مصارعة الثيران نشأت من مأساة قديس ولهو مزارعين .. هذا تاريخها | فيديو دقائق

مصارعة الثيران نشأت من مأساة قديس ولهو مزارعين .. هذا تاريخها | فيديو دقائق

7 Apr 2020
بواسطة
0 مشاهدة
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يقال ان القديس سان فيرمن حاكم وأسقف بامبلونا بإسبانيا، أُعدم بجره في شوارع فرنسا من قبل ثور. أقيم له مهرجان تيمنا باسمه “مهرجان سان فيرمن”، لكن لم يكن به “تحدي الثيران الإسباني”.

المزارعون الإسبان حينها كانوا معتادي الركض أمام ثيرانهم لإرشادهم إلى حظائرهم، وبطريقة ما وجدوا الأمر ممتعا، فقرروا إقامة مهرجان تحدي الثيران”.

فمن الذي قرر جمع الحكايتين معا وإقامة مهرجان تحدي الثيران ثم مصارعتها؟

وكيف انتقلت إلى الأدب العالمي على يد إرنست همنغواي؟

الاحتفال يبدأ بإطلاق الثيران من حظائرها، لتركض خلف المشاركين في الشوارع.

يرتدي المشاركون عادة اللون الأبيض مع مناديل اليد الحمراء والزي التقليدي المحلي، فيما يتم وضع حواجز خشبية لمنع الثيران من الدخول في الزوايا والأزقة الضيقة، حيث يرسم ويُحدد مسارها مسبقا إلى أن تصل لحلبة المصارعة، وبعدها يتم مصارعة الثور حتى الموت ليُذبح ويؤكل.

هناك شروط وقواعد للإشتراك بتحدي الثيران، أهمها ألا يكون المشارك أقل من 18 عاما. في 2007 غرم أب لسماحه لابنه 10 سنوات بالمشاركة في التحدي، ومنع من دخول المدينة للأبد.

قد يكون تحدي الثيران خطرا أحيانا، لكن ليس إلى الدرجة، فمنذ 1910 وحتى الآن لم يقع سوى 15 حالة وفاة، 13 إسباني، وواحد مكسيكي والآخر أمريكي.

حديثا أعلنت المملكة العربية السعودية استضافت مصارعة الثيران على أراضيها. فهل هي الدولة العربية الوحيدة التي تستضيف المهرجان؟

في هذا الفيديو من “دقائق. نت” تعرف على تحدي الثيران الإسباني أو ما نسميه مصارعة الثيران.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك