أساسيات تعلم ميكانيكا السيارات.. تعرف عليها وعلى فوائد تعلمها

أساسيات تعلم ميكانيكا السيارات.. تعرف عليها وعلى فوائد تعلمها

14 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

قد يكون من الصعب إجراء إصلاحات على السيارات في حالة عدم المعرفة بأساسيات ميكانيكا السيارات. للميكانيكا لغتها الخاصة وأدواتها ومواصفاتها التي يمكن لأي شخص تعلمها. سواء كانت صيانة طارئة أو روتينية، لذلك سوف نقدم بعض الأساسيات وفوائد ميكانيكا السيارات.

أساسيات ميكانيكا السيارات 

دعنا نلقي نظرة فاحصة على بعض الأنظمة الموجودة في معظم المركبات والجوانب المختلفة للسيارات لفهم ميكانيكا السيارات:

المحرك

يتم تشغيل معظم السيارات باستخدام محرك احتراق داخلي يعتمد على فيزياء بسيطة لتحريك السيارة. يستخدم هذا النوع من المحركات بشكل أساسي سلسلة من الانفجارات الصغيرة المعروفة باسم الاحتراق لدفع السيارة إلى الأمام. تم احتواء هذه الانفجارات داخليا داخل الغرفة.

عندما يضغط السائق على دواسة الوقود،  يتم تغذية الغاز من خزان الوقود إلى الحجرة حيث يختلط الهواء والضغط والكهرباء معًا. والنتيجة هي انفجار صغير يبدأ سلسلة من ردود الفعل لدفع السيارة على الطريق:

  • تتحرك مكابس المحرك لأعلى ولأسفل
  • سلسلة من التروس والرفوف تدور المحور
  • تدور عجلات السيارة
  • تبدأ السيارة في التحرك

الفرامل

جزء أساسي آخر للسيارة و ميكانيكا السيارات يجب فهمه هو نظام الفرامل. وتحتوي معظم السيارات على مكابح قرصية. عندما يضغط السائق على دواسة الفرامل، يتم دفع السائل عبر أنبوب مما يتسبب في تمديد الأقراص المبطنة والمقبضة لعجلة السيارة وإمساكها لإبطائها.

لمزيد من الأمان، تم تجهيز المركبات اليوم بمكابح ABS ط، وهو نظام محوسب يوقف الفرامل من الانغلاق في حالة الطوارئ.

ميكانيكا السيارات

ماذا يجب فعله عند حدوث مشكله بالسيارة

يجب على ميكانيكي السيارات تشخيص مشاكل المركبات الشائعة بسرعة وبدقة.

تم العثور على العديد من المشكلات اليوم باستخدام أنظمة تشخيص الكمبيوتر في المتجر، ومع ذلك، يتم تشخيص بعض المشكلات البسيطة بسرعة وسهولة يدويًا.

السوائل على سبيل المثال لها ألوانها المميزة الخاصة بها مما يجعل من السهل تتبع التسرب المحتمل. يمكن أن يساعد غمس السائل المتسرب بسرعة بمنشفة ورقية بيضاء على رؤية لون السائل بشكل أفضل. السوائل الوردية أو الخضراء عادة ما تكون مبردة.

أما المصفر؟ ابحث عن مشاكل في خط التوجيه المعزز. أما عندما يكون سائل ناقل الحركة أكثر احمرارًا في اللون.

اللون مفيد أيضًا في تشخيص مشاكل نظام العادم المحتملة. يمكن أن يشير الدخان الأبيض أو الأزرق أو الأسود إلى مشاكل في حشية الرأس أو صمام المحرك والتي يجب التحقيق فيها على الفور.

يقوم ميكانيكي السيارات أيضًا بالعثور على المشكلات وتشخيصها من خلال الاستماع إلى الأصوات غير العادية وتحديد مكانها فهذا هو أساس ميكانيكا السيارات .

فوائد تعلم ميكانيكا السيارات من خلال الدورات:

معظم ميكانيكي السيارات هم من خريجي المدارس الثانوية الحاصلين على تدريب مهني إضافي أو تدريب ما بعد الثانوي.

يمكنك التعرف على ميكانيكا السيارات للمبتدئين من خلال بعض الدورات المخصصة لذلك على الإنترنت.

سواء كنت تبحث عن إصلاح السيارات الخاصة أو اقتحام المجال، يمكن أن تساعد هذه الدورة التدريبية على التعرف على أساسيات ميكانيكا السيارات عبر الإنترنت، ودعنا نلقي نظرة فاحصة على فوائد أخذ إحدى هذه الدورات:

تعلم الطرق المفضلة وأفضل التقنيات

العمل على ميكانيكا السيارات عملية تستغرق وقتًا طويلاً. قد تجد نفسك تفتقر إلى المعرفة بالتقنيات المتقدمة إذا كنت قد تعلمت كل شيء بمفردك. هذا يمكن أن يوفر لك الوقت في النهاية. ستتمكن من الانتقال بسرعة أكبر من وظيفة إلى أخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن تعلم التقنيات المناسبة للإصلاح سيجعل عملك أكثر موثوقية وجدارة بالثقة. هذا مهم حتى لو كنت تعمل ببساطة على مركباتك الخاصة.

اكتساب معرفة قيمة في دورات ميكانيكا السيارات التي يمكن أن تساعد في الحصول على الشهادات

هناك مجموعة متنوعة من الشهادات المتعلقة بميكانيكا السيارات والتي تساعد في إثبات مجموعة المهارات الخاصة بك. على الرغم من أن دورات التعلم عن بعد لن تحصل على الشهادة إلا أنها يمكن أن تساعد على الاستعداد. يمكن أن تمنح هذه الدورات السبق في مجموعة متنوعة من دورات الشهادات المتاحة.

جعل الشخص جذاب لأصحاب العمل

صحيح أن بعض الأشخاص سيأخذون دورات في ميكانيكا السيارات لمجرد مساعدتهم على العمل على سياراتهم الخاصة. لكن معظم الأشخاص الذين يدرسون دورات الميكانيكا يبحثون عن مستقبل مهني. من منظور تقني، يحتاج المرء ببساطة إلى شهادة الثانوية العامة ليصبح ميكانيكي سيارات. لكن في الممارسة العملية، هذا ليس هو الحال عادة. تتطلب معظم ورش الإصلاح مستويات مختلفة من الشهادات أو التدريب أو الخبرة. تذكر أن دورات التعلم عن بعد لن يتم الاعتماد عليها في الحصول على شهادة، ولكنها يمكن أن تمنحك المعرفة التي يمكن أن تساعد الشخص في الوقوف على بداية الطريق. 

توفير المال على إصلاحات السيارة 

يمكن أن يوفر الالتحاق بدورات في ميكانيكا السيارات المال على المدى الطويل. عادةً ما تكون تكلفة الإصلاحات عبارة عن مزيج من الأجزاء والعمالة. عندما تشتري الأجزاء ببساطة وتتولى العمل بنفسك، فمن الواضح أن هناك مدخرات مالية. بالطبع، لا يزال يتعين عليك قضاء الوقت في القيام بالعمل.

الحصول على انطلاقة سريعة في مهنة واعدة

الحقيقة هي أن مجال ميكانيكا السيارات لا يزال ينمو ويظهر إمكانات قوية للعمل في المستقبل. من المرجح أن تشهد الصناعة نموًا بنسبة 5٪ خلال العقد القادم، ويجب ألا يواجه المتقدمون المؤهلون مشكلة في العثور على عمل. أيضاً يمكن كسب لقمة العيش كميكانيكي. يمكن أن يساعد أخذ دورات التعلم عن بعد في إعدادك لهذه المهنة. ستكتسب قاعدة معرفية قوية وستكون جاهزًا للانتقال إلى التعليم الرسمي أو التدريب للحصول على شهادة بمجرد الانتهاء.

وتتضمن دورة ميكانيكا السيارات بشكل عام معلومات عن المجالات التالية:

  • المحركات وأداء المحرك
  • كهرباء السيارة
  • ناقل الحركة (يدوي وتلقائي)
  • أنظمة التعليق والتوجيه
  • الفرامل

مزايا مهنة ميكانيكا السيارات

تتمثل إحدى أفضل مزايا كونك ميكانيكي سيارات في أنك لن تكون قادرًا فقط على إصلاح سياراتك الخاصة بسعر قطع الغيار الجديدة ووقتك، ولكن يمكن أيضًا مساعدة الأصدقاء والعائلة في سياراتهم. تمنحك الدورات التدريبية الميكانيكية التلقائية المعرفة لإصلاح المحركات الصغيرة الأخرى التي قد تستخدمها حول منزلك مثل جزازة العشب أو آلة إزالة الأعشاب الضارة.

يعد اكتساب المعرفة التقنية ميزة أخرى لكونك ميكانيكي سيارات. ستتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في السيارات اليوم. غالبًا ما تُستخدم هذه التقنية الجديدة في الأجهزة الشائعة الأخرى ويمكن تطبيقها في العديد من المواقف. بالإضافة إلى ذلك، ستتعرف على جميع الأدوات اللازمة للإصلاحات الشائعة. هذه الأدوات متعددة الاستخدامات ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الوظائف.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك