افضل طريقة للتخسيس بأمان وفي وقت قصير

افضل طريقة للتخسيس بأمان وفي وقت قصير

1 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

زيادة الوزن مشكلة يعاني منها الكثير، ويبحثون عن افضل طريقة للتخسيس ، ليس الهدف من نقصان الوزن هو شكل الجسم فقط بل أن الوزن الزائد له مخاطر صحية كبيرة فقد يصيب الإنسان بأمراض القلب أو السكري، والضغط، والتهابات المفاصل، والعظام، وسنقدم لكم بعض الطرق والنصائح لإنقاص الوزن.

افضل طريقة للتخسيس بدون رجيم

يمكنك تحديد وقت وجبة الغذاء لمدة ٢٠دقيقة فقط، ويجب أن تقوم بمضغ الطعام جيداً، وتتناوله بشكل بطيء.

يمكنك النوم لفترات طويلة لإنقاص الوزن، قالت بعض الأبحاث، والدراسات أن النوم لوقت كافي طوال اليوم يساعد على إنقاص حوالي سبع كيلو غرامات من الوزن على مدار عام.

افضل طريقة للتخسيس هي أن تقوم بتناول الخضروات، والفاكهة لأنهما يحتويان على كمية كبيرة من المياه، والألياف التي تساعد على الشبع، وتقليل كمية الطعام، ويمكنك تناول كوب من عصير الليمون قبل بدء الوجبات.

ينصح أيضاً بتناول الشوربة قبل البدء في تناول الطعام، وأثناء تناوله، لأنها تعمل على زيادة الإحساس بالشبع، وتجعلك لا تتناول الكثير من الطعام.

قم بشراء بعض الملابس الأصغر مقاساً من مقاس جسمك الحالي وضعها أمامك دائماً حتى تكون تشجيعاً لك على الإصرار على فقد الوزن.

يجب أن تستبدل المشوبات الغازية، والسكريات بالعصائر الطبيعية أو المياه، وتعمل هذه الخطوة على عدم دخول حوالي ٤٥٠سعرة حرارية داخل الجسم، ويمكن من خلالها خسارة حوالي كيلوا جرام في خلال شهر.

تناول الشاي الأخضر يساعد على حرق سعرات حرارية كثيرة فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما يوجد به عدد قليل من السعر الحرارية.

يجب أيضاً الابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة السريعة فهي تعمل على زيادة، الوزن، ويمكنك استبدالها بالأطعمة الصحية، والفواكه، والخضراوات.

يمكنك القيام بالحديث مع الأشخاص عند تناول الطعام أو التوقف عن تناول الطعام في منتصفه لمدة قليلة من الوقت حتى تشعر بالشبع، وتأكل كمية قليلة من الطعام.

يمكنك أيضاً تجربة مضغ العلكة بعد الوجبات الرئيسية، ولا تقوم بتناول الطعام خلال التصفح عبر الإنترنت أو مشاهدة التلفاز حتى لا تقوم بتناول كميات كبيرة من الطعام، والتسالي.

تساعد ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يومياً أو المشي أيضاً أو القيام بالأعمال المنزلية على نقص الوزن الزائد.

افضل طريقة للتخسيس بالأعشاب

يمكنك تناول عصير الخيار وإضافة الزنجبيل، والقليل من المياه له، وتتناول هذا المشروب يومياً قبل النوم لمدة شهر، وستلاحظ بعدها كيف تخلصت من الدهون الزائدة لأن الخيار مضاد للأكسدة، وغني بالألياف، والمعادن التي تساعد على خفض الوزن.

يمكنك تناول مشروب الكمون المغلي أو مشروب الشمر للتخلص من الوزن الزائد على معدة فارغة في الصباح يومياً.

افضل طريقة للتخسيس بالأعشاب هو تناول عصير الليمون مع المياه أربع مرات يوميا وينصح بتناول شراب الليمون أيضاً قبل النوم مباشرةً للتخلص من الدهون كما يمكن إضافة الخيار أو البرتقال مع عصير الليمون.

يساعد أيضاً عصير الخيار مع البقدونس، وعصير الليمون، والقليل من الزنجبيل، وملعقة من اصير الصبار، ويمكن مزجهم في الخلاط، وتناولهم لطرد السموم، والتخلص من دهون الجسم.

يساعد شراب الزنجبيل المغلي بالليمون قبل النوم على التخلص من الدهون الزائدة، ويعمل أيضاً على زيادة امتصاص الطعام إلى الجسم بشكل أفضل

يمكنك عمل مشروب النعناع المغلي، وتضيف إليه ملعقة من العسل الأبيض، ورشة من الفلفل الأسود، وتتناوله يوميا لإنقاص الوزن

يمكن أيضاً أن تتناول كوب من القرفة المغلية يومياً مع ملعقة من العسل، أو تتناول مشروب الزنجبيل المغلي مع إضافة ملعقتان من خل التفاح إليه.

أفضل طريقة للتخسيس في يومين

تناول كميات كبيرة من المياه حوالي سبعة أكواب في اليوم الواحد فهي تعمل على حرق دهون الجسم بشكل أسرع.

يجب عدم تناول السكريات، والحلويات، والنشويات، والدقيق الأبيض، والمشروبات الحلاة بالسكر، والدهون، والأرز أو المعكرونة، ويمكن استبدال الدقيق الأبيض بالدقيق الأسمر.

ينصح بممارسة التمارين الرياضية المخصصة لتتخلص من الدهون أو الذهاب إلى صالة التمارين لمدة نصف ساعة في اليوم.

يمكنك تناول كوب من المياه الدافئة المخلوطة بعصير ليمونة واحدة، وتناوله يومياً قبل النوم مباشرة، أو تتناول كوب من الزبادي مع عصير ليمونة قبل النوم أيضاً لفائدة أكبر للجسم.

الابتعاد عن التسالي تماماً فهي تزيد وزن الجسم بشكل سريع، ويمكن استبدالها بالفواكه الطبيعية ذات السعرات الحرارية القليلة عندما تشعر بالجوع.

عندما تقوم بتناول المشروبات لا تقوم بإضافة السكر العادي بل استبدله بسكر الدايت أو سكر الفواكه الطبيعي، ولا تقوم بتناول أكثر من ملعقتين يومياً.

افضل طريقة للتخسيس ينصح بها تناول السالمون، والأسماك لأنها تساعد على الشبع بسرعة ولا تحتوي على دهون أو سعرات حرارية كثيرة.

تناول الشاي، والمشروبات الساخنة من الأعشاب يومياً بدون سكر يساعد على تقليل الدهون في الجسم، ويمكن إضافة عصير الليمون على المشروب لنتيجة أفضل.

تناول وجبة الإفطار بعد التاسعة صباحة، ووجبة الغداء في منتصف العصر ووجبة العشاء قبل الثامنة مساءاً، ويجب تناول كميات قليلة جداً من الطعام.

يجب أن تتجنب تناول الأطعمة المقلية في الزيت أو الأطعمة المضاف إليها الزيت لأنه يساعد على زيادة الوزن، وينصح بإبعاد التوابل، والصلصات المليئة بالسعرات الحرارية عن الطعام.

يجب أن تتناول يوميا خلال نظام الرجيم البروتين، واللحوم من الدواجن والأسماك، واللحوم الحمراء، والبقوليات، والمكسرات، والبيض حتى لا تفقد صحتك البدنية، وتشعر بالتعب.

عليك بقراءة محتويات الطعام من عدد سعرات حرارية، ومن وجود أي دهون به وكمية الطعام، والعناصر الغذائية الموجودة به.

افضل طريقة للتخسيس

أفضل طرق التخسيس بنظام رجيم صحي

في الأسبوع الأول ينصح بتناول بيضتان، ورغيف من الخبز وكوب من المشروب الساخن في وجبة الإفطار.

وفي وجبة الغداء عليك بتناول ربع دجاج مشوي أو مسلوق وطبق كبير من سلطة الخضار، وثلاثة ملاعق من الأرز.

في وجبة العشاء يمكنك تناول كوب كبير من اللبن أو الزبادي، وطبق كبير من السلطة، وواحدتان من الفاكهة.

وفي الأسبوع الثاني ينصح بتناول رغيف من الخبز، وكوب من الزبادي أو الحليب مع مشروب ساخن بدون سكر وثمرة من الفاكهة.

في وجبة الغداء تناول علبة من السالمون أو التونة الخالية من الزيوت النباتية، وطبق كبير من السلطة، وثمرتان من الفواكه.

وجبة العشاء لا يجب فيها تناول الطعام بل تناول كوب من الحليب خالي الدسم أو الزبادي، وطبق من شوربة الخضار.

في الأسبوع الثالث تناول قطعة من الجبن، وحبتان من الخيار، وأربع ملاعق من الفول الخالي من الزيت النباتي.

في وجبة الغداء يمكنك تناول سمكتان مشويتان مع طبق من السلطة، وكوب من العصير الطبيعي بدون سكر، وثلاث ملاعق من المعكرونة أو الأرز.

وجبة العشاء يجب تناول طبق كبير من شوربة الخضار.

في الأسبوع الرابع تناول كوب من الحليب أو الزبادي الخالي من الدسم، مع بذور الكتان، ورغيف من الخبز وخمسة حبات من المكسرات، وثمرة من الفاكهة.

في وجبة الغداء تناول طبق كبير من شوربة العدس فقط وثمرتان من الخيار.

وجبة العشاء يجب أن تتناول طبق كبير من سلطة الزبادي مع إضافة الخيار.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك