المسيرة الفنية لمغني الراب الشهير بام بام

المسيرة الفنية لمغني الراب الشهير بام بام

22 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بام بام هو أحد مغني الراب المعروفين في كوريا الجنوبية، وقد اكتسب شهرته من خلال انضمامه للفريق الغنائي الكوري “Got7″، مع زملائه الآخرون وهم: جينيونغ، وجاكسون وانغ، وجي بي، ومارك يين توان، وتشوي يونغ جاي، وكيم يوغيوم. وقد عُرف عن بام أيضًا إسهاماته كممثل وراقص في عدد من البرامج والعروض المختلفة.

الحياة الشخصية للمغني بام بام

ولد بام بام – اسمه بالكامل Kunpimook Bhuwakul – في شهر مايو عام 1997 بتايلاند، وقد توفي والده حينما كان بام صغيرًا في السن. يوجد لدى بام أخت وشقيقان أكبر منه، ويُعرف عنهم جميعًا بأنهم راقصون مشهورون.

التحق بام بمدرسة Pramoch Wittaya Ramindra، وقد استطاع أن يفوز بمسابقة “Rain Cover” الخاصة بالرقص حينما كان يبلغ فقط العاشرة من عمره.

يستطيع بهواكول أن يتحدث ثلاثة لغات مختلفة بطلاقة وهم: التايلاندية، والكورية، والإنجليزية، وهو محب للكلاب، ويمتلك في بيته ثلاثة كلاب.

الحياة المهنية للمغني بام بام

بام بام وفرقة Got7

قامت شركة التسجيلات الكورية الجنوبية “جاي واي بي إنترتينمت” بتدريب المغني بهواكول لحوالي ثلاث سنوات ونصف، وبعد ذلك انضم بام إلى فرقة Got7، وقد ظهر للمرة الأولى في فيلم “Fairy Tale Killer” حيث لعب فيه دور “Wong Wai-han”.

في عام 2014 قامت فرقة Got7 بإصدار الألبوم الأول لها بإسم “Identify” بالإضافة إلى أسطوانتين مطولتين وهم: “Got it” و “Got love”، وقد تبعوهم بأسطوانتين أخرين هما: “Just Right” و “Mad”.

خلال نفس العام أصدرت الفرقة ألبومين بعنوان “Flight Log: Turbulence” و “Moriagatteyo”، وبعد ذلك قامت فرقة Got7 خلال عام 2017 بإصدار إسطواناتهم المطولة “Flight Log: Arrival” و “7for7”.

في 12 مارس 2018 أطلقوا أسطوانة مطولة “Eyes on you” والتي اشتملت على الأغنية الفردية “One and only you”، وبحلول 9 أبريل 2018، عاد بام بام لتايلاند لكي يشارك بالتجنيد العسكري.

ظهور بام بام في البرامج التليفزيونية

ظهر بهواكول في حلقة من برنامج البقاء على قيد الحياة “WIN: Who Is Next” الذي تم عرضه بسبتمبر 2013.

بحلول عام 2015 صار بام هو المضيف الدائم لبرنامج “Mnet’s ‘M! Countdown”، وخلال نفس العام شهدنا ظهوره كذلك في مسلسل درامي كوري صيني “Dream Knight”.

بعد مرور عام، شارك المغني التايلاندي في برنامج المنوعات المعروف باسم “Real Men”، وكذلك برنامج “Idol Battle Likes” على قناة KBS.

قام بهواكول بظهور قصير على المحطة الإذاعية الأسترالية SBS في برنامج ” Don’t Dare to Dream” خلال العام نفسه.

بحلول عام 2017 قام بهواكول بالإنضمام إلى برنامج “3 Zap” كعضو ممثل في العرض.

معلومات عامة عن بام بام

– يُطلق أعضاء فرقة Got7 على بهواكول لقب “King of Fan Service” وقد صرّحوا أنه يقوم بقضاء وقتًا إضافيًا في التحدث إلى معجبيه، حتى لو كان باقي أعضاء الفرقة في عجلة من أمرهم ولديهم مسؤوليات أخرى.

– اللون المفضل لبام بام هو اللون الأزرق.

– صرّح بهواكول أنه لا يعرف الاسم الحقيقي لأخيه لأنه طويل جدًا.

– أطلق عليه والداه اسم “بام بام” وذلك نفس اسم الطفل الحامل للعصى الذي ظهر في المسلسل التليفزيوني الكرتوني “The Flintstones”؛ لأنهم أرادوا أن يكون طفلهم بنفس قوة هذا الطفل.

– بهواكول هو رابع فنان من تايلاند يظهر لأول مرة في كوريا.

– لقبه هو Bam Chin Ja، وهو عبارة عن مزيج من “BamBam” و “Crazy fellow”؛ لأنه دائمًا ما يقوم بأشياء مجنونة مثل الاهتزاز على الأرض.

أشهر مغنيين الراب الكوريين

بعد أن تعرفنا على المغني بام بام، دعونا نلقي نظرة على بعض مغنيين الراب الذين استطاعوا تحقيق نجاح وشهرة في كوريا:

المغني زيكو

بدأ زيكو مسيرته الفنية منذ عام 2009، إلا أنه اكتسب شهرته خلال عام 2011 حينما انضم إلى فرقة Block B. اشتهر زيكو بمهارته في كتابة الأغاني والتي جعلته يتلقى الكثير من التقدير في عالم موسيقى الهيب هوب اندرجراوند في كوريا الجنوبية، ومع ذلك فهو كقائد لفرقة موسيقية، لا يزال نجم موسيقى البوب.

فرقة ايبيك هاي

وهي فرقة راب بديل مقرها سيول بكوريا الجنوبية، وهم يتميزون بكونهم مختلفين عن معظم الفرق المعاصرة، حيث أنهم انخرطوا في كل أنواع الموسيقى من الجاز إلى موسيقى الروك إلى الهيب هوب السائدة، وقد أطلقوا تسعة ألبومات خلال 13 عام.

المغني آر إم

يُعد آر إم من أشهر مغنيين الراب، فهو يغني في الفرقة الكورية الأشهر على الإطلاق BTS، وقد نشأ في كوريا الجنوبية، ويتميز بقدرته على الإنتقال دون عناء عبر مجموعة من الآلات الموسيقية المتنوعة. حصل هذا الشاب على تقدير كبير لأول مرة في عام 2013، مع فرقته الموسيقية BTS. منذ ذلك الحين استمر في العمل مع الفرقة، وظل نجمه الفردي يتألق أكثر وأكثر.

جي دراجون

إذا كنت من محبي الراب الكوري، فبالتأكيد أن تعرف جي دراغون. منذ أن قام بطرح ألبومه المنفرد “Coup d’Etat
“عام 2013 فقد حصل على عدد كبير من المشاهدات على YouTube. وقبل رحلته كمغني منفرد، فقد كان يغني في فرقة تُدعى “Big Bang “، والتي تعد واحدة من أشهر فرق الكي بوب في كوريا الجنوبية.

المغني بينزينو

وهو من الاسماء التي غالبًا ما ستصادفها كثيرًا أمامك في حالة اهتمامك بالراب الخاص بكوريا الجنوبية. يعد بينزينو من أكثر صائغي الكلمات الموهوبين بكوريا، وهو كذلك يمتلك موهبة كبيرة في التلحين، وهو أحد رواة القصص الأكثر مهارة في كوريا الجنوبية. حصل بينزينوعلى إشادة من النقاد منذ أن أصدر الألبوم الأول الخاص به “:24:26” في عام 2012، وحقق نجاح كبير منذ ذلك الوقت.

دوك تو

على الرغم من أن عمر دوك تو كان فقط 26 عامًا فقط، لكنه شارك بالفعل في تأسيس شركة تسجيل وأغاني مكتوبة لبعض من ألمع المواهب التي يقدمها مجال الراب في كوريا الجنوبية. أسس دوك تو علامة التسجيل الخاصة به “Illionaire Records” بالتعاون مع صديقه The Quiett. ولا تعد شركة Illionaire Records ذات صيت كبير، ولكن مع وجود تلك المواهب بها، فإنها بلا شك مستمرة في القيام بأشياء تبهر الجمهور. أما بالنسبة لمشاريع دوك تو الخاصة، فقد قام بإطلاق ألبومه الأخير Multillionaire قبل بضعة أشهر فقط.

بارك تشان يول

استطاع الفنان الكوري الجنوبي بارك تشان يول – الذي يُعرف كذلك باسم تشانيول – أن يحقق شهرة كبيرة كونه عضو من فرقة الفتيان الكورية الجنوبية الصينية “EXO”، التي قامت بتحقيق عدة نجاحات ساحقة واكتسبت شهرة عالمية. كما قام بارك بالظهور في بطولة عدد من المسلسلات مثل: “Secret Queen Makers” و “Missing 9″، بالإضافة إلى أفلام مثل: “So I Married an Anti-fan”.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك