إنجلترا أين تقع؟ وبماذا تشتهر؟ وما لغتها الرسمية؟

 إنجلترا أين تقع؟ وبماذا تشتهر؟ وما لغتها الرسمية؟

26 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إنجلترا هي الأكبر بين الدول الأربع في المملكة المتحدة. إلى جانب اسكتلندا وويلز، هذه الدول الثلاث هي جزيرة بريطانيا العظمى. يعيش أكثر من 50 مليون شخص في إنجلترا وهذا يمثل حوالي 80 في المائة من إجمالي سكان المملكة المتحدة. إنها بلد متعدد الثقافات حيث يتم التحدث بأكثر من 250 لغة في العاصمة ، لندن. 

المدن الكبرى في إنجلترا هي برمنغهام ومانشستر وليفربول ولييدز وبريستول. وخارج المدن تعد إنجلترا بلدًا شديد الخضرة ولديها العديد من المناطق الريفية ذات الجمال الطبيعي مثل Lake District. وهي منطقة بها الكثير من البحيرات في الشمال، و New Forest، وهي منطقة كبيرة من الغابات في جنوب البلاد.

أين تقع انجلترا

إنجلترا دولة تقع في المنطقة الجنوبية من المملكة المتحدة. تقع جغرافيا في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والشرقي والغربي. تحد إنجلترا من الشمال اسكتلندا. عن طريق ويلز والبحر الأيرلندي والمحيط الأطلسي في الغرب، بحر الشمال شرقا. القناة الإنجليزية في الجنوب وبحر سلتيك في الجنوب الغربي.  

خريطة إنجلترا

تنقسم دولة انجلترا إدراياً إلى إجمالي 9 مناطق 48 مقاطعة احتفالية و 6 مقاطعات حضرية و 24 مقاطعة غير حضرية و 309 مقاطعة (بما في ذلك 36 منطقة حضرية، و 32 منطقة بلندن، و 181 منطقة غير حضرية، و 58 سلطة وحدوية ، و 2 sui generis)، وحوالي 4500 أبرشية مدنية.

حيث تغطي انجلترا  مساحة قدرها 130279 كيلومتر مربع، مما يجعلها أكبر دولة في المملكة المتحدة. وتقع لندن عاصمة انجلترا في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد.على طول ضفاف نهر التايمز العاصمة وأكبر مدينة في إنجلترا، وتعد لندن واحدة من أهم المدن العالمية في العالم.

إنجلترا

أشهر مدن إنجلترا 

ليفربول

يبلغ عدد سكان ليفربول حوالي نصف مليون نسمة، تمتلك الآن منطقة رائعة وتعتبر من ضمن التراث العالمي لليونسكو. كما تضم متاحف أكثر من أي مدينة إنجليزية خارج لندن، فهي المدينة الإنجليزية الكبيرة التي تجذب أكبر عدد من السياح.

 كانت ليفربول ذات يوم أكبر ميناء في المملكة المتحدة بعد لندن، بوابة لعالم الشمال الصناعي لإنجلترا. والتي مرت من خلالها واردات وصادرات المنسوجات والسلع المصنعة، والتي خرج منها ملايين المهاجرين من بريطانيا وأيرلندا وأوروبا.

مانشيستر 

 يبلغ عدد سكان مانشيستر حوالي 500.000 نسمة.  أعيد افتتاح العاصمة الصناعية السابقة للشمال لتصبح مدينة تجارية وعاصمة للثقافة المعاصرة. وتعرف مانشستر بنواديها العريقة.

وتمت إعادة تطوير منطقة الميناء القديمة أيضًا كمنطقة ثقافية وتجارية وهي قريبة جدًا من أشهر ملاعب كرة القدم في إنجلترا، أولد ترافورد، موطن نادي مانشستر يونايتد. 

وتعتبر مانشستر من مدن إنجلترا التي تشتهر بوجود مواقع تاريخية من وقت الثورة الصناعية. كما تعد موطنًا لعدد مذهل من المتاحف والمعارض الفنية.

ويحتوي معرض مانشستر للفنون على مجموعة غنية من اللوحات من القرن السادس عشر إلى القرن العشرين. وخصوصاً أساتذة الفن العظماء في الفن الإنجليزي مثل ديفيد هوكني وإل إس لوري. حيث يتم عرض العديد من أعمال لوري في مركز لوري  وهو متحف / مركز فنون جديد افتتح في عام 2000 في سالفورد كويز ، في منطقة مانشستر دوكلاندز.

ومن أشهر المعارض في مانشيستر معرض ويتوورث في جامعة مانشستر فهو يعرض مجموعة قيمة من الفنون بالإضافة لعينة تمثيلية كبيرة من الفن الإنجليزي في القرنين التاسع عشر والعشرين، بالإضافة إلى الفن الأوروبي من الانطباعيين الفرنسيين إلى الحداثيين.

برمنغهام

 برمنغهام  هي مدينة من ضمن مدن انجلترا وتقع في قلب منطقة حضرية يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة. وتعد برمنغهام ثاني أكبر مدينة في إنجلترا من حيث عدد السكان. وهي ثاني أكبر مركز تسوق للسيارات.

تمت إعادة تطوير مركز برمنغهام، المسمى Bullring بالكامل مرتين خلال 50 عامًا. لأول مرة منذ 60 عامًا كمركز تجاري في العمارة الوحشية في ذلك الوقت، مصمم للوصول إلى السيارات، ثم مرة أخرى في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لجعل مركز التسوق أكثر سهولة في الاستخدام. والذي يتميز بهندسته المعمارية ومناطق المشاة الكبيرة.

ويوجد بالقرب من مركز برمنغهام الوطني للمعارض. المكان الأول في بريطانيا للمعارض التجارية الوطنية والدولية.

 بريستول

 قبل العصر الصناعي ، كانت بريستول ثاني مدينة في إنجلترا بعد لندن. وكان ميناء إنجلترا العظيم، فكان يحدث تبادل تجاري مع إفريقيا والأمريكتين منذ القرن السادس عشر فصاعدًا.  في القرن التاسع عشر، على الرغم من أن بريستول ظلت ميناءً هامًا  إلا أنها لم تنمو بشكل كبير مثل مدن شمال إنجلترا الصناعي.

 من بين عوامل الجذب في بريستول متحف Bristol (M Shed) ، وحوض Bristol Aquarium ، ومركز Bristol Science (@ Bristol) ، والأهم من ذلك SS Great Britain ، وهي أول سفينة حديدية في العالم، صممها Brunel وتم ترميمها وحفظها الآن.

كما يوجد في بريستول أيضًا مناطق جذب أخرى بما في ذلك حديقة حيوان مشهورة ومتحف بريستول ومعرض الفنون ومركز أرنولفيني للفنون وحي ريجنسي في كليفتون وجسر أفون جورج المعلق الذي صمم على يد برونيل.

اللغة الرسمية في إنجلترا 

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في إنجلترا، والتي يتحدث بها اليوم ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يذهب العديد من الطلاب إلى إنجلترا من دول أخرى لدراسة اللغة والتعرف على الثقافة. على الرغم من أن الجميع يتحدث الإنجليزية، إلا أن هناك العديد من اللهجات المختلفة في جميع أنحاء البلاد.

وكانت الفرنسية هي اللغة الرسمية في إنجلترا بين عامي 1066 و 1362.

الموسيقى في انجلترا

يحب الإنجليز الموسيقى. في الصيف يمكن حضور المهرجانات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد مثل جلاستونبري أو ليدز أو ريدينج. وجلاستونبري هو مهرجان لمدة خمسة أيام للموسيقى والرقص والكوميديا ​​والمسرح والسيرك ويذهب حوالي 175000 شخص.

كثير من الناس يقيمون في المهرجانات لبضعة أيام ويخيمون في الخيام. يستمع الناس إلى جميع أنواع الموسيقى، وخاصة موسيقى البوب ​​والروك.

وأنتجت إنجلترا العديد من المجموعات والمغنين الدوليين مثل البيتلز ، إيمي واينهاوس ، كولدبلاي ، إد شيران وأديل.

الرياضة في إنجلترا 

أكثر الرياضات شعبية في إنجلترا هي كرة القدم والكريكيت ومعظم المدن بها ملعب رياضي حيث يمكن للفرق اللعب. تشتهر فرق كرة القدم الإنجليزية مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول بشهرة عالمية، ومن بين لاعبي كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام ووين روني وهاري كين.

تحظى كرة القدم النسائية بشعبية كبيرة وتلعب الفرق في بطولات الدوري والمسابقات في جميع أنحاء البلاد. في كل عام يلعب فريق اتحاد الرجبي الإنجليزي في بطولة الأمم الستة ضد ويلز واسكتلندا وأيرلندا وفرنسا وإيطاليا.

كما تعتبر الكريكيت هي رياضة تقليدية يتم لعبها بالمضرب والكرة والتي بدأت في إنجلترا ويتم لعبها الآن في جميع أنحاء العالم. يحب الناس مشاهدة جميع هذه الرياضات على شاشة التلفزيون، فضلاً عن الرياضات الأخرى مثل سباق الخيل والتنس والسنوكر (نوع من البلياردو) وسباق السيارات.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك