الجديد.. كيف تستفيد من مزاياه في حياتك اليومية IOS 12؟

الجديد.. كيف تستفيد من مزاياه في حياتك اليومية IOS 12؟

8 Apr 2020
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بعد أشهر من ظهور النسخ التجريبية، الإصدار IOS 12 في صورته النهائية بات متوفرًا ومتاحًا للتحميل.

iOS 12

الأجهزة الداعمة

ليست كل تحديثات iOS 12 متوافقة مع الأجهزة القديمة. تدرك آبل حقيقة أن الأجهزة تصبح أبطأ مع تقدمها في العمر، ومن غير المحتمل أن يبقى الهاتف، الذي كان حديثًا قبل خمس سنوات، قادرا على تشغيل أحدث البرامج الآن.

في الواقع، ستكون الأجهزة القديمة 5s & 6 & 6s قادرة على تثبيت نظام التشغيل الجديد، لكنها ستكافح لتشغيله بشكل جيد، وتشغيله سيجعل الهاتف أبطأ في الخواص الجديدة، لكن أسرع بشكل عام من الإصدار السابق لنظام iOS.

لنأخذ جولة سريعة في أهم تحديثات نظام التشغيل الجديد.

Carplay يدعم تطبيقات المطورين

لمن لا يعرف ما هو Carplay، تقدم منصة أبل Car play لصناع السيارات القدرة على تبديل نظام الترفيه والمعلومات المعقد المتاح بالسيارة. بحيث يصير بالإمكان من خلال شاشة السيارة استخدام نظام الملاحة.

قبل تحديث IOS 12، كان التطبيق يستخدم حصريًا نظام ملاحة آبل. في التحديث الجديد، أتاحت آبل تطبيقات التنقل الخاصة بالمطورين الآخرين “خرائط جوجل” على سبيل المثال، ما يمنح السائقين خيارات أكثر للاستمتاع بتجربة رائعة على شاشة السيارة أثناء القيادة.

Face Time يدعم المحادثات الجماعية

تطبيق المحادثة الخاص بأجهزة آبل أصبح يدعم الآن محادثات الفيديو الجماعية حتى 32 شخصًا في آن واحد. من المميزات اللطيفة أن صورة الشخص الذي يتحدث ستظهر بصورة أكبر من الآخرين، وهكذا أثناء تداول الحديث بين الأشخاص.
هناك أيضًا خيار إضافة تأثيرات ممتعة، مثل الملصقات والإيموجيز أثناء إجراء مكالمة Face Time.

اختصارات Siri

مع Siri Shortcuts، تستطيع Siri مساعدتك من خلال إجراءات سريعة يمكن تعيينها من خلال تطبيق Shortcuts الجديد. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم تطبيق Tile، الذي يتتبع الأجهزة المدمج بها بلوتوث “مفتاح السيارة” على سبيل المثال، فيمكنك إضافة اختصار إلى Siri مثل “لقد فقدت المفاتيح الخاصة بي”. وبهذه الطريقة، عندما تفقد مفاتيحك، يمكنك إخبار Siri وسيبدأ رنينه تلقائيًا.

سيتمكن المستخدمون من استخدام Siri Shortcuts ليس فقط على هواتف iPhone الخاصة بهم، ولكن أيضًا على HomePods وApple Watches.

اقتراحات Siri

مع نظام التشغيل iOS 12، تسطيع Siri أيضًا التكيف مع أنماط السلوك  الخاصة بك باستخدام الذكاء الاصطناعي. كلما استخدمت أداة بحث Spotlight، سترى الاقتراحات تظهر أسفلها. تختلف الاقتراحات اعتمادًا على ما كنت تفعله على جهازك، وقد تختلف من إرسال رسالة نصية إلى صديق أو إرجاع مكالمة هاتفية فائتة.

صمم الإيموجي الخاص بك

ميزة Memoji: اصنع Animoji تعبر عنك!

داخل ميزة Memoji، تستطيع تصميم إيموجي خاص بك، واختيار اللون وتسريحة الشعر وخلافه، ويمكنك استخدام الإيموجي الجديد من خلال تطبيقات آبل المختلفة وكذلك في الـ Face Time.

تحسينات على خرائط آبل

 تجري Apple تغييرات كبيرة على تطبيق الخرائط الخاص بها عن طريق إضافة المزيد من الخرائط التفصيلية المعقدة مع المساحات الخضراء وغيرها من المعالم العامة. في الوقت الحالي، تظهر الميزة فقط عند النظر إلى منطقة خليج سان فرانسيسكو على التطبيق، لكنها ستطرح في شمال كاليفورنيا في الخريف، قبل أن تشق طريقها عبر الولايات المتحدة والعالم خلال العام والنصف التالي.

مشاركة معلوماتك مع الطوارئ

يحتوي نظام التشغيل iOS 12 على ميزة جديدة ستجعل من السهل تحديد موقع مستخدمي iPhone في حالات الطوارئ. توفر الميزة تلقائيًا بيانات الموقع الآمنة لأول المستجيبين عند الاتصال برقم الطوارئ الخاص ببلدك.

تجمع هذه الخدمة بين تقنية HELO لشركة Apple، والتي تقدر الموقع بناءً على الأبراج الخلوية ونظام تحديد المواقع العالمي ونقاط وصول Wi-Fi، مع تقنية تم إنشاؤها بواسطة RapidSOS لتسليم معلومات بيانات الموقع بأمان في حالات الطوارئ.

تحسينات على أداء البطارية

في الأصل تم تقديم تلك الخاصية في iOS 11.3، تسمح لك ميزة معلومات صحة البطارية بالتحقق من مقدار الطاقة التي تستخدمها في تطبيقات معينة. من خلال الانتقال إلى الإعدادات> البطارية، سترى رسومًا بيانية تعرض استخدام البطارية خلال آخر 24 ساعة وآخر يومين. في الأسفل، ستتمكن من رؤية استخدام البطارية من خلال كل تطبيق فردي ووقت الاستخدام.

للتحقق من البطارية وصحتها، انتقل إلى الإعدادات> البطارية> Battery Health. من هناك، سترى سعة البطارية القصوى مقارنةً بالبطارية الجديدة.

تحسينات على وضع البورتريه مود لإلتقاط الصور

متوفر لأجهزة iPHONE 7 فيما أعلى.

إدارة كلمات مرورك بأمان وسرية

مع نظام التشغيل iOS 12، هناك مجموعة متنوعة من ميزات كلمات المرور الجديدة. بالنسبة للمطورين على وجه التحديد، سيكون نظام التشغيل الجديد قادرًا على عرض كلمات المرور من تطبيقات إدارة كلمات المرور التابعة لجهات خارجية في اقتراحات QuickType على جهازك، باستخدام واجهة برمجة تطبيقات إدارة كلمات المرور الجديدة. سيتمكن المستخدمون أيضًا من مشاركة كلمات المرور بسهولة بين أجهزة iOS وMac إذا كانوا قريبين من بعضهم البعض.

كما زادت Apple من الأمان عند إنشاء كلمات المرور. إذا كنت تنشئ كلمة مرور سبق لك استخدامها في حساب آخر، فسيتم وضع علامة عليها، وتذكيرك بعدم إعادة استخدام كلمة المرور. كما سيعمل أيضًا على إنشاء كلمة مرور قوية لك ثم تخزينها في Keychain مشفرة على جهازك.

اقرأ أيضًا: مؤتمر آبل 2018.. ساعة ذكية وهواتف جديدة وخيبة أمل

صيغة لملفات الواقع المعزز

أرادت شركة Apple أن تسهّل تجربة الواقع المعزز، بتنسيق  صيغة ملف جديد يسمى USDZ.

 تم تطوير USDZ بالشراكة مع Pixar، وهو تنسيق ملف مفتوح يسمح للمطورين بإنشاء ومشاركة أصول الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد. كل ذلك من خلال تنسيق ملف واحد ومدمج، ومشاركته عبر الأجهزة المختلفة أو الاحتفاظ به علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحسينات على تطبيقات الواقع المعزز

تطور آبل كل عام المعالجات في أجهزتها الجديدة، بما يتيح للمطورين استخدام خواص أكثر واقعية وقوة في تطبيقات الواقع الإفتراضي. لذلك، في الأجهزة الجديدة، جرى تحديث ARKit للتعرف على الأجسام ثلاثية الأبعاد، وتتفاعل معها من خلال ألعاب وتطبيقات الواقع المعزز.

تطبيق القياس!

باستخدام تطبيق Measure، يمكنك بسهولة الحصول على قياسات مباشرة لأي  أجهزة أو أسطح حولك. من خلال النقر على  السطح وسحبه من خلال الكاميرا، سيعرض الهاتف قياس الطول على شاشتك. يمكنك أيضًا توسيع القياس وقياس المساحة عن طريق النقر على طول الحواف والسحب لأسفل وللجوانب. يمكنك أيضًا النقر على أسطح بعينها “طاولة”، سيقوم التطبيق بحساب قياسها مباشرة.

اقرأ أيضًا: آبل.. من مرآب للسيارات وحافة الإفلاس إلى التريليون دولار

خاصية عدم الإزعاج أثناء النوم

 هناك ميزة جديدة تسمى “عدم الإزعاج أثناء النوم”. من خلال هذا التنشيط، لن ترى جميع الإشعارات أثناء ساعات النوم المحددة مسبقًا. حتى إذا كان بإمكانك تشغيل شاشة جهازك، لن تعرض الشاشة التنبيهات. في الصباح ، يمكنك النقر عندما تريد رؤيتها. كما يمكنك التحكم في ساعات النوم أو عدم الازعاج.

تحسينات على أداء الهاتف عمومًا

مع نظام التشغيل iOS- 12، أظهرت الاختبارات التي تم إجراؤها على تشغيل أسرع للتطبيق بنسبة 40٪ وتشغيل أسرع بنسبة 70٪ لشاشة القفل، في حين ظهرت لوحة المفاتيح أسرع بنسبة 50٪. وتحت الضغط، كان الجهاز أسرع مرتين في فتح التطبيقات وورقة المشاركة. قد لا تكون هذه التحسينات ملحوظة على موديلات iPhone وiPad الأحدث، لكن بالنسبة لأولئك الذين يحتفظون بأجهزتهم القديمة منذ سنوات، سيلاحظون بكل تأكيد الفرق في الأداء.
لذلك ننصح بالتأكيد بترقية جهازك لنسخة IOS الجديدة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك