السياحة في أثينا| أفضل الاماكن السياحية فيها

السياحة في أثينا| أفضل الاماكن السياحية فيها

8 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
أوروبا
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أثينا هي مدينة مترامية الأطراف تأسست بين سبعة تلال تاريخية وتحيط بها جبال رائعة. أثينا التي يسكنها أكثر من 3000 عام ، معروفة على نطاق واسع بأنها مهد الحضارة الغربية ومهد الديمقراطية. تتكون أثينا من وسط مدينة كبير ومنطقة حضرية ومنطقة حضرية ، وتقدم مزيجًا محيرًا من الميزات التاريخية والحديثة.

نبذة عن السياحة في أثينا

تشتهر المدينة بآثارها ومعالمها الأثرية. ومع ذلك ، فإن أثينا ليست مجرد أطلال قديمة. هذه المدينة الصاخبة هي أيضًا مركز مهم للثقافة والحياة الحديثة والرياضة. لمحة عامة عن أهم مناطق الجذب السياحي في أثينا.

زيارة مسرح ديونيسوس في أثينا

لن يرغب المسافرون المولعون بالمسرح في تفويت مسرح ديونيسوس ، أقدم مسرح في اليونان. ظهرت العديد من أشهر الكوميديا والمآسي اليونانية القديمة على المسرح هنا. المسرح ، الذي كان في الأصل معبدًا تم بناؤه في القرن السادس قبل الميلاد ، مخصص لديونيسوس ، إله الفرح والنبيذ.

منحدر في الأكروبوليس ، كان المسرح يتسع لـ 17000 شخص. تم إعادة تشكيله باستمرار على مر القرون. يمكن رؤية أفضل المناظر لمسرح ديونيسوس ، الذي يُنسب إليه عادةً على أنه مسقط رأس المسرح الأوروبي ، من أعلى في الأكروبوليس.

اكتشاف المتحف البيزنطي المسيحي في أثينا

وهي للمسيحية الأرثوذكسية اليونانية تنتظر زوار المتحف البيزنطي والمسيحي في أثينا. المتحف مليء بأكثر من 25000 قطعة أثرية تتعلق بالتحف الإغريقية من القرن الثالث إلى القرن العشرين تقريبًا.

تشتمل المعروضات قطعًا أثرية من المناطق التي ترسخت فيها الهيلينية ، وتغطي الفترات البيزنطية وما بعد بيزنطة والعصور الوسطى والمسيحية المبكرة. بعض مقتنياتها نادرة ، بما في ذلك مجموعات الفخار والمخطوطات والأقمشة واللوحات الجدارية. لديها واحدة من أكبر مجموعات الفن البيزنطي في العالم. يحتوي المتحف على مجموعة من ألواح وأيقونات الرخام والحجر الجيري.

التجول في متحف الفن السيكلادي

ما بدأ في الستينيات عندما حصل شخصان على قطع أثرية مرتبطة بجزر سيكلاديز اليونانية نتج عنه مجموعة عالمية من الفن السيكلادي. افتتح متحف الفن السيكلاد في عام 1986 . ويضم أكثر من 3000 قطعة أثرية وشخصيات تم إنشاؤها بين عامي 3300 و 1100 قبل الميلاد في أرخبيل بحر إيجه.

بعض التماثيل الرخامية نابضة بالحياة في الحجم. تتميز التماثيل بأشخاص عراة بأسلوب مجرد أو بسيط ويقال إنها أثرت في فناني القرن العشرين مثل موديلياني وبرانكوسي. بعض القطع الأثرية في مجموعات مثل الأبطال والآلهة لإعطاء صورة أفضل للحضارة اليونانية القديمة.

استكتشاف معبد أثينا نايكي

هناك شيء رائع بشكل لا يوصف في معبد أثينا نايكي الذي كان يقف في مكان بارز في الأكروبوليس منذ 420 قبل الميلاد. كانت أثينا إلهة الحرب والحكمة. نايكي هي الكلمة اليونانية التي تعني النصر.

كان في هذا المعبد صلى اليونانيون القدماء من أجل النصر في الحرب ضد سبارتا. تم تدمير المعبد في القرن السابع عشر خلال حرب بين الفينيسيين والأتراك ، ولكن أعيد بناؤه. تشتهر بـ “الستائر الرطبة” . نوع من المنحوتات التي يتم فيها تغطية “القماش” على جسم عاري من نايكي وهي تعدل صندلها.

مشاهدة متحف بيناكي

يقع متحف بيناكي في القصر السابق لعائلة بيناكي ، وهو موطن لمجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تمثل مراحل مختلفة من الثقافة اليونانية. تشتمل مقتنياتها 120.000 عمل فني بدأت في عصور ما قبل التاريخ وتنتهي اليوم. مع 181000 كتاب ، فهي أكبر مكتبة إسلامية في اليونان ، على الرغم من أنها موجودة في واحدة من المرافق الأربعة التابعة للمتحف.

يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة واسعة من الفن الآسيوي. بدأ المتحف في عام 1934 عندما تبرع آل بيناكيس بـ 37000 قطعة إسلامية وبيزنطية. تبرعات أخرى على مر السنين جعلت من متحف بيناكي أحد أكبر المتاحف في اليونان.

التنزه في الحديقة الوطنية

National Gardenflickr أو Sharon Mollerus في قلب أثينا ، توفر الحديقة الوطنية واحة خضراء لرحلات الظهيرة المشمسة. الحديقة الملكية بها حديقة خاصة للقصر الملكي ، وهو الآن مبنى البرلمان. تم إنشاء الحديقة العامة في عام 1923. إنه مكان هادئ وهادئ بعيدًا عن المدينة الصاخبة ذات المساحات الخضراء الرائعة. تزين التماثيل الحدائق وكذلك أحواض الزهور والآثار الصغيرة من العصور القديمة. يمكن أيضًا العثور على حدائق Zappeion هنا ، والتي تحيط بقاعة المؤتمرات القديمة التي تم بناؤها في القرن التاسع عشر.

الاستمتاع في أستاد باناثينيك

على الرغم من بنائه من قبل القدماء ، يحتل ملعب باناثينايك مكانة خاصة في تاريخ الرياضة. هذا الملعب الأصلي ، الذي يعود تاريخه إلى حوالي 300 قبل الميلاد وأعيد بناؤه في 144 ، استضاف العديد من الألعاب الأولمبية. والأهم من ذلك ، أن الاستاد هو المكان الذي تبدأ فيه الشعلة الأولمبية في رحلتها إلى الدولة التي تستضيف المسابقات الرياضية في ذلك العام.

في العصور القديمة ، كان الملعب يستضيف مهرجانًا دينيًا مخصصًا للإلهة أثينا كل أربع سنوات. تم ترميم الهيكل الحالي في القرن التاسع عشر لأول نسخة حديثة من الألعاب الأولمبية بعد قرون من الإهمال. يتسع ملعب باناثينايك لـ 50،000 متفرج وهو أكبر ملعب في العالم مصنوع بالكامل من الرخام. الملعب هو عامل جذب رئيسي في أثينا.

أكتشف أوديون هيرودس أتيكوس

كان Odeon of Herodes Atticus ولا يزال مكانًا موسيقيًا رائعًا في أثينا. تم بناء المدرج عام 161 من قبل هيرودس أتيكوس تخليداً لذكرى زوجته ، ويمكن أن يستوعب المدرج أكثر من 6000 في طبقات شديدة الانحدار في قاعدة الأكروبوليس. للأسف ، تم تدميره من قبل الغزاة بعد مائة عام ، ليتم إحيائه في الخمسينيات من القرن الماضي.

تستضيف مهرجان أثينا السنوي ، وهو احتفال سنوي يضم عروضًا لفنانين عالميين. يعد الأوديون أيضًا مكانًا جيدًا للاستمتاع بالعروض اليونانية الكلاسيكية. على الرغم من أن السقف كان يغطي المسرح في العصور القديمة ، إلا أن كل شيء يحدث تحت النجوم اليوم.

المتحف الأثري الوطني في أثينا

بالنسبة للزوار الذين يحبون المعارض الفنية ، لا يوجد مكان أفضل للزيارة في اليونان من المتحف الأثري الوطني. يمكن العثور على مجموعات متعددة هنا من الفنانين المعاصرين وصولاً إلى العصور القديمة.

يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي تعود إلى العصر الحجري الحديث. تشتمل المجموعات المزهريات الصغيرة وأدوات العمل والمزهريات الطينية وغيرها من القطع الأثرية الصغيرة التي تعتبر من أعرق الاكتشافات الأثرية التي يرجع تاريخها إلى الألفية السابعة. أكثر من ثلاثين غرفة ، يمكن مشاهدة المنحوتات من كل قرن بما في ذلك منحوتات كوروي المصرية القديمة.

التوجه إلى ميدان سينتاجما

نقطة الاهتمام الاساسية لأي مسافر إلى أثينا هي ميدان سينتاجما. أكثر جوانب سينتاجما شهرة هو تغيير الحراس من خلال Evzones أمام قبر الجندي المجهول. يقع مبنى البرلمان اليوناني هنا بالإضافة إلى العديد من الحافلات والعربات ومحطات الترام.

توفر النافورة والتماثيل القديمة ومنطقتان عشبيتان كبيرتان الصورة مكانًا مثاليًا للصور والنزهات. تم الاحتفال بمعظم الأحداث الكبرى التي تحدث في اليونان في ميدان سينتاجما. إنه أيضًا موقع للكثير من الوظائف السياسية ، وفي هذه الساحة أيضًا تمت الإطاحة بحكومة المجلس العسكري في عام 1974. إلى جانب مبنى البرلمان اليوناني ، تشمل الاهتمامات الأخرى الفنادق التاريخية غراند بريتاني وجورج الثاني.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك