آنا نيكول سميث l بداية فنية قوية ونهاية مأسوية … تفاصيل في دقائق

آنا نيكول سميث l بداية فنية قوية ونهاية مأسوية … تفاصيل في دقائق

4 Apr 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

 آنا نيكول سميث تعتبر قصتها هي الاشهر في أمريكا والتي تحكي كيفية التحول من الفقر للثراء. تمكنت هذه الفنانة الشقراء الرشيقة من تحويل نفسها من نادلة بمطعم برجر إلى عارضة أزياء ومليونيرة في غضون عشر سنوات. اكتسبت آنا نيكول سميث شهرة مبكرة كونها موديل الإغراء في كل من “جيس” و “بلاي بوي”. ثم أصبحت فيما بعد معروفة بسبب زواجها من رجل اعمال ثري بمجال النفط وهو جيه هوارد مارشال الثاني البالغ من العمر 89 عامًا.

معلومات سريعة عن آنا نيكول سميث

  • معروف أيضًا باسم: فيكي لين هوجان.
  • توفت في: 8 فبراير 2007 عن عمر 39 عاماً.
  • الزوج السابق: بيلي واين سميث (من 1985 وانفصلا في 1993)، جيه هوارد مارشال (من 1994وانفصلا 1995).
  • الأب: دونالد يوجين هوجان.
  • الأم: فيرجيني ماي.
  • الأشقاء: دونا هوجان.
  • الأبناء: دانيال واين سميث ودانيلين مارشال.
  • سبب الوفاة: جرعة زائدة من المخدرات.
  • محل الإقامة: الولايات المتحدة ولاية تكساس.

بداية ونشأة آنا نيكول سميث

ولدت Anna Nicole Smith أو فيكي لين هوجان في 28 نوفمبر 1967 في ميكسيا بولاية تكساس. بدأت حياة سميث أنها تركت المدرسة الثانوية، التي كانت تقع ببلدة ميكسيا الصغيرة في تكساس. لقد كانت طفولتها صعبة، حيث نشأت بدون والدها الذي ترك الأسرة حين كانت طفلة فقط.

عندما كانت مراهقة، عملت آنا في مطعم محلي للدجاج المقلي. هناك التقت بالطاهي بيلي سميث، وقد تزوجا حين كان عمرها 17 عامًا فقط. كان للزوجين ابن اسمه دانيال ولد بعام 1984، لكن الزوجان انفصلا فيما بعد. لم ترغب آنا بالحياة في البلدة الصغيرة، فقد كانت تحلم بأن تكون مثل مارلين مونرو وفي شهرتها.

قبل الشهرة فقد عملت آنا في العديد من الوظائف، بما في هذا عمل في وول مارت وعملت كراقصة، وقد تركت ابنها في رعاية والدتها، ثم بدأت العمل في هيوستن في نادي للعراه. في عام 1991، التقت مع ثري النفط في تكساس جيه هوارد مارشال الثاني خلال عملها في النادي. سرعان ما كان لديها ثروة طائلة بسببه.

كيف كانت بدايتها الفنية

في عام 1992 اشتهرت أكثر حين عملت بمجلة “بلاي بوي” وعلى الفور، أصبحت عارضة. ظهرت أيضًا في إعلانات ماركة أزياء “Guess” في وقت لاحق من نفس العام. ثم بعام 1993، عملت مع شركة الملابس السويدية H&M. وخلال عام 1994 قد ظهرت في المسلسل الكوميدي “The Hudsucker Proxy”. كذلك في نفس العام ظهرت أيضًا في فيلم “Naked Gun 33 1/3: The Final Insult” وقد حقق هذا الفيلم نجاحًا تجاريًا. ولكن هذين الدورين بمساحة صغيرة. بعد هذا بقيت في مجال الشهرة من خلال ظهورها في العديد من مجلات المشاهير. لقد كانت تستمتع لكونها في الأخبار وكل الاهتمام كانت تحظى به من وسائل الإعلام.

زواجها الثاني من ثري يكبرها جداً في السن

تزوجت آنا مع ملك النفط مارشال في عام 1994 وظلا متزوجين حتى وفاته في عام 1995. ,r] أثار زواجهما جدلًا كبيرًا حيث كانت آنا بوقت الزواج تبلغ 26 عامًا بينما كان عمر مارشال 89 عامًا. يُزعم أنها تزوجت منه فقط من أجل ثروته.

وبعد وفاة مارشال قد رفعت دعوى ضد ابن زوجها السابق “إي بيرس مارشال”، لتحصل على نصف ممتلكات زوجها الراحل وكانت بقيمة 1.6 مليار دولار. تم وضع وصية J. Howard Marshall II المتنازع عليها بعد فترة وجيزة من زواجه من آنا سميث ولم يتم ذكرها هي ولا ابنه الأصغر فيها. ادعت أنه وعدها شفهياً بنصف ثروته إذا تزوجته ثم خاضت معركة قانونية طويلة. في سبتمبر 2005، وصلت القضية إلى المحكمة العليا الأمريكية وفي 1 مايو 2006 فازت بفرصة متابعة دعاواها في محكمة فيدرالية ولكت بعد هذا أخذت حياتها منعطفات مأساوية بعد ذلك.

آنا نيكول سميث ترزق بطفل ثاني وتفقد أبنها الاول

أنجبت آنا طفلتها الثانية في 7 سبتمبر 2006 في جزر البهاما. سميت الطفلة دانيلين. ولكن بعد ثلاثة أيام من ولادة ابنتها قد توفي دانيال، ابنها الاكبر البالغ من العمر 20 عامًا، وكان بنفس غرفة المستشفى مع والدته وكان بسبب جرعة زائدة من المخدرات.
بعد وفاة ابنها أصبحت مرة أخرى على عناوين الصحف والقيل والقال زاد حول قضية أبوة ابنتها. ادعى صديقها السابق والمصور لاري بيركهيد أنه والد دانيلين. ولكن ذكرت آنا أن محاميها واسمه هوارد ك. ستيرن هو والد ابنتها، وتم تسجيله في شهادة الميلاد للطفلة. في خضم كل قضية الأبوة. ولكن بعد وفاتها، أكد اختبار الحمض النووي أن لاري بريكهيد المصور هو الأب البيولوجي لابنتها.

أعمال آنا نيكول سميث في التسعينات

بدأت اعمالها من خلال فيلم “To The Limit”  وتم إصداره عام 1995. في خلال الفيلم، لعبت دور جاسوسة متقاعدة تسعى للانتقام من قاتل زوجها. هذا الفيلم لم يكن ناجحاً كما هو متوقع.

في عام 1996 قد حاولت مرة أخرى أن تحتل مكانًا في هوليوود من خلال لعب دور رئيسي في عمل “Skyscraper”. كانت ميزانية  العمل منخفضة، وتحول إلى فيلم فيديو. هذا الفيلم أيضًا لم يكن جيدًا وهنا توقفت مسيرتها السينمائية.

بعد ذلك قد تحولت إلى شاشة صغيرة بأعمال درانية. ظهرت في “Sin City Spectacular” عام 1998. في نفس العام ظهرت في فيلم Tell-all، كما قامت بعمل سيرتها الذاتية “Anna Nicole Smith: Exposed”. استند هذا الفيلم إلى فترة عملها في “بلاي بوي”.

في عام 1999 قد لعبت دور صديقة فيرونيكا تشيس في المسرحية الهزلية “Veronica’s Closet”. كما لعبت دور شرفي في “Ally McBeal”.

بداية الألفية وما حققته فيها

في عام 2002 قد أظهرت حياتها اليومية أمام الناس من خلال عرض واقعي “عرض آنا نيكول”. على الرغم من أنها بدت مشوشة أو مرتبكة في جزء كبير من هذا العرض ولكنه حقق العرض نجاحًا كبيرًا.

ثم عادت إلى التمثيل عام 2003 بفيلم كوميدي “Wasabi Tuna”. وطوال حياتها المهنية قد كافحت مع وزنها على طول الطريق. كان وزنها 224 رطلاً في عام 1996، وقد قللته إلى 138 رطلاً في عام 1997. ومن ثم، فقد أعلنت عن مجموعة من منتجات النظام الغذائي في عام 2003. كما قامت ببعض العروض خلال هذه الفترة.

في عام 2006 ، لعبت دور البطولة في فيلم الخيال العلمي الكوميدي “Illegal Aliens”. كما ظهر معها ابنها دانيال في هذا العمل. حتى بعد وفاة آنا، استمرت في إلهام الأفلام والكتب. في عام 2011 قد تم إطلاق أوبرا بعنوان “آنا نيكول: سردت قصة آنا المأساوية في شكل غنائي في لندن. كما أصدرت شبكة Lifetime TV “قصة آنا نيكول”.

هل حصلت على أي جوائز؟

نعم، في عام 1993، كانت واحدة من الجميلات اللائي تم أختيارهم من قبل مجلة بلاي بوي. أعطتها هذه المجلة الهوية وقد عملت لها المجلة صورة رمزية والتي احتفظت بها مدى الحياة.

وفاتها المأسوية في سن مبكر

عثر عليها ميتة يوم الخميس 8 فبرابر 2007 في جناحها في فندق وكازينو سيمينول هارد روك كافيه في هوليوود، بفلوريدا. كانت آنا نكول سميث تبلغ من العمر 39 عامًا، ولم يتم تحديد سبب وفاتها.

ولكن وفقًا لتقارير الشرطة، اتصلت الممرضة الشخصية لسميث بموظف بالفندق في الساعة 1:38 مساءً. للإبلاغ أنها وجدت سميث وحدها وفاقدة للوعي. حاول الحارس الشخصي لسميث إنعاشها من خلال الإنعاش القلبي الرئوي، كما فعل كذلك المسعفون، ولكن تم إعلان وفاتها في مستشفى قريب في الساعة 2:49 مساءً.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك