الفيديو جيمز.. منقذ غير متوقع لكاتدرائية نوتردام وغيرها | فيديو في دقائق

الفيديو جيمز.. منقذ غير متوقع لكاتدرائية نوتردام وغيرها | فيديو في دقائق

7 أبريل 2020
بواسطة
0 مشاهدة
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أساسنز كريد Assassin’s Creed ليست مجرد لعبة فيديو.. أساسنز كريد Assassin’s Creed تحفظ التراث أيضا. حريق كاتدرائية نوتردام أظهر هذا.

كاتدرائية نوتردام ليست الأثر الوحيد الذي حفظه مطورو وفنانو أساسنز كريد Assassin’s Creed. هناك أيضا الأهرامات ، القدس، المسجد الأقصى، المعالم التاريخية في فلورنسا . كل هذا في إصدارات مختلفة.

احترقت كاتدرائية نوتردام ووقف العالم مشدوها، فواحدة من أفضل الأمثلة على فن العمارة القوطية الفرنسية، وواحدة من أهم المعالم المميزة لفرنسا والشاهدة على تاريخها الديني، تتحول إلى ركام.

البناء الخارجي، والمعالم الأساسية، معروفة التفاصيل. لكن الديكور الداخلي مليء بالتفاصيل الدقيقة، وإعادتها إلى سابق عهدها مهمة صعبة للغاية. جهات كثيرة عرضت المساعدة، لكن إحداها لم تكن متوقعة.

مطورو ومصممو لعبة أساسنز كريد assassin’s creed ، عرضوا على الحكومة الفرنسية إعادة ترميم الكنيسة، فالإصدار الأخير من اللعبة حوى مشاهد وخرائط مفصلة ثلاثية الأبعاد للكاتدرائية، حتى عمر كل شجرة وموقع كل كرسي، وكل رسمة على الحائط.

فكانت فرصة لإنقاذ أهم معلم تاريخي بالنسبة لفرنسا.

لعبة ASSASSIN’S CREED .. حل غير متوقع لإنقاذ كاتدرائية نوتردام | الحكاية في دقائق

ما حدث مع الكاتدرائية، يفتح أفاقا جديدة أمام الفيديو جيمز، بعد الحادث لن تقتصر وظيفتها على اللعب والمتعة، الفيديو جيمز أصبح فنا يحفظ التراث.

في الإصدارات الأخرى من assassin’s creed نحتفظ بتصميم القدس، وبالأهرامات في عهد البطالمة، ومعالم فلورنسا التاريخية وغيرها. الشاهد أن تصميمها لا يتم بين ليلة وضحاها، بل يستغرق الأمر أعواما وأعواما من المصممين والمنفذين حتى تخرج المعالم صورة طبق الأصل من الحقيقية.

في هذا الفيديو نستعرض سويا دور الفيديو جيمز في حفظ التراث.

للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك