افلام عن الفراعنة عربية وأجنبية نالت إعجاب الملايين حول العالم

افلام عن الفراعنة عربية وأجنبية نالت إعجاب الملايين حول العالم

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سوف نتحدث في هذا المقال عن افلام عن الفراعنة حيث أنها من أمتع وأكثر الافلام الشيقة التي يمكن أن تشاهدها بمفردك أو مع عائلتك أو حتى أصدقائك، حيث أن حضارة الفراعنة من الحضارات التي دامت واستمرت أكثر من ٧ آلاف سنة وتأثرت بها الكثير من الحضارات الأخرى ولذلك أتجه الكثير من مخرجي ومنتجي الأفلام نحو إخراج وإنتاج الأفلام التي تتحدث عن الفراعنة وسوف نتناول هذه الأفلام في المقال الآتي.

افلام عن الفراعنة

كانت الحضارة المصرية الفرعونية مليئة بالحروب والخيانات والكثير من الصراعات على السلطة، والهمت الحضارة الفرعونية الكثير من مؤلفي الأفلام، لذلك اتجهوا لإنتاج افلام عن الفراعنة ولم يكن مؤلفي تلك الأفلام من المؤلفين المصريين فقط، بل أيضًا كتب كثيرًا من مؤلفي الغرب عن الفراعنة وسوف نعرض لكم أفضل هذه الأفلام فتابعو معنا.

افلام عن الفراعنة

فيلم عروس النيل

هذا الفيلم من افلام عن الفراعنة  وفي هذا الفيلم حاول صناعه توصيل رسالة من خلال إبراز عظمة الحضارة الفرعونية لعدم انتهاك المناطق التي تحتوي على آثار، كانت قصة هذا الفيلم عن قصة حب بين مهندس بيولوجي، كان هذا المهندس ينقب عن البترول في محافظة الأقصر وفي وقت عمله تظهر له فتاة في منتهي الجمال وتخبره بأنها عروسه النيل الأخيرة، وأخبرته بأن إسمها “هاميس إبنه آتون إله الشمس” وينتهي الفيلم بعد أن تم إنهاء البحث عن الآثار.

من الأبطال الذين شاركوا في هذا الفيلم رشدي اباظة، وعبد المنعم إبراهيم، ولبني عبد العزيز، وكان مؤلف هذا الفيلم هو فايق إسماعيل، وأخرجه فطين عبد الوهاب.

فيلم المومياء

إن فيلم “المومياء” يعد من أفضل افلام عن الفراعنة  التي أنتجتها السينما المصرية، وكان هذا الفيلم من إخراج المخرج المبدع شادي عبدالسلام، وتم إنتاج هذا الفيلم في سنة ١٩٦٩، إن أحداث الفيلم ليست من الخيال بل مشتقة من قصة من الواقع، وقعت أحداثها في صعيد مصر عندما تم اكتشاف قبيلة “خبيئة مومياوات الدير البحري” والتي جمعت الكثير من أعظم ملوك الفراعنة، مثل سيتي الأول، أحمس الأول، ورمسيس الثاني.

ولقد استحوذت هذه القصة الحقيقية على إعجاب المخرج الكبير شادي عبد السلام، وقام بصنع فيلم تدور قصته حول قبيلة قامت بسرقة الآثار وبيعها وحين يموت شيخ هذه القبيلة، قام أولاده برفض هذا الأمر ولذلك دخلوا في عدم توافق ووجود اختلافات كبيرة تحولت إلى صراعات مع لصوص الآثار.

وتم طرح فيلم المومياء وعرضه تجاريًا في عام ١٩٧٥م ولقد شارك في هذا الفيلم الكثير من النجوم ومنهم أحمد مرعي، زوزو حمدي الحكيم، نادية لطفي، عبد العظيم عبد الحق، وحاز على كثير من المشاهدات.

فيلم الحرب العالمية الثانية

أنتج هذا الفيلم عام ٢٠١٤ وهو من أفضل افلام عن الفراعنة  ومن أبطال هذا الفيلم الثلاثي هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي، ودارت أحداث هذا الفيلم حول عدد من الرموز كانت في الحضارة المصرية وهو يعتبر من الأفلام التي تدور أحداثها في إطار كوميدي، في وقت عرض هذا الفيلم حقق نجاح مبهر، وأيضاً يدل هذا الفيلم على وعي وإدراك الجيل الجديد من صناع الأفلام السينمائية بقيمة الفراعنة، وبالرغم من أن أحداث الفيلم دارت في إطار كوميدي إلا أن صناع الفيلم أدركوا بأنه سيجلب الأنظار ويجني الإيرادات.

فيلم غرام في الكرنك

في هذا الفيلم من افلام عن الفراعنة  الذي تدور الأحداث فيه حول فرقة فنون شعبية، كانت تحلم بالشهرة ولكنها كانت تعاني من أزمة مالية، وكانت هذه الفرقة تسافر بجميع أعضائها إلي مدينة الأقصر، بسبب انها كانت تؤمن بعظمة التاريخ المصري الفرعوني، وكانت تقدم العروض على مسرح معبد الكرنك، وأيضاً قدم هذا الفيلم أغنية في غاية الجمال عن مدينة الأقصر، وكان اسم الأغنية “الأقصر بلدنا”.

أُنتج هذا الفيلم في عام ١٩٦٧وهو من تأليف وإخراج المخرج الكبير علي رضا، وبطولة فريدة فهمي، ماجدة، محمود رضا.

فيلم ورقة شفرة

تم إنتاج هذا الفيلم عام ٢٠٠٨، ومن الأبطال الذين شاركوا في هذا الفيلم الذي يعد من الأفلام المعروفة الثلاثي الكبير أحمد فهمي، وشيكو، وهشام ماجد، وتدور قصة هذا الفيلم حول ٣ شباب لا يهتمون بالدراسة، ويهوون اللعب واللهو، وتفاجئ أحدهم بعثوره على رسالة تركها له جده الذي كان يعمل كعالم آثار، وحددت له هذه الرسالة موقع كنز يوجد في أحدى المناطق الفرعونية، ولذلك قرر الـ٣ دخول المغامرة من أجل إيجاد هذا الكنز، ثم تلاحقهم عصابة من دولة إسرائيل حيث كانت تبحث هي الأخرى بدورها عن الكنز.

فيلم الكنز

من إخراج شريف عرفة، والمؤلف عبدالرحيم كمال، تم إنتاج هذا الفيلم في عام ٢٠١٧، ومن المميز في هذا الفيلم أن أحداثه تدور حول ٣ قصص مختلفة، ولكن أكثر هذه القصص تشويق هو حكاية الملكة حتشبسوت، والتي قامت بدورها الممثلة التونسية هند صبري.

ويحتوي الفيلم على الخلافات والصراع على السلطة ومدي التعثرات التي حدثت للملكة الفرعونية لتتولى الحكم، وكيف تغلبت على المؤامرات التي تعرضت لها من جانب رجال الدين الذين كانوا يعارضون وجودها على كرسي الحكم.

وهناك افلام عن الفراعنة غير عربية حيث أن تاريخ الفراعنة لا ينحسر في مصر فقط ولكن معروف في دول العالم المختلفة حيث إن حضارة الفراعنة حضارة عريقة ومشهورة.

فيلم Exodus

يعني أسم الفيلم “خروج الآلهة والملوك” وهذا الفيلم تم إنتاجه عام ٢٠١٤ وتم إخراجه بواسطة ريدلي سكوت، وقام ببطولة هذا الفيلم كريستيان بال، أحداث هذا الفيلم تدور حول قصة نبي الله موسى، والفيلم تم منع عرضه بواسطة وزارة الثقافة في مصر بسبب أنه يحتوي علي تزييف لعدة حقائق تاريخية، وقد أصدرت وزارة الثقافة بيان بخصوص الفيلم، ووفقاً لهذا البيان الذي أصدرته وزارة الثقافة المصرية فإن هذا الفيلم يعرض وجهة نظر الصهيونية، ويصور هذا الفيلم أن اليهود هم من بنوا الأهرامات.

فيلم The Mummy Returns

عودة المومياء، هذا الفيلم جزء ثاني، وتدور أحداث الفيلم على أنه تم إرسال المومياء إلي مدينة لندن، وهناك بدأت رحلتهم في الانتقام.

فيلم The Pyramid

تم إنتاج هذا الفيلم في نفس العالم الذي تم إنتاج فيلم Exodus: Gods and Kings

فيه عام ٢٠١٤، وتدور أحداث هذا الفيلم عن مجموعة من العلماء، في محاولة للبحث عن أسرار الهرم المفقود وفجأة يجد هؤلاء العملاء أنفسهم مطاردين بواسطة مخلوق غريب ومرعب، وكان الأبطال في هذا الفيلم جيرارد بتلر، و برينتون ثويتس، وكان الفيلم من إخراج جريجوري ليفاسير.

فيلم The Mummy

تدور أحداث الفيلم عن فريق بحث في منطقه الأهرامات يقوم بأعمال حفر، وعن طريق الخطأ قام الفريق بإيقاظ مومياء، وتم إنتاج هذا الفيلم في عام ١٩٩٩، وأخرجه ستيفن سوميرس، وكان البطل بريندان فرازر.

فيلم The Scorpion King

من أفضل افلام عن الفراعنة  الملك العقرب، إن أحداث هذا الفيلم تدور حول محارب الصحراء، حيث يتصدى الملك للجيش بسبب ان الجيش أراد احتلال وطنه، وهذا الفيلم تم إنتاجه في عام ٢٠٠٢، وتم إخراجه بواسطة شيك روسيل.

فيلم The prince of Egypt

الفيلم الأفضل من افلام عن الفراعنة  وهو من إنتاج عام ١٩٩٨، وتم إخراجه بواسطة بريندا شابمان و ستيف هيكزر، و سيمون ويلس، حيث كان إخراج مشترك بينهم.

بهذا نكون قد وضحنا أفضل افلام عن الفراعنة ونرجو أن تكونوا قد استمتعتم من خلال هذه الأفلام ويمكنكم الآن الاستمتاع بمشاهدتها والتعرف على تاريخ الفراعنة العظماء.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك