افضل الروايات | الرومانسية العالمية والخيالية 

افضل الروايات | الرومانسية العالمية والخيالية 

6 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الحب والعاطفة والمشاعر والعلاقات. كل هذا يسهل تجربته ولكن يصعب التعبير عنه في الكلمة المكتوبة. ومع ذلك تمكنت بعض الروايات من التعبير عن كل هذا في بعض السطور وصفحات تعرف معنا على افضل الروايات الرومانسية.

افضل الروايات الرومانسية العالمية:

رواية Pride and Prejudice

هذه الرواية للكاتبة لجين أوستن. وتم بيع أكثر من 120 مليون نسخة. وتبدأ  قصة الرواية عندما تبلغ إليزابيث بينيت سنًا مناسبًا، يكون لديها مُثلها الخاصة عن الحب والزواج والأخلاق والعلاقات التي تتعارض مع المجتمع الإنجليزي في القرن التاسع عشر. نظرًا لعقليتها المستقلة، لديها سلسلة من المواجهات غير السارة مع العديد من الأشخاص بما في ذلك السيد دارسي العازب الفخور والواعي للطبقة والذي طورت معه تدريجيًا كيمياء غريبة.

افضل الروايات

رواية Wuthering Heights

تم كتابة هذه الرواية بواسطة إميلي برونتي في البداية تم انتقادها وتجاهلها إلى حد كبير لتصويرها غير اللائق للحب الأعمى. ولكنها اليوم واحدة من أشهر قصص الحب التي كتبت في الأدب الإنجليزي. بطل رواية Bront ، Heathcliff هو طفل حاضن يطور حبًا غير مشروط لأخته الحاضنة، كاثرين لكن القليل من الشائعات في المدينة ستدمرهما قريبًا. لذلك تعتبر من افضل الروايات الرومانسية.

رواية Jane Eyre افضل الروايات الرومانسية

 هذه الرواية للمؤلف شارلوت برونتي. واشتهرت الرواية إلى حد كبير بمهاجمة قضايا الجنس والطبقة والنسوية والدين من خلال سرد الشخص الأول. وهي تستكشف حياة شخصية عنوانها منذ الطفولة حتى زواجها من الرجل الذي تقع في حبه، السيد روتشستر. أجبرت جين إير العديد من النقاد على الاعتراف بالإقناع الذي أقنعت به شخصية جين الجمهور بآرائها التي عارضت بشكل مباشر الوضع الراهن في إنجلترا في القرن التاسع عشر.

رواية Anna Karenina

كتبت الرواية من قبل الكاتب ليو تولستوي  ووصفتها مجلة التايمز بأنها أعظم رواية كتبت على الإطلاق. آنا كارنينا هي انجاز للكاتب تولستوي، أول رواية حقيقية له. وقصة الرواية تدور في العهود المجتمعية لمجتمع الطبقة العليا الروسي في القرن التاسع عشر. حيث تقع كارنينا في حب الكونت فرونسكي الذي ترغب في ترك زواجها ويتجنبها المجتمع الروسي. ومع ذلك، فإن قرارها يغير حياتها أكثر مما تتوقع.

افضل الروايات

رواية Gone With the Wind

 ثاني أكثر الكتب الأمريكية المفضلة للموؤلف مارجريت ميتشل، هذا الكتاب الرومانسي الكلاسيكي هو bildungsroman استنادًا إلى شخصية سكارليت أوهارا، الابنة المدللة لمالك مزرعة ثري ورحلتها عبر الزواج والحب والحرب الأهلية في الجنوب. كونها رواية ميتشل الوحيدة، بيعت Gone With the Wind أكثر من ثلاثين مليون نسخة، وفازت بجائزة بوليتسر في عام 1937 وتم تعديلها في فيلم بعد ذلك بعامين.

رواية Doctor Zhivago

كتبت بواسطة المؤلف بوريس باسترناك. وهي قصة حب ملحمية متشابكة مع الآثار اللاحقة للثورة الروسية هي قصة دكتور بوريس باسترناك. ودكتور زيفاجو الذي دعا فقط إلى الرفض من الاتحاد السوفيتي نفسه. الدكتور يوري زيفاجو طبيب وفيلسوف وشاعر وقع في حب امرأتين: زوجته تونيا ولارا، زوجة ناشط سياسي.

رواية Love Story افضل الروايات الرومانسية

تم كتابة الرواية بواسطة إريك سيغال. وغالبًا ما يشار إليها باسم روميو وجولييت في القرن العشرين. كانت قصة الحب هي الرواية الرومانسية الأكثر مبيعًا عندما تم نشرها وترجمتها إلى أكثر من عشرين لغة وتكييفها عدة مرات. يحكي فيه سيغال قصة عشيقين، أوليفر وجينيفر. ينتميان إلى خلفيات متميزة، لكن حبهما يتكثف حتى النقطة التي يجبران فيها على مواجهة ظروف غير متوقعة.

رواية Outlander

هذه الرواية للكاتب ديانا جابالدون من افضل الروايات الرومانسية. وعلى الرغم من أن الكاتبة لم تفضل الرومانسية كموضوع في رواياتها، إلا أنها نشرتها عام 1991. وفازت Outlander بجائزة RITA لأفضل قصة حب في نفس العام الذي نُشر فيه. وتحكي قصة الرواية الرئيسة راندال وهي ممرضة تنتمي إلى القرن العشرين، نفسها في ظروف غامضة وقد انتقلت إلى القرن الثامن عشر. وهي الآن واقعة في حب رجلين من فترتين مختلفتين للغاية.

 الروايات

The Notebook

أستند الكاتب نيكولاس سباركس في هذه الرواية إلى قصة حقيقية، حيث تعد The Notebook رواية أسطورية تم تكييفها من قبل هوليوود وبوليوود. علاوة على ذلك، اشتهر نيكولاس سباركس بأنه المؤلف الرومانسي الأكثر شعبية في عصره. نوح وألي حبيبان يشتركان في صيف قصير معًا بعد أن تمزقهما بسبب الحرب العالمية الثانية. بعد أربعة عشر عامًا، اجتمعوا مرة أخرى ولكن تغيرت الأوقات وأصبح Allie مخطوبة للزواج من رجل آخر.

رواية The Time Traveler’s Wife

 وصفت الرواية الأولى للكاتب أودري نيفينجر حياة هنري وكلير، وأشادت إلى حد كبير بمزيجها الفريد من الخيال العلمي والرومانسية. يعاني هنري من مرض يسبب له السفر عبر الزمن في حياته وعلاقته مع كلير. تثير الرواية بعض الأسئلة الوجودية العميقة وكانت الأكثر مبيعًا بأكثر من 2.5 مليون نسخة، وجائزة الكتاب البريطاني، وجائزة Exclusive Books Boeke وفيلم مقتبس في عام 2009 لذلك يتم وضعها في افضل الروايات .

افضل الروايات الرومانسية الخيالية:

هناك مجموعة كبيرة من الروايات الخيالية التي تم تأليفها على مر الزمن. وفيما يلي افضلهم:

رواية  The Midnight Bargain

تدور أحداث هذا الرواية عالم خيالي في حقبة ريجنسي، حيث يتم تزويج النساء السحريات وتقييدهن حتى لا يتمكنّ من ممارسة سحرهن. بياتريس كلايبورن لا تريد الزواج. إنها تريد تحسين سحرها وتصبح ساحرة عظيمة. ومع ذلك، بعد كارثة مالية حديثة، عائلتها تعتمد عليها لتكوين مباراة جيدة وإنقاذهم من الفقر المدقع. تبحث “بياتريس” في المكتبات، عن جريمويري يمكن أن يكون مفتاح تطوير سحرها، لكن الثرية Ysbeta Lavan تتعطلها أولاً. بعد لقاء شقيق Ysebeta Ianthe في حفل زواج، وجدت بياتريس نفسها تشعر بانجذاب غير راغب إلى شقيق خصمها، وهو تجاهها. هذه الرواية عبارة عن قراءة سريعة الإيقاع وممتعة مليئة بتقلبات الحبكة والقلق الرومانسي وموضوعات العدالة الاجتماعية.

Fireheart Tiger من افضل الروايات الرومانسية

تم كتابة هذه الرواية من قبل Aliette de Bodard. وتستكشف موضوعات الاستعمار في بيئة خيالية مستوحاة من الفيتنامية. وتحكي قصة ثانه وهي أصغر أميرة ل Bìanh Hả. عندما كانت طفلة، أرسلتها والدتها الملكة كرهينة في إفتيريا. البلد القوي الذي يسعى إلى استعمار بانيه هو وجميع البلدان الأخرى. هناك، تنجو من حريق مؤلم وتقع في حب وريث إفتيريا، إلدريس. بعد عدة سنوات، عندما عادت إلى Bìanh Hả، تأتي إلدريس إلى Bìanh Hả لإعادة التفاوض على شروط المعاهدة ، وتجد ثانه نفسها تتراجع إلى علاقتهما الرومانسية القديمة. في الوقت نفسه، إنها أكثر حكمة مما كانت عليه من قبل، وهي الآن مستبعدة من مواقف الامتياز الداخلية للمستعمر لإلدريس. بينما تكافح ثانه مع مشاعرها تجاه إلدريس، وتوقعات والدتها، وعدم كفاءتها في تجنيب بانيه هو ما يبدو أنه لا مفر منه. ويتم وضعها ضمن افضل الروايات العالمية.

رواية Silver in the Wood

هذه الرواية من تأليف إميلي تيش. وتدور احداث الرواية حول Greenhollow بصفته انسان الغابة. وكانت Tobias مرتبط بالغابة وغير قادر على المغادرة، ومتصله بعمق بالأشجار وسحر الغابة. خائفًا من القرويين، يعيش حياة هادئة في الغابة مع قطة ودرياد فقط كأصدقاء. ثم ينتقل هنري سيلفر الوسيم والساحر إلى Greenhollow Hall ويبدأ في القيام برحلات إلى الغابة لزيارة Tobias، وهو فضولي حول أساطير Green Man وتقاليده، لكنه يوقظ ماضًا أكثر قتامة من خلال القيام بذلك.

يمكن الاطلاع على مزيد من الروايات من خلال تصفح هذا الرابط.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك