الدوحة.. كما لم تعرفها من قبلll مزارتها وطرق الاستمتاع والاسترخاء فيها

الدوحة.. كما لم تعرفها من قبلll مزارتها وطرق الاستمتاع والاسترخاء فيها

23 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الدوحة تعتبر مدينة نابضة بالحياة. ويبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 2 مليون نسمة. وهي مدينة بها مزيجًا مثيرًا للاهتمام من المزارات الجديدة والتقاليد القديمة التي يجب استكشافها. أن الأفق المتلألئ هي ما يشعر بها الوافدين الجدد إلى العاصمة القطرية. كما أن لها مصادر للثروة من خلال المصادر النفطية الكبيرة. فقد تحولت الدوحة من مدينة بسيطة للصيد والغوص للبحث عن اللؤلؤ لمدينة عالمية.

معلومات مهمة عن الدوحة

الدوحة تعتبر مزيج ما بين القديم والجديد. فستجد بها ناطحات سحاب الشاهقة. كذلك فيها مواقع أثرية يرجع تاريخها إلى قرون ماضية. يوجد بها مجموعة كبيرة من النشاطات المناسبة للجميع. في الدوحة يوجد الكثير للقيام به من أبسط الانشطة لأكثرة مغامرة.

فقد كانت الدوحة بالماضي مكاناً لصيد اللؤلؤ وموطنًا لأغلب سكان قطر. تشتهر الدوحة بوجود الكورنيش الطويل والجميل، فهي بلد ساحلي. يمتزج فيها الهندسة المعمارية الجديدة ومباني المكاتب الحديثة مع مراكز التسوق والتجمعات السكنية. تقوم تقاليد قطر على ماضيها البدوي. فأغلب الممارسات ترجع إلى قرون ماضية. وتظهر بالمنسوجات اليدوية وفي الصيد الصقور. ولكن، فإن سكان يعتبروا حضريون وساحليون. ولكن حياتها اليومية حديثة مثل غيرهم. وقد سعى حكامها إلى ترسيخ الحريات المدنية.

تعتبر الصحافة من أكثر المهن الحرة في المنطقة العربية. وعلى الرغم من أنها قائمة على الأسس الدينية والتقليدية. إلا أن القطريين فخورين بثقافاتهم ومعتقداتهم السابقة. وحول شأن الجالية الضخمة  من المغتربين في قطر، أشار الأمير الحاكم إلى أنهم “في قطر ، يعيشون في أمن وبحياة كريمة.

طرق للأستمتاع في الدوحة

قم بجولة في المدينة

هؤلاء الذين يأتون للترانزيت داخل مطار الدوحة وهو مطار حمد الدولي. يمكنهم قضاء الوقت الرائع من خلال ما تقدمه الخطوط الجوية القطرية. فمثلاً خلال توقف مؤقت لمدة 6 ساعات. تمنح الخطوط الجوية القطرية إمكانية التجول في المدينة. بما في هذا جولة مع سائق مختص. يمكن الاستمتاع برؤية أماكن مميزة في المنطقة في هذا الوقت. لذلك يمكن حتى السائحين القادمين لمدة قصيرة يمكنهم الاستماع بمدينة الدوحة. يجب التأكد من الإطلاع على كل الاختيارات إذا كان مناسبة لخطط السفر .

زيارة متحف الفن الإسلامي

يعد متحف الفن الإسلامي مؤسس بمساحة واسعة. وهو يعتبر واحداً من أكثر المباني جمال في كل قطر. ويجب على السائحين زياته في حلال رحلة الدوحة. تم تصميم المتحف من خلال المهندس المعماري الصيني الأمريكي المشهور عالميًا I.M Pei. قد تجد الكثير من الهندسة المعمارية التي تظره على تصميمات. ومنها الأهرامات الزجاجية مثل متحف اللوفر في باريس. والمبنى الشرقي بواشنطن العاصمة في المعرض الوطني للفنون. كذلك متحف الفن المعاصر في لوكسمبورغ وأشياء أخرى كثيرة.

احصل على بعض الصور الرائعة في اللؤلؤة

من أبرز وأكبر المشاريع العقارية داخل الشرق الأوسط . موقع مشروع اللؤلؤة في جزيرة اصطناعية بمنطقة ويست باي لاغون في الدوحة. يدل اسمها إلى ماضي قطر كونها مكان للبحث عن للؤلؤ. موقع المكان في منطقة سابقة كانت للغوص للبحث عن اللؤلؤ. كما يوجد فيها العقارات السكنية كذلك التجارية. تعتبر اللؤلؤة ملائمة جدًا للسير وتشتمل نظامًا كبيراً من القنوات. الأماكن التي يمكن الوصول إليها للزائرين مثل الساحات والتي تجعل المنطقة مثالية.

حضور الغروب على الكورنيش

وهو له إطلالاته الخلابة على المياه. يعتبر هذا الكورنيش طويل ممتد على 4 أميال. ويعتبر مكانًا معروفاً لاستكشاف جزء من معالم الدوحة بالسير على الأقدام. كما أنه يوجد قريباً من متحف الفن الإسلامي. مما يجعله أختيار رائعًا سواء قبل أو بعد زيارة المتحف. شاطئ خليج الدوحة  وعلى الرغم من أنه جميل على مدار اليوم. إلا أنه مثير للاهتمام حقًا في غروب الشمس. الزيارة للبكورنيش ستجعله مكان مثالي لليوم. من مشاهدة المعالم السياحية في العاصمة القطرية.

أماكن الاسترخاء في الدوحة

حديقة أسباير

تعتبر منطقة أسباير التي توجد في منطقة بعيا. تعد حديقة أسباير من أضخم الحدائق في المدينة. وهي منطقة مثالية للاسترخاء مع المرافق الترفيهية. وهي مثالية بعد يوم طويل من التسوق في حياة بلازا وفيلاجيو مول اللذين يوجدان أمام المنتزه. مساحة الحديقة 88 هكتارًا غنية بوسائل الراحة مثل ملاعب للأطفال والمقاهي. وبها مكان للركض بطول 1.6 كيلومتر وبحيرة بالقرب من برج الشعلة. تعتبر الحديقة مكانًا جميل للعائلة والأصدقاء لقضاء الوقت معًا، والاسترخاة بالأخص ليلاً.

جزيرة الموز

يمكن لهؤلاء الذين يبحثون عن قضاء بعض الوقت على الشاطئ. الذهاب على متن قارب فاخر بالرصيف القريب من متحف الفن الإسلامي. ثم الذهاب إلى جزيرة الموز. وهي رائعة للاستمتاع بيوم من الاسترخاء بجوار حمامات السباحة والتجديف بالكاياك. وبها ركوب قارب الموز والزلاقات المائية ومجموعة من الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية للعائلات. يتم إدارة المنتجع من خلال أنانتارا. ويوجد تذاكر يومية للجزيرة سعرها 350 ريالًا تقريبًا. وتشتمل النقل بالقارب، والدخول إلى المسبح وايضاً الشاطئ. والائتمان للإنفاق في مطاعم المكان والأنشطة الترفيهية.

برج الشعلة

برج الشعلة يعتبر هو أطول مبنى في كل الدوحة. وهو حالياً معروف أيضًا باسم برج أسباير. وهو الآن يوجد به فندقًا فاخرًا وقاعة اجتماعات تعرف باسم
The Torch Doha. تعتبر أبرز طريقة للاسترخاء والاستمتاع من خلال المناظر الحيوية للمدينة من ناطحة السحاب. وهي التي يصل ارتفاعها 300 متر. يمكن تناول العشاء داخل مطعم ثري سيكستي الدوار بالفندق. وكان يوجد طريقة أخرى وهي الذهاب للحصول على الاسترخاء من خلال السبا. وهو يوجد بارتفاع السماء في النادي الصحي والوصول إلى صالة الألعاب الرياضية وكذلك المسبح الكابولي. والبرج له إطلالات مذهلة من الطابق التاسع عشر. يوجد برج الشعلة في منطقة أسباير في المدينة التي بقرب أفضل المرافق الرياضية ومراكز التسوق التي بالدوحة.

أفضل المزارات بالدوحة

سوق واقف

سوق واقف قائم على 4 أبنية قريب من الكورنيش. ويعتبر سوق حيوي يرجع تاريخه إلى قرون ماضية. وكان في القديم هو مركزًا تجاريًا للبدو الذين يرغبون في البيع والشراء للجمال وأنشطة أخرى. فالسوق حالياً ليس مخصصاً للجمال. هناك العديد من السلع الأخرى اللافتة للانتباه مثل المجوهرات الذهبية وايضاً الأقمشة الملونة.تى المصابيح البرونزية على طراز علاء الدين.

قرية كتارا الثقافية

وقد تعرف قرية كتارا الثقافية بمسمى وادي الثقافات. وهي تعتبر مكان رائع لكل من محبي الفن والثقافة والعمارة، وقد تم افتتاحه في شهر أكتوبر 2010. وهو جزء من مهرجان الدوحة تريبيكا السينمائي للاستضافة كل عام. القرية بها الكثير لرؤيته ولا يمكنك الاكتفاء من جماله.

أكثر الأماكن زيارة بالمدينة

المطاعم في الدوحة

في الدوحة يوجد الكثير من الطعام المختلف. لدرجة أن حتى الأشخاص الاقل إرضاءً يلقون ما يأكلون. وهؤلاء الذين يرغبون المزيد من المأكولات التقليدية يجب تجربة الطبق الوطني. وهو الماكبوس. وهو يعد من مجموعة من اللحوم والأرز مع الخضار. كما أن البعض قد يسميه مجبوس أو كبسة أيضًا. بالإضافة إلى هذا، تشتهر قطر بالمأكولات البحرية الشهية نظرًا لأنها مدينة ساحلية.

مسجد الدولة الكبير

يوجد مسجد الدولة الكبير  حي الجبيلات في الدوحة. ويعد المسجد الوطني لدولة قطر. به مساحة شاملة وهي 175164 كيلومترًا مربعًا. يعتبر المسجد الأكبر في الدوحة وقد افتتح في عام 2011. يشتمل مسجد الدولة الكبير 93 قبة وايضاً 20 مدخلًا . ويمكن أن يستوعب ما يقرب من 30 ألف شخص في آن واحد.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك