الإكوادور| 10 أشياء رائعة لم تكن تعرفها عن هذه المدينة

الإكوادور| 10 أشياء رائعة لم تكن تعرفها عن هذه المدينة

20 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تشتهر الإكوادور بجزر غالاباغوس والأنواع الفريدة التي تسميها موطنًا. ويوجد أدناه مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام حول الإكوادور والتي قد تثير الاهتمام بهذا البلد الجميل. يمكن أن يكون جبل شيمبورازو، أقرب نقطة على الأرض إلى النجوم. ويوجد بها غابات الأمازون المطيرة، التي سميت على اسم النساء المحاربات في الأساطير اليونانية.

حقائق رائعة عن الإكوادور:

الإكوادور تعني “خط الاستواء” باللغة الإسبانية

تسمى هذه البلد بهذا الاسم لأن خط الاستواء يمر عبرها. الاسم الرسمي للدولة هو “جمهورية الإكوادور” (جمهورية خط الاستواء). في الواقع، الإكوادور هي الدولة الوحيدة في العالم التي سميت على اسم ميزة جغرافية.

يوجد خارج كيتو نصب تذكاري شهير يسمى Mitad del Mundo (وسط العالم) لتمييز الخط الاستوائي. في الواقع، يقع النصب التذكاري في الواقع على بعد حوالي 240 مترًا من خط الاستواء الفعلي، لكنه لا يزال زيارة لطيفة.

يوجد متحف هناك وعدد قليل من المتاجر والمطاعم على طراز السوق للتجول فيها. من الممكن أيضًا تسلق النصب التذكاري والاستمتاع بمناظر الإكوادور من الأعلى. يوجد متحف تفاعلي للاحتفال بخط الاستواء “الحقيقي” على الطريق. (على الرغم من أن خط الاستواء يبلغ عرضه 5 كيلومترات، يقع كلا المتحفين على خط الاستواء، إلا أن واحدًا منهما فقط يقع في وسطه).

الإكوادور

حديقة ياسوني هي واحدة من أكثر الأماكن تنوعًا بيولوجيًا على هذا الكوكب

تقع هذه الحديقة الوطنية الإكوادورية المحمية ومحمية المحيط الحيوي في عمق قلب منطقة الأمازون في الإكوادور. إنها واحدة من أكثر الأماكن تنوعًا حيويًا على هذا الكوكب، وهي موطن لأنواع فريدة تمامًا من الأراضي. يوجد في الإكوادور المزيد من أنواع الأشجار والبرمائيات والخفافيش في مسافة 100 كيلومتر فقط أكثر من أي مكان آخر في العالم.

بالإضافة إلى المئات من أنواع الأشجار والبرمائيات والزواحف والحيوانات الصغيرة (مثل قرود الجيب أو أسود جاغواروندي الصغيرة الموجودة فقط في الأمريكتين)، هناك أيضًا حيوانات أكبر بكثير، مثل Green Anaconda (في الواقع تمتلك الإكوادور الأكبر ثعبان في العالم) والقطط الكبيرة، مثل جاكوار التي يمكن العثور عليها.

هناك أيضًا كمية هائلة من النفط الخام في الحديقة. لا يزال هذا غير مستغل بسبب التعهد الذي قدمه في عام 2007 من قبل الرئيس في ذلك الوقت، رافائيل كوريا. تعهد الوعد بحماية الحديقة ومواردها.

ألهمت جزر غالاباغوس نظرية التطور

تشتهر جزر غالاباغوس بفضل تشارلز داروين ونظريته للتطور. تتمحور النظرية حول عصافير الجزر. درس داروين الطريقة التي تطورت بها نفس الأنواع من الطيور بشكل مختلف في 21 جزيرة مختلفة من جزر غالاباغوس. من حقائق الإكوادور أن بحث داروين وضعها “على الخريطة”.

الجزر نفسها هي منطقة نائية وجدت على بعد ستمائة ميل قبالة ساحل الإكوادور. بالتعاون مع الحياة البرية النادرة والفريدة من نوعها، ما يصل إلى 20 ٪ من الكائنات هي حصرية للجزر. ثروة هذا الموقع البكر تجعل جزر غالاباغوس واحدة من أكثر الأماكن روعة على وجه الأرض. الإكوادور هي زيارة لا بد من زيارتها لجميع محبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة على حد سواء.

الشوكولاتة لها تاريخ طويل في الإكوادور

نمت الكاكاو في أمريكا الجنوبية والوسطى لعدة قرون وكانت لفترة طويلة عنصرًا أساسيًا في التراث الوطني والثقافي للإكوادور. وغالبًا ما تستخدم لخصائصها المضادة للالتهابات والفوائد الطبية الأخرى. وتظهر الأبحاث أن الشوكولاتة تم استهلاكها هنا منذ ما يقرب من 5000 عام. أشارت الدراسات الحديثة إلى أن الإكوادور قد تكون المصدر الأصلي للكاكاو.

مع زيادة الطلب على الشوكولاتة عالية الجودة، ازداد أيضًا الإنتاج داخل البلد. اليوم تُعرف الإكوادور بأنها منتجة لأعلى جودة كاكاو في العالم. كما أنها واحدة من أكبر المصدرين، حيث تنتج ما يصل إلى 80٪ من حبوب الكاكاو الفاخرة. على الرغم من ذلك، يأكل الإكوادوريون 300-800 جرام فقط من المادة في المتوسط ​​سنويًا، بينما تستهلك دول مثل ألمانيا 9 كيلوغرامات للفرد كل عام.

الاكوادور مكان العثور على زهور الأوركيد

تُعرف الإكوادور باسم عاصمة الأوركيد في العالم. لديها أكثر من 4000 نوع من هذه النباتات الجميلة. مع وجود أكثر من 25000 نوع من النباتات في جميع أنحاء العالم، فإن السحلية هي الأكثر تنوعًا من بينها جميعًا. كما أنها تضم ​​بعضًا من أعلى مستويات التنوع ضمن نطاقات الأنواع. تزهر بعض الأصناف لمدة نصف عام، والبعض الآخر لساعات فقط. يمكن أن تعيش بعض الأزهار حتى 100 عام. والنباتات المنزلية الأكثر شعبية في العالم توجد في كوينكا.

الإكوادور لديها بعض من أرقى العمارة الاستعمارية في الأمريكتين

شهدت الهندسة المعمارية في الإكوادور الكثير من التأثيرات على مر السنين، ولا سيما المدن الكبرى. في وسط كيتو توجد البلدة القديمة. المدينة القديمة هي واحدة من أولى المواقع المحمية من قبل اليونسكو في الإكوادور (جنبًا إلى جنب مع جزر غالاباغوس). تم بناؤه في القرن السادس عشر على أنقاض إحدى مدن الإنكا. 

نجت المدينة ومبانيها من العديد من الزلازل ولديها أفضل العمارة الاستعمارية الإسبانية المحفوظة في أمريكا اللاتينية. لا تزال المدينة تحتوي على العديد من العناصر الأصلية بالإضافة إلى المدخلات الأوروبية، مما يجعلها مكانًا جميلًا للزيارة.

الموز هو منتج غذائي مهم في الإكوادور

الموز هو عنصر أساسي لا يمكن إنكاره في النظم الغذائية والمطبخ الإكوادوري. مع نمو حوالي 300 نوع مختلف من الموز في البلاد، يلبي العرض الطلب.

على مدار الستين عامًا الماضية، كانت الإكوادور واحدة من أكبر منتجي الفاكهة في العالم ، حيث تنتج 25 ٪ من الموز في العالم، وتفقد الهند موقع الإنتاج الأول. ومع ذلك، يظلون أكبر مصدر للموز الحلو إلى أوروبا.

الإكوادور هي جنة لمراقبة الطيور

هذه واحدة من أفضل الحقائق الإكوادورية لمحبي الطبيعة. يوجد في الإكوادور عدد من الطيور لكل كيلومتر مربع أكثر من أي مكان آخر في العالم. مع وجود 1632 نوعًا مختلفًا مؤكدًا و 48 نوعًا افتراضيًا. كما أنها تحمل الرقم القياسي العالمي لعدد أنواع الطيور الطنانة. مع 132 نوعًا لا يصدق (من 340) نوعًا مختلفًا من الطيور التي تستدعي الوطن. لا يمكن العثور على الطيور الطنانة إلا في الأمريكتين. كما أنها أصغر طائر بأعلى معدل استقلاب في العالم. في الواقع الأيض لديهم مرتفع للغاية لدرجة أنهم يضطرون إلى الدخول في حالة تشبه السبات كل ليلة. وهذا ما يسمى السبات ويتم القيام به من أجل الحفاظ على طاقة الطيور.

مناطق الإكوادور المختلفة فريدة جداً

الإكوادور هي موطن لأربع مناطق متميزة. الجبال والساحل والأمازون وجزر غالاباغوس الشهيرة.

لكل منطقة ثقافتها الفريدة الخاصة بها، فكل شيء يختلف من الملابس إلى الطعام. في الواقع، في الإكوادور حتى اللغات المستخدمة متفاوتة لا سيما في المجتمعات الأصلية الريفية. يعتمد الكثير من هذا على المواد المتاحة بسهولة للناس، والطريقة التي تطورت بها المجتمعات لاستخدامها. على سبيل المثال الطعام الساحلي هو جوز الهند والسمك. ومع ذلك من المرجح أن يكون الطعام من المستوطنات الجبلية هو كوي (خنزير غينيا) والذرة.

تراجعت الفروق تدريجياً بمرور الوقت. مع زيادة كمية وجودة النقل بين الجبل والساحل، (السيارة بدلاً من اللاما ، والطرق بدلاً من المسارات الترابية) أصبح من السهل جدًا على الناس مشاركة بضائعهم. أصبحت اللغة أيضًا أكثر توحيدًا حيث أصبحت الإسبانية أكثر انتشارًا في البلاد على اللغات الإقليمية مثل Kichwa.

تمتلك الإكوادور جبل الفضاء الحقيقي

واحدة من الحقائق الأكثر إثارة للدهشة في الإكوادور هي أن البلاد هي موطن لأقرب نقطة على الأرض من الفضاء.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك