افضل الكتب للقراءة دون ملل في كافة المجالات

افضل الكتب للقراءة دون ملل في كافة المجالات

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يحتاج الإنسان لرفيق في حياته ينير له الطريق أحياناً و يكون له دليل و مرشد و أحياناً ونس،  و الكتاب هو من أفضل الأصدقاء لأي إنسان و خير صديق،  و لذلك في تلك المقاله سوف نعرف ما هي افضل الكتب للقراءة .

الكتاب خير صديق افضل الكتب للقراءة

– يقال وخير جليس في الزمان كتاب، مقوله كانت تردد على مسامعنا كثيراً، إذ تختلف أهمية القراءة لدى الأشخاص باختلاف اهتماماتهم.

– منهم من يراها وسيله جيدة للمعرفه و من يراها وسيله للترفيه و المتعة بوقت الفراغ، ومنهم من يعتبرها ضرورةلتعليم منهج الحياة.

– لكننا نتفق جميعاً على أهمية وفوائد قراءة الكتب، فدائماً نحتاج إلى أفضل الكتب للقراءة، وبعض الكتب التي ننصحك بقراءتها،  و أفضل الكتب في كل مجال لكي تحاول الإختيار.

افضل الكتب للقراءة بشكل عام

كتاب كليلة ودمنة

كتاب كليلة ودمنة من  افضل الكتب للقراءة على الاطلاق، فهو كتاب ترجم إلى أكثر من 50 لغة مختلفة نظراً للترويج الكبير الذي حققه عند الكثير من الناس رغم اختلاف لغاتهم وثقافاتهم.

يعتبر الكتاب فيه شكل واسع من الخرافات للحيوانات التي تروى على ألسنتها، بهدف نشر الحكم والمواعظ بطريقة ما عن طريق الحيوانات، فلا يقتصر الكتاب على القصص الخرافية للحيوانات فقط.

بل يذهب إلى تقديم العديد من النصائح التي تؤدي إلى حسن الخلق، وتقديم الوسائل الصحيحة لإصلاح المجتمع فهو من أفضل الكتب للقراءة.

 كتاب أربعون

يعتبر الكتاب  يحكى فيه مسيرة حياة الإعلامي السعودي أحمد الشقيري بشكل من التجربة.

فيحكي الشقيري في كتابه خلاصة تجاربه وحياته الخاصة، فحدث ذلك بعد أن عزل الكاتب نفسه أربعين يوماً في جزيرة بعيدة، و ترك مواقع التواصل الاجتماعي والاختلاط مع الناس.

ثم خرج بعدها بأربعين خاطرة مختلفة، منها أربعون يوماً مع حياتي وأربعون يوماً مع قرآني وأربعون يوماً مع نفسي وأربعون يوماً مع تحسيناتي.

وغيرها من المواضيع المختلفة، ولذلك يعتبر الكتاب من  أفضل الكتب للقراءة لتطوير النفس و الذات للمبتدئين.

النحو الشافي

يعتبر هذا الكتاب النحو الشافي مميز عن غيره و من افضل الكتب للقراءة في النحو المعاصر و يتميز بالبساطة والوضوح .

و تم كتابته من قبل المؤلف محمود حسني مغالسة بطريقة بسيطة وعصرية حتى ترسخ في الذهن بسرعة، وحتى يتمكن القارئ من فهم اللغة دون أي صعوبات.

ويتكون الكتاب من عشرة فصول تشمل كل فصول النحو.

كيف تنجح قبل أن تبدأ؟

بعد ذلك يوجد كتاب من أفضل الكتب للقرأة و تنمية الذات وتطويرها، يشرح لنا الكاتب سائد يونس في كتابة بعض الدلائل العلمية التي من شأنها أن تساعدك في تطوير واكتشاف ذاتك.

ثم تقدر بعد ذلك من معرفة نفسك بشكل أكبر وتحقيق أفضل الاحتمالات الممكنة في حياتك بالمستقبل.

توجد أفكار في الكتاب وتقنيات وتطبيقات عملية، تساعد على تحقيق الأهداف بسهولة، تقدم لك بشكل مختصر وبسيط.

كتاب على حسب

هذا الكتاب  يعتبر بطبيعة الحال واحد من افضل كتب القراءة الموارد البشرية، فيه معلوماتٍ واسعة حول الموارد البشرية من جوانبها المختلفة وبطريقة غير معتادة، و لا يحدث ملل أيضاً.

ذلك الكتاب ابتعد فيه الكاتب عن الفرضيات في تناوله للموارد البشرية.

حيث اعتمد على الظروف المحيطة بالعاملين وما يؤثر بالسلب أو بالإيجاب على ادائهم في العمل.

كتاب البداية والنهاية

الكتاب هو موسوعة تاريخية ضخمة كتبت وفق معتقدات الدين الإسلامي.

الكتاب يعتبر من افضل الكتب للقراءة و يعرض العقيدة و نشأة الحياة منذ خلق السموات والأرض والملائكة إلى خلق سيدنا آدم.

بعد ذلك يذهب الكاتب للحديث عن قصص الأنبياء بشكل مختصر، و يبدأ بذكر الأحداث التاريخية بالتفصيل، منذ بعث سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وحتى سنة 676م.

كتاب إدارة الوقت

الكتاب للكاتب إبراهيم الفقي و عرف أن يقدم لنا عدة نصائح في كتابه من شأنها المساعدة في عملية النظام و إدارة الوقت.

تم تصنيفه ضمن أفضل الكتب للقراءة لتطوير الذات، و تناول إجابات على عدة أسئلة مهمة في الحياة مثل : كيف يتم تنظيم الوقت؟ ما هو معنى إدارة الوقت؟.

و بعد ذلك يعرض خطوات واضحة لتنظيم الوقت  ووضع خطة زمنية لتحقيق الأهداف من خلال كتابة الأفكار أول بأول.

ثم وضع مقارنة بين الأولويات الحياتية، والسعي إلى تنفيذ المهام بشكل منتظم، لذلك يمكن للباحثين عن أفضل كتاب للقراءة أستخدام  هذا الكتاب.

المستثمر الذكي

ما هي الأمور الواجب مراعاتها قبل شراء الأسهم؟ ومن هو المستثمر الذكي؟ وما هي أسس المستثمر الناجح؟هناك عدد كبير من الأسئلة يقوم بالإجابة عليها الكاتب بنيامين جراهام في كتابة المستثمر الذكي.

و يعتبر من افضل كتب الاستثمار في عالمنا الحديث، و يأخذنا فيه الكاتب إلى بعض الاستنتاجات.

و من أهم الإستنتاجات أن الاستثمار الناجح لا يتطلب بالضرورة ذكاء خارقا أو قدرات خارقه، وإنما يتطلب تفكير سليم يمكنك منها اتخاذ القرارات في القوت المناسب.

علم النفس التربوي

هذا الكتاب من تأليف الكاتب الأردني الدكتور عبد المجيد نشواتي، يعتبر الكتاب من أفضل الكتب للقراءة في تربية الابناء موضوعات مختلفة حول علم النفس.

و يتضمن علم النفس التربوي وما فيه من موضوعات وأهداف وطرق البحث فيه والهدف التعليمي  والنمو اللغوي والمعرفي والأخلاقي والنفسي للأطفال، وبعض المفاهيم الرئيسية للتعليم.

افضل الكتب للقراءة

افضل الكتب للقراءة في مجالات مختلفة

المجال الديني

في المجال الديني هناك العديد من الكتب الجيدة التي ينصح بقرائتها و هي من أفضل الكتب للقراءة مثل :

كتاب الرحيق المختوم و هو كتاب، يعرض سيرة الحبيب المصطفى بأسلوب رائع وهو من تأليف الشيخ صفي الرحمن المباركفوري، حيث تم نشره سنه 1976م.

بعد ذلك كتاب خلق المسلم ، و هو من أهم الكتب الدينية التي ينصح بقراءتها،  من تاليف الشيخ محمد الغزالي، ويعتبر الكتاب من أشهر كتب  للأخلاق.

وبعد ذلك كتاب جدد حياتك ، تاليف الشيخ الغزالي قام بتأليفه بعد قراءته لكتاب دع القلق و بدأ الحياة لمؤلفه ديل كارنيجي.

وقد تم نشر كتاب جدد حياتك عام 1956، ويعتبر الكتاب عمل مقارنة بين التعاليم التي يقدمها الإسلام وبين حضارة الغرب.

فتعتبر تلك الكتب من بعض الكتب الدينية المهمه و أفضل الكتب للقراءة.

كتب في مجال الأدب

من الكتب الأدبية الجيدة سيد الخواتم،  كتاب فن الحرب،  كتاب الجريمة و العقاب.

و هناك كتاب كثيرة في مجالات متعددة أخرى أيضاً مثل مجال التسلية و مجال الرويات و مجال الطهي و الموضة و غيرة و غيرة،  فالكتاب يعتبر خير صديق و رفيق للحياة.

الكتاب يأخذ الإنسان إلى عالم كبير و يخلق له خيال واسع من العالم الكبير الملئ بالأسرار و الخبايا،  فعليك أنت فقط أن تختا رفيقك بشكل كبير و ما تحتاجه من صفات لك.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك