الفين | أنشطة يمكن القيام بها في مدينة الفين

الفين | أنشطة يمكن القيام بها في مدينة الفين

14 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تقع مدينة الفين في ولاية تكساس في مقاطعة برازوريا الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد على بعد 18 ميلاً جنوب باسادينا، تكساس و 24 ميلاً جنوب هيوستن، وتتميز مدينة الفين بالهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة، كما أن هناك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء تواجدك في المدينة سوف نذكرها في هذا المقال.

نبذة عن مدينة الفين

مدينة الفين في ولاية تكساس كان يُطلق عليها في الأصل لقب “مورغان” تكريمًا لالفين مورغان، وهو أول مقيم في المستوطنة في القرن التاسع عشر.

فيما بعد، قام سكان المدينة بتغيير اسمها إلى الفين نسبته إلى اسمه الأول بعد أن وجد السكان أن مكانًا آخر كان يسمى بالفعل مورغان. على الرغم من تغيير الاسم.

تأسست المدينة في منتصف القرن التاسع عشر. ففي هذا الوقت، تم إنشاء مزارع الثيران في المنطقة، ومع بناء سكة حديد سانتا في، أقيمت المستوطنات حولها.

ويرجع تاريخ تأسيس المدينة إلى عام 1893م، وخلال الحرب العالمية الثانية تم احتجاز أسرى حرب ألمان بالقرب من هذه المستوطنة.

تعتبر الفين هي أقدم المجتمعات المستوطنة في مقاطعة برازوريا، وفيما بعد تم إنشاء كلية الفين كوميونيتي وهي مؤسسة محلية للتعليم العالي، وأيضًا كلية سان جاسينتو، والحرم الجامعي الجنوبي، وجامعة هيوستن، وكلية سان جاسينتو، والحرم الجامعي المركزي بجوارها.

أنشطة يمكن القيام بها في مدينة الفين

التجول في حديقة Resoft Park

حديقة Resoft هي وجهة لا بد من زيارتها في الفين وخاصة لمن يبحث عن المغامرة خلال وجوده في تلك المدينة.

تتميز الحديقة التي تبلغ مساحتها 80 فدانًا بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، بما في ذلك ممارسة بعض الألعاب، مثل: لعب كرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة السلة، وصيد الأسماك.

أما عن الأشخاص الذين يبحثون عن أنشطة هادئة ومريحة يمكنهم التنزه في الحديقة والاستمتاع بالهواء النقي، كما توجد أماكن شواء مخصصة لطهي الطعام يمكن الاستمتاع بتناول وجبتك المفضلة.

كما سيسعد عشاق الحيوانات الأليفة أيضًا بإمكانية إحضار أصدقائهم ذوي الفراء إلى الحديقة، طالما يتم إبقائهم مقيدين أثناء وجودهم في الحديقة.

ويمكن أيضًا استضافة الحفلات الخاصة في  الحديقة، حيث إنها تضم خمسة أجنحة فندقية يمكن تأجيرها لإقامة المناسبات، بالإضافة إلى وجود ملعب كبير متدرج.

حديقة Resoft Park

زيارة حديقة حيوانات بايو للحياة البرية

في الحقيقة إنك لست بحاجة إلى أن تكون في إفريقيا للذهاب في رحلة سفاري، لأنه في حديقة حيوان بايو للحياة البرية، يمكن رؤية أنواع مختلفة من الحياة البرية من جميع أنحاء العالم أثناء الجلوس في ترام الفين

يرافق كل مجموعة سياحية مرشدًا لتزويدهم بمعلومات حول الحيوانات المختلفة الموجودة داخل المنشأة، وبمجرد الانتهاء من ركوب الترام، يمكنك استكشاف الأجزاء الأخرى من المتنزه بنفسك سيرًا على الأقدام، ومن الأماكن التي يمكن استكشافها؛ جزر القرود، وبرك التمساح، كما يمكن أيضًا العثور على منطقة تنزه هناك للأشخاص الذين يرغبون في إحضار وجباتهم الخاصة إلى المكان.

حديقة حيوانات بايو في الفين

تناول الفواكه والخضروات الطازجة من مزرعة فروبرج

قد يرى محبو الأكل الصحي أن مزرعة فروبرج Froberg’s Farm  هي مكانهم المفضل، ففي هذا المكان سيكونون قادرين على الحصول على مجموعة من الخضروات، والفواكه الصحية في الفين الخلابة.

كما تبيع المزرعة أيضًا المكسرات اللذيذة، بالإضافة إلى الأطعمة الجاهزة للأكل، مثل: الفطائر الشهية بمختلف الأطعم، كما ستجد واحدة من أجمل متاهات الذرة موجودة في المزرعة، بالإضافة إلى ذلك ففي فصل الخريف، يقدم المكان أنشطة خريفية ممتعة، بما في ذلك قطف اليقطين أو قرع العسل ومهرجان الخريف.

تناول الفواكه والخضروات الطازجة من مزرعة فروبرج

خذ جولة في قطار عيد الميلاد

إذا تصادف الأمر وذهبت إلى مدينة الفين خلال شهر ديسمبر، فسوف تستمتع بركوب قطار عيد الميلاد، الذي يسافر عبر القرى المختلفة في المدينة، كما يمكنك الاستمتاع بتناول خبز الزنجبيل، ورؤية المناطق الثلجية التي يسكنها البطريق.

ستشعر وكأنك طفل صغير يرى مناظر طبيعية لأول مرة في حياته مع الاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة اللذيذة، مثل: البيتزا، والفشار، والكعك.

قطار عيد الميلاد في الفين

زيارة المتاحف الوطنية المختلفة

يمكنك الاطلاع على تاريخ الفين من خلال زيارة المتاحف الوطنية المتنوعة، مثل: متحف مارغريت روجرز هاوس، ومتحف الفين التاريخي.

عند قيامك بزيارة متحف مارغريت روجرز هاوس ستشعر بأنك تسافر بالزمن إلى القرن العشرين، فهو عبارة عن منزل ريفي من العصر الفيكتوري تم ترميمه فيما سبق، ولكن كافة الأغراض في هذا المنزل وخاصة المفروشات؛ تعود إلى تلك الفترة الزمنية فهي ظلت سليمة عبر العصور.

ولكن يجب أن تعلم أن الجولات داخل هذا المتحف تتم عن طريق مواعيد محددة مسبقًا فقط؛ لذا تأكد من الاتصال بجمعية متحف الفين قبل زيارة المتحف.

متحف مارغريت روجرز هاوس في الفين

أما إذا اتجهت إلى متحف الفين التاريخي ستجد أنه يضم حوالي 20 قطعة أثرية معروضة تتحدث عن تاريخ مدينة الفين، بدءًا من عصر ما قبل التاريخ وحتى وقتنا الحالي، كما يستضيف المتحف بعض المعارض المؤقتة؛ لذلك يمكن للزوار توقع شيئًا جديدًا في كل مرة يزورون فيها المتحف.

سترى أن تصميم المبنى الخارجي للمتحف متميز في حد ذاته، حيث كان يستخدم كمكتب بريد قبل تحويله إلى متحف.

متحف الفين التاريخي

رؤية التحف العتيقة في مركز الفين للتحف

إذا كنت من محبي التحف، بالتأكيد سوف تسعد من زيارةAlvin Antique Center ، وهو مركز تجاري يقوم بعرض بعض التحف النادر والحصرية، كما يعرض قطع الأثاث وحتى الملابس الغريبة، ستجد المكان مليء بالحيوية مع التحف المثيرة للاهتمام.

رؤية التحف العتيقة في مركز الفين للتحف

الذهاب إلى متجر ستانتون العام

يمكنك إشباع حبك للتاريخ والتحف في مدينة الفين من خلال زيارة متجرStanton’s General Store ، الذي تم إنشاؤه في عام 1922م، واليوم هو عبارة عن متجر شامل حيث يمكن للناس شراء الهدايا التذكارية، ودخول محلات البقالة، وشراء لوازم المزارع، والماشية، والطعام .

متجر ستانتون العام في الفين

زيارة مقبرة الكونفدرالية

شهدت الحرب العديد من الضحايا لكل من الجانبين الكونفدرالي والاتحاد، يمكنك التعبير عن احترام الموتى وتكريم قدامى المحاربين من خلال زيارة مقبرة الكونفدرالية في مدينة الفين

مقبرة الكونفدرالية في الفين

الاستمتاع باستنشاق الزهور في حدائق شيمك

Shimek’s Gardens  هي حديقة حائزة على العديد من الجوائز فهي تضم أكثر من 850 نوعًا من الأزهار، يمكنك قضاء يومًا مريحًا في التنزه في جميع أنحاء المنطقة واستمتع بكل بساطة بجمال الطبيعة والعمل الجاد المبذول في تصميم المناظر الطبيعية بداخل تلك الحديقة في الفين

الاستمتاع باستنشاق الزهور في حدائق شيمك

تناول النبيذ المحلي في  Haak Vineyards & Winery

تقدم Haak Vineyards & Winery للزوار طعم نبيذ تكساس الأصلي، حيث يأتي إليهم مئات الزوار لتذوق نبيذهم المتميز يوميًا، وبغض النظر عن هذا الأمر، فإن ذلك المكان يضم أكبر متجر لبيع الهدايا في المدينة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك