اعلانات تجارية بالصور…. تعرف على أهميتها وفوائدها في العلامة التجارية التجاريةج

اعلانات تجارية بالصور…. تعرف على أهميتها وفوائدها في العلامة التجارية التجاريةج

26 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يمكن طرح الكثير من الأفكار التي يتم وضعها في أي اعلانات  تجارية هادفة وذلك لأن الإعلانات هي أدوات الاتصال المدفوعة أو الرسائل في الحملات التسويقية والإعلانية، والتي عند استخدامها بكفاءة ستزيد من الوعي والاهتمام والرغبة من العملاء المحتملين في المنتجات أو الخدمات المطلوبة.

يتعرض “العملاء المحتملون والحاليون” البشريون يوميًا للعديد من أنواع الإعلانات التجارية، بما في ذلك الإعلانات التلفزيونية والإذاعية واللوحات الإعلانية الخارجية والإعلانات المطبوعة في الصحف أو المجلات والإعلانات الرقمية عبر الإنترنت على قنوات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المتعلقة بالحملات الإعلانية المختلفة تحقيق العديد من الأغراض وتحقيق فوائد لا حصر لها للشركات الصغيرة والمتوسطة والعلامات التجارية الشهيرة.

مفهوم مصطلح اعلانات تجارية

يمكن أن تأتي الإعلانات التجارية على شكل لوحات اعلانات تجارية . وعادةً ما يتم تصميم الإعلانات لجعل المستهلكين أكثر وعياً بالأشخاص أو الأماكن أو المنتجات. في بعض الحالات، يتم الإعلان كخدمة عامة، مثل حملة لتوعية الناس بمخاطر التدخين أو تعاطي الكحول. في حالات أخرى، يكون الغرض من الإعلان هو كسب اهتمام وثقة المستهلكين. يسعى المعلنون إلى زيادة الاهتمام بشراء منتج أو زيارة مكان أو استخدام خدمة معينة. الإعلانات التجارية بشكل عام هي استخدام الإعلانات لتوليد الإيرادات.

اعلانات تجارية

اعلانات تجارية بالصور

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تضمينها في الاعلانات التجارية، وفي الكتالوج التالي يمكنك ايجاد بعض افكار اعلانات تجارية تفيدك بعملك:

الفوائد الرئيسية للاعلانات التجارية

يجب أن تتضمن أي اعلانات تجارية الأهداف التسويقية الإجمالية للعملة، حيث توضح رسائل محددة وتشجع على اتخاذ إجراءات محددة من الجمهور المستهدف من العملاء المحتملين من خلال الإعلانات المنتجة لكل حملة لمنصات إعلانية مختارة. الأهداف والفوائد الرئيسية التي يمكن تحقيقها من خلال الإعلانات المنتجة لحملات الإعلانات التجارية هي:

زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمنتجات

على مدى العقود الماضية ، أثبتت أنواع مختلفة من اعلانات التجارية فعاليتها في زيادة الوعي حول وجود علامات تجارية جديدة في الأسواق المستهدفة ونشر الكلمة حول عملك في غضون فترة زمنية قصيرة. 

لا يتعلق الأمر فقط بزيادة الوعي بالعمل ولكن الإعلان هو خيار صالح لزيادة الوعي حول المنتجات أو الخدمات، التي تم إطلاقها حديثًا أو إبراز الميزة التنافسية في الخروج من المنتجات والتحسينات أو الميزات الجديدة المضافة إلى المنتجات أو الخدمات الحالية.

تتطلب العروض المحدودة للخصومات أو العروض المليئة بالبيع ردودًا فورية من العملاء المستهدفين والتي يمكن تحقيقها باستخدام الإعلانات. وخاصة حلول الإعلانات الرقمية مثل إعلانات الوسائط الاجتماعية التي تتطلب وقتًا أقل لإنشاء الحملات الإعلانية وإطلاقها.

التميز عن المنافسة

يتم إنتاج العديد من البدائل لما يقدمه العمل يوميًا مما يزيد من المنافسة التي تتطلب حلولًا تسويقية وإعلانية مبتكرة للتميز عن المنافسة.

سيكون اي اعلانات تجارية مصممة وفعالة مفيدة في هذه الحالة من خلال التركيز على المزايا التنافسية للمنتجات والقيمة المضافة المميزة للعملاء، ومدى ملاءمة أسعارك لميزانياتها والقيمة المضافة المتوقعة. ومستوى الاحتراف في خدمة ما بعد البيع والدعم الحلول المتاحة.

جذب العملاء الحاليين والمحتملين

بعد مرحلة الوعي، يمكن لأي اعلانات تجارية أن تلعب دورًا آخر في تشجيع العملاء المستهدفين على اتخاذ المزيد من الخطوات في مسار المبيعات من خلال جذب العملاء الحاليين والمحتملين للتفاعل مع عملك من خلال:

  • زيادة حركة مرور المتاجر أو الفروع من خلال إبراز معلومات موقع عملك في إعلاناتك ونشر الكلمة حول افتتاح متجر أو فرع جديد. توليد المزيد من العملاء المحتملين من خلال الحملات الإعلانية المخصصة لهذا الغرض مثل إعلانات Facebook وإعلانات LinkedIn .
  • زيادة الزيارات إلى موقع الويب مثلاً متجر التجارة الإلكترونية” أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشركتك من خلال الدفع لكل نقرة ” إعلانات PPC ” المتوفرة في حلول التسويق لمحركات البحث مثل إعلانات بحث Google أو إعلانات الوسائط الاجتماعية المناسبة . 
  • استخدام أنواع مناسبة من الإعلانات لتحسين الاتصال والتفاعل مع العملاء المستهدفين “إعلانات Messenger على حلول الإعلان على Facebook و LinkedIn و Twitter و Instagram” أو توضيح خيارات الاتصال على الإعلانات التلفزيونية والمطبوعة .
  • تنمية قاعدة متابعي أعمالك من الجماهير المهتمة على قنوات التواصل الاجتماعي المناسبة.
  • زيادة عدد المشتركين في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني والرسائل الإخبارية الدورية عبر البريد الإلكتروني من خلال طرح اعلانات تجارية
  • الاستفادة من الدعاية “الشفوية” عندما يشارك العملاء بحملات إعلانية سيشاركون تجربتهم مع عملك مع الأصدقاء والعائلة.
  • تثقيف العملاء من رجال الأعمال
  • إن الاقتناع بنسبة 100٪ بشأن المنتج أو الخدمة المناسبة لتلبية احتياجاتك هو ما يحفز العملاء على إكمال عملية الشراء.

ويمكن استخدام الإعلانات لتثقيف العملاء حول استخدامات المنتجات أو الخدمات المتاحة وكيف يمكنهم الاعتماد على ما تقدمه لحل المشكلات الشخصية أو التجارية ذات الصلة للعملاء المحتملين.

زيادة حجم المبيعات وعائد الاستثمار

يمكن أن يساعد طرح اعلانات تجارية أيضًا على القيام بالمهمة الأصعب وهي زيادة المبيعات للعملاء وزيادة عائد الاستثمار “ROI”، من خلال استهداف العملاء الحاليين والمحتملين الذين يبتعدون خطوة واحدة عن إكمال التحويلات المرغوبة.

ستعمل الحملات الإعلانية دون اتصال بالإنترنت على زيادة الوعي بحلول العمل. بينما ستستهدف حلول الإعلانات الرقمية مثل إعلانات محرك البحث وإعلانات الوسائط الاجتماعية المحسّنة وإعلانات إعادة الاستهداف الجماهير المشاركة التي أبدت اهتمامًا بما يقدمه النشاط التجاري.

كما يؤدي طرح اعلانات تجارية فعالة عبر الإنترنت من حيث التكلفة إلى زيادة المبيعات بأقل تكلفة ممكنة. لتحقيق أعلى عائد ممكن على حملاتك الإعلانية المُحسَّنة للتحويل وإعادة استهداف حملات “البيع المتقاطع والبيع”.

إن تحقيق المستوى المطلوب من عوائد الاستثمار سيخلق فرصًا للنمو والتوسع من خلال فتح فروع أو متاجر جديدة أو استهداف أسواق ومناطق جديدة أو جذب شركاء جدد.

 

ستكون الإعلانات مفيدة أيضًا في هذه المرحلة من خلال استخدام حلول الإعلان الدولية غير المتصلة بالإنترنت. مثل الصحف والمجلات وقنوات التلفزيون والراديو لاستهداف أسواق جديدة أو استخدام خيارات الاستهداف الجغرافي المتاحة في حلول الإعلان الرقمي للوصول إلى شرائح مستهدفة جديدة بإعلانات مخصصة.

تحسين وضع علامتك التجارية

يمكن تحقيق العلامة التجارية الناجحة من خلال اعلانات تجارية فعالة للحملات الإعلانية التي تهدف إلى خلق تصور إيجابي عن العلامة التجارية، أو تحسين التصور الحالي السلبي لوضع العلامة التجارية على أنها الخيار الأول للمنتجات أو الخدمات ذات الصلة.

يجب أن تركز هذه الأنواع من الإعلانات على قيم العمل، وجودة المنتجات، واستراتيجية التسعير العادل ومدى احترافية خيارات خدمة العملاء في العملاء، وأن الأولوية الدائمة هي رضا العملاء.

تعتبر الإعلانات المرئية، مثل إعلانات الفيديو خيارًا مناسبًا لإعلانات العلامات التجارية لأنها تزيد من استدعاء الإعلان لفترة أطول. وتحقق التعرف الفوري عندما يتعرض الجمهور المستهدف لأي شيء متعلق بعلامتك التجارية.

دعم العمليات التجارية الأخرى

كما ذكرنا سابقًا، يعد الإعلان جزءًا من إستراتيجية تسويق العمل وتكون الإعلانات فعالة عندما تحقق الأهداف المرجوة وتدعم تشغيل الأقسام الأخرى بما في ذلك:

  • تحقيق الوعي المطلوب لأي اعلانات تجارية طويلة المدى غير مدفوعة الأجر.
  • أنشئ معرفة أساسية حول المنتجات أو الخدمات لمساعدة الباعة في مهمتهم.
  • تثقيف العملاء بشأن العمل لتسهيل أنشطة خدمة العملاء. 
  • توظيف المواهب والموظفين المطلوبين من خلال إعلانات التوظيف برعاية.
  • الحفاظ على تصور إيجابي عن “الصورة المهنية” عن العمل.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك