العملة الرقمية الجديدة في السعودية | تداول العملات الرقمية في السعودية دراية

العملة الرقمية الجديدة في السعودية | تداول العملات الرقمية في السعودية دراية

2 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تحاط العملة الرقمية الجديدة في السعودية باهتمام كبير وإقبالاً غير مسبوق، حيث الاستثمار والدفع بالطرق الإلكترونية، أو كما يطلق عليها المداولة، وهناك عدد كبير من البنوك التي تدعم هذه المعاملات حول العالم، وخاصةً بالمملكة العربية السعودية.

ولكن يتم ذلك وفق ضوابط، ومع مراعاة الحذر؛ لتجنب الوقوع في عمليات النصب، إذ أنه في هذه الحالة لا تتوفر للمستخدم أي حقوق أو حماية قانونية من قبل حكومة المملكة، وفيما يلي نوضح لكم كافة المعلومات الهامة المتعلقة بتداول العملة الرقمية في السعودية.

ما هي العملة الرقمية الجديدة في السعودية

تعد العملة الرقمية الجديدة في السعودية مجرد عملة افتراضية يتم استخدامها بدل من العملات الحقيقية، ويتم ذلك فقط في أنظمة الدفع الإلكتروني والاستثمار فيما يسمى بعملية المداولة.

وتعامل العملات الرقمية معاملة البيانات، حيث أنها عملة إلكترونية غير ملموسة وليست مادية، لم تحدد للعملات الرقمية قيمة ثابتة بمعنى أن قيمتها تفاوت صعودًا ونزولاً بحسب معدلات الشراء، بالإضافة إلى قيمتها بالبنك المركزي.

بدأ ظهور العملة الرقمية بعملة البيتكوين، وكانت بمثابة الخطوة الأولى لنهضة هذا النوع من العملات، وسرعان ما تحولت إلى أصول رقمية لا مركزية وعرفت بالبلوك تشين، وقد تم طرحها بين الناس لأول مرة عام ٢٠٠٩م.

وقد كان الغرض منها هو علاج السقوط الذي حدث في سوق الأسهم، حتى صارت تشكل أداة مالية ذات شهرة وشعبية كبيرة حول العالم، حيث تزايدت أعداد الأشخاص المهتمين بهذه العملات بمختلف أنحاء العالم؛ أملاً في جني المال وتحقيق أعلى نسبة من الربح الشخصي.

العملة الرقمية الجديدة في السعودية

عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية

يسمح بتداول العملة الرقمية الجديدة في السعودية لكافة المستثمرين، ولكن وفق عدد من الضوابط واللوائح، حيث يتم استخدامها عبر الإنترنت بشكل طبيعي، وقد لوحظ في الفترة الأخيرة انتشار سريع وواسع في تداولها، وتزايد إقبال الناس على استخدامها بهدف تحقيق ثروة كبيرة، ولكن قد حذرت حكومة المملكة كثيرًا بشأن ما يحدث من عمليات نصب واحتيال في التعامل بها.

وقد أكدت أيضًا أن هؤلاء الأشخاص الذين يفضلون التداول بهذه العملات الرقمية لا يخضعون للقانون، إذ أنه لا تتوفر لهم حماية مالية، وهم معرضون لخطر فقد أصولهم، وتسمح المملكة للمواطنين والمقيمين بها على حد سواء لتداول هذه العملات؛ ولهذا السبب لم تفرض المملكة العربية السعودية حتى الأن عقوبات لمن يقوم بتداول هذه العملات.

سحب أرباح العملات الرقمية في السعودية

هناك من يعتقدون أن العملة الرقمية الجديدة في السعودية غير مسموح بتداولها إلا أنه لا يوجد نص قانوني يمنع ذلك، وفي المقابل لا يوجد نص قانوني يعمل على حماية حقوق أولئك المستخدمين للعملات الرقمية.

وفي ضوء هذا هناك عدد من المصارف الكبيرة في المملكة سواء الحكومية أو الخاصة التي تدعم تداولها، وتمكن المستخدمين من القيام بعملية السحب ومنها.

بنك الراجحي، بنك الإنماء، البنك التجاري، البنك العربي الوطني، البنك الأهلي السعودي والبنك السعودي البريطاني، ولكي يتمكن المستخدم من سحب أرباح العملات الرقمية الخاصة به، يكون عليه تتبع عدة خطوات، تتلخص فيما يلي:

سجل الدخول إلى منصة بينانس باستخدام بيانات حسابك من خلال هذا الرابط، اذهب إلى المحفظة وانقر على محفظة العملات المحلية والمحفظة الفورية، اضغط فوق الزر الخاص بسحب، ثم زر العملات الرقمية.

وضح عدد العملات التي تريد في سحبها، وضح شبكة السحب المراد إتمام السحب عبرها، مع العلم أنه في حالة إدخال عنوان غير صحيح يفقد المستخدم كافة ما لديه من عملات رقمية.

قم بتحديد العملة التي ترغب في سحبها بالضغط على محفظة تحمل عنوان Trust، انقر فوق أيقونة استلام، ثم انسخ عنوان عملتك في المكان المخصص لها، الصق الكود الذي قمت بنسخه بجوار عنوان مستلم عملة، وذلك في الموقع الخاص بمنصة بينانس في الصفحة الخاصة بعملية السحب.

انقر على خيار إرسال الرمز؛ لتتلقاه في رسالة على بريدك الالكتروني وقم بكتابته، ثم اضغط إرسال؛ لتتطلع على كوفة عمليات السحب المتاحة في حسابك.

طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية بينانس

تؤكد المملكة دائمًا على مستخدمي العملة الرقمية الجديدة في السعودية على أهمية التعامل مع منصات موثوقة، بالإضافة إلى ضرورة تتبع الطريقة الصحيحة لإتمام عملية الشراء، وذلك من خلال الحساب الخاص بالمستخدم عبر بنك بينانس الذي يعتبر الأفضل والأكبر في استخدام العملات الرقمية، ويتم الشراء بتتبع الخطوات التالية:

يتم الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي لبنك بينانس من هنا، الضغط على أيقونة حساب شخصي، إدخال رقم الجوال أو عنوان البريد الإلكتروني، تحديد النوع المراد للحساب بشكل صحيح سواء حساب شركة أو أفراد حيث لا يمكن تغييره بعد ذلك.

قم بتخصيص كلمة مرور خاصة بحسابك مؤلفة من ٨رموز، بحيث تتضمن حرف كابيتل واحد ورقم، ثم اضغط لتأكيدها، بعد ذلك تظهر لك كافة الشروط والضوابط الخاصة بالخدمة، عليك قراءتها والنقر بالموافقة، بهذه الخطوة تكون انتهيت من عملية إنشاء الحساب.

اضغط على أيقونة شراء العملات الرقمية، حدد خيار الدفع من خلال بطاقة الائتمان، سوف يقوم المصرف بشكل تلقائي في خصم قيمة شراء العملات من الحساب الخاص بك، توفر لك المنصة إمكانية حساب عدد العملات التي تتناسب مع الميزانية الخاصة بك المحددة للشراء.

ويكون سحب قيمة العملات وفق عملة الدولة التي يقيم بها المستخدم، في نهاية المعاملة يتعين عليك الضغط فوق زر بطاقة ائتمان جديدة، وكتابة البيانات، حيث يتم خصم قيمة العملات من قبل المنصة.

تداول العملات الرقمية في السعودية دراية

هناك عدد كبير من المنصات التي تقدم خدمة تداول العملة الرقمية الجديدة في السعودية إلا أن أمر تداول هذه العملات من خلال منصة دراية يواجه عقبات كثيرة، إذ أنه غير ممكن من خلال منصة دراية المالية، حيث أنها ليس لديها أصول لتلك العملات المشفرة، مثل بيتكوين وغيرها من العملات المتداولة بشكل كبير.

وهناك أكثر من منصة بديلة ومميزة يمكن استخدامها، كما أنه من الضروري أن تمتلك المنصة المستخدمة عدد من المقرات الأخرى في مختلف الدول، ونستنتج من هذا أن تداول العملات الرقمية في السعودية عبر دراية غير متاح حتى الأن.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

يوجد عدد كبير لمنصات تداول العملة الرقمية الجديدة في السعودية التي تتوفر للمستثمرين، والتي تسهل على مستخدمين هذه العملة التداول بأمان، وهناك مجموعة من المنصات المعروفة على مستوى العالم، وأفضلها:

منصة Rain

تعد أبسط المنصات وأنسبها للأشخاص المبتدئين في استخدام هذه العملات، منصة Bitcoin Eraوهي أكثر منصة مناسبة لعملية شراء عملة البيتكوين في المملكة، منصة BitOasis التي تتسم عن غيرها من المنصات بالسماح للمستخدمين بأن يتم التداول باستخدام مبالغ صغيرة.

منصة Binance

هي أفضل منصة يتم من خلالها تداول عدد كبير ومتنوع من العملات، منصة Paybisوتعد إحدى المنصات المطلقة حديثًا والمعدة للاستثمارات الصغيرة، منصة Coinmamaوهي منصة تمكن المستخدمين من شراء العملات من خلال استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم من أي دولة بالعالم.

منصة CEX.io

تتسم هذه المنصة بالأمان، حيث توفر للمستخدم إمكانية استبدال العملات بعد شرائها، منصة Kriptomatمن مميزات هذا الموقع أنه لا يقوم بإضافة رسوم لعمليتي السحب أو إرسال التشفير.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك