إليزابيث شو ممثلة اميركية ومنتجة “مسيرة فنية حافلة تعرف عليها”

إليزابيث شو ممثلة اميركية ومنتجة “مسيرة فنية حافلة تعرف عليها”

31 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إليزابيث شو قد بدأت مهنة التمثيل. من خلال الإعلانات التلفزيونية حين كانت مراهقة. كان أول أفلامها هو فيلم The Karate Kid عام 1984. تابعت هذا النجاح بالدور الاساسي في مغامرات في مجالسة الأطفال (1987). تم ترشيح Elisabeth Shue، لجائزة الأوسكار عن الدراما لعام 1995 Leaving Las Vegas. في الآونة الأخيرة، لعبت دور البطولة في دراما الجريمة التلفزيونية CSI. وهذا من 2011 إلى 2015.

نبذة عن نشأة إليزابيث شو 

ولدت Elisabeth Shue،  في 6 أكتوبر 1963. وقد نشأت مع ثلاثة أشقاء هم ويليام وأندرو وجون. وكانت في ساوث أورانج بولاية نيو جيرسي. كانت شو رياضية تتنافس مع إخوتها في ملعب كرة القدم. أصبحت فيما بعد لاعبة جمباز. حين كانت طالبة في مدرسة كولومبيا الثانوية. فقد بدأت شو حياتها المهنية في التمثيل. كان الجزء الأولي لها في إعلان برجر كنج التجاري. وقد كانت تبلغ من العمر 16 عامًا . وقد حصلت على المزيد من الأعمال الإعلانية بعد فترة وجيزة. التحقت بكلية ويلسلي بعد تخرجها من المدرسة الثانوية عام 1981.

أسرتها ودراستها

قد ولدت إليزابيث شو في ويلمنجتون ، في ولاية ديلاوير .وقد كانت أمها آن بروستر (ويلز) . وهي التي عملت في شركة كيميكال بانكينج . ووالدها جيمس ويليام شو وهو محام ومطور عقارات. هي من أصول ألمانية وإنجليزية . بما في هذا النسب من ركاب ماي فلاور. انفصل والدا شو عندما كانت في الصف الرابع. نظرًا للمطالب المهنية لوالديها . وجدت شو وإخوتها متسعًا من الوقت لمواجهة المشاكل في الضواحي التي يعيشون فيها . ولكن سرعان ما التحقت إليزابيث بكلية ويلسلي ، وهي مؤسسة نسائية بالكامل أبعدتها عن المشاكل.

إليزابيث ليست من المشاهير الذين يتجاهلوا ما حولهم. وليست مثل العديد من المشاهير أو أي شخص كانت حياتهم سهلو وسلسة. بل حقًا اليوم ، لم يكن لدى إليزابيث مسار تعليمي تقليدي. التحقت بكلية ويليسلي بعد تخرجها من المدرسة الثانوية ولكنها كانت بحاجة إلى طريقة لدفع تكاليف المدرسة. للقيام بذلك ، بدأت التمثيل في الإعلانات التجارية. وحصلت على العربات لـ Burger King و Hellmann’s Mayo. من بين أشياء أخرى. كانت قادرة على الانتقال إلى جامعة هارفارد في عام 1985. درجة Ivy League ، ليست صفقة كبيرة.

البداية الفنية للفنانة إليزابيث شو 

في خلال عام 1984 ، ظهرت إليزابيث شو في فيلمها الأول في شباك التذاكر The Karate Kid. لعبت دور ألي ، مصلحة حب شخصية دانيال والتي يلعبها رالف ماتشيو في الفيلم. مع مغامرات عام 1987 في مجالسة الأطفال . انتقلت شو من دور ثاني إلى دور البطولة كجليسة أطفال بطولية في هذه الكوميديا ​​الشعبية. في العام التالي قد شاركت الشاشة مع توم كروز في كوكتيل. عانت إليزابيث من خسارة شخصية هائلة في هذا الوقت تقريبًا. توفي شقيقها الأكبر ويليام في حادث أثناء إجازة عائلية. أخبرت شو مجلة السيرة الذاتية أن هذه المأساة غيرت نظرتها الشخصية. “علمني ما حدث لويل أن البشر هشون. علمني موته ألا أخاف بعد الآن مما أنا عليه.”

استمرت إليزابيث شو في الظهور في سلسلتين من فيلم الخيال العلمي الكوميدي الناجح. Back to the Future في عامي 1989 و 1990. بعد فترة وجيزة من تباطؤ حياتها المهنية حتى وصلت إلى دورها الدرامي الرائع في فيلم Leaving Las Vegas عام 1995. لعبت دور عاهرة تدعى سيرا والتي تشارك مع مدمن على الكحول . وكان يلعبه نيكولاس كيج في الدراما التي نالت استحسانا كبيرا. قالت شو لـ Entertainment Weekly إنها “حالفها الحظ” عندما هبطت في هذا الجزء. “إذا لم تكن نجمًا ، فعادة ما لا تتمكن حتى من قراءة دور معقد وجميل بهذا الشكل ، ناهيك عن الحصول عليه.”

فازت إليزابيث شو بالعديد من الجوائز عن Leaving Las Vegas. بما في ذلك تكريم Independent Spirit لأفضل ممثلة. وحصلت أيضًا على ترشيحها الوحيد لجائزة الأوسكار حتى الآن. بل تابعت فيلم Leaving Las Vegas مع The Trigger Effect (1996) و The Saint (1997). وفيلم Woody Allen 1997 Deconstructing Harry.

الاعمال الأخيرة للممثلة إليزابيث شو

في عام 2007 ، جلبت إليزابيث شو قصة شخصية إلى الشاشة الكبيرة. أنتجت هي وشقيقها أندرو ، الممثل السابق الذي اشتهر كعضو ممثل في الدراما التليفزيونية الشهيرة Melrose Place. وفي التسعينيات ، الفيلم المستقل Gracie. يتابع الفيلم قصة فتاة تفقد شقيقها الأكبر في حادث سيارة. ثم وضعت نصب عينيها أن يأخذ مكانه في فريق كرة القدم في مدرستهم. عمل كل من إليزابيث و أندرو في الفيلم ، الذي استند جزئيًا إلى شقيقهما الراحل ويليام. كان المخرج هو ديفيس غوغنهايم ، زوج إليزابيث شو، وكان شقيقها جون منتجًا مشاركًا.

بعد هذا الفيلم الشخصي للغاية . اختار إليزابيث شو مزيجًا مثيرًا للاهتمام من المشاريع. لعبت نسخة من نفسها في الكوميديا الشاذة لعام 2008 هاملت 2. ولعبت دور البطولة في فيلم الرعب لعام 2010 Piranha 3D. في عام 2011 ، جربت شو حظها على الشاشة الصغيرة. انضمت إلى فريق عمل دراما الجريمة التلفزيونية CSI في دور جولي فينلي. بقيت مع الدراما الإجرامية حتى تم إلغاؤها في عام 2015. كما لعبت دور البطولة في عرض The Boys 2019.

الحياة الشخصية إليزابيث شو

شو متزوجة من المنتج والمخرج غوغنهايم منذ 1994. للزوجين ثلاثة أطفال ، مايلز وستيلا وأجنيس. بالإضافة إلى التمثيل ، شو هو لاعب تنس مخلص. تخرجت أيضًا من جامعة هارفارد ، بعد أن درست هناك مرارًا وتكرارًا حتى حصلت رسميًا على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية في عام 2000.

فقد أنجبت إليزابيث طفلها الأول وهو ابنها مايلز ويليام غوغنهايم في عام 1997. وبعد مايلز في العائلة من قبل الأخت ستيلا ستريت غوغنهايم في عام 2001. ومن بعد أجنيس تشارلز غوغنهايم في عام 2006. إليزابيث شو معروفة بأنها أم متفانية ومسؤولة. حافظت إليزابيث وديفيز على خصوصية حياة أطفالهما بشكل ما . فقد كانوا في الغالب خارج دائرة الضوء وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة. في الوقت الذي يكون فيه الأطفال المشهورون في بعض الأحيان أكثر من والديهم . لذا يعد هذا الاتجاه نهجًا فريدًا. كانت الجده من الأب الأطفال هو صانع الأفلام الوثائقية تشارلز غوغنهايم.

الجوائز والإنجازات للفنانة

  • في فترة عام 1985 ، قد فازت إليزابيث شو  عن دورها في “The Karate Kid”. وكانت الجائزة “الفنان الشاب” عن “أفضل ممثلة مساعدة شابة في فيلم”.
  • وفي خلال عام 1995 ، نالت عن دورها في “Leaving Las Vegas” الكثير والكثير من الجوائز والترشيحات.
  • تم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة .
  • كذلك رشحت إليزابيث لجائزة BAFTA عن أفضل ممثلة في دور قيادي .
  • وجائزة جولدن جلوب عن أفضل ممثلة من أجل دراما في فيلم.
  • جائزة جمعية أنجيليس فيلم نقاد “لأفضل ممثلة”.
  • كذلك “جائزة الروح المستقلة” عن “أفضل أنثى قائدة” عن نفس الدور.

أشهر أفلام إليزابيث شو

1. The Karate Kid (1984) .

2. Back to the Future Part II (1989) .

3. Leaving Las Vegas (1995).

4. Back to the Future Part III (1990).

5. Mysterious Skin (2004).

6. Deconstructing Harry (1997).

7. Somewhere, Tomorrow (1983).

8. Adventures in Babysitting (1987).

9. Chasing Mavericks (2012).

10. Dreamer: Inspired by a True Story (2005).

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك