الفرسان الثلاثة أشهر روايات ألكسندر دوما | إليك ملخص قصتها

الفرسان الثلاثة أشهر روايات ألكسندر دوما | إليك ملخص قصتها

3 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

رواية الفرسان الثلاثة للكاتب ألكسندر دوما هي سلسلة كلاسيكية من القصص كتبت في الأصل لصحيفة في عام 1844. تم نشرها بين 14 مارس و 1 يوليو 1844، وأصبحت من أشهر القصص على الإطلاق. 

نبذة عن كاتب الرواية

ولد الكسندر دوما في 24 يوليو 1802 في فيليرس كوتيريتس، شمال باريس. كان والده جنديًا في جيش نابليون وكانت والدته ابنة صاحب نزل محلي. ومع ذلك ، كان جده ماركيز، وكانت جدته أمة فيما يعرف الآن بهايتي. طوال حياته، كان أسلافه من أصل أفريقي يسحر الباريسيين، الذين وجدوه غريبًا؛ أدلى البعض بتعليقات عنصرية عنه لكنهم عادة ما كانوا مفتونين بردوده البارعة.

جاء نجاحه الأول مع مسرحيته Henri III et sa cour ( Henry III and His Court)، التي أدتها كوميدي فرانسيز المرموقة، ومن خلال تعارفه مع duc d’Orleans، حضر Dumas أمراء وأميرات صادفوا أن يزور دوك في ذلك الوقت. بين عشية وضحاها كان لديه شهرة وثروة وكان نخب باريس. أصبح صديقًا لجميع الشخصيات الأدبية البارزة في ذلك الوقت، وصرف أمواله بسخاء، وسافر كثيرًا، وكتب بغزارة.

كتب دوما عددا مذهلا من الروايات والمسرحيات، بعضها بمئات الصفحات، كان يعمل عادةً مع متعاونين أجروا البحث التاريخي وغالبًا ما ابتكروا المؤامرات. ثم قام دوما بتجسيد العظام المجردة للهيكل وإحياء القصة بوضوح.

الفرسان الثلاثة

ملخص رواية الفرسان الثلاثة:

تبذأ الرواية في فرنسا، حيث انطلق شاب من جاسكوني (مدينة في فرنسا) يُدعى D’Artagnan إلى باريس بثلاث هدايا من والده: خمسة عشر تاجًا، وحصانًا ، ورسالة تعريف إلى M. de Tréville وهو شخص مهم جدا لأنه يقود فرسان الملك.

يأمل D’Artagnan في أن يصبح فارسًا في يوم من الأيام، لكنه لا يملك الكثير من أجله باستثناء تدريبه كرجل نبيل. مما يعني بشكل فعال، أنه يمكنه التعامل مع السيف ويكون مهذبًا بشأنه. قاده نتفه وتصميمه وأخلاقه الحميدة إلى أن يصبح BFF مع ثلاثة فرسان يُدعى Porthos و Athos و Aramis ، وقاده أيضًا إلى حب كونستانس بوناسيو الجميلة.

وفي الوقت نفسه ، فإن دوق باكنغهام (أكبر صفقة في إنجلترا فقط) يتودد إلى الملكة آن ملكة فرنسا. نظرًا لأنهم لا يستطيعون الإعلان عن مشاعرهم تجاه بعضهم البعض (فهي متزوجة من ملك فرنسا ، بعد كل شيء)، تمنحه آن بعض ترصيع الألماس كجائزة ترضية خلال رحلته إلى إنجلترا.

أدخل الكاردينال الشائن ، وهو أكبر صفقة في فرنسا. الذي لا يزال غاضبًا لأن آن أحرقت تصريحاته عن الحب منذ فترة، يريدها أن تتورط في مشكلة مع زوجها. إنه يعلم من خلال جواسيسه أن آن أعطت الماس لباكنجهام. يقترح أن الملك يقيم حفلة ويطلب من آن أن ترتدي الماس (الذي كان في الأصل هدية من الملك، مما يعني أن آن أعادت إهداء هدية من زوجها إلى حبيبها – راقية). بمجرد أن تكتشف آن هذا الحدث وهذا المطلب ، تنفجر بالبكاء.

أدخل Madame Bonacieux، التي وعدت بأنها ستجد شخصًا ما لمساعدة الملكة على استعادة ترصيع الماس في الوقت المناسب للكرة. تبين أن هذا الشخص هو D’Artagnan، الذي ينطلق في كل مكان للحصول على نعمها الجيدة. يأخذ رفاقه Athos و Porthos و Aramis إلى إنجلترا لاستعادة الأزرار، ولكن يتم احتجاز كل واحد منهم واحدًا تلو الآخر على الطريق. يصل D’Artagnan إلى لندن بمفرده ويلتقي بالدوق. يجد الأزرار، لكن اثنين مفقودين.

محاولة حل المشكلة

لحل المشكلة في الفرسان الثلاثة ، قام الدوق بتجهيز اثنتين من السفن الجديدة ومنع أي سفينة من مغادرة إنجلترا للتأكد من أن الأزرار المفقودة لن تصل إلى باريس. هذا، بالطبع يعني أنه أعلن الحرب على فرنسا، لكن من الواضح أن شرف حبيبه أكثر أهمية. يعود D’Artagnan إلى باريس في الوقت المناسب لإنقاذ الملكة.

اختطاف مدام بوناسيو

الآن مدام بوناسيو على استعداد للانشغال مع D’Artagnan فهي تحدد موعدًا معه في الساعة العاشرة صباحًا في جناح صغير. عندما يظهر، ينتظر D’Artagnan دون جدوى. اتضح أن مدام بوناسيو قد اختطفت.

بعد ذلك يتخطى D’Artagnan المدينة مع Planchet (خادمه الموثوق) لمعرفة ما حدث لأصدقائه. يجدون Porthos و Aramis في نزلين على طول الطريق، لكن كلاهما لا يزالان مصابين للغاية للسفر ولذا تركهما D’Artagnan كخيول وضغط للعثور على Athos. عثر D’Artagnan على Athos في نزل آخر على الطريق، ويجتمع الصديقان معًا على عدة زجاجات من النبيذ. بينما كان مخموراً، أخبر آثوس D’Artagnan كيف أفسدت امرأة ذات مرة “صديق” له. كان هذا الصديق نبيلًا تزوج، منذ سنوات عديدة، من امرأة جميلة رغم رغبات عائلته، ليكتشف أنها مجرمة معروفة. لقد تحطم قلبه منذ ذلك الحين.

بعد بضع مطبات في الطريق (يقامر آثوس على اثنين من الخيول، ويفقد بورثوس وأراميس حصانهما أيضًا، ويعود الأربعة إلى باريس ويكتشف دارتاجنان أن الملك ينصحه بأن يصبح فارسًا. لكن هذه الفرحة لم تدم طويلاً في رواية الفرسان الثلاثة ، حيث يجب على جميع الرجال بطريقة ما كسب ما يكفي من المال لتجهيز أنفسهم بشكل مناسب للحرب. يروق بورثوس وأراميس لعشيقاتهم، وتحدث علاقة مع دارتاجنان وامرأة نبيلة مقابل خاتم ثمين (اكتشفنا أنه كان ملكًا لأثوس ذات مرة) وقام الاثنان ببيعه لتقسيم المال. يجد الأصدقاء أنفسهم ممولون جيدًا ومستعدون للحرب.

المشكلة هي أن D’Artagnan لم يقيم علاقة فقط مع أي امرأة عجوز لكنه اقام علاقة مع Milady وهي وكيل الكاردينال. والإضافة لذلك كشف سرها.

في هذه الأثناء، يتنصت أتوس وبورثوس وأراميس على محادثة بين الكاردينال وميلادي. إنها متهمة بالذهاب إلى إنجلترا وإقناع شخص ما باغتيال دوق باكنغهام. في المقابل، تريد موت D’Artagnan. وغني عن القول أن D’Artagnan لا يأخذ هذه المعلومات جيدًا.

إرسال خادم إلى تورز

قرر الفرسان الثلاثة أو الأصدقاء إرسال خادم إلى تورز (مدينة في فرنسا) برسالة تحذر الملكة من المؤامرة ضد باكنغهام. وإرسال خادم آخر إلى إنجلترا لتحذير صهر ميلادي بشأن وصولها. عندما تصل ميلادي إلى إنجلترا، يتم اصطحابها إلى غرفة مريحة في قلعة فوق منحدر. الغرفة بها الكثير من البارات. ومع ذلك، سرعان ما تمكنت ميلادي من إفساد السجان وإقناعه بأنها امرأة نقية وبريئة دمرها دوق باكنغهام. قام سجانها (جون فيلتون) بإطلاق سراحها، ووضعها على متن سفينة، ثم طعن الدوق حتى الموت. ميلادي يبحر إلى فرنسا، متجهًا إلى دير حيث تختبئ كونستانس بوناسيو.

إعدام ميلادي

يشعر D’Artagnan بسعادة غامرة عندما تأتي كلمة من الملكة بأنه يمكنه مقابلة كونستانس ويأخذها بعيدًا عن الدير. وصل متأخرا جدا، مع ذلك عندما تنتقم ميلادي من D’Artagnan عن طريق تسميم كونستانس قاتلا. ماتت بين ذراعي دارتاجنان. قام الأصدقاء الأربعة بتعقب ميلادي وتقديمها إلى المحاكمة، حيث نسمع الحجم الكامل لجرائمها. الحكم الصادر عليها هو الموت. تم إعدامها.

عندما يعود الأصدقاء إلى الحرب، يطلب الكاردينال رؤية D’Artagnan. على الرغم من أن D’Artagnan يخشى أن يُحكم عليه بالإعدام، فإنه يتوجه بشجاعة إلى الاجتماع. يعترف للكاردينال بأن ميلادي قد مات، لكن بما أن الكاردينال كان سيقتل دارتاجنان فقط كخدمة لميلادي. فإنه يغير رأيه ويعطي D’Artagnan عمولة كملازم في الفرسان الثلاثة.

يتم التغلب على D’Artagnan ويحتج على أن أحد أصدقائه يجب أن يأخذها. يقدمها لهم كل على حدة، لكنهم يرفضون. لا يريد آثوس ذلك، سيصبح أراميس كاهنًا وسوف يتزوج بورثوس من امرأة غنية. يختفي السيد Bonacieux في ظل ظروف غامضة ، وهناك تنتهي الرواية.

يمكن قراءة المزيد من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك