إسبانيا جولة مصورة في أجمل “مزاراتها وفنادقها”

إسبانيا جولة مصورة في أجمل “مزاراتها وفنادقها”

12 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إسبانيا هي عظمة القصور والمتاحف . وشواطئ البحر الأبيض المتوسط المشمسة . والطابع الفني لرقصات الفلامنكو . وكذلك الصخب المذهل للحجاج الذين يزرون الكاتدرائية في سانتياغو دي كومبوستيلا. وممارسة المشي في شوارع إل كامينو في إسبانيا هي الاجمل. يمكن أن تجد روح إسبانيا في مناطق الجذب السياحية الكثيرة. والتي تمثل تاريخ البلاد الصاخب وثقافتها الغنية وجمالها الطبيعي الساحر.

أجمل مزارات إسبانيا السياحية

قصر الحمراء وحدائق جنرال لايف ، غرناطة

يشتمل مجمع Alhambra الكثير من المباني والأبراج والجدران والحدائق والمسجد في إسبانيا . كما أنه من المنحوتات الحجرية المعقدة بشكل لا يوصف. وبه الزخارف الدقيقة ، والسقوف المذهلة المبطنة بالبلاط . كذلك الأقواس الانيقة وساحات الفناء الهادئة بقصر النصريين في إسبانيا. ومع ذلك ، فإن القصر المجاور الذي تم انشائه من قبل الإمبراطور تشارلز الخامس . حتى في شكله غير المكتمل ، هو أجمل مثال على فن العمارة خلال عصر النهضة العالي في إسبانيا. وتوفر حدائق جنيراليف المدرجات مدة راحة هادئة من العظمة ، وإطلالات مذهلة على باقي قصر الحمراء.

Sagrada Familia و Gaudi في برشلونة

كنيسة Sagrada Família ، وهي ما تسمى Expiatori de la Sagrada Família. أو بالعربية كنيسة العائلة المقدسة في إسبانيا . وهي واحدة من أكثر الكنائس غير التقليدية في أوروبا . كذلك أيضًا غير مكتملة ، لهذا حين ينظر إلى أسفل من برجها ، يمكن رؤية العمل قيد التقدم . يمكن البحث عبثًا عن خطوط مستقيمة مطلقة في Gaudi’s Casa Milà . وهي آخر وأشهر الاعمال العلمانية . إنها شبيهة قطعة من النحت أكثر من كونها مبنى ديني. تأكد من الصعود إلى سطح يقال إن المداخن ألهمت صورة دارث فيدر من حرب النجوم.

جامع قرطبة الكبير في إسبانيا

يعتبر مسجد قرطبة ، الذي كان يومًا ما المسجد الاساسي للإسلام الغربي ولا يزال مشهوراً باسم Mezquita. وهو أكبر المساجد التي بالعالم وأجمل إنجاز للهندسة المعمارية المغربية في إسبانيا. على الرغم من التعديلات اللاحقة التي شقت مركزه لتشييد كاتدرائية كاثوليكية في منتصفه ، ويوصف المسجد الكبير مع قصر الحمراء بغرناطة كواحد من أجمل مثالين للفن الإسلامي والهندسة المعمارية داخل أوروبا الغربية. تم استعمال مواد البناء من المباني الرومانية والقوطية في الانشاء ، الذي شرع في عام 785. ومع قدوم 1000 . نما إلى أبعاده الحالية ، وقاعة الصلاة بها ما لا يقل عن تسعة عشر ممرًا. بصرف النظر عن المكان الذي توجد فيه أو الاتجاه الذي تنظر إليه ، فإن صفوف الأعمدة والأقواس المغاربية المستديرة تصطف في أنماط متناظرة.

السفر للاستمتاع في سان لورينزو دي إل إسكوريال

كانت سان لورينزو دي إل إسكوريال . وكان على بعد ما يقرب من 45 كيلومترًا بشمال غرب مدريد. وهو المنزل الصيفي لملوك إسبانيا . وخلال عام 1563 ، شرع العمل هنا داخل مجمع كبير ، والذي يضم ديرًا وكنيسة وقصرًا ملكيًا وضريحًا ومكتبة و متحف. وقد صمموا جميعًا مثل نصب تذكاري لفيليب الثاني وعهده. والنتيجة كانت مجموعة رائعة من مناطق الجذب السياحية. التي تم بناؤها حول 16 ساحة فناء ، وغرفها وهياكلها متصلة بواسطة 16 كيلومترًا من الممرات.

رحلة إلى Seville Cathedral and Alcazar

ويتم توحيد برج La Giralda وكاتدرائية Seville و Alcazar لتصميم أحد أماكن التراث العالمي لليونسكو في إسبانيا. والبرج هو عبارة عن مئذنة “تحفة معمارية موحدية” بحسب اليونسكو. تشتمل الكاتدرائية على مساحة داخلية أضخم من مساحة كاتدرائية القديس بطرس داخل روما. ويوجد مذبح أساسي بطول 37 مترًا من التماثيل المنحوتة المغطاة كاملةً بالذهب.

تم رفع قبر كريستوفر كولومبوس الكبير عالياً. عن طريق مجموعة رباعية من الشخصيات الأكبر من الحياة. وشرعت La Giralda ، شعار إشبيلية ، حياتها كونها مئذنة. وكل ما تبقى من المسجد الضخم في المدينة ، الذي دُمر لبناء الكاتدرائية.

شرع المغاربة الكازار المعاكس في عام 712 واستمر بعد إعادة الغزو المسيحي. والذي من خلال الملك بيدرو في القرن الثالث عشر الميلادي على الطراز المغربي الجديد . والذي يتصف بالزخرفة المسماه Mudejar. الغرف والصالونات تخطف الأنظار ، والحدائق رائعة للتنزه فيها ، ومليئة بالأشجار البرتقال والليمون العطرة. يجاور سانتا كروز ، الحي اليهودي السابق (والمسمى الحي اليهودي) في شرق إسبانيا. وهو حي من المنازل الملونة باللون الأبيض في إسبانيا . ولهم شرفات حديدية ، وساحات مليئة بالزهور.

التمتع الثقافي في Guggenheim Museum, Bilbao

هذا المكان لا تصفه أي صورة على الإطلاق.  فهو عبارة عن سمفونية من الأشكال . وهي نابضة للحياة لدرجة أنها تبدو مثل اللوحات الفنية الجميلة. استعمل المهندس المعماري الأمريكي فرانك جيري كتلًا من الحجر الجيري وألواحًا متموجة من التيتانيوم . لقلب فكرة العمارة الحديثة على أذنها. ولقد نجح تمامًا لدرجة أنه ولدت منه فترتان جديدتان. وهما “تأثير بلباو” – قدرة المدينة على تغيير ثرواتها من خلال تشييد مبنى واحد على مستوى عالمي. و “السياحة المعمارية” ، وهي جزء كامل من السفر تدور حول معالم العمارة المعاصرة. يوجد في المتحف معارض متنقلة وعروض دورية لمجموعاته الخاصة من الفن الحديث في إسبانيا.

الاستمتاع بالشمس في شواطئ جران كناريا

تعرف جزيرة جران كناريا . وهي أوسع جزر الكناري ، بشواطئها التي بالرمال الذهبية التي تسير على معظم ساحل إسبانيا الجنوبي. تتواجد بلايا لاس كانتيراس في العاصمة لاس بالماس ، وتعرف بالعائلات لمياهها الهادئة والمحمية بحاجز أمواج طبيعي من الصخور البركانية.

أضخم الشواطئ وأكثرها حيوية هو شاطئ بلايا إنجليز في ماسبالوماس . والذي يزخر بالمقاهي والمطاعم والمتاجر وحدائق اللعب وغيرها من وسائل التسلية. في أحد جوانبه توجد إحدى عجائب الأرخبيل الطبيعية ، وهي منطقة محمية كبيرة من الكثبان الرملية العملاقة. ووصل ارتفاعها إلى 12 مترًا وتتحول دوماً حسب شكل الرياح والبحر. لإتمام وهم الصحراء ، يمكن الركوب عبر هذه المناظر الطبيعية المهجورة وغير المأهولة على ظهر جمل.

الماء دافئ نسبيًا على هذا الساحل ، وواضح جدًا لدرجة أنه يحظى بشهرة بين الغواصين. تتواجد حديقة تحت الماء في Arinaga ومدارس للغوص في Playa Ingles والكثير من الأماكن الأخرى على طول الساحل. أو يمكن مشاهدة الأسماك والحياة البحرية الأخرى خلال رحلة بحرية على متن قارب ذي قاع زجاجي. ويعرف الساحل الجنوبي أيضًا برياضة ركوب الأمواج شراعيًا والإبحار.

السير في La Rambla, Barcelona

السير بطول La Rambla في أمسية صيفية في إسبانيا . قد تعتقد أن كل فرد من سكان برشلونة إسبانيا كان هناك بالزحام. إنه بالتأكيد المكان المناسب بعد العمل في أمسية صيفية أو في عطلة نهاية الأسبوع. يقطع هذا الشارع الذي توجد على جانبيه الأشجار خطاً أخضر . وليس خطاً مستقيماً. عبر وسط عاصمة إسبانيا . ويمتد حتى الشمال الغربي من نصب كولومبوس التذكاري قريباً من الميناء.

القسم المؤدي إلى Plaça de Catalunya إسبانيا تحيط به بأشجار الكثيفة. وتحيط منطقة المشاة الكبيرة بطريق ضيق على كل جانب. إلى جانب أسواق الزهور والطيور ،. يتوفر في La Rambla مجموعة من أكشاك الكتب والصحف . فضلاً عن المطاعم والمقاهي ذات الطاولات في الهواء الطلق. يضيف فنانو الأرصفة وموسيقيو الشوارع والتماثيل الحية وفناني الأداء المرتجلون إلى أجوائه الحيوية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك