أندي غارسيا | ممثل أمريكي سيرته الذاتية.. أعماله في سطور

أندي غارسيا | ممثل أمريكي سيرته الذاتية.. أعماله في سطور

4 Apr 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أندي غارسيا أو أندريس أرتورو غارسيا مينينديز هو ممثل ومخرج كوبي أمريكي وهو يعتبر من أحد رواد هوليوود. ظهر لأول مرة في عام 1983 مع فيلم “Blue Skies Again”. ثم بعام 1987، لعب دورًا مهمًا في “The Untouchables”، وهو عمل حققه الكثير من النجاح. وقد هذا العمل نقطة تحول في حياته المهنية. منذ ذلك الوقت ، وبعد ظهوره في العديد من أفلام هوليوود الشهيرة والناجحة مثل The Godfather: Part III و Ocean’s Thirteen و The Last City، قد اكتسب شهرة عالمية. كما ظهر على شاشة التلفزيون ومن أهم أعماله على التلفزيونية هي “For Love or Country: The Arturo Sandoval Story” للمخرج جوزيف سارجنت.

بعض المعلومات الاساسية عن أندي غارسيا

  • معروف أيضًا باسم: أندريس أرتورو غارسيا مينينديز.
  • العمر هو: 65 سنة.
  • الزوجة السابقة هي: ماريفي لوريدو جارسيا (M. 1982).
  • الأطفال: أليساندرا غارسيا لوريدو وأندريس غارسيا لوريدو ودانييلا غارسيا لوريدو ودومينيك غارسيا لوريدو.
  • الطول وهو: (178 سم).
  • النسب: أمريكي كوبي.
  • الخريجون البارزون: جامعة فلوريدا الدولية.
  • المدينة: هافانا ، كوبا.

كيف بدت نشأة وطفولة أندي غارسيا

ولد أندي غارسيا في 12 أبريل 1956، باسم أندريس أرتورو غارسيا مينينديز في هافانا ، كوبا. كانت والدته هو أميلي مينينديز وكانت مدرسة اللغة الإنجليزية ووالده هو رينيه غارسيا نونيز وكان يعمل محامي في مزارع للأفوكادو. كما أن لديه أيضًا شقيقان أكبر منهوهم شقيق رينيه وأخت تيسي.

أدت مصادرة كوبا للأراضي من أصحابها إلى أن فقد والد غارسيا لكل ممتلكاته. في عام 1961 قد شنت حكومة الولايات المتحدة غزوًا فاشلاً ضد كاسترو لكوبا. انتقل جارسيا ووالديه مع أشقائه إلى ميامي بولاية فلوريدا، بينما كان جارسيا يبلغ من العمر خمس سنوات خلال فترة الاضطرابات السياسية.

وقد كانت هذه تالاحداث متزامنة مع وصول فيدل كاسترو إلى السلطة بكوبا، مما أدى إلى اضطراب سياسي في البلاد كلها. لذلك قد انتقلت عائلته إلى ميامي ، فلوريدا في الولايات المتحدة كما ذكرنا. وعلى مر السنين، أسست أسرة غارسيا شركة عطور بملايين الدولارات.

درس غارسيا في مدرسة ميامي بيتش الثانوية العليا. في البداية قد كان مهتماً جدًا للرياضة، وأراد أن يمتهن الرياضة وتكون هذه وظيفته. ولكن مع الاسف، فقد أصيب بداء يسمى بكثرة الوحيدات والتهاب الكبد حين كان في سنته الأخيرة بالمدرسة، وقرر أن يمتهن التمثيل بدلاً من هذا.

وحين كان في سنته الأخيرة في المدرسة الثانوية قد بدأ في تلقي دروس الدراميةا مع جاي دبليو جنسن، وهو مدرس الدراما الشهير. في وقت لاحق، ومن ثم أكمل تخرجه من جامعة فلوريدا الدولية.

حقبة الثمانينات في مشواره الفني

بدأ Andy Garcia التمثيل وهو كان لا يزال في جامعة فلوريدا الدولية وكان يطمح للوصول لهوليوود بعد التخرج. سرعان ما بدأ في اختبار التمثيل أثناء عمله كنادل لكسب رزقه. وأخيرًا في عام 1980 قد تمكن من الحصول على دور في المسلسل التلفزيوني “Hill Street Blues”، حيث لعب دورًا مساندًا وصغيرًا لأحد أعضاء العصابة.

ثم ظهر لأول مرة بدور أكبر في عام 1983 مع فيلم “Blue Skies Again”. وهو كان فيلماً كوميديًا عن لعبة البيسبول وقد أخرجه ريتشارد مايكلز، وهو أحد مخرجي الأفلام والبرامج التلفزيونية الأكثر شهرة في أمريكا.

لاحقًا قد ظهر في أفلام مثل The Mean Season و Eight Million Ways to Die، ثم بعد هذا لعب دورًا هاماً في فيلم The Untouchables عام 1987. كما حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا جداً أيضًا وأصبح نقطة تحول رئيسية في حياته المهنية والفنية.

فترة التسعينات وأهم أعماله

وفي اثناء عام 1990 قد قام بعمل فيلم “العراب: الجزء الثالث”، وهذا فيلم هو قصة إجرامية وكان من إخراج فرانك كوبولا. كان الفيلم يعتبر تكملة لفيلمي “العراب” وفيلم “العراب: الجزء الثاني”. وتدور أحداث هذا الفيلم عن Mafia Kingpin وهو الذي يعتبر  مذنب بخصوص محاولاته السابقة القاسية للوصول إلى السلطة وتوسيع إمبراطوريته الإجرامية. كان دور آندي في دور فنسنت مانشيني محل تقدير كبير وحصل على الكثير من التقدير في كل أنحاء العالم.
وفي خلال نفس العام قد ظهر آندي غارسيا أيضًا في فيلم الجريمة الأمريكي وكان اسمه “الشؤون الداخلية” وهو فيلم يحكي عن شرطي محتال في قسم الشرطة وقد لعبه ريتشارد جير دور وكيل آخر مع دور آندي غارسيا الذي كام وكيل ايضاً. الذي بدأ في التحقيق في جرائمه وفيما بعد يصبح مهووسًا بإلقاء القبض عليه.
على مدار السنوات التالية في مشواره، ظهر في أفلام أخرى مهمة على سبيل المثال: Dead Again (1991) و Dangerous Minds (1995) و Hoodlum (1997) و Lakeboat (2000).

بداية الألفية وأعمال كثيرة ناجحة

وفي خلال عام 2005 قد أخرج فيلم “المدينة المفقودة” الذي يتناول الثورات السياسية في كوبا موطنه الأصلي. الفيلم كان من بطولة غارسيا نفسه، إلى جانب ممثلين آخرين وكان منهم داستن هوفمان وإينيس ساستر وبيل موراي وتوماس ميلان وريتشارد برادفورد.

وفيما بعد، ظهر في أفلام مثل “Ocean’s Thirteen” (2007) ، و “The Pink Panther 2” (2009) ، و “For Greater Glory” (2012) ، و “Let’s be Cops” (2014).
من بين أعمال يوجد فيلم “Passengers” وهو فيلم مغامرات وخيال علمي قد أصدر في ديسمبر 2016. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا جداً، حيث وصلت إيراداته إلى 293 مليون دولار في كل أنحاء العالم.

ماذا عمن جوائز أندي غارسيا

  • في عام 1997 قد حصل آندي غارسيا على جائزة Nostros Golden Eagle عن “أفضل أداء في السينما”.
  • كما حصل على جائزة ALMA لأفضل ممثل في فيلم روائي طويل عن دوره في دور فرانك كونر في “تدابير يائسة”.
  • وفي سنة 2006 قد فاز أندي غارسيا بجائزة أنتوني كوين للإنجاز في الصور المتحركة التي قدمتها جوائز ALMA لإنجازاته في التمثيل.
  • خلال عام 2016 قد تم تصنيفه كواحد من “نيوزماكس الجمهوريين الخمسين الأكثر نفوذاً من أصل لاتيني”.

نبذة عن عائلته

تزوج آندي جارسيا من ماريفي لوريدو عام 1982 ولهما أربعة أطفال. ولدت دومينيك غارسيا لوندو في عام 1983، وولدت دانييلا في عام 1988، ثم ألساندرا في عام 1991 ثم ولد ابنه الوحيد أندرياس وقد ولد في عام 2002. وقد سكلت ابنته دومينيك غارسيا لوردو خطاه  والدها. فقد دخلت عالم هوليوود لتكون ممثلة. أما شقيقتها الصغرى وهي دانييلا هي أيضا تعمل كممثلة وشاركت في البطولة المدينة المفقودة والكثير من الأفلام الأخرى. دخلت اليساندرا في صناعة الأزياء وتؤدي بلاءً حسناً. لعب آندي جارسيا دور البطولة مع ابنته دومينيك غارسيا لوريدو في فيلم City Island لعام 2009، وهو الذي قامت ببطولته أيضًا معهم إميلي مورتيمر.

ماذا عن ثروته وحياته الحالية

تقوم المصادر أن أندي غارسيا لديه ثروة يصل الصافي بها لـ20 مليون دولار من عمله بالأفلام وبالإخراج وبالإنتاج. وأعلى أفلامه ربحاً كانوا ريو، المحيط الحادي عشر والمحيط الثاني عشر. يمتلك آندي غارسيا قصرًا بميامي مستوحى من الطراز المعماري الكوبي الذي يُقال إنه كلفه 4 ملايين دولار. ويسمى هذا المنزل باسم روح هافانا.

يقيم Andy Garcia حاليًا في بحيرة تولوكا في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. قام مؤخرًا ببطولة فرناندو سينفويغوس في الكوميديا ​​الموسيقية ماما ميا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك