السفر عبر الزمن في Avengers: Endgame .. كيف وماذا يعني؟ | س/ ج في دقائق

السفر عبر الزمن في Avengers: Endgame .. كيف وماذا يعني؟ | س/ ج في دقائق

30 Apr 2019
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

منذ نهاية Avengers: Infinity War اشتعلت نظريات الجمهور حول الحل الذي سيعيد كل شخصياتهم المفضلة من الموت على يد ثانوس، وكانت أشهر تلك النظريات هي “السفر عبر الزمن” بفضل تسريبات صور من موقع تصوير Avenger Endgame .. ولكن عندما جاء الفيلم كانت هناك بعض الحيرة حول ما الذي يعنيه السفر عبر الزمن وكيف تم في الفيلم؟..

س/ ج في دقائق 


ما هي قوانين السفر عبر الزمن كما شرحها بروس بانر ؟

بفشل أبطال الفيلم في الحصول على أحجار الألفية، يبقى السفر عبر الزمن الحل المتوقع هنا، وأهم قوانينه هي عدم السعي لتغيير أي شئ من أحداث الماضي سوى أخذ أحجار الألفية وإعادتها لنفس الزمن الذي تم أخذها منه بعد إنتهاء الغرض منها، بحيث لا تبدو وكأنها اختفت من مكانها أو زمنها أصلا.


كيف يتم السفر عبر الزمن؟

دعونا نصدق أن السفر عبر الزمن ممكن بفضل تكنولوجيا أيرون مان، يبقى لدينا الخوف من أن تتغير الأمور في واقعنا، ولكن بحسب قوانين السفر عبر الزمن في الفيلم فإن الانتقال للماضي لا يعني تغييره، وتغييره لا يعني تغيير المستقبل، ولكن ما يحدث هو إنشاء واقع بديل.


ما هو الواقع البديل وما علاقته بالسفر عبر الزمن؟

الشكل الذي ظهر عليه السفر عبر الزمن في الفيلم يسعى لتجنب “مفارقة إينشتاين بودولسكي” التي ذكرها توني ستارك في الفيلم ويمكن تبسيطها بأنها “لو عاد شخص للماضي وقتل جده، فهذا يعني أنه لن يولد وبالتالي لن يتمكن من العودة للماضي وقتل جده” وهكذا تجد نفسك في حلقة مفرغة.

لكن القوانين في الفيلم تعني أنه بمجرد السفر للماضي فإن الفريق قام بصناعة خط زمني بديل بدون مسح الماضي الذي عاشوه في الأفلام السابقة أي أنهم يتذكرون كل ما عاشوه فعلا.

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك