الرقة الشارع السياحي الاشهر في دبي.. أهم الاماكن والفنادق فيه

الرقة الشارع السياحي الاشهر في دبي.. أهم الاماكن والفنادق فيه

2 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الرقة في دبي هو من أشهر شوارع دبي. وقد يتردد عليه الكثير من الزائرين . سواء كانوا من السائحين من الأجانب أو من العرب. ويشتهر شارع الرقة بدبي أنه يشتمل على مجموعة فريدة من المقاهي والمطاعم. ولا يتوقف الامر على هذا. بل يشمل مركزاً من أقدم المراكز التسويقية في دبي. وأسمه وهو مركز الغرير للتسوق.

نبذة عن السياحة في دبي

تطورت امارة دبي على مدار السنين. وقد أصبحت واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة ولها شعبية بكل العالم . حيث تجذب السائحين من شتى القطاعات بسبب شواطئها لتجربة ما يجب أن تقدمه دبي من أماكن يجب زيارتها.

على الرغم من عدم عرض الأرقام الرسمية بعد. إلا أن البيانات الواردة من قبل Statista. قد تنبأت بأن أكثر من 11.95 شخصًا أتوا من كل أماكن العالم للإمارة خلال عام 2014 . وأرتفعت من 11.12 مليون في عام 2013 . مما يوضح على أن جاذبية دبي كمقصد سياحي قد اشتهر بشكل أكبر.

كمكان يعرف بصيغ التفضيل . كوجود أكبر ناطحة سحاب بكل العالم وأكبر مركز تجاري . فليس من الغريب أن يأتي الناس إلى شواطئه ليمتعوا أعينهم على اماكنها وإنجازاته العظيمة.

دبي تعتبر موطن لبعض من أفخم وأرقى الفنادق في العالم . كما تقدم للضيوف خدمات من فئة الخمس نجوم خلال إقامتهم.

متوفر للسياح اختيار الإقامة في مناطق شتى من الإمارة. ويكون بناءً على ما يريده. مما يدل أنه يمكن للشخص أن يزوره عدة مرات. ولا يزال يكتشف أمراً  جديدًا اعتمادًا على المكان الذي يختاره بالتحديد.

أبرز الأنشطة بشارع الرقة دبي

إذا كنت في زيارة إلى مدينة دبي الرائعة. فلا يتجاهل ممارسة المشي داخل شارع الرقة بدبي. حيث تعتبر المنطقة جاذبة لأغلب السياح. يعد الشارع من أقدم الوجهات المتفردة للتسوق. فهو يشتمل على أشهر المحلات التجارية. والتي تضاهي المحلات الأوربية الاروع والارقى. كما وضحنا من قبل أن الشارع، يشتمل على بعض المعالم السياحية في دبي. مثل مركز الغرير للتسوق. حيث يسميه البعض باسم ”روح المدينة”. وهذا لانه يحظى بموقع سياحي رائع. يشتمل مركز الغرير للتسوق أكثر من 250 محلاً. فهو يضم مجموعة من أشهر الماركات العالمية المميزة. إلى جانب كل من المقاهي والمطاعم المختلفة.

كما يمتاز الرقة بمجموعة كبيرة  من الألعاب . وهي التي تكون كل ليلة في الرقة. ويتم تقديمها من قبل الكثير من فرق العرض. وهي تأتي من الحضارات المختلفة والكثيرة . مثل  المهرجانات والفعاليات والعروض الفنية. حيث تتجمع الأطفال والكبار بها معًا . مما يوفر لهم الاستمتاع بلحظات من المرح والمغامرة.

كما تعرف الرقة بالكثير من المهرجانات والفعاليات والعروض الشيقة. التي تتم داخل الشارع بكل ليلة . والتي يعرضها فرق عمل متنوعة مستوحاة من الكثير من البلاد. بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب التي يحبها الصغار والكبار ، مما يتيح وقتا مليئا بالضحك والمغامرة.

المناطق السياحية بشارع الرقة دبي

يعد شارع الرقة وهو الواقع في منطقة ديرة الشهيرة. من أكثر الشوارع الامارتية قدم بكل دبي وأكثرها نشاطاً. يعد الرقة من الوجهات المميزة للتسوق. ففيه مجموعة من أبرز مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي. كما أن مركز الغزير الموجود في شارع الرقة. هو أقدم مراكز التسوق في دبي. والذي يطلق عليه أسم روح المدينة. وذلك لأن موقعه مميز ومختلف. الذي جعل منها واحدة من أشهر وجهات التسوق والترفيه في دبي. وفيها يضم أشهر العلامات التجارية العالمية. كما يأتي في شارع الرقة فعاليات مهرجان دبي للتسوق كل عام. كما أنه قريب من أشهر المعالم السياحية في دبي.

أشهر الفنادق السياحية في الرقة

تحظى دبي بعدد لا يحصى من الفنادق . بالتأكيد هذا من أحد أهم الأسباب التي تجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين السياح. سواء السائحين الجدد أو المعتادين على حد سواء. ومن أشهر هذه الفنادق هي التي في شارع الرقة. سنعرض أهم هذه الفنادق وأشهرها.

افاري دبي في الرقة

وهو يعد من أفضل فنادق الإمارات والذي يوجد به وحدات فندقية أنيقة. ويقدم خدمات سياحية مرتفعة المستوى. ومكان فندق أفاري على مسافة 7.7 كم من خور دبي. وعلى بعد 21 دقيقة من المطار.

  لاندمارك في الرقة

وهو من أفخم الفنادق التي في شارع الرقة. وهو يتفرد بوحدات أنيقة ومجهزة مع توفر مسبح وخدمات للياقة والسبا. مكان الفندق على مسافة  3.2 كم من مركز التسوق. وهو على بعد 13 دقيقة من المطار.

افينو دبي

يتفرد فندق أفينو بالإطلالة المذهلة على الشاطئ. مما يعطيه أن يكون من أروع فنادق شارع الرقة. ويمتاز بالكثير من الخدمات والمرافق والمسابح الخارجية. ويوجد الفندق على مسافة 5.9 كم من نادي دبي للجولف. وعلى بُعد 14 دقيقة من المطار.

hotel حياة بليس دبي الرقة

فندق حياة بليس من أكثر الفنادق شهرة في دبي . ويمتاز بموقع مميز. لهذا فهو من أروع فنادق في شارع الرقة دبي. عن طريق توفيره للخدمات المتميزة. فهو يمتاز بتصميم عصري وبديكورات رائعة ومريحة للضيوف. يشتمل فندق حياة بليس. على الغرف المجهزة من أحدث الإمكانيات المتوفرة. مثل وجود شاشة LED، مع ثلاجة صغيرة . كما يوجد بالفندق مسبح خاص به ويوجد فيه كل مستلزمات الزوار من مناشف ومشروبات.

فندق فلورا جراند الرقة

وهو من الاسماء الفندقية المشهورة في شارع الرقة . وحصل فندق فلورا جراند الرقة على اهتمام الكثير من الزائرين. لهذا فإنه من أروع فنادق في الامارات. كما يقوم بتقديم خدمات لا مثيل لها. يشتمل فندق فلورا جراند الرقة على غرف كبيرة. وفيها كل طرق الراحة لضيوفها الكرام. عن طريق انترنت مجاني، شاشة مسطحة LED، وفيه ماكينة لعمل القهوة والشاي بكل صباح.

مطعم كباب اربيل العراقي بالرقة

وهو يقدم وجبات رائعة من المشويات العربية العراقية. التي يحبها الكثير من الزائرين. إلى جانب الفطائر والمخبوزات الشرقية. وأهم ما يمتاز به المطعم. هو تقديم الشاي العراقي بعد أكل وجبة الغذاء الشهية.

الصفدي من أشهر المطاعم العربية بالشارع

وهو مطعم له موقع رائع في وسط  الرقة. وهو يقدم وجبات لبنانية. إلى جانب الوجبات الشرقية الأخرى، وتكون بأسعار مميزة للغاية.

مقهى لاروزا في الشارع السياحي

واثناء التجول داخل  الرقة دبي. يمكن من احتساء كوباً من القهوة العربية الرائعة. عن طريق إحدى المقاهي داخل شارع الرقة. والاستمتاع بالأجواء الرائعة فيه. ومن هذه المقاهي هي مقهى لاروزا. ولها مكان للجلوس خارجياً. للاستمتاع بالهواء النقي. كذلك الاستمتاع بالمكان الراقي في الشارع. حيث يوفر خدمة شرب المشروبات. التي تعرف بنكهاتها الرائعة. كما يوجد وجبات شهية تتبع للمطابخ العربية مثل الكبة بالصينية، المجدرة، والكفتة اللذيذة. إلى جانب تقديم كل المشروبات الساخنة والباردة. مع قطع شهية من الحلويات الشرقية والغربية.

أماكن الجذب السياحي بالشارع 

  • داخل  شارع الرقة في منطقة ديرة الشهيرة . وهي من أشهر وأعرق الشوارع بدبي وأكثرها انشطة.
  • يقع مركز الغزير بشارع الرقة ، وهو أعرق مركز تسوق بدبي. وقد عرف عنه اسم روح المدينة نظرًا لموقعه المميز.
  • أصبحت واحدة من ابرز  مقاصد التسوق والترفيه بدبي حيث تستضيف وفيه العلامات التجارية العالمية.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك