10 أفلام يُوصَى بمشاهدتها في الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة

10 أفلام يُوصَى بمشاهدتها في الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة

21 Nov 2018

أمجد جمال

ناقد فني

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فعاليات دورة جديدة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تنطلق تحت الرقم 40. الحدث السينمائي يستمر حتى 29 نوفمبر، في مسارح دار الأوبرا، وسينما الزمالك، وسينما كريم، وسينما مول العرب، وكايرو فيستيفال سيتي.

عودة السينما المصرية

يدعوها المنظمون “دورة الطموح”، وأبرز سماتها عودة الأفلام المصرية بعد سنوات من الغياب أو تراجع المستوى؛ بسبب هجرة المميز منها إلى مهرجانات إقليمية أخرى تكفل لصناعها مقابلًا ماديًا أكبر.

في الدورة الحالية تتنوع المشاركات المصرية؛ فيلم في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، وفيلم في مسابقة أسبوع النقاد، وفيلمان في مسابقة آفاق السينما العربية، إضافة لعدة أفلام قديمة، وبانوراما لأهم إنتاجات العامين الحالي والسابق، تُعرض على هامش المهرجان.

10 فوائد في الذهاب إلى السينما وحيدًا

العرب حاضرون

يتجلى الحضور العربي بقوة، بأفلام من تونس ولبنان والمغرب والسعودية وفلسطين والإمارات والجزائر وسوريا ضمن المسابقات الرسمية والهامشية، وكذلك جنسيات أعضاء لجنة التحكيم.

محاضرات السينما

وللمرة الأولى، تطبق فكرة المحاضرات التعليمية (Master Classes) التي يحاضر فيها نجوم وصناع سينما عالميون، يشاركون الجمهور المصري بخبراتهم الطويلة في صناعة الأفلام بمختلف فروعها.

أكثر المقولات إلهامًا حول صناعة الأفلام

ترشيحات دقائق

160 فيلمًا من 59 دولة مختلفة ستعرض في الدورة الأربعين، اخترنا منها 10 أفلام ننصح بمشاهدتها، نعرضها لك في مكان واحد على الإنفوجرافيك التفاعلي التالي. اضغط على صورة الفيلم لتعرف معلومات أساسية عنه، وتشاهد التريلر – حال توافره – لو أحببت، دون أن تضطر للانتقال من صفحة إلى أخرى:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك