أحدب نوتردام .. تعرف على قصتها وأهم شخصياتها

أحدب نوتردام .. تعرف على قصتها وأهم شخصياتها

16 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أحدب نوتردام هي رواية بقلم فيكتور هوغو ونُشرت عام 183، ويشير العنوان إلى كاتدرائية نوتردام في باريس. حيث تتمحور القصة حولها.

نبذة عن الرواية

نُشرت رواية أحدب نوتردام The Hunchback of Notre   Dame في عام1831. وهي رواية كتبها فيكتور هوغو تتبع التقاليد الأدبية القوطية والرومانسية. بشكل عام، هذا يعني أن الرواية تستخدم الخيال لعرض جوانب الرعب والموت والرومانسية. بالإضافة إلى هذه السمات، تتضمن الرواية أيضًا موضوعات رئيسية أخرى، مثل سلبيات النظام القانوني الساري وعقوبة الإعدام. يمكن رؤية وجهة النظر هذه بوضوح في بعض الأحداث المفجعة في الرواية التي تأتي من قناعات خاطئة. بشكل عام ، فإن النهاية المأساوية تتماشى مع التقاليد القوطية.

أحدب نوتردام

ملخص رواية أحدب نوتردام

خلال مهرجان 1482 للحمقى في باريس، تم انتخاب Quasimodo، أحدب نوتردام، لكونه أبشع شخص في باريس. تم رفعه على العرش وطاف به الغوغاء الساخرون حول باريس. يحاول بيير غرينغوار وهو شاعر وفيلسوف مكافح، دون جدوى حث الجمهور على مشاهدة مسرحيته بدلاً من العرض. يظهر رئيس الشمامسة كلود فرولو ويوقف العرض ويأمر كواسيمودو بالعودة إلى نوتردام معه. تبحث عن شيء تأكله، Gringoire معجب بجمال La Esmerelda الرائع، راقصة شوارع غجرية، وتقرر أن تتبع منزلها.

بعد تقريب الزاوية، تعرضت لهجوم مفاجئ من قبل Quasimodo و Frollo. تندفع Gringoire لمساعدتها لكن كواسيمودو هزمها بينما يهرب Frollo. يصل رماة الملك بقيادة Phoebus de Chateaupers في الوقت المناسب ويلتقطون أحدب نوتردام.

 اليوم التالي في الرواية 

في اليوم التالي، تمت محاكمة Quasimodo وحُكم عليه بساعتين من التعذيب في Place de Grève. إنه يعاني من ألم التمدد والانفصال وكذلك الإذلال العلني من قبل حشد من الناس الذين يكرهونه لقبحه. يطلب الماء، لكن لا أحد يجيب على توسلاته حتى يخرج La Esmerelda ويحضر له شيئًا ليشربه.

في مكان قريب، صرخت امرأة منعزلة تدعى الأخت غودول في لا إزميردا لكونها “طفلة غجرية – لص” وتلقي باللوم عليها في اختطاف ابنتها قبل خمسة عشر عامًا. بعد بضعة أشهر، ترقص La Esmerelda أمام Notre Dame وتناديها Phoebus به. لقد وقعت في حبه وخجلت عندما طلب منها مقابلته في وقت لاحق من تلك الليلة. يراقبهم Frollo من أعلى أحدب نوتردام ويصبح غيورًا بجنون من Phoebus. شغفه المهووس بـ La Esmerelda جعله ينكر الله ويدرس الكيمياء والسحر الأسود. في زنزانته السرية في نوتردام ، يخطط لاصطياد La Esmerelda مثل عنكبوت يصطاد ذبابة بشبكتها. في وقت لاحق من تلك الليلة، يتبع Phoebus في تجربته مع La Esmerelda ويطعن Phoebus بشكل متكرر. يهرب ويقبض حارس الملك على La Esmerelda.

الاعتراف الزور

بعد تعرضها للتعذيب في محاكمتها، اعترفت La Esmerelda زوراً بقتل Phoebus وكونها ساحرة. حُكم عليها شنق في بلاس دي غريف. يزورها Frollo في السجن ويعلن حبه. يتوسل إليها أن تحبه وأن تُظهر له بعض الشفقة لكنها تسميه “الراهب العفاري” والقاتل، رافضة أن تكون له علاقة به. قبل إعدامها، تعرضت La Esmerelda للإهانة أمام نوتردام. نظرت عبر الساحة، فجأة رأت Phoebus وصرخت باسمه. لقد نجا بالفعل من محاولة القتل لكنه لا يريد أن يعرف أي شخص أنه مصاب. يبتعد عن La Esmerelda ويدخل منزل عروسه. بعد ذلك، يتأرجح كواسيمودو على حبل من نوتردام ويعيدها إلى الكاتدرائية، ويصرخ.

وتصبح Esmerelda غير مؤمنه من الإعدام طالما بقيت داخل الكاتدرائية. في البداية تجد صعوبة حتى في النظر إلى Quasimodo، لكنهما يشكلان صداقة غير مستقرة. على الرغم من أنه أصم، إلا أنه يستمتع بالتواجد حولها عندما تغني. في غضون ذلك، قررت مجموعة من المتشردين إنقاذ لا إزميردا بعد سماعهم أن البرلمان أمر بإبعادها من نوتردام.

ولكن عندما رآهم Quasimodo يهاجمون الكاتدرائية. فإنه يعتقد أنهم جاؤوا لقتل La Esmerelda وصدهم قدر المستطاع، مما أسفر عن مقتل عدد كبير منهم.

استخدم Frollo الهجوم كوسيلة للتسريب للتسلل إلى La Esmerelda خارج الكاتدرائية. يعرض عليها خيارين: إما أن تقول إنها تحبه أو أن تُشنق. تطالب بإعدامها وتركها مع الأخت غودول. لدهشتهم، اكتشفوا أنهما أم وابنة.

يحاول Gudule حماية La Esmerelda، لكن الأوان قد فات. بالعودة إلى أحدب نوتردام، يذهب Quasimodo إلى أعلى البرج الشمالي للعثور عليها. يحدق في المسافة، ويرى شخصية La Esmerelda في ثوب أبيض يتدلى من السقالة. يخرج من اليأس ويمسك Frollo من رقبته. ممسكًا به في الهواء، يتنهد Quasimodo بحزن ثم يلقي Frollo حتى وفاته. عند النظر إلى La Esmerelda المتدلية من بعيد وجثة Frollo المتشاحنة بالأسفل، يصرخ Quasimodo: “هناك كل شيء أحببته على الإطلاق!” لم يتم رؤية Quasimodo مرة أخرى.

أهم شخصيات رواية أحدب نوتردام 

كواسيمودو

احدب نوتردام أو Quasimodo هو طفل مهجور ترك في نوتردام وتبناه رئيس الشمامسة كلود فرولو. مشوه بشكل مخيف، لديه نتوء يخرج من صدره، وثؤلول عملاق يغطي إحدى عينيه. وهو أيضا أصم. قلبه نقي وهذا النقاء مرتبط بالكاتدرائية نفسها. في الواقع، حبه لأجراس نوتردام ولصوت رنينها الجميل يمثل الشكل الوحيد للتواصل. ومن المفارقات أن باريس بأكملها تستمتع بغناء كوازيمودو بينما تكرهه في نفس الوقت على قبحه. اسمه يعني حرفيا “نصف مصنوع”.

رئيس الشمامسة كلود فرولو

كاهن في رواية أحدب نوتردام، فرولو هو أيضًا خصم الرواية. ومع ذلك، فهو ليس شخصية شريرة نموذجية مصممة على التسبب في الألم والمعاناة، بدلا من ذلك فهو ذكي جدا وحنون. إنه يحب شقيقه جيهان بشدة ويفعل كل ما في وسعه لإسعاد جيهان بعد وفاة والديهما. إنه يعرب عن نفس التعاطف مع أحدب نوتردام، الذي يحاول تحويله إلى عالم مثل أخيه تمامًا من خلال تعليمه كيفية القراءة والكتابة. يشرح Hugo نزول Frollo إلى السحر الأسود والجنون من خلال فشله في إحضار كل من Jehan و Quasimodo. يشرب جيهان كل أمواله ويقامرها بعيدًا، متجاهلاً دراسته تمامًا، في حين أن الصمم كواسيمودو يجعل من المستحيل تقريبًا تعليمه أي شيء. وهكذا يصبح الحدب رمزًا لفشل Frollo وكذلك أداة قوية للانتقام لإثارة إحباطاته في العالم. تسبب هوسه في La Esmerelda بإعدامها وتعذيب Quasimodo. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولته جعلها تحبه، ينتهي به الأمر فقط بالتسبب في ألمها.

La Esmerelda

ابنة الأخت غودول المفقودة، وكانتLa Esmeralda في رواية أحداب راقصة شوارع غجرية جميلة. إلى جانب أنها كانت تسحر كل من تقابله بمظهرها المذهل وحيلها السحرية. وتحتفظ بتميمة وحلي أخرى حول رقبتها لمساعدتها في العثور على والديها.

بيير جرينجوار

كاتب مسرحي وفيلسوف يكافح. ينقذه La Esmerelda من أن يُشنق من قبل مجموعة من المتشردين ويوافق على “الزواج” منه لمدة أربع سنوات. انضم لاحقًا إلى المتشردين وساعد فرولو عن غير قصد في تسليم La Esmerelda إلى السلطات.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك