إليزابيث تايلور ممثلة هوليود الشهيرة وحياتها المهنية| واشهر أزوجها

إليزابيث تايلور ممثلة هوليود الشهيرة وحياتها المهنية| واشهر أزوجها

26 Dec 2021
سينما عالمية
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كانت إليزابيث تايلور ممثلة بريطانية أمريكية. وذلك منذ طفولتها عندما ظهرت كنجمة مع MGM، أصبحت واحدة من أعظم ممثلات الشاشة في العصر الذهبي لهوليوود. وكواحدة من أشهر نجوم السينما في العالم. اشتهرت إليزابيث بقدرتها على التمثيل ونمط حياتها الفاتن وجمالها وعينيها البنفسجية المميزة.

طفولة إليزابيث تايلور

وُلدت السيدة إليزابيث روزموند تايلور، المعروفة في عالم السينما باسم إليزابيث تايلور، في لندن عام 1932. كان والدا تايلور من الأمريكيين الذين نشأوا في أركنساس سيتي، وأعطى إليزابيث الجنسية المزدوجة. وفي سن الثالثة بدأت إليزابيث في تلقي دروس الباليه وعندما كانت في السابعة من عمرها. عادت عائلتها إلى الولايات المتحدة لتجنب الصراع المحتمل، بسبب الحرب العالمية الثانية. 

الحياة المهنية لإليزابيث

انتقلت عائلة تايلور إلى لوس أنجلوس، حيث حضر العديد من نجوم هوليوود في معرض أبيها الفني. وبمجرد اكتشاف إليزابيث، أرادت العديد من الاستوديوهات منها أن تقوم باختبار الشاشة لأفلامها، حيث ظهرت أخيرًا في فيلم يونيفرسال عام 1942. وفي العام التالي ظهرت في فيلم MGM Lassie Come Home. أدى الفيلم إلى عقد لمدة سبع سنوات مع MGM. لدورها الأول في هذا العقد تم استضافه إلى 20th Century Fox لتظهر في نفس العام “Jane Eyre”. وفي العام التالي ظهرت في فيلم White Cliffs of Dover لصالح MGM.

مع ظهورها في فيلم عام 1944 National Velvet. حققت إليزابيث نجاحًا كبيرًا ونجمة طفلة معترف بها علنًا في سن الثانية عشرة. أدى نجاح الفيلم إلى قيام MGM بإبرام عقد جديد مع إليزابيث، ووضعها أيضًا في فيلم The Courage of Lassie.

عندما بلغت إليزابيث تايلور 16 عامًا، قررت أنها تريد التمثيل تمامًا، لكن والديها أقنعها بخلاف ذلك. واصلت الانتقال الطبيعي من تمثيل الأطفال إلى أدوار الكبار، مع ظهورها في فيلم المتآمر عام 1949، ثم انتقلت لتظهر في فيلم The Big Hangover و Father of the Bride في العام التالي.

حصول إليزابيث على جائزة الأوسكار 

بعد مجموعة من الأدوار الناجحة في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، تم ترشيحها لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة لأربع سنوات متتالية. بدءًا من أدائها في عام 1957 في “Raintree County” ، تليها “Cat on a Hot Tin Roof” ، ” فجأة الصيف الماضي ‘و’ BUtterfield 8 ‘في السنوات التالية. كانت “BUtterfield 8” هي المرة الأولى التي تفوز فيها تايلور بالجائزة، كما كانت بمثابة نهاية عقدها مع MGM.

في عام 1960، أصبحت إليزابيث الممثلة الأعلى أجرًا في وقتها عن فيلم “كليوباترا”. حيث وقعت عقدًا مع شركة 20th Century Fox مقابل مليون دولار أمريكي لتمثيل دور البطولة في الفيلم.

وفي عام 1966 حصلت إليزابيث على ثاني جائزة أكاديمية لها عن فيلم “من يخاف من فيرجينيا وولف؟”. بعد ذلك، رأت إليزابيث نتائج سيئة في شباك التذاكر في فيلم ‘Doctor Faustus’ (1967) و ‘The Comedians’ (1967) و ‘Boom!’ (1968). مع الإصدار والفشل اللاحق لـ “The Only Game in Town” (1970).

ثم استمرت إليزابيث في الظهور في الأفلام طوال السبعينيات، لكنها فشلت في تحقيق أي نجاح كبير. ولكن خلال الثمانينيات بدأت تظهر في المزيد من الأدوار التلفزيونية، وفي عام 1994  ظهرت إليزابيث تايلور في فيلمها المسرحي الأخير The Flintstones.

معلومات عن إليزابيث تايلور

  • كانت إليزابيث طفلة لطيفة وواثقة، كان لجمالها الرائع وثقتها الذاتية وسحرها تأثير على لقائها لأول مرة. أصر صديق للعائلة على أن تقوم بتجربة أداء في هوليوود. أثناء اختبار الشاشة انبهر المنتجون بسحرها لدرجة أنها أتيحت لها أول فرصة لها مع دور في الفيلم القصير “هناك ولد واحد في كل دقيقة”. كانت تبلغ من العمر عشر سنوات فقط.
  • عندما كبرت قدم لها فرص أكبر في صناعة السينما على يد Metro-Goldwyn-Mayer. وكان أول نجاح تجاري لها جاء مع فيلم والد العروس الذي قدم في 1950 ويعتبر هذا الفيلم هو الذي جعل منها نجمة هوليوودية. وتبع ذلك آراء أخرى ذات تقييمات ممتازة على أفلام لها مثل Quo Vadis وGiant. وفي عام 1961 حصلت على أول أوسكار لها عن فيلم Butterfield 8.
  • مع نمو شهرتها كممثلة ازداد بريق وجمال إليزابيث تايلور، وأشتهرت بعينيها البنفسجيتين اللافتتين. وفي سن ال 18 تزوجت لأول مرة من مؤسس سلسلة فنادق هيلتون، كونراد نيكولاس هيلتون. ثم حدث الطلاق بعد مرور عشر أعوام.
  • توفيت في لوس أنجلوس عام 2011  وبذلك أنهت أكثر قصة هوليوود روعة، لا تزال الذكرى الثابتة لإليزابيث تايلور باقية مع كل أولئك الذين سعدوا بمشاهدة أفلامها، والتي ساهمت بشكل كبير في تعزيز تاريخ السينما.

أشهر ازواج اليزابيث تايلور

تزوجت اليزابيث تايلور ثماني مرات من سبعة رجال مختلفين هم كونراد هيلتون جونيور ومايكل وايلدنج ومايك تود وإيدي فيشر وريتشارد بيرتون (مرتين) وجون وارنر ولاري فورتنسكي. واكتسبت بعض العلاقات انبهارًا عامًا واهتمامًا صحفًا أكثر، وفيما يلي أشهر ازواج اليزابيث:

  • كونراد هيلتون جونيور

تزوجت إليزابيث تايلور من كونراد هيلتون جونيور من عام 1950 إلى عام 1951. وكان الرجل من الشخصيات الاجتماعية الأمريكية ووريث فندق هيلتون الشهير، أستمر هذا الزواج لمدة عام واحد فقط، وتزوج هيلتون جونيور من باتريشيا مكلينتوك في عام 1958. 

  • مايكل وايلدنج

تمت هذه الزيجة في عام 1952 وانتهت بطلاق عام 1957. حيث كان مايكل وايلدنج ممثلًا تلفزيونيًا ومسرحيًا وفيلمًا معروفًا بسلسلة من الأفلام التي أنتجتها مع آن نيجل، بالإضافة إلى فيلمين أخرجهما مع فيلم الإثارة النفسي ألفريد هيتشكوك، تألق وايلدنج في فيلم Stage Fright و Under Capricorn و Spring in Park Lane والمزيد.

  • مايك تود

تزوجت إليزابيث تايلور من مايك تود عام 1957، وكان تود منتجًا مسرحيًا وأفلامًا أمريكيًا معروفًا بـ Around the World في 80 يومًا و This Is Cinerama،واستمر الزواج حتى عام 1958.

  • وإدي فيشر

تزوجت إليزابيث تايلور من وإدي عام  1959. وكان إيدي فيشر أحد أشهر المطربين في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي. يشتهر فيشر بأغانيه الناجحة بما في ذلك “Any Time” و “I Need You Now” و “Lady of Spain”. وتعتبر هذه الزيجة من أطول زيجات فنانه هوليوود الشهيرة.

  • ريتشارد بيرتون

كان ريتشارد بيرتون أطول قصة حب بين إليزابيث تايلور. كانا معًا من عام 1964 إلى عام 1974 ومن 1975 إلى 1976

تم معرفة حب إليزابيث تايلور وتيم بيرتون علنًا، حيث بدأت علاقتهما الرومانسية بينما كانا كلاهما لا يزالان متزوجين. أصبحوا يعرفون باسم “The Battling Burtons” بسبب علاقتهم الرومانسية القتالية. كان بيرتون ممثلًا ويلزيًا صعد إلى الشهرة على خلفية صوته الباريتون المميز. 

وفاة إليزابيث 

عانت إليزابيث تايلور من تدهور الصحة بسبب الإدمان على الكحول والعقاقير الطبية الأخرى، بالإضافة إلى مشاكل الوزن.

وساءت حالتها الصحية حتى توفيت  في 23 مارس 2011، عن عمر يناهز 79 عامًا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك