أوسلو | جولة في مدينة أوسلو وأهم الأماكن السياحية بها

أوسلو | جولة في مدينة أوسلو وأهم الأماكن السياحية بها

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعتبر أوسلو من أهم المدن التي توجد في النرويج وهي من المدن السياحية التي يأتي الأشخاص لها من كافة أنحاء العالم حتى يقوموا بالتمتع بالمناظر الرائعة والأماكن الجذابة بها وتلقب هذه المدينة باسم “مدينة التلال”؛ لأنه يوجد بها الكثير من أشكال التلال ذات المنظر الخلاب، كما يوجد بها الكثير من المتاحف السياحية الرائعة ولمعرفة المزيد من المعلومات عن مدينة التلال تابعوا معنا السطور القادمة.

نبذة عن أوسلو

تعتبر أوسلو من المدن الرائعة التي ننصحك بزيارتها وقضاء العطلة بها ومن المهم التعرف عن معلومات المدينة الهامة والتي بالتأكيد ستنال إعجابك وسوف نتحدث عن تفاصيل المدينة فيما يلي:

إن النهار بالمدينة متغير ويمكن أن يستمر إلى 18 ساعة يالصيف؛ هذا بسبب أن المدينة تعتبر قريبة من القطب الشمالي، أما في الشتاء فإن النهار ممكن أن يكون حوالي 6 ساعات، أما المناخ العام في المدينة في الصيف يكون الجو دافئ فمن الممكن أن تكون الحرارة حوالي 25 ومن الممكن أن ترتفع عنها بنسبة قليلة جدًا ليوم واحد مثلاً من شهر يوليو بين كل 4 أيام.

الموقع الجغرافي للمدينة متميز حيث أنها توجد في رأس مضيق أوسلو البحري الكبير (مضيق أوسلو) على الساحل الشرقي الجنوبي، وتوجد على مسافة حوالي 130 كم من شمال لسان يمتد إلى داخل اليابس من بحر الشمال ويسمى (سكاجيراك).

اللغة في المدينة هي اللغة النرويجية وهي اللغة السائدة والرسمية هناك ويتحدث بهذه اللغة حوالي خمسة ملايين نسمة في النرويج.

الديانة السائدة في المدينة هي الديانة المسيحية، كما أنها سائدة النرويج ويبلغ عدد الأشخاص الذين يعتنقون الديانة المسيحية حوالي 77.93% من السكان، أما الديانة الثانية في المدينة هي ديانة الإسلام ويبلغ عدد الأشخاص الذين يعتنقونها 2.91%، أما باقي السكان يعتنقون ديانات أخرى.

يوجد في المدينة عدد من المهاجرين وهم حوالي 27% من السكان، كما أن هذا العدد في ازدياد، ويزداد عدد السكان في أسلو بشكل سنوي حوالي 2% من السكان وهذه الزيادة بسبب أعداد الهجرة والمواليد.

إن الاقتصاد في المدينة متقدم ويوجد أكثر من ربع العاملين في المدينة في الصناعة ، وتتميز بصناعة السفن والآلات والكيماويات والمعادن والأنسجة والورق والأشياء التي تصنع من الخشب ، كما تتميز في أعمال الإلكترونيات والاتصالات والأعمال المصرفية والملاحة البحرية، بالإضافة إلى السياحة التي لها الدور الأهم في اقتصاد المدينة.

المواصلات في المدينة جيدة فيوجد سكة حديد وخط للمترو بالإضافة إلى وجود حافلات عامة.

السياحة في أوسلو

كما ذكرنا لكم أن المدينة تعتبر من المدن السياحية الرائعة التي يأتي إليها السائحين خاصة من كل دول العالم حتى يتمكنوا من رؤية المناظر الخلابة بها، إن مدينة التلال تعتبر العاصمة الرئيسية للنرويج وهي أكبر مدينة بها ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية المتميزة وسنذكر لكم أهم المعالم السياحية في خلال السطور التالية.

قلعة أكيرشوس في أوسلو

إن قلعة أكيرشوس من الأماكن السياحية الرائعة التي يأتي إليها الأشخاص من كل الأماكن حتى يقوموا بزيارتها، وهي من القلاع الكبيرة والتي تمتلك هيبة وهذه القلاع القديمة التي تم بناؤها في نهايات القرن الـ 13 على يد هكون الخامس ، ويمكنك أن تخصص وقت حتى تستمتع باكتشاف كافة الأماكن بالقلعة والأسوار الخاصة بها بالإضافة إلى الأماكن الرائعة التي توجد من حولها وقضاء الوقت على الميناء.

قلعة أكيرشوس في أوسلو

قاعة المدينة

من المباني الهائلة التي تم تصميمها في المدينة حتى يكون من أروع المعالم السياحية وصمم هذا المبنى على يد ماغنوس بولسون و أرنستين أرنيبرغ، وهو بناء من الطوب والخرسانة ، ويجد به اثنين من الأبراج ويوجد بأحد الأبراج ساعة كبيرة تعطيه شكل رائع وملفت كما يوجد به 38 جرس يمكنك أن تسمعها في أي مكان من الميناء ، كما يوجد هناك معارض للفنانين في النرويج.

قاعة مدينة أوسلو

متحف أوسلو الوطني

من الأماكن الرائعة التي يجب على جميع الزوار للمدينة أن يقوموا بزيارته فهو يتمتع بشكل رائع وتفاصيل كثيرة ومبهرة ، ويوجد به الكثير من المعارض أيضًا للفانين بالنرويج وهو من القرن التاسع عشر ويوجد حتى الآن فهو من الأماكن العتيقة المتميزة ، كما يوجد أيضًا العديد من المتاحف الرائعة بالمدينة.

متحف أوسلو الوطني

القصر الملكي

من الأماكن السياحية الرائعة في المدينة هو القصر الملكي وهو يوجد منذ عام 1825م ويقع في الجزء الغربي الشمالي من كارل جوهانزغيت ، وهو يتكون من 173 غرفة فهو من القصور الضخمة الرائعة التي تتمتع بشكل مُبهر، ولكنه غير مفتوح من الداخل للزيادة ولكن يمكنك رؤية منظره الخارجي المميز بالإضافة إلى الحدائق المحيطة له والتي تعتبر مكان مميز للتجول والتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، ويوجد معهد نوبل النرويجي في جنوب القصر وهذا المكان هو الذي يتم تقديم جائزة نوبل للسلام به.

القصر الملكي

حديقة فيجيلاند للنحت

تعد هذه الحديقة من أروع الأماكن للسياحة حيث يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الرائعة وهي تعتبر من أكبر الحدائق في العالم كما أنها من أشهر المعالم التي  يأتي الأشخاص خصيصًا لزيارتها ، ويجد بها حوالي 650 ممن المنحوتات المختلفة في الأشكال والتي مصنوعة من الجرانيت والبرونز والحديد.

ويعتبر غوستاف فيجيلاند هو من قام بتصميم تلك المنحوتات الرائعة وهو الذي كان مسؤول على التصميم لهذه الحديقة الرائعة وتم افتتاحها في سنة 1949، ومن أكثر المنحوتات شهرة في الحديقة هي منحوتة النافورة التي تجسد دورة حياة الإنسان.

حديقة فيجيلاند للنحت

متحف التاريخ الطبيعي

هذا المتحف من الأماكن السياحية المتميزة وهو يتكون من عدة متاحف وهما متحف الحيوان والمتحف الجيولوجي ومتحف الحدائق النباتية، كما يوجد به مجموعة تاريخية أيضًا في النرويج ، فيوجد به المتحف الجيولوجي والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن القيمة والثمينة بالإضافة إلى الكثير من النيازك القيمة جدًا.

ويوجد به أيضًا هياكل للديناصورات والتي لا توجد في الكثير من الأماكن ونعدك أنك سترى العديد من الأشياء القيمة والمختلفة جدًا هناك ، ويوجد به أيضًا حديقة للنباتات منذ سنة 1814م ويوجد بها الكثير من أنواع النباتات حيث يوجد بها ما يقرب من 1500 نوع من النباتات، ويوجد حديقة صخرية تحتوي على شلالات ذات منظر رائع.

متحف التاريخ الطبيعي في أوسلو

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المدينة

هناك الكثير من الأنشطة الهامة التي يمكنك القيام بها في مدينة أوسلو وسنذكر لكم أهم الأنشطة فيما يلي:

زيارة العديد من المتاحف في المدينة و منها متحف كون تيكي، ومتحف سفن الفايكنج والمتحف  النرويجي للتاريخ الثقافي ومتحف فرام والمتحف البحري النرويجي.

التجول في المدينة وتجربة السيارات هناك ، والاستمتاع المناظر الحديثة في المدينة والكثير من المعارض الفنية.

القيام برحلات بحرية ويمكنك الذهاب إلى دار الأوبرا.

الاستمتاع بالذهاب إلى الحدائق الرائعة في المدينة خاصة حديقة النحت.

زيارة كاتدرائية أوسلو و هي من الأماكن الدينية وهي كنيسة رائعة يمكنك زيارتها وهي موجودة منذ القرن السابع عشر، وتم عمل ترميم لها في الخمسينات.

هكذا نكون قد ذكرنا لكم أهم المعلومات عن أوسلو ويمكنكم الآن تجربة السياحة بها والتمتع بالعديد من الأنشطة الرائعة والأماكن السياحية الخلابة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك