أشهر شركة كهربائيات في العالم ومدى تأثيرها

أشهر شركة كهربائيات في العالم ومدى تأثيرها

20 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شركة كهربائيات الأتية هي الشركات الأكبر المشهورة عالميًا. وهي شركات يتم احتسابها من بين أفضل شركات كهربائية حول العالم . وبناءً على طلبات محددة والمعلومات المتاحة. تهدف شركات كهربائيات في العالم إلى التزويد بمعلومات مهمة. وهي للمساعدة مثلاً على التنقل في سوق العمل وإيجاد وظائف مناسبة في مجال الهندسة الكهربائية.

الشركة الأكبر هي شنايدر إلكتريك

انشأت شنايدر إلكتريك في عام 1836 . وهي تتصدر قائمة الشركات الكهربائية في العالم . حيث تعتبر واحدة من أعرق مزودي المعدات الكهربائية في العالم. فحين بدأت نشاطها التجاري في عام 1836 كانت بصناعات الحديد والصلب والأتمتة الثقيلة وبناء الشحن . لتكون متخصصًا في التسلح بواسطة عام 1891. ونوعت الشركة أيضًا في المعدات الكهربائية والأتمتة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لقطاع الطاقة. دخلت شنايدر في شراكة مع شركة Westinghouse ، وهي شركة كهربائية رائدة ، في عام 1929 لتوسيع محفظة أعمالها لتشمل المحركات الكهربائية والقاطرات ومعدات محطات الطاقة .

من ثاني شركة كهربائيات “سيمنز”

هذه شركة متعددة الجنسيات مقرها ألمانيا. وتعتبر أكبر شركة هندسية داخل أوروبا مما يجعلها من بين أكبر 10 شركات كهربائية في العالم . ما يميزها أنها واحدة من أقدم موردي المعدات لقطاعات الطاقة والنقل والرعاية الصحية. تم تشكيل شركة سيمنز عندما أراد Werner von Siemens تحسين تصميم التلغراف. بعد تسجيل براءة اختراع مبدأ الدينامو في عام 1866 . بدأت شركة سيمنز في صنع دينامو للمساعدة في توليد وتوزيع الكهرباء. شرعت Werner von Siemens أيضًا في تأسيس خط تلغراف بين لندن وكلكتا (الآن كولكاتا) ، في عام 1867. وفي المملكة المتحدة في عام 1881 ، تم استعمال مولد التيار المتردد من سيمنز لإضاءة شارع كهربائيًا للمرة الأولى.

ثالث مرتبة في شركة كهربائيات ” لوكهيد مارتن “

توجد شركة لوكهيد مارتن في الشركة المصنعة الرائدة في الولايات المتحدة. ومزود الأنظمة المتقدمة للتطبيقات العسكرية. يتمتع مهندسو الكهرباء الذين حالفهم الحظ بالحصول على وظيفة مع هذه الشركة الموقرة بفرصة التعاون مع بعض المهندسين والعلماء والمبتكرين في البلاد والعالم لتطوير الطائرات والرادارات وأنظمة المراقبة للاستخدام القتالي والعسكري. تعد واحدة من أكبر 10 شركات كهربائية في العالم.

جنرال إلكتريك في المرحلة الرابعة

إن وصول شركة كهربائيات جنرال إلكتريك واسعة الشهرة. بدايةً من قطاعي الطيران والطاقة فقط من أكثر اهتماماتها أهمية. يحظى مهندسو الكهرباء الذين يحصلون على وظائف مع شركة جنرال إلكتريك بفرصة العمل مع المبدعين والمهندسين والعلماء المحترمين لتطوير أنظمة طاقة نظيفة . مجدية اقتصاديًا ومستدامة بيئيًا تستخدم الهواء والطاقة الشمسية وطاقة الأمواج. جنرال إلكتريك ، وتحديداً فرعها GE Aviation . تصمم وتطور وتصنع محركات الطائرات للتطبيقات العسكرية والتجارية أيضًا . وهي بالتأكيد وظيفة تتطلب خبرة المهندسين الكهربائيين .

في الخامسة شركة ايمرسون

شركة كهربائيات Emerson Electric Manufacturing Company واحدة من أكبر 10 شركات كهربائية في العالم . الشركة الرائدة في تصنيع المعدات الكهربائية التي تأسست عام 1890 في سانت لويس بولاية ميسوري . واختصرت اسمها إلى Emerson في عام 2000. تم تشكيل الشركة من قبل John Wesley Emerson . وكان بالشراكة مع Charles و Alexander Meston . وقد بدأت بتصنيع المحركات الكهربائية والمراوح وأصبحت أكبر مصنع لأسلحة الطائرات خلال الحرب العالمية الثانية. استمرت Emerson في التطور كدور رئيسي في قطاع الطاقة عن طريق عدد من عمليات التطوير والاستحواذ بما في ذلك شركة Avansys الرائدة في مجال توفير الطاقة في الصين في عام 2001.

سادساً ليجراند

ليجراند jujfv شركة كهربائية فرنسية ورائدة عالمياً. بالاخص في البنى التحتية الكهربائية والرقمية للمباني . تأسست منذ فترة طويلة في عام 1904 . أعيدت تسمية الورشة باسم Betoule Legrand & Co. في عام 1911 وبدأت في إنتاج أجهزة الأسلاك الكهربائية في عام 1919 . وتم تغيير اسمها فيما بعد إلى Legrand & Co بحلول عام 1924. دمر حريق عام 1949 أعمال أدوات المائدة الخزفية في مصنع البورسلين والأجهزة الكهربائية . وبعد هذا قررت الشركة التركيز على قسم الأسلاك الكهربائية.

المرتبة السابعة بريسميان

اندمجت شركة Prysmian Cables & Systems . وهي شركة إيطالية لتصنيع كابلات وأنظمة الطاقة والاتصالات . والشركة الرائدة في تصنيع الكابلات في كل أنحاء العالم مع Draka لتشكيل مجموعة Prysmian Group في عام 2011. تأسست Prysmian في الأصل عام 1872 باسم Ditta Pirelli & C ونمت لتصبح أكبر مصنع في العالم لكابلات الطاقة والاتصالات.

ثامناً في شركة كهربائيات تأتي شركة بوينج

هذا الاسم هو واحد من أطول الأسماء التي نجحت في تشغيلها في مجال شركة كهربائيات عالمية. وهي شركة طيران عريقة وذات مكانة مرموقة . ولا تزال شركة بوينج واحدة من أكبر مزودي الطائرات لنقل الركاب وأغراض النقل التجاري الأخرى. ولما كان هذا هو الحال ، فلا عجب إذن أن تستمر الشركة في طلب الخبرة التي لا يمكن إلا لمهندسي الكهرباء توفيرها. إن العمل في الشركة لا يجلب المكانة فحسب . بل يجلب أيضًا الفرصة لتنمية مهارات الفرد وحياته المهنية في مجال الهندسة الكهربائية.

تاسعاً شركة شل للنفط

لا تزال شركة شل للنفط واحدة من أكبر الأسماء في قطاع النفط والتعدين والاستخراج. تعمل حاليًا في كل أنحاء العالم تقريبًا لاستكشاف الطاقة وتطويرها واستخراجها ونقلها. فمن المنطقي تمامًا أن الشركة تحتاج إلى الخبرة التي يمكن أن يوفرها كبار المهندسين الكهربائيين. سيكون عند العاملين في هذه المهنة بالتأكيد كل الفرص لتطبيق معرفتهم ومهاراتهم في تطوير الأنظمة الكهربائية التي تبسط عمليات شل. يعتبر العمل في شركة الهندسة الكهربائية المناسبة أمرًا بالغ الأهمية. حيث سيساعد أيضًا على النمو مهنيًا ودفعك نحو تقديم الفرص النمو الوظيفي.

عاشراً مجموعة BMW

تصنع شركة BMW العريقة بعضًا من أكثر السيارات شهرة في السوق حالياً. من المؤكد أن توفير سيارات بمحركات عالية الجودة ليس بالأمر السهل . ولكنه شيء تتفوق فيه BMW ، بفضل شبكتها من المصممين والمبتكرين. إن المهندسين الكهربائيين الذين حصلوا على وظيفة بنجاح في الشركة الموقرة لديهم الفرصة لتنمية مهاراتهم ليس فقط ولكن حياتهم المهنية أيضًا.

في المرحلة قبل الاخيرة General Electric

إن مدى وصول شركة جنرال إلكتريك واسع النطاق . حيث يعتبر قطاعا الطيران والطاقة فقط من أكثر اهتماماتها أهمية. يتمتع مهندسو الكهرباء الذين يحصلون على وظائف مع شركة جنرال إلكتريك بفرصة العمل مع المبدعين والمهندسين. والعلماء المحترمين لتطوير أنظمة طاقة نظيفة مجدية اقتصاديًا ومستدامة بيئيًا تستخدم الهواء والطاقة الشمسية وطاقة الأمواج. تقوم شركة جنرال إلكتريك ، وتحديداً شركتها الفرعية جنرال إلكتريك للطيران . بتصميم وتطوير وتصنيع محركات الطائرات للتطبيقات العسكرية والتجارية أيضًا . وهي بالتأكيد وظيفة تتطلب خبرة المهندسين الكهربائيين.

أخيراً شركة كهربائيات هي “Apple “

تشتهر Apple بأبحاثها وتطويرها الدؤوبة . لهذا فليس من المستغرب بالتأكيد أن تتمكن الشركة من السيطرة باستمرار على قطاع تكنولوجيا المستهلك. لطالما رحب الموظفون بها باعتبارها واحدة من أفضل الشركات التي يمكن العمل بها أيضًا . نظرًا لأنها تتمتع بواحدة من أكثر ممارسات مكان العمل ديناميكية وواحدة من أكثر حزم التعويضات والمزايا جاذبية. أفضل ما في الأمر هو أن العمل لدى Apple يتيح للمهندسين الكهربائيين تعظيم إمكاناتهم بشكل كامل كتعاون في تصميم المنتجات وتطويرها واختبارها. كما تحظى ابل بأكثر أهتمام من الجميع. حيث أن منتجاتها الحالية منتشرة في كل مكان.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك