي سريعًا؟

قبل اندلاع أزمة كورونا الأخيرة، كان الاقتصاد الأمريكي هو نقطة القوة التي يستند عليها ترامب بدرجة كبيرة لتأمين إعادة انتخابه.

مايكل بوسكين، أستاذ الاقتصاد بجامعة ستانفورد وكبير زملاء معهد هوفر، قال إن التهديد الأكبر الذي قد يواجه دونالد ترامب هو حدوث انكماش اقتصادي يلتهم المكاسب الأخيرة في الوظائف والأجور، ويؤدي إلى عمليات بيع مكثفة في البورصة. هذا على افتراض أن دافع ترامب الوحيد هو الانتخابات. وعدم الأخذ في الاعتبار وجهة النظر القائلة بأن الانهيار الاقتصادي إذا استمر العزل الاجتماعي لفترة طويلة يمكن أن يسبب كوارث أكبر من كوفير-١٩.


   ملف  فيروس كورونا في دقائق


للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك