ليس اضطهادًا.. لماذا تتجه ألمانيا لحظر صيام الأطفال المسلمين؟ | إنفوجرافيك في دقائق

ليس اضطهادًا.. لماذا تتجه ألمانيا لحظر صيام الأطفال المسلمين؟ | إنفوجرافيك في دقائق

15 مايو 2019
بواسطة فريق دقائق
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ألمانيا تتجه لحظر صيام الأطفال في رمضان.. ما بدا مجرد رجاء في تصريحات عدة مسؤولين ارتفع لمستوى التهديد بالحبس في تصريح وزيرة العدل في ولاية هيسن.

أطباء في ألمانيا يحثون المسلمين على عدم إجبار أطفالهم على الصيام خلال شهر رمضان. يرد رجال الدين بأن صيام الأطفال ليس فرضًا، لكن أطباء الأطفال الألمان يقولون إن الكثيرين منهم يتلقون تشجيعًا عائليًا ومجتمعيًا على صيام رمضان.

وزيرة الأسرة الألمانية فرانسيسكا جيفري ترفض بشكل كلي إجبار أطفال المدارس على الصيام، ووزيرة عدل هيسن إيفا كونيه هيرمان تهدد بالحبس 3 سنوات للأهالي الذين يشجعون أطفالهم على الصيام ويمارسون ضغطًا خطيرًا على صحتهم.

تقول هيرمان إن المادة 171 من قانون العقوبات الألماني، تقضي بمعاقبة أهالي الأطفال الذين يخالفون واجب رعاية أطفالهم. وتعتبر أن صيام الأطفال يندرج تحت هذا التوصيف.

وسط كل هذا الجدل، يقول رئيس مجلس المسلمين الأعلى في ولاية ساكسونيا السفلى صادق الموصللي إن التصريحات التي تعارض صيام الأطفال قد “تؤجج الاستقطاب في المجتمع”، بينما تنقل DW عن مسؤولي مدارس ألمانية إن أداء الأطفال المسلمين دراسيًا يتأثر خلال الصيام.. فلماذا أثار مسؤولون ألمان هذه القضية؟ جمعنا أهم التحذيرات الطبية الموثوقة والمبنية على دراسات صادرة عن جهات معتبرة حول صيام الأطفال، ولخصناها عبر:

إنفوجرافيك في دقائق

للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك