اعلى جبل في اليابان “جبل فوجي” | أعلى خمس جبال في اليابان 

اعلى جبل في اليابان “جبل فوجي” | أعلى خمس جبال في اليابان 

21 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اعلى جبل في اليابان هو جبل فوجي. يعد البركان النشط، الذي يبلغ قمته 3776 مترًا فوق مستوى سطح البحر، على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب طوكيو أحد أشهر الجبال في العالم. القمة هي واحدة من ثلاثة جبال مقدسة في اليابان ووجهة شهيرة للمتنزهين الجريئين.

مع ما يقرب من 73 ٪ من الأراضي في اليابان تعتبر جبلية، فإن البلاد هي وجهة المغامرة النهائية للأشخاص الذين يحبون تسلق الجبال. هناك حتى أولئك الذين يقولون إن البلاد هي في الواقع موطن لأكثر من 18000 جبل.

اعلى جبل في اليابان

جبل فوجي 

تبلغ قمة اعلى جبل في اليابان 3776، عادة ما يستغرق التسلق إلى قمة جبل فوجي ما بين خمس إلى عشر ساعات. يبدأ معظم الأشخاص الذين يتطلعون إلى التسلق الصعود في محطة Kawaguchi-ko الخامسة. من هذه النقطة على الجبل، يجب أما بين ست ساعات للوصول إلى القمة. لتجنب أي شكل من أشكال داء المرتفعات في الطريق، يُنصح بالتسلق بوتيرة هادئة وثابتة.

لن يساعدك قضاء وقتك في التأقلم مع الارتفاع، بل يمنحك أيضًا مزيدًا من الوقت للاستمتاع ببعض المناظر الرائعة حقًا. في يوم صاف، ستحصل على أكثر المناظر التي لا تُنسى لليابان. 

يمتد موسم التسلق الرسمي على جبل فوجي من أوائل يوليو إلى منتصف سبتمبر. خلال هذه الفترة من العام، يكون الطقس أكثر ملاءمة للتسلق، وعادة ما يكون الجبل خاليًا من الثلج، وتعمل الأكواخ الجبلية.

ولكن بين أكتوبر ومنتصف يونيو، يصبح التسلق إلى قمة جبل فوجي مطاردة أكثر خطورة. وذلك بسبب الرياح الشديدة والظروف الجوية والثلج والجليد وخطر الانهيارات الثلجية 

للتغلب على أكبر الحشود من الأفضل أن تتسلق جبل فوجي في أحد أيام الأسبوع في النصف الأول من شهر يوليو قبل عطلة المدارس في الصيف. سيكون الطقس غير متوقع إلى حد ما في هذا الوقت من العام، ولكن على الجانب الإيجابي، من غير المحتمل أن تتعثر في قوائم الانتظار الكبيرة.

حيث يقع Mount Fuji في جزيرة Honshu، وهي أكبر جزيرة في اليابان وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، وهو عبارة عن بركان طبقي نشط. اندلعت آخر مرة في الجزء الأول من القرن الثامن عشر (1707-1708). هذا الصمت الممتد 300 عام من فوجي أطول من الفترة السابقة بحوالي 200 عام.

قامت الحكومة اليابانية بمحاكاة ما يمكن أن يحدث إذا ثار جبل فوجي اعلى جبل في اليابان مرة أخرى، وتوصلت إلى استنتاج مفاده أنه يمكن إغلاق طوكيو في غضون ساعات. أسوأ سيناريو قد يشهد 17.3 مليار قدم مكعب من الأمطار الرمادية على طوكيو والمنطقة المحيطة بها. 

أعلى وأشهر الجبال في اليابان

جبل كيتا

أعلى جبل غير بركاني في اليابان هو جبل كيتا (كيتا داكي). يقع هذا الجبل في Kita-dake بمحافظة Yamanashi، وتبلغ قمته 3193 مترًا فوق مستوى سطح البحر. يقع داخل منتزه Minami Alps الوطني بالقرب من مدينة Minami-Alps.

وهو أقل ازدحامًا من جبل فوجي، هذا الجبل الواقع في شمال جبال الألب اليابانية الجنوبية هو القمة الرئيسية لسلسلة شيران الثلاثة. تتكون Shirane Three من جبل Kita-dake وجبل Aino-dake وجبل Notari-dake. ويمكن القول إن منظر جبل فوجي ، اعلى جبل في اليابان ، من قمة كيتا-داكي هو الأفضل في البلاد.عادة ما يتسلق الناس جبل كيتا-داكي من هيروغاوارا.

تعتبر هيروغاوارا، خاصة خلال فصل الصيف القاعدة الرئيسية لتسلق الجبل. لذلك يعتبر هو ثاني اعلى جبل في اليابان غني بالحياة النباتية خاصة على المنحدر الجنوبي الشرقي على الطريق المؤدي إلى جبل ناكاشيران. كما يمكن ملاحظة وفرة النباتات في المنطقة في دورات Kusasuberi و Migimata على طول Shiraneo Pond.

اعلى جبل في اليابان

جبل Okuhotaka 

تبلغ قمة ثاني اعلى جبل في اليابان 3190، وهذا يعني أنه أقل بثلاثة أمتار من Kita-dake، فإن Mount Okuhotaka (Okuhotakadake) يفتقد إلى المركز الثاني في هذه القائمة من اعلى جبال اليابان . على الرغم من أن جبل Okuhotaka هو ثالث أعلى جبل في البلاد، إلا أنه لا يزال بإمكانه الادعاء بأنه أعلى قمة في سلسلة جبال هوتاكا. وهي أيضًا الأعلى في محافظات ناغانو وجيفو.

تتكون جبال هوتاكا من Okuhotaka و Karasawa و Kitahotaka و Maehotaka و Nishihotaka. جبل هوتاكا معروف بتسلق الجبال باسم “زعيم جبال الألب الشمالية”.

والجدير بالذكر أن Gunji Abe كان أول شخص يصعد بنجاح على الجبل في طريق العودة في عام 1906.

نظرًا لتضاريسه الصخرية لا يُنصح بتسلق جبل Okuhotaka لمن لديهم خبرة محدودة في صعود الجبالخاصةً عندما تتساقط الثلوج حيث يمكن أن تصبح المنطقة غادرة بشكل خاص.

يبدأ مسار المشي لمسافات طويلة الشهير في هذه الأجزاء، خاصة في موسم الذروة الذي يمتد من يوليو إلى أوائل أكتوبر، في Karasawa Cirque. للحفاظ على السلامة، من المهم ملاحظة أن سقوط الصخور يمثل خطرًا على الأجزاء العلوية من المسار، ويتم تشجيع استخدام الخوذة. يمكن استئجارها مجانًا من Karasawa Hutte. 

مدة التسلق لهذا الطريق هي 13.5 ساعة وبرغم من ذلك لن تضطر إلى القيام بذلك كله مرة واحدة. توجد أكواخ جبلية على الطريق صعودًا وهبوطًا حيث يمكنك الراحة والنوم. هوتاكا-داكي سانسو هو كوخ جبلي يقع على بعد حوالي 50 دقيقة من قمة جبل أوكوهوتاكا وهو مكان رائع لقضاء بعض الوقت.

جبل أينو

جبل أينو، المعروف أيضًا باسم عينوداكي، هو ثاني اعلى جبل في جبال أكايشي خلف جبل كيتا. يبلغ ارتفاع قمته 3189 مترًا فوق مستوى سطح البحر، مما يجعله رابع اعلى جبل في اليابان . إلى جانب جبل كيتا وجبل Notori (Notori-dake)، تشكل جزءًا من Shiranesanzan.

نظرًا لموقعها كجزء من “Shirane الثلاثة”، لا يوجد حقًا طريق واضح يتضمن فقط Mount Aino-dake. لهذا السبب، ينتهي المطاف بالعديد من المتنزهين بزيارة قمة الجبل عند الانتقال من جبل كيتا-داكي أو جبل سينجيو-داكي إلى مكان آخر في جبال الألب بجنوب اليابان.

على الرغم من أن آينو يقع بشكل أساسي على طريق عرضي بين جبل كيتا وجبل نوتوري. إلا أن قمته ترى أيضًا شوكة درب في اتجاه غربي باتجاه جبل ميبو.

يعد Notori Hut، الذي يقع أسفل قمة جبل Nishinotori القريب (Nishinotori-dake) وكوخ Kitadake الجبلي الذي يقع على سرج بين Aino و Kita نقاطًا جيدة للتوقف والاستراحة إذا كنت تغامر في هذا جزء من اليابان.

اعلى جبل في اليابان

جبل ياري

جبل ياري حامس اعلى جبل في اليابان وتعني كلمة ياري اليابانية الرمح والسبب في تسميته بهذا الاسم هو أنه على شكل رمح.

حدث أول صعود لجبل ياري في 28 يوليو عام 1828 عندما أسس كاهن اسمه بانيتش معبداً هناك. في عام 1878  أصبح ويليام جولاند أول شخص غير ياباني يقوم بالصعود. استغرق الأمر حتى عام 1922، عندما حقق متسلق الجبال الياباني ماكي يوكو هذا الإنجاز، حيث حدث أول صعود ناجح للجبل في الشتاء. في ديسمبر 1959، ضربت مأساة جبل ياري عندما حدث انهيار جليدي في كيتاكاما، مما أسفر عن مقتل تسعة من جامعة سينشو.

اعلى جبل في اليابان

وستجد أدناه جميع الجبال في اليابان بقمة يزيد ارتفاعها عن 3000 متر فوق مستوى سطح البحر:

  •  فوجي – 3776 م اعلى جبل في اليابان 
  • كيتا – 3193 م
  • جبل Okuhotaka – 3190 م
  • أينو – 3189 م
  • ياري – 3180 م
  • ووروساوا – 3141 م
  • أكايشي – 3120 م
  • جبل كاراساوا – 3110 م
  • كيتاهوتاكا – 3106
  •  أوبامي – 3101 م
  • مايهوتاكا – 3090 م
  • جبل ناكاناداكى – 3085 م
  • ناكا – 3084 م
  • أراكاوا – ناكا – 3084 م
  • أونتاكي – 3067 م
  • موت نيشينوتوري – 3051 م
  • شيومي – 3047 م
  • -داكي – 3032.7 م
  • سينجو – 3032.6 م
  • نوريكورا – 3026 م
  • تيت – 3015 م
  • هجري – 3013 م
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك