أشهر ماركات السيارات الالمانية|| والماركات ذات الأداء العالي

أشهر ماركات السيارات الالمانية|| والماركات ذات الأداء العالي

16 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ألمانيا هي مسقط رأس صناعة السيارات. هنا تم اختراع النوع الأول من المحرك الحراري، وظهر النموذج الأولي للآلة الحديثة. من حيث إنتاج السيارات، تأتي هذه الدولة في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة واليابان والصين، وتحتل المرتبة الرابعة عالميًا.ومن أشهر ماركات السيارات الالمانية بورش وفولكس فاجن وبي إم دبليو وأوبل بجودتها العالية باستمرار.

أشهر ماركات السيارات الالمانية

نظرًا لأن الشركات المصنعة الألمانية تلتزم بالمعايير الدولية الصارمة، فإن العديد من ماركات السيارات الألمانية تعد معيارًا للجودة، وفيما يلي أشهر هذه الماركات:

مايباخ 

سيارات مايباخ هي رمز للمكانة الاجتماعية العالية. تأسست هذه الشركة في عام 1909 من قبل رجل الأعمال فيلهلم مايباخ وابنه. انتقلوا من تطوير المحركات إلى إنتاج السيارات الفاخرة. لم تعد Maybach كعلامة تجارية مستقلة موجودة في عام 2002. وأعيد تنشيطها بعد 11 عامًا وتحولت إلى قسم يسمى Mercedes-Maybach.

بورش

تُعرف بورش بأنها شركة مصنعة للسيارات الفاخرة، والسيارات المكشوفة، والسيارات الخارقة ، والكروس أوفر. ظهرت في عام 1931 وسميت على اسم مؤسسها، المصمم التشيكي فرديناند بورش. في البداية كانت شركة عائلية ولكن بعد ذلك ذهب جزء من الأسهم إلى شركة فولكس فاجن. يقع المقر الرئيسي لشركة بورش حاليًا في شتوتغارت وتعتبر من افضل السيارات الالمانية .

مرسيدس بنز

مرسيدس-بنز هي قسم من Daimler AG. وسبق إنشائها اندماج Daimler-Motoren-Gesellschaft و Benz & Cie. في عام 1926 تم تسمية العلامة التجارية نفسها على اسم Benz Patent-Motorwagen و Mercedes. اعتبارًا من عام 2019، كانت أغلى علامة تجارية السيارات الالمانية والعالمية.

بي ام دبليو

تم تسجيل BMW رسميًا في عام 1917. في فترة ما قبل الحرب، كانت تعمل في إنتاج المحركات، ثم تحولت إلى الدراجات النارية والصواريخ والأسلحة الموجهة. تم إطلاق أول سيارة ما بعد الحرب Bayerische Motoren Werke AG في عام 1951. والآن تشتهر العلامة التجارية بسياراتها الرياضية وسياراتها الكهربائية.

أودي

أودي هي وريثة اهتمام اتحاد السيارات وخليفة لشركة Audi Automobil-Werke التي تأسست عام 1909. سميت العلامة التجارية على اسم August Horch الذي ترجم اسمه إلى اللاتينية. يتم تمثيل الشركة المصنعة بواسطة سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية والسيارات المكشوفة والطرق والسيارات الخارقة وغيرها من السيارات المرموقة في السوق العالمية.

Smart

Smart هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Mercedes-Benz Cars Group. دخلت هذه العلامة التجارية السوق في عام 1998 مع تقديم Smart City-Coupe. إنها ماركت السيارات الالمانية المتخصصة في سيارات ركاب مدمجة من فئة صغيرة.

ماركات السوق الشامل للسيارات الالمانية

يتم تمثيل السوق الشامل لسوق السيارات الألمانية من خلال العلامات التجارية التي تسعى جاهدة لصنع سيارات عالية الجودة، بغض النظر عن فئة أسعارها. قام العديد من الشركات المصنعة بنشر خطوط ناجحة من الآلات منخفضة التكلفة عن طريق نسخ وتكرار النماذج المشهورة عالميًا ومن ضمنها:

فولكس فاجن 

كان أدولف هتلر أحد المبادرين لإنشاء علامة فولكس فاجن التجارية، الذي طالب ببدء إنتاج سيارات رخيصة الثمن وموثوقة. صنع فرديناند بورش عدة نماذج أولية له. تأسست فولكس فاجن بعد ذلك بقليل في عام 1937. يقع مقرها في فولفسبورج وتستمر في الريادة في قطاع السوق الشامل، وتتزايد مبيعاتها كل عام.

أوبل

يعتبر التاريخ الرسمي لإنشاء أوبل هو 1862، ولكن ظهرت السيارة الأولى من هذه العلامة التجارية فقط في عام 1899. والحقيقة هي أن مؤسس الشركة بدأ بإنتاج ماكينات الخياطة والدراجات، وفي البداية لم يخطط حتى لربط سيارته. التعامل مع السيارات. أوبل مملوكة حاليًا لدمج بيجو وستروين.

بورجوارد 

مؤسس Borgward هو مهندس ومصمم ألماني، Carl FW Borgward. بدأ بإنتاج مكونات السيارات ثم انتقل إلى الشاحنات والسيارات ذات الثلاث عجلات. كانت النسخة الأولى للشركة موجودة من عام 1919 إلى عام 1962 وتم إغلاقها بسبب الإفلاس. في عام 2016 أعادت بايك إحياء العلامة التجارية، وأعادتها إلى سوق السيارات الالمانية .

ماركات السيارات الالمانية الرياضية 

ظهرت العديد من ماركات السيارات الرياضية في سوق السيارات الالمانية في القرن الماضي وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وفيما يلي اشهر هذه الماركات:

Apollo 

كانت شركة Apollo Automobil تُعرف سابقًا باسم Gumpert Sportwagenmanufaktur. حصلت على اسمها في عام 2004 تكريما للمهندس Roland Gumpert، الذي أراد إنشاء سيارة رياضية مناسبة لسباقات الشوارع. تمت تصفية الشركة في عام 2013 لكنها عادت بعد ثلاث سنوات كشركة تابعة لشركة Ideal Team Venture.

أرتيجا 

كان Artega في سوق السيارات الالمانية لمدة ست سنوات فقط، لكنه ترك وراءه العديد من التقنيات المبتكرة التي تستخدمها ماركات السيارات الالمانية الشهيرة فولكس فاجن الآن. طوال فترة وجودها، صنعت سيارة واحدة فقط في تعديلين.

Melkus

Melkus هي احد ماركات السيارات الالمانية التي يعود تاريخها إلى ألمانيا الشرقية. مؤسسها هو سائق سيارات السباق والمصمم هاينز ملكوس. لقد صنع سيارات فاخرة وفاز بالبطولات ثلاث مرات. ثم كان لديه مجموعة من السيارات الرياضية على الطرق. تم حل الشركة في عام 1986 لكن أبناء هاينز أعادوها إلى الحياة بعد 30 عامًا.

Bitter

Bitter هي ماركة سيارات رياضية فاخرة متخصصة في ضبط السيارات. أسسها سائق سيارة السباق السابق إريك بيتر في عام 1971 عندما توقف عن العمل مع شركة إنترميكانيكا.

Isdera

Isdera هي شركة مملوكة للقطاع الخاص تصنع السيارات الرياضية حسب الطلب. الطريقة الوحيدة لشراء سيارة رياضية من هذه الماركة هي الاتصال برئيس إيبرهارد شولتز. شارك في تطوير نماذج أولية لمرسيدس بنز وبعد إلغاء المشروع ، أسس شركة Isdera GmbH.

ماركات السيارات الالمانية ذات الأداء العالي

بعض الماركات الألمانية ذات كفاءة عالية. في أغلب الأحيان، يتم تمثيل الشركات التابعة ذات الاهتمامات المعروفة في هذا القطاع من السوق على سبيل المثال:

1BMW M 

BMW M هي قسم السباقات في Bayerische Motoren Werke AG. تم افتتاحه في عام 1972 للعمل مع السيارات عالية السرعة ومحركات Bolide. يقع مصنع BMW M بالقرب من ميونيخ.

مرسيدس

يمثل قسم Mercedes-AMG مرسيدس-بنز في المنافسة في الإنتاج والرياضة وسباق السيارات. حتى عام 1999 كان استوديو ضبط يعمل بموجب عقد مع Daimler-Benz، وحتى عام 1990 كانت شركة مستقلة.

أودي سبورت 

أودي سبورت هي حصان أسود في سوق السيارات الالمانية . وهي موجودة منذ عام 1983 وتنتج نماذج حصرية غير متوفرة للبيع مجانًا. حتى عام 2016 كانت تسمى الشركة Quattro GmbH.

Alpina

تعمل Alpina على ضبط سيارات BMW وتنتجها تحت علامتها التجارية. حاول Burkard Bovensiepen، مؤسس الشركة، ربط حياته بالآلات الكاتبة، لكن في الستينيات قرر صنع المكربن ​ وأعمدة الكرنك وأجزاء أخرى.

تعرف على مزيد من الماركات من هنا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك