امستردام العاصمة التاريخية لهولندا تعرف على أهم الأماكن السياحية

امستردام العاصمة التاريخية لهولندا تعرف على أهم الأماكن السياحية

29 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

امستردام هي عاصمة هولندا. حيث يبلغ عدد سكان المدينة هذه الأيام ما يزيد قليلاً عن 790.000 نسمة، وتعتبر أكبر مدينة في البلاد. أمستردام تقع في مقاطعة “نورد هولاند” الواقعة في الغرب. إنها واحدة من أكثر الوجهات شعبية في أوروبا، حيث تستقبل أكثر من 4.5 مليون سائح سنويًا. 

هي مدينة لديها تاريخ عظيم. أنها مميزة بسبب مركزه التاريخي الكبير الذي لم يمسّه أحد. لها تاريخ معماري غني، تهيمن عليه المياه. إنها نقطة التقاء لجميع الثقافات المختلفة حول العالم ولديها موقف ترحيبي تجاه الزوار.

وتعرف بكثرة المتاحف والمقاهي بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأكل والشرب الأماكن و الحياة الليلية. إنها مدينة جميلة ورومانسية بمنازلها العتيقة وجسورها الجميلة وقنواتها الشهيرة وبالطبع قائمة مناطق الجذب العالمية.

اين تقع امستردام؟

تقع أمستردام في بلد صغير من الجزء الشمالي الغربي من أوروبا تسمي هولندا. ولكي نكون أكثر دقة، تقع هذه المدينة الجميلة في الجزء الغربي من هولندا في مقاطعة شمال هولندا. وهي عاصمة هولندا وواحدة من أكثر المدن شهرة في أوروبا، كونها موقعًا متميزًا لمن يبحثون عن المتعة.

طقس امستردام

تتمتع هولندا بشكل عام بمناخ محيطي معتدل مع شتاء بارد وصيف معتدل. متوسط ​​درجات الحرارة العالية / المنخفضة اليومية هو 6 درجات مئوية / 1 درجة مئوية (يناير) ، 14 درجة مئوية / 5 درجات مئوية (أبريل) ، 22 درجة مئوية / 13 درجة مئوية (يوليو) ، 15 درجة مئوية / 8 درجات مئوية (أكتوبر) . مع 133 يومًا من هطول الأمطار سنويًا. ويمكن هطول لامطار في أي يوم من السنة وفي أي وقت.

أما الأشهر الأكثر دفئًا في امستردام فهي من يونيو إلى أغسطس، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و 27 درجة مئوية. نادرا ما توجد درجات حرارة قصوى في أمستردام. الهواء رطب نسبيًا والضباب شائع في الخريف والربيع.

لذلك يمكن أن نقول أن الطقس في امستردام معتدل إلى حد ما خلال فصل الشتاء. ومع ذلك يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد. فرصة البرودة الشديدة متفرقة. في بعض الأيام قد يكون هناك تساقط للثلوج.

أشهر الأماكن السياحية في امستردام

تعتبر أمستردام إحدى الوجهات الأكثر شعبية في أوروبا. البلدة القديمة الجميلة مكان رائع للمشي والاستمتاع بالمناظر الجميلة والهندسة المعمارية. ويمكن القيام برحلة بحرية لا تُنسى عبر القنوات الجميلة أو زيارة أحد المتاحف العديدة أو المشاركة في الحياة الليلية الشهيرة. فكل عام هناك ملايين السياح الذين يزورون هذه المدينة. هناك فنادق جيدة في جميع نطاقات الأسعار لمن يرغب في الاستمتاع بجو أمستردام. وفي التالي اشهر الأماكن السياحية في أمستردام:

منطقة قناة امستردام

قنوات امستردام هي نقطة جذب بحد ذاتها. هذه القنوات الفريدة من نوعها هي أفضل تجربة للقارب، والتي تسمى في الواقع واحدة من أكثر مناطق الجذب زيارة في هولندا. تمر أجمل المباني التاريخية من “العصر الذهبي” بكل قصصها. ويمكن زيارة الجسور. والقنوات الأربعة الرئيسية في أمستردام هي Singel و Herengracht و Keizersgracht و Prinsengracht.

متحف ريجكس امستردام

يعتبر هذا المتحف من أهم وأكبر المتاحف في هولندا. هناك حوالي 200 غرفة مليئة بأكثر من مليون قطعة من مجموعات الأساتذة الهولنديين في القرن السابع عشر. علاوة على ذلك هناك مجموعات معروضة، بما في ذلك أساتذة إيطاليون وفن آسيوي. 

امستردام

متحف رامبرانت هاوس

كان هذا المتحف في الواقع المنزل الذي عاش فيه رامبرانت بين عامي 1639 و 1658. تكلف المنزل في عام 1639 ثلاثة عشر ألف جيلدر (حوالي 6000 يورو)، والذي سُمح له بدفعه على أقساط. في نفس العام تم تكليفه بإنشاء “Night Watch”. لأنه أخيرًا لم يستطع الدفع أو لم يرغب في الدفع. أُجبر على الإفلاس في عام 1658 وانتقل إلى منزل صغير مستأجر في Rozengracht.

فونديلبارك

سميت هذه الحديقة الجميلة على اسم الشاعر والكاتب المسرحي جوست فان دن فونديل، الذي يوجد له تمثال في الحديقة. هذه الحديقة ليست فقط لسكان امستردام فيزورها كل عام حوالي 10 مليون شخص. ويأتي العديد من هؤلاء الزوار على سبيل المثال ، إلى المسرح الخارجي أو الحفلات الموسيقية.

امستردام

حديقة حيوان أرتيس

توجد حديقة حيوانات امستردام الشهيرة هذه منذ عام 1838. بمبانيها التاريخية من القرن التاسع عشر، هذه حديقة حيوانات حديثة ذات سحر العالم القديم. تحتوي هذه الحديقة على قائمة رائعة من الحيوانات.

القصر الملكي بامستردام

تم تصميم هذا القصر ليكون بمثابة دار البلدية للسلطة الإدارية والقانونية لأمستردام. في عام 1655، كان المبنى جاهزًا تقريبًا ويمكن استخدامه. في حوالي عام 1808، كانت دار البلدية وجهة أخرى، وهي وجهة القصر الإمبراطوري الثالث للإمبراطورية النابليونية. يستقبل هذا القصر الملكي الزيارات الرسمية للدولة، وتم افتتاح القصر الملكي للجمهور من قبل مؤسسة القصر الملكي في امستردام. هناك معارض منتظمة تستحق المشاهدة.

ساحة لايدسبلين

في هذه الساحة، في وسط أمستردام هناك دائمًا شيء ما يحدث. وهي معروفة كمنطقة ترفيهية بها العديد من التراسات والمطاعم والمسارح. في الشتاء يتحول إلى مشهد شتوي مع حلبة تزلج مزينة بالأضواء.

سوق ألبرت كويب

سوق ألبرت كويب هو أفضل ما في امستردام. السوق مفتوح من الاثنين إلى السبت ويقع في حي لطيف حول الأنبوب. وهنا يمكن تجربة أجواء امستردام والاستمتاع بالمنتجات الهولندية النموذجية.

سوق الزهور العائم

سوق الزهور هو سوق الزهور والنباتات الشهير في وسط أمستردام.  يوجد به الأكشاك مثل الأكشاك العائمة في الماء. في السابق كانت جميع الأزهار والنباتات تغذيها المياه يوميًا من مناطق الحدائق خارج المدينة.

لغة امستردام 

اللغة الرسمية لهولندا هي اللغة الهولندية ويتحدث سكان أمستردام اللغة الهولندية. ومع ذلك يمكن التواصل بسهولة مع أي شخص باللغة الإنجليزية. هناك أيضًا مجتمع كبير للوافدين يتحدث الإنجليزية.

عملة امستردام

اليورو، المستخدم في العديد من البلدان الأوروبية ، هو العملة التي تستخدمها امستردام اليوم. حيث يتم استخدام اليورو في جميع أنحاء المنطقة المسماة “منطقة اليورو”.

حقائق ومعلومات هن أمستردام

أمستردام لديها المزيد من القنوات والجسور أكثر من البندقية.

لديها أكثر من 2500 منزل عائم.

Poezenboot، أو Catboat هو منزل عائم للقطط المهجورة.

لا يسمح للأشخاص بالتدخين في المقاهي والمطاعم والقطارات والمحطات وأماكن الانتظار.

العديد من المنازل طويلة وضيقة في أمستردام، لأنه في القرن السابع عشر، تم تحديد عرض منزل شخص ما مقدار الضرائب التي يتعين عليهم دفعها. المنازل الأوسع كانت لديها ضرائب أعلى.

رسم الفنان الشهير كلود مونيه الكنيسة الجنوبية 13 مرة.

عاش رامبرانت في أمستردام لبعض الوقت.

اختبأت آن فرانك وعائلتها في ملحق سري لمدة عامين قبل أن يتم القبض عليهم من قبل النازيين .

لا تزال هناك 8 طواحين هواء في أمستردام.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك