الخطأ في نجومنا | قصة حب تتحدى مرض السرطان

الخطأ في نجومنا | قصة حب تتحدى مرض السرطان

1 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بعد سنوات من نشر رواية  جون جرين الناجحة The Fault in Our Stars رسميًا، تم عرض شخصيات Hazel Grace Lancaster و Augustus Waters على الشاشة الكبيرة في فيلم الخطأ في نجومنا في عام 2014. من بطولة Shailene Woodley  و Ansel Elgort ، تم عرض الفيلم الكلي لأول مرة في يونيو 2014، وسرعان ما أصبح المفضل لدى المعجبين.

نبذة عن فيلم الخطأ في نجومنا 

كانت قصة فيلم الخطأ في نجومنا “The Fault in Our Stars” تدور حول قصة حب مراهقة مريضة بالسرطان (هازل) تقع في حب أحد الناجين من السرطان (جوس). بين السطور القابلة للاقتباس واللحظات الرومانسية التي يتشاركها الزوجان، يواجهان بعض التقلبات. خاصة عندما تم الكشف عن عودة سرطان جوس. الفيلم المفجع والرواية.

وعلى الرغم من أنه تم تصنيف هذا الفيلم بشكل صحيح على أن قصة حب للمراهقين، إلا أن فيلم ” The Fault in Our Stars ” هو فيلم يتحدث عن مرضى السرطان. حيث يوفر السرطان أهم النكات اللاذعة للفيلم، ويوفر السحب المغناطيسي الذي يجذب الزوجين المتقاطعين بالنجوم معًا. ويوفر القوة التي تبدأ بها القصة في النهاية في الضغط على القنوات الدمعية لمشاهديها مثل بالونات الماء في قدر الضغط. على هذا النحو، فإنه يسير على حافة السكين بين حساسية القلب على الكم والاستغلال الفاسد طوال وقت تشغيله بالكامل، وحقيقة أنه يظل إلى حد كبير على الجانب الأيمن من هذا الانقسام يجب أن يميزه على أنه نجاح. تصرفت بروح روحانية، خاصة من قبل شيلين وودلي التي لم تكن أفضل من أي وقت مضى، وبعدة درجات أكثر ذكاءً من معظم الأفلام التي تستهدف المراهقين ، يجب أن تضرب ميلودراما فوكس هذه على وتر حساس لدى الجماهير الشباب.

الخطأ في نجومنا

ملخص قصة فيلم الخطأ في نجومنا

استنادًا إلى رواية جون جرين الأكثر مبيعًا، يقدم الفيلم روايات من منظور الشخص الأول لهيزل جريس لانكستر (وودلي) ، وهي فتاة مشرقة تبلغ من العمر 16 عامًا لا تكاد تتذكر أنها لم تكن مصابة بالسرطان. لقد أوشكت على الموت بشكل خطير عندما كانت في سن المراهقة، ولكن العلاج التجريبي “المعجزة” هزم مرضها إلى مستويات يمكن التحكم فيها نسبيًا: كان عليها أن تتنفس من أنبوب مربوط بخزان أكسجين تتنفسه مثل حقيبة يد.

والداها (Laura Dern ، Sam Trammell) زوجان محبوبان ومحبوبان يخشيان أن تصبح هازل مكتئبة. حيث ليس لديها أصدقاء وتقضي وقتها بلا نهاية في إعادة قراءة رواية ما بعد الحداثة للمؤلف بيتر فان هوتين عن السرطان ، “مصيبة إمبراطورية. ” بعد بعض الإلحاح اللطيف بإصرار، وافقت على حضور مجموعة دعم أسبوعية في الطابق السفلي للكنيسة يستضيفها جيسوس غريب الأطوار باتريك (مايك بيربيجليا).

الالتقاء بأوغستوس ووترز

في المجموعات الأسبوعية تلتقي بأوغستوس ووترز ( أنسل إلغورت ). وهو شاب ذكي وذكي ووسيم بشكل مستحيل يبلغ من العمر 18 عامًا. وانقطعت مسيرته الكروية عندما أخذ السرطان ساقه اليمنى، ولكن يبدو أنه قد تعافى تمامًا منذ ذلك الحين. يطلب من هازل الخروج في سلسلة من مواعيد الاستراحة العفيفة .ويقرأ كتابها المفضل، ويبقى حتى الساعات الأولى على الهاتف معها ويخرجها تدريجياً من قوقعتها.

وكانت هازل في فيلم الخطأ في نجومنا شخصية رائعة وليست ساخرة، وقادرة على رمي النكات مثل “أنا كيث ريتشاردز أطفال السرطان” دون أن يبدو وكأنه بناء كاتب.

وبعد أسابيع قليلة من علاقتهما، أطلق أغسطس مفاجأة كبيرة: اتصل لصالح مؤسسة من نوع Make-A-Wish. ورتب رحلة لهما إلى أمستردام، حيث وافق فان هوتين (ويليم دافو) على ما يبدو للجلوس مع Hazel والإجابة على أسئلتها اللانهائية حول كتابه. (في أحد أكثر المشاهد المضحكة في الصورة، أوغسطس يسخر من Hazel لإضاعة رغبتها في رحلة إلى عالم ديزني)

في أمستردام ، يُفتح الفيلم بصريًا  – متخليًا عن اللقطات المقربة والمشاهد الداخلية المحلية لتتعرف على المناطق المحيطة التي تم تصويرها جيدًا  وتكوّن Hazel و Augustus روابطهما الأكثر تأثيرًا. إنه أيضًا الجزء الوحيد الذي يتطرق فيه الفيلم تمامًا إلى الفن الهابط غير المريح، حيث يختبر الزوجان انفراجًا رومانسيًا خلال زيارة إلى علية Anne Frank ، بينما تتلو المقاطع الصوتية مقاطع من “The Diary of a Young Girl”.

مراجعة للفيلم

 Hazel Grace Lancaster هي بطلة حقيقية في العصر الحديث في فيلم الخطأ في نجومنا. على الرغم من أقدارها الظاهر للموت المبكر، إلا أنها تعيش وتعيش حياة حريصة على عدم إيذاء الكثيرين في تدميرها الحتمي، أي حتى تلتقي بأغسطس ووترز. قصة حبهم محكوم عليها بالفشل منذ البداية، والتي كانت دائمًا اختيارًا جريئًا من جانب Green وهذا واضح من خلال الفيلم. على الرغم من أنه يتمتع بلحظات ضوئية، إلا أن هناك دائمًا هذا الشعور الغامر بالحزن.

كل شيء بدءًا من المقطوعة (التي ألفتها Bright Eyes) إلى التحرير والسرعة كلها تخدم قصة حب تم رسمها بالفعل بشكل رائع. ومع ذلك يتم تضخيم هذه الحبكة من خلال القرارات الدقيقة لاستخدام جهاز تأطير يسمح لصوت Hazel بتوجيه القصة. على الرغم من أن جزءًا من القرار قد تم اتخاذه على الأرجح لتضمين فقرات قد يفوتها عشاق الكتاب. إلا أنه كان إضافة مرحب بها إلى السيناريو الذي يأخذ الكثير من كلمات جرين.

ابطال الفيلم المجهولين

أبطال فيلم الخطأ في نجومنا المجهولين هم الممثلين الداعمين الرائعين. قام مايك بيربيرجليا ونات وولف وويليم دافو بعمل رائع ، لكن لورا ديرن في دور والدة هازل في الإنكار كانت رائعة. شعرت أنها بحاجة إلى جعل كل شيء أفضل. يلعب أملها وهزيمتها بشكل جيد للغاية وقوس قبولها مطول بشكل خيالي. ومع ذلك، فإن الخيوطين هما ما جعل الفيلم رائعًا.

كان لدى Ansel Elgort مهمة صعبة في لعب Augustus. لم يكن مضطرًا إلى القيام بالكثير من الرفع العاطفي ، فقد ترك ذلك لنجمه. ما كان عليه أن يفعله هو أن يسير بحذر في الخط الذي وضعه جون جرين بملل شديد في الكتاب بين التظاهر والحماية. تم تصميم الشخصية على أنها لغز، لكنها في النهاية تحاول ببساطة إخفاء ضعفها. قام Elgort بعمل جيد مع بعض المساعدة الدقيقة من التوجيه وأداء Woodley.

ومع ذلك، من خلال كل لحظة صادقة مؤلمة وضحكة مؤلمة ، كانت شايلين وودلي هي التي حملت فيلم الخطأ في نجومنا على كتفيها. من الصعب لعب شخصية يمكن للعديد من الناس التعرف عليها. لم يختبر الكثير من الناس ما اختبرته Hazel، لكنهم يرتبطون بشخصية منحوتة بدقة بحيث تكون النتيجة النهائية هي تصوير صادق للإنسان وهذا ما لعبه Woodley. لم تكن هناك لحظة واحدة في هذا الفيلم اعتقدت فيها أنها تمثل. كانت كل حركة وكل خط وكل تعبير وجه حقيقيًا لدرجة أن الألم الذي ترافق مع المأساة كان يزداد سوءًا. إنها موهبة طبيعية. إذا لم يثبت هذا الأداء أن شايلين وودلي هي واحدة من أفضل الممثلين في هوليوود ، فأنا لا أعرف ما الذي سيحدث.

يمكن قراءة مراجعة كامله للفيلم من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك