أبرز المحطات الفنية في حياة المغنى الشهير جاستن تمبرليك

أبرز المحطات الفنية في حياة المغنى الشهير جاستن تمبرليك

26 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جاستن تمبرليك هو مغني آر أند بي وممثل استطاع تقديم العديد من الأعمال المميزة التي جعلته الأفضل في عالم الفن. بدأ جاستن مسيرته المهنية في نادي ميكي ماوس الجديد، حيث كان جزء من تأدية دور البطولة مع بريتني سبيرز وكريستينا أغيليرا. من خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح أهم الأعمال المتميزة التي كانت سببًا في الشهرة الواسعة لجاستن.

نبذة عامة عن جاستن تمبرليك

في عام 1995م، انضم جاستن إلى فرقة البوب NSYNC والتي كانت من أهم إنجازاته و أولى خطواته لتحقيق النجاح الباهر، وبعد النجاح الكبير الذي حققته فرقة البوب ​​في التسعينيات، تفرّد في الغناء في عام 2002 م، وأصدر ألبومه الخاص “Justified”.

استطاع جاستن تحقيق العديد من الإنجازات الفنية المهمة والمتميزة والتي تمكن من خلالها الحصول على جوائز متعددة. وبصرف النظر عن مهنة الغناء البارزة، أثبت تمبرليك أيضًا أنه ممثل موهوب، حيث قام ببطولة العديد من الأفلام منذ عام 2006م.

نشأة جاستن تمبرليك

ولد جاستن راندال تيمبرليك في 31 يناير 1981م في ممفيس بولاية تينيسي لوالديه راندال تيمبرليك ولين بومر، حيث أمضى أيام طفولته في غابة شيلبي، وقد تضمنت دائرة عائلته عددًا من الموسيقيين المتميزين الذين رعوا موهبته، بما في ذلك عمه الذي لعب في فرقة بلوجراس.

قام جده بتدريس غيتار لتيمبرليك في شبابه لأول مرة، والذي كان قد لعب الموسيقى مع إلفيس بريسلي نفسه. عزف والد جاستين تمبرليك أغاني فرق مثل: “the Eagles” و”Queen”. كانت ممفيس أيضًا موطن موسيقى البلوز وقد تحول إلى أمثال بي بي كينغ وآخرين.

في عام 1985م تطلق والدا تيمبرليك، وكلاهما تزوجا مرة أخرى، ولكن ظلت الأسرة قريبة من بعضها البعض، وهو لديه أخوة غير أشقاء من جهة والده. ماتت أخت جاستن تمبرليك غير الشقيقة بعد وقت قصير من ولادتها، وقد قام تيمبرليك بتكريمها في أغنيته مع فرقة “NSYNC” بعنوان “My Angel in Heaven”.

النجاح الأول لجاستن مع فرقة NSYNC

منذ عام 1993م إلى 1995م، غنّى جاستن تمبرليك في “The New Mickey Mouse Club”، إلى جانب نجوم البوب ​​بريتني سبيرز وكريستينا أغيليرا وجي سي تشيز، بعد ذلك، شكل تيمبرليك وتشيز إلى جانب لانس باس وجوي فاتون وكريس كيركباتريك الفرقة الغنائية “NSYNC.”

تمني جميع أفراد الفرقة أن تصبح فرقتهم من أفضل الفرق الموجودة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وقد استطاعوا ابهار الجمهور بمجموعة من الأغاني المميزة التي ظهرت في الألبوم الأول الخاص بهم “NSYNC” والذي استطاع تحقيق الشهرة الكبيرة لهم بسبب هذه الأغاني.

بعد التعامل مع معركة قانونية مع مديرهم السابق Lou Pearlman، أصدرت الفرقة ألبومهم الثاني “No Strings Attached” عام 2000 والذي أصبح الألبوم الأكثر مبيعًا لهذا العام، وحققت أغانيه المنفردة شهرة واسعة مثل: “Bye Bye Bye”، وساعدت المزيد من الأغاني على ترسيخ الفرقة وجعلها من أشهر فرق الفتيان في تاريخ الموسيقى.

تم إصدار ألبوم “Celebrity” في عام 2001 م، كما تم عمل جولة PopOdyssey والتي روجت للألبوم، ووصارت احدة من أكبر جولات العام، حيث كسبت 90 مليون دولار. تم تكريم الفرقة لاحقًا بنجمة على ممشى المشاهير في هوليوود في عام 2018م وكان هذا التكريم من أفضل الإنجازات التي تحققت في هذا الوقت.

اتجاه جاستن تمبرليك للغناء الفردي

بداية مسيرته كمغني مستقل

في عام 2002 م، قرر جاستن تمبرليك ممارسة الغناء بمفرده والإنفصال عن الفرقة، وبالفعل قام بالظهور لأول مرة مع الأغنية الناجحة “Like I Love You”. في وقت لاحق من ذلك العام، أصدر أول ألبوم منفرد له بعنوان “Justified” والذي تضمن أيضًا أغاني “Cry Me a River” و “Rock Your Body”.

لقد استطاع جاستن تمبرليك بيع الملايين من النسخ حول العام وحقق شهرة كبيرة بعد بيع هذه الكمية الهائلة من النسخ، وحصل على جائزتي جرامي في عام 2004م لأفضل ألبوم Pop Vocal وأفضل أداء صوتي Pop Pop وتعد هذه الجائزة من أفضل الجوائز التي حصل عليها على الإطلاق.

جاءت الانتصارات في أعقاب أداء مثير للجدل في “Super Bowl” مع جانيت جاكسون، وكان هذا الحدث مثير للجدل بطريقة غير معتادة، ومع ذلك فقد قام جاستن بالتعاون Black Eyed Peas، وتمكن من الحصول على ترشيح للجرامي مع الفرقة لـ “Where Is The Love”، كما أنه عمل كذلك مع نيللي وسنوب دوج ونيللي فورتادو وعام 2005 أسس شركته الخاصة للتسجيلات JayTee Records.

نجاح جاستن بالغناء الفردي

أصدر جاستن تمبرليك  ألبومه الفردي الثاني “FutureSex / LoveSounds”، والذي ظهر لأول مرة في المرتبة الأولى على مخطط بيلبورد. لقد استطاعت الأغنية المنفردة الرئيسية للألبوم المعروفة باسم “SexyBack” أن تظل محافظة على مكانتها في المرتبة الأولى للأغاني الأكثر استماعاً لعدة أسابيع متتالية.

توجد بعض المقاطع الناجحة الأخرى التي ظهرت في الألبوم مثل: “My Love” و “What Goes Around Comes Around” و “LoveStoned / I Think She Knows”، وقد نالت آخر جائزة الجرامي. في عام 2008م قام جاستن تمبرليك بالاشتراك في أغنية Madonna المنفردة “4 Minutes” والتي أصبحت من أفضل 10 أغاني.

لم يقتصر الأمر على تقديم غناء تكميلي، بل كان أيضًا كاتبًا مشاركًا للأغنية واستطاع الحصول على عدة جوائز بسبب أعماله المميزة. لقد ساهم جاستن تمبرليك  في العديد من المقطوعات الأخرى في ألبوم “Madonna’s Hard Candy” والتي استطاعت أن تنال إعجاب الجميع.

الأفلام والبرامج التلفزيونية لجاستن تمبرليك

سعي جاستن تمبرليك وراء مهنة التمثيل واستطاع تحقيق نجاحًا على الشاشة وتمكن من الحصول على العديد من المعجبين بموهبته، وقد قدم العديد من الأعمال التي جعلته متميز في مجال التمثيل وحصل على جوائز متعددة بسبب هذه الأفلام الغير معتادة ومتميزة مثل:

– حقق نجاحًا كبيرًا عند أداؤه صوت الملك الشاب آرثر في فيلم الرسوم المتحركة Shrek the Third ، الذي أدى فيه مايك مايرز الدور الرئيسي.

– سرعان ما تبع ذلك عمل آخر حيث تعاون جاستن تمبرليك مع مايرز مرة أخرى عندما ظهر في الفيلم الكوميدي ​​لعام 2008 “The Love Guru”.

– كان لجاستن تمبرليك دور في الدراما “The Open Road” مع جيف بريدجز وماري ستينبرغ،  ولعب دور قطب تكنولوجيا الإنترنت شون باركر في فيلم “The Social Network” عام 2010.

– قام جاستن تمبرليك في عام 2011 م ببطولة الفيلم الكوميدي Bad Teacher، مع كاميرون دياز وكان إنجاز عظيم له، كما أنه قدم فيلم rom-com Friends with Benefits مع ميلا كونيس،  و”the futuristic In Time” الذي قام به مع أماندا سيفريد.

– بدأ جاستن تيمبرليك أن يظهر في دراما البيسبول لعام 2012 لكلينت إيستوود “Trouble with the Curve”، كما لعب جاستن تمبرليك دور مهم في فيلم الإثارة “Runner Runner” الذي صدر في عام 2013م واستطاع أن يحقق مكسب كبير بسبب دوره المتميز.

– نال تيمبرليك دور نيل بوغارت في فيلم الكوميديا والدراما الأمريكي Inside Llewyn Davis” (2013)”، وبعد ذلك انتقل جاستن إلى العمل الصوتي، حيث أدى شخصية “برانش” في فيلم الرسوم المتحركة Trolls (2016)، كما أنه عمل كمنتج موسيقى تنفيذي للفيلم.

– قام جاستن تمبرليك بصناعة اسم لنفسه على الشاشة الصغيرة أيضًا، فقد تمكن من الظهور للمرة الأولى في البرنامج التليفزيوني “Saturday Night Live” كمضيف وضيف موسيقي في عام 2006.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك