الانتخابات الامريكية لعام 2024| واحتمالية فوز جو بايدن

الانتخابات الامريكية لعام 2024| واحتمالية فوز جو بايدن

31 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بعد فترة وجيزة من افتتاح الترشح للانتخابات الأمريكية، كانت نائبة الرئيس كامالا هاريس على رأس لوحة المرشحون للفوز ب الانتخابات الامريكية لعام 2024 عند +350 ، مع بايدن ب +400 وترامب في المركز الثالث عند +650. لقد تحولت هذه الاحتمالات بشكل كبير وأصبح ترامب الآن في المقدمة باعتباره المرشح المفضل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 عند +300. تحتل بايدن المركز الثاني عند +450 بينما هبطت هاريس على طول الطريق إلى +700 حيث تم ربطها مع حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

تشمل الرهانات الرئاسية الأخرى المفضلة لعام 2024 حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هالي (+1،800) ونائب الرئيس ترامب مايك بنس (+1،400) ووزير النقل بيت بوتيجيج (+1،600) ومضيف قناة فوكس نيوز والناقد السياسي تاكر كارلسون (+3،300) .

الانتخابات الامريكية

احتمالات فوز المرشحين في الانتخابات الامريكية:

احتمالات فوز بايدن

بينما كانت احتمالات بايدن في الانتخابات الامريكية في ازدياد خلال الأشهر القليلة الأولى من رئاسته. انتهت فترة شهر الازدهادر وانخفض إلى +450. وفقًا لأحدث أسعار السوق في بورصة Smarkets ، فإن بايدن لديه فرصة بنسبة 15 ٪ فقط لإعادة انتخابه في عام 2024 بينما حصل متعقب FiveThirtyEight السياسي على تصنيف موافقة بايدن حاليًا عند 41.5 ٪. انخفاض هائل من 55.1٪ الذي بلغ ذروته في أواخر مارس.

هناك الكثير من الأسباب لذلك، بما في ذلك زيادة حالات COVID-19، والاقتتال الداخلي داخل الحزب الديمقراطي. والاقتصاد المتراجع، خاصة ارتفاع التضخم وقضايا سلسلة التوريد. حتى ركائز سياسات بايدن، مثل إصلاحات حقوق التصويت وفواتير الإنفاق الاجتماعي والمناخي المترامية الأطراف، قد وصلت إلى طريق مسدود في مجلس الشيوخ. 

في غضون ذلك، على الجبهة الخارجية. لا تزال إدارة بايدن تواجه صعوبات في التعامل مع حشد القوات الروسية على الحدود الأوكرانية. 

إذا فقد بايدن ثقة حزبه، فقد يختار عدم القيام بجولة مرهقة أخرى عن عمر يناهز 82 عامًا، وبدلاً من ذلك يسلم زمام الأمور لخليفة مثل هاريس. 

احتمالات فوز دونالد ترامب

على الرغم من أن ترامب لم يعلن رسميًا بعد أنه سيشارك في حملته الانتخابات الامريكية في عام 2024. إلا أنه كان يضايق مسيرة أخرى في الظهور العام وظل على رأس المجلس عند +300. قال ترامب مؤخرًا لشبكة فوكس نيوز في ديسمبر: “أنا أفكر في ذلك بالتأكيد وسنرى” ، “أعتقد أن الكثير من الناس سيكونون سعداء للغاية ، بصراحة ، بالقرار ، وربما سيعلنون ذلك بعد الانتخابات النصفية”.

لم يبتعد الرئيس السابق عن الأضواء منذ هزيمته في الانتخابات. حيث نظم مسيرة غير رسمية في ولاية أيوا في أوائل أكتوبر وحشد بالفعل أكثر من 100 مليون دولار من أموال جمع التبرعات.

على الرغم من موافقة المدعي العام في جورجيا مؤخرًا على هيئة محلفين كبرى خاصة للتحقيق في تدخل ترامب في الانتخابات وتواجه إمبراطوريته التجارية تحقيقًا في تهم الاحتيال. إلا أن شعبية ترامب لا تزال عالية للغاية بين القاعدة المحافظة. 

وفقًا لاستطلاع للرأي أجرته هارفارد CAPS / Harris صدر في 24 يناير، سيهيمن ترامب على انتخابات تمهيدية رئاسية افتراضية من ثمانية أشخاص. وفقًا للاستطلاع فإن 57٪ من الجمهوريين سيدعمون ترامب في محاولة أخرى للبيت الأبيض، متقدمين أميالاً على DeSantis (12٪) وبنس (11٪). 

احتمالات فوز كامالا هاريس 

شهدت هاريس تراجع احتمالاتها لكنها تظل المرشح الديمقراطي المفضل في الانتخابات الامريكية إذا قرر بايدن عدم الترشح مرة أخرى. أشار  استطلاع للرأي أجري في ديسمبر / كانون الأول للناخبين الديمقراطيين في الانتخابات التمهيدية إلى أن 31٪ سيدعمون هاريس إذا اختار بايدن التنازل عن إعادة انتخابه أي أعلى بنسبة 20٪ من بوتيجيج الذي يحتل المركز الثاني.

كان هاريس عضوًا سابقًا في مجلس الشيوخ الأمريكي وشغل أيضًا منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا. في السابعة والخمسين من عمرها. تدخل هاريس رئيسها السياسي وترشحت للترشيح الديمقراطي في عام 2020 قبل أن تنسحب لتأييد بايدن.

احتمالات فوز رون ديانتيس 

أكبر صاعد على لوحة احتمالات الانتخابات الرئاسية هو DeSantis الذي كان +6600 قبل عام ويجلس الآن مع Harris في +700. ظل الرجل البالغ من العمر 43 عامًا خجولًا بشأن ما إذا كان سيرشح نفسه للرئاسة في عام 2024. لكنه يظل خيارًا شائعًا للناخبين الجمهوريين إذا لم يكن ترامب في الخلاف. في استطلاع هارفارد كابس / هاريس المذكور سابقًا، حصل DeSantis على 30٪ من التأييد في مجال استبعد ترامب ، بينما احتل بنس المرتبة الثانية بنسبة 24٪. 

نال حاكم ولاية فلوريدا الثناء من اليمين لسياسات ولايته في عدم التدخل أثناء جائحة COVID-19. هناك تذمر مفاده أنه في حين أن ترامب سيفوز بالتأكيد في الانتخابات الامريكية التمهيدية للحزب الجمهوري. فإن DeSantis سيكون لديه فرصة أفضل لهزيمة معارضة الديمقراطيين في الانتخابات العامة. 

احتمالات فوز تاكر كارلسون في الانتخابات الامريكية

أسقط كارلسون الشائعات التي تفيد بأنه قد يفكر في الترشح للرئاسة في الانتخابات الامريكية المقبلة. لكن لا يبدو أن صانعي التوقعات على يقين من ذلك، حيث تبلغ احتمالات فوزه +3300. يتمتع كارلسون بعدد كبير من المتابعين. حيث يستضيف البرنامج الأكثر مشاهدة في القنوات الإخبارية. وتناشد علامته التجارية المحافظة العديد من نفس الناخبين الذين يدعمون ترامب.

احتمالات فوز AOC

برزت ألكساندريا أوكاسيو كورتيز كواحدة من ألمع النجوم الشباب في الحزب الديمقراطي. لكنها شهدت انخفاضًا في احتمالاتها من +3300 إلى +5000 خلال الشهرين الماضيين. تعمل AOC حاليًا كعضو في مجلس النواب الأمريكي، وتمثل المنطقة الرابعة عشرة في نيويورك.

نجحت الشابة البالغة من العمر 31 عامًا في تكوين عدد هائل من المتابعين عبر الإنترنت وسيقلب العمر المطلوب للأهلية الرئاسية قبل انتخابات 2024.

قد يكون أكبر عقبة أمامها في الواقع هو حزبها. حيث من المحتمل أن تؤدي سياساتها التقدمية إلى عزل بعض زملائها ما لم يتم تخفيفها بمرور الوقت. قد تخاطر AOC بأن تكون بيرني ساندرز أخرى إذا لم تستطع إقناع المعتدلين بأنها مستعدة لتقديم تنازلات بشأن القضايا الرئيسية.

احتمالات فوز بروس سبرينغستين في الانتخابات الامريكية

برز كاني ويست كمرشح هائل في الانتخابات الامريكية الأخيرة ودواين “ذا روك” جونسون عند +5000 بينما روك آند رول هول أوف فمر بروس سبرينغستين قفز إلى +4000. متقدمًا على العديد من السياسيين البارزين.  

ولا يوجد سبب واضح لظهور “The Boss” في الصورة بعد استبعاده تمامًا. بينما كان نجم الموسيقى قد انتقد ترامب علنًا عندما كان في البيت الأبيض. لم يشر سبرينغستين أبدًا إلى أي اهتمام رسمي بالسياسة.

ومع ذلك، فقد وُلد في الولايات المتحدة الأمريكية وولد ليرشح نفسه وهي في الحقيقة أكبر المتطلبات الأساسية للوظيفة. والجدير بالذكر أنه حتى أنه قد يقسم أصوات الطبقة العاملة في الساحل الشرقي. خاصة إذا فاز بنيويورك ونيوجيرسي. على الرغم من أنه لا يزال لديه الكثير من الحملات للقيام بها في شوارع فيلادلفيا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك