أمستردام اين تقع؟وأشهر الأماكن السياحية بهذه المدينة الجميلة 

أمستردام اين تقع؟وأشهر الأماكن السياحية بهذه المدينة الجميلة 

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أمستردام هي عاصجمة هولندا وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا. وتم بناؤه على قرية صغيرة للصيادين تطورت وتنمو بمرور الوقت، وأصبحت ما هي عليه اليوم.

وجد العصر الذهبي الهولندي في القرن السابع عشر أمستردام كواحدة من أهم مراكز التجارة في العالم وتمتد المدينة بسرعة خلال تلك الأوقات.

يتكون شعار النبالة الرسمي للمدينة من درع أحمر وشاحب أسود مع ثلاثة صلبان فضية من سانت أندرو، والتاج الإمبراطوري للنمسا، وأسدين ذهبيتين وشعار المدينة. وهي اليوم مقر الحكومة والأكثر زيارة من هولندا.

أين تقع أمستردام؟

تقع المدينة في الجزء الشمالي الغربي من أوروبا، في مقاطعة شمال هولندا، وتُعرف أيضًا باسم “فينيسيا الشمال” بسبب قنواتها الرومانسية.

أشهر الأماكن السياحية في أمستردام 

متحف ريجكس وفان جوخ

أمستردام هي موطن لاثنين من أشهر المتاحف في أوروبا وكلاهما من أهم الأشياء التي يمكن رؤيتها في أمستردام – متحف فان جوخ ومتحف ريجكس. يعد متحف فان جوخ موطنًا لأكثر من 700 من أعمال فان جوخ بالإضافة إلى لوحات لفنانين أثروا فيه ، مثل مونيه وغوغان.

ويمجد متحف ريجكس أعمال فنان مسقط رأسه (والماجستير الهولندي) رامبرانت، إلى جانب فنانين آخرين من العصر الذهبي الهولندي. فهي موطن لآلاف الأعمال الفنية والتحف من الخامس عشر حتى الوقت الحاضر أكبر مجموعة في البلاد.

أمستردام

حديقة فونديلبارك

أكبر مساحة خضراء في المدينة هي Vondelpark حيث يعتبر هو المكان الذي تذهب إليه في أمستردام للتنزه ومشاهدة الناس عندما يكون الطقس لطيفًا. نوافيرها ومنحوتاتها تجعلها صورة مثالية.

حي  Jordaan

الحي الأكثر شهرة في المدينة، هو Jordaan ويعتبر واحد من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في أمستردام. تم تشييده في القرن السابع عشر، وكان لفترة طويلة موطنًا لمهاجري الطبقة العاملة،  وتحافظ مبانيها على الكثير من طابعها التاريخي بفضل جهود التجديد والحفظ الدقيقة.

في السنوات الأخيرة، ربما أصبحت Jordaan المنطقة الأكثر عصرية في المدينة. إنه مليء بالمعارض والمتاجر الانتقائية والمطاعم والبارات التي تقدم بعضًا من أفضل الكوكتيلات التي تناولتها في أوروبا. على الرغم من أن العديد من المستأجرين قد تغيروا ، فلا يزال بإمكانك التعرف على تاريخ أمستردام في أماكن مثل Cafe Papeneiland، وهو مقهى قديم يعود تاريخه إلى عام 1642.

افضل الأماكن التي يمكن زيارتها

مبنى Oude Kerk

هناك بعض الأشياء غير المتوقعة حول Oude Kerk، أقدم مبنى في أمستردام. أولاً الهيكل (الذي يُطلق عليه حرفياً “الكنيسة القديمة”) يقع في منطقة الضوء الأحمر. ثانيًا، على الرغم من تاريخها ومظهرها فهي لم تعد كنيسة.

حيث تم تكريس Oude Kerk لأول مرة حوالي عام 1305. الكنيسة الأصلية في العصور الوسطى بأمستردام، تعرضت للتدمير في سلسلة من الاشتباكات التي أعقبت الإصلاح في أمستردام. نتيجة لذلك، فقد الكثير من الفن وروعة الداخل، على الرغم من أنه لا يزال هناك عضو رائع وزجاج ملون والكثير من شواهد القبور تغطي الأرض.

وخضع Oude Kerk لعملية تجديد لمدة 58 عامًا، وأعيد افتتاحه كمكان فني. هناك تناوب مستمر للمعارض مثل مجموعات التصوير الفوتوغرافي والتركيبات. هناك أيضًا عروض وورش عمل منتظمة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المختلفة، والتي تستفيد جميعها من إدراجها في هذه المساحة الفريدة.

متحف MOCO

يقع Moco في منزل ريفي بُني عام 1904. ويقع فبمكان موجود في ساحة المتاحف . كما يشير الاسم فإن الفن المعروض في هذا المنزل المستقل الذي يعود إلى مطلع القرن هو حديث ، ويركز على أمثال جان ميشيل باسكيات ، ودامين هيرست ، والمفضلين الشخصيين لدي مثل آندي وارهول وكيث هارينج. عملهم، الذي يعد جزءًا من المجموعة الدائمة، موجود في الطابق العلوي من المتحف.

تم تخصيص المساحة المتبقية في MOCO للمعارض المؤقتة من قائمة الفنانين المتغيرة. تم عرض أعمال روي ليختنشتاين المشرقة الشبيهة بالرسوم المتحركة هنا جنبًا إلى جنب مع المعروضات الكبيرة التي تعرض القطع (بعضها محفور من الجدران) لفنان الشارع الشهير والناشط السياسي بانكسي. لا يوجد شيء محظور مع القطع التفاعلية والمنشآت الفريدة ، وقد أحببنا كل دقيقة من زيارتنا.

ومثل المتاحف القريبة يحظى MOCO بشعبية كبيرة. ولكن على عكسهم فهي صغيرة إلى حد ما، وليس من غير المعتاد أن يكون هناك انتظار. ضع في اعتبارك حجز التذاكر عبر الإنترنت في وقت مبكر إذا كان MOCO مدرجًا في قائمة مهام أمستردام الخاصة بك

أمستردام.

برج A’DAM

أفضل منظر لأمستردام هو بلا شك من أعلى برج A’DAM، وهو مبنى مكون من 22 طابقًا في القسم الشمالي من المدينة. توفر نقطة المراقبة إطلالة بانورامية على القنوات الرائعة والمنازل التاريخية وغيرها من المواقع الرائعة.

الميزة الرئيسية لبرج A’DAM هي Over the Edge أعلى أرجوحة في أوروبا، والتي ترسل الزوار إلى ارتفاع 325 قدمًا فوق سطح الأرض. أحد الأشياء التي يجب القيام بها في أمستردام هو زيارة مطاعم البرج وسكاي بار. في MA’DAM ومطعم Moon الدوار، يمكن الاستمتاع بالمناظر الرائعة مع شرب مشروبك المفضل.

 القصر الملكي

يقع القصر الملكي بأمستردام على ساحة دام مباشرة . يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر وكان مجلس مدينة المدينة لمدة 150 عامًا ولكنه أصبح قصرًا ملكيًا في عام 1806 عندما انتقل الملك لويس نابليون إلى مكانه.

بيت بولس

في عام 1575 أسس لوكاس بولس علامته التجارية للمشروبات الروحية المقطرة. يتتبع متحف الكوكتيل التفاعلي هذا تاريخ شركة Bols ويثقف الزوار حول genever ، الروح التقليدية لهولندا.

سترشدك الجولة ذاتية التوجيه في House of Bols خلال جميع المكونات وعملية التقطير. يمكنك أيضًا محاولة تحديد جميع النكهات التي تدخل في منتجات 42 التي تصنعها Bols. ومثل جميع متاحف الكوكتيل والبيرة الجيدة، فإن المحطة الأخيرة هي البار، الذي يقدم الكوكتيلات من قبل خبراء الخلط.

أمستردام

متحف المقاومة الهولندية

بالقرب من Hortus Botanicus، يقدم متحف المقاومة الهولندية ( Verzetsmuseum ) نظرة على كيفية استجابة المواطنين الهولنديين العاديين للاحتلال النازي لهولندا. في جميع أنحاء المتحف في أمستردام. 

Nieuwe Kerk

Nieuwe Kerk هي مساحة للمعارض والأحداث الثقافية. في ساحة دام،  تم بناء Nieuwe Kerk وتعني الكنيسة الجديدة وكان الهدف منها هو استيعاب مجموعة المصلين المحليين التي أصبحت كبيرة جدًا بحيث يتعذر على الجميع حضور Oude Kerk.

في تاريخها الطويل، نجت هذه الكنيسة التي تعود للقرن الخامس عشر من ويلات الإصلاح والعديد من الحرائق والعديد من التجديدات. في حين أنها لا تزال تلعب دورًا مهمًا للعائلة المالكة الهولندية كموقع للاستثمارات وحفلات الزفاف، فإنها لم تعد تعمل ككنيسة.

مثل Oude Kerk، تعد Nieuwe Kerk موطنًا للمعارض المؤقتة والعروض والفعاليات الثقافية. تضمن المعرض المتعمق الذي رأيناه منحوتات وقطع أثرية أخرى من روما القديمة. طريقة رائعة لإعادة تخصيص المساحة التاريخية في قلب مدينة أمستردام.

منطقة هارلم

تمتلئ هارلم بالهندسة المعمارية الرائعة من القرنين السابع عشر والثامن عشر والفنون الرائعة ومتاحف التاريخ الطبيعي وحتى الكاتدرائية الرائعة التي يبلغ عمرها 600 عام حيث عزف موزارت. ومن افضل الاماكن هناك DeDAKKAS، وهو بار على السطح يتمتع بإطلالات رائعة على المدينة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك