إرشادات مفيدة لكل من يريد تعلم اللغة الكورية

إرشادات مفيدة لكل من يريد تعلم اللغة الكورية

16 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إن تعلّم اللغات هو مجال من المهم أن يتم الاهتمام به من قِبل كل شخص، فهو يساعد الإنسان في اكتساب المعرفة ونشيط المدارك والعقل، وإذا اختصصنا بالذكر تعلم اللغة الكورية، سنجد أن شغف تعلّمها أصبح كبير، خصوصًا بعد انتشار المسلسلات الكورية عالميًا، حتى أصبح الكثيرون يرغبون في الإطلاع على الثقافة الكورية، لذلك إذا كنت واحدًا منهم، ففي هذا المقال سوف نرشدك إلى الطريق الصحيح لتعلّم تلك اللغة.

نبذة عن اللغة الكورية وتاريخها

إن اللغة الكورية هي اللغة الرسمية في شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك كوريا الجنوبية والشمالية، ويُقال علي اللغة الكورية اللغة المالطية واللغة المعزولة، ونتيجة للتغير السياسي الذي حدث في القرن التاسع عشر أصبحث اللغة الكورية هي اللغة التي يتم استخدامها في الصين و اليابان و روسيا من قبل الأشخاص الكوريين الأصل.

عندما عانى الشعب الكوري من حفظ الحروف الصينية بدأ الملك سي جونغ في اختراع الحروف الكورية القديمة، وأصبح يتحدث بها حوالي 78 مليون نسمة، لذلك فهي واسعة الإنتشار ومهمة للتعلم، خصوصًا بعد أن ذاع صيتها بشكل واسع وصارت منتجات كوريا وفنها مرغوب فيه بشكل كبير.

أسهل الطرق لتعلم اللغة الكورية

هناك الكثير من الناس الذين يحتاجون لتعلم اللغة الكورية، ومن الممكن أن يكون ذلك بسبب المجالات الدراسية، أو الإستثمار، أو السياحة والإقتصاد، أو مجال العمل، فتلك اللغة لها الكثير من الإهتمام، وفيما يلي بعض الطرق التي تسهّل عليك التعلّم:

– لتعلم اللغة الكورية أولاً يجب التعرف على حروفها، وكيفية نطقها والإستماع إليها و دراسة القواعد اللغوية الأساسية فهي تتكون من 24 حرف.

– عليك أن تشاهد فيديوهات مختلفه لتعليم اللغة الكورية مثل تلك الموجودة على اليوتيوب أو التلفاز أو المواقع الإلكترونية لكسب مهارات جديدة ومعرفه النطق الصحيح.

– تساعدك مشاهدة الأفلام الكورية بشكل كبير على التعلم و أكتساب اللغة وحفظ و نطق الكلمات بشكل صحيح و جيد.

– يمكنك الإستماع إلى الأغاني فهذا يساعد أيضا، حيث تستطيع أن تختار بعض الأغاني السهلة ومعرفة كلماتها ونطق كل كلمة، فهذا يساعدك على التدّرب على سماع اللغة.

– من الممكن أن تتبع منهج دراسي إذا كنت لا تتابع كورسات مختلفة، وعليك أيضًا قراءة كتب كثيرة و مختلفه عن اللغة الكورية والتعلم منها بشكل ما.

– عليك معرفة كيفية عد الأرقام فهذة النقطه مهمة وتساعد كثيراً علي معرفة واستخدام أشياء كثيرة وإنجازها.

– لا تفقد حماسك وشغفك تجاه تعلم اللغة بشكل جيد وحاول لكي تصل إلى ما تريد، وحاول يومياً أن تتقن من 10 إلى 15 كلمة كورية فهذا يساعد كثيراً على الحفظ بشكل أسرع.

تطبيقات تعلم اللغة الكورية

يوجد العديد من التطبيقات لتعلم اللغة الكورية المختلفه وعليك أختيار التطبيق الجيد بنسبه لك في التعلم، وفيما يلي نبذة عن أهم التطبيقات:

تطبيق duolingo

و هو تطبيق جيد جدًا، ومن أشهر التطبيقات التي ستساعدك على التعلم بشكل جيد جداً، فهو يعلم الأساسيات، ويضع لك تدريبات وتمارين مختلفة تعلّمك اللغة.

يساعد هذا التطبيق على تحسين مهاراتك في الكتابة و الإستماع والتحدث وكيفية تعلم اللغة الكورية بشكل صحيح، وهناك دراسات توضّح أن استخدام التطبيق حوالي 34 ساعه يعادل فصل دراسي كامل.

تطبيق pop popping Korean

حاز هذا التطبيق على استحسان الجميع وبتقييم ممتاز ووصل إلى مليون ونصف في عدد تحميله، وهو يتميز بكونه يحث مستعمليه على تقليد النطق الخاص بالحروف من خلال الرسوم المتحركة، مما يسهّل عليه كثيرًا عملية النطق، ويجعل المستخدم قادرًا على قراءة الحروف في غضون فترة زمنية قصيرة.

تطبيق drops

التعلم في ذلك التطبيق يتميز بالإستمتاع و أنه غير ممل و يساعد على فهم القواعد والنقاط وحفظ الكلمات وتذكرها، فهو يعمل على استعمال الصور في عملية التعلم من أجل وضع توضيحات لمعاني الكلمات بشكل سهل وبسيط.

تطبيق learn korean

يتميز هذا التطبيق بأنه يساعد في تعلم اللغة الكورية بشكل سريع حيث يحتوي على الكلمات التي تستخدمها في حياتك بشكل يوميK كما أن ذلك التطبيق جيد و منظم بشكل كبير، وأسلوبه يجذب المتعلمين خاصةً الذين يفقدون حماسهم بسرعة.

يساهم التطبيق في تعلم ما يزيد عن 2400 كلمة تم تقسيهم على عدة مواضيع مختلفة، وذلك اعتمادًا على الأسلوب البصري في التعلم من خلال الروحات والألعاب.

تطبيق Korean vocabulary daily

يساعدك ذلك التطبيق على اكتساب عدد كبير من الكلمات وحفظها و تعلمها بشكل جيد، وتستطيع من خلاله أن تبدل بين اللغتين الإنجليزية والكورية، وتعزز مفرداتك باستمرار، وتستطيع أيضًا أن تضغط على أيقونة الاستماع التي من خلالها ستتعلم النطق الصحيح للكلمات وترددها بطلاقة.

كتب تعلم اللغة الكورية

كتاب Korean For Beginners: Mastering Conversational Korean

الكتاب يتميز بأسلوبه الممتع و السهل والمساعد لكل شئ في تعلم اللغة الكورية، ويعتبر الكتاب اختيار مميز جًا للمبتدئين في اللغة، ويوجد بالكتاب العديد من المعلومات الثقافية المتنوعة.

تستطيع من خلال الكتاب أن تتعلم القراءة والكتابة الكورية، وسيكون هناك عدة عبارات عملية تستطيع من خلالها أن تتحدث بثقة. كذلك يساعدك المتحدثون الأصليون للغة الذين ستجدهم في القرص المضغوط على أن تتحدث الكورية كما يتحدثها الكوريون.

كتاب talk to me in Korean series

يهتم الكتاب بتعليمك كيف تتحدث اللغة الكورية مع بعض القواعد المهمة، كما يوجد أصوات مساعدة ومصاحبه لك ويوجد بالكتاب العديد من التمارين الجيدة، وهذا الكتاب هو بمثابة إنتاج لموقع تحدث معي باللغة الكورية سنه 2009م.

كتاب elementary korean” second edition”

يعتبر الكتاب هذا كنز ثمين يساعدك في تعلم اللغة بسهولة، فهو يوفّر لك قرص مضغوط صوتي، بالإضافة إلى تسجيلات مكبر الصوت الأصلي وموقع ويب مخصص، كما يتيح للمتعلمين العديد من الأمثلة المختلفة مع الرسوم التوضيحية الجديدة، وتتوفر أيضًا ملاحضات خاصة بالقواعد، وتمارين كتابية، والعديد من الحوارات وقراءة النصوص المختلفة.

ما هي مميزات تعلم اللغة الكورية؟

أصبح للغة الكورية جمهورها و إنتشارًا واسعًا على نطاق كبير، فأصبح للمسلسلات الكورية أهمية في المجتمع، و مشاهدين، ولذلك هناك الكثير ممن يهتم بتعلم اللغة الكورية.

وإذا نظرنا إلى مجال العمل فإن مميزات وشروط العمل صعبة، وكلما زادت مهاراتك و لغاتك أصبح ذلك جيداً لك، خاصةً إذا كانت لغة لا يستطيع الكثيرون اتقانها، أما في مجال السياحة والسياسة تعتبر جيدة للتعامل مع أصحاب اللغة و شعبها لكي يتم التواصل بشكل جيد فذلك مهم في تعلم اللغة الكورية.

ودائماً ما تقدم الجامعات الكورية منح دراسية مختلفة وذلك يتطلب ممارسة اللغة بشكل جيد وتعلمها لكي تقدر علي التعلم، كما انتشرت الصناعات الكورية كثيرًا خلال الوقت الحالي ولذلك أصبحت مهمه بالنسبه للمجتمع للتعامل التجاري والصناعي.

وتعتبر الحروف الأبجدية في اللغة الكورية بسيط ونظام الكتابة فيه ليس بصعب، كما أن التحدث سهل جدًا والقواعد مباشرة، ويمكن القول بأن التحدث بالكورية أقل صعوبة عن اللغة الصينية، وتستطيع ببساطة أن تبدأ محادثة بكلمات بسيطة وسهلة.

في النهاية علينا القول أن مشوار تعلّمك للغة الكورية يستحق العناء بالفعل، فبالرغم من جميع الصعوبات التي قد تواجهها خاصةً لكونها لغة تمتلك أبجدية جديدة عليك بشكل كبير، إلا أنك بالتأكيد ستسمتع بها، وستؤتي ثمار تعلّمك لها إذا اتقنتها جيدًا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك