انطاليا جنة الأرض.. تعرف على مناخها وأفضل الأماكن السياحية بها

انطاليا جنة الأرض.. تعرف على مناخها وأفضل الأماكن السياحية بها

31 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

انطاليا مدينة رائعة تقع في جنوب غرب تركيا على البحر الأبيض المتوسط . وتحيط بها سلسلة جبال طوروس الجميلة والشهيرة مما يجعلها نقطة جذب مثالية لعشاق الجمال الطبيعي في العالم.

تعود أصول انطاليا إلى العصر الروماني في زمن الملك بيرجاموم أتالوس الثاني عام 159 قبل الميلاد، الذي أمر جنوده بالبحث عن منطقة صور ستسمى جنة الأرض. وقام الجنود بالبحث بنشاط حتى وجدوا تلك المنطقة التي أطلق عليها اسم Adalia وبعد ذلك. تم تغيير الاسم إلى Atalia والذي تم تغييره مرة أخرى إلى الاسم الحالي انطاليا والذي يعني (جنة الأرض).

وتشتهر مدينة أنطاليا اليوم بشهرة عالمية بسبب طبيعتها الجذابة الفريدة وخدماتها السياحية الممتازة.

مناخ انطاليا 

الطقس في أنطاليا مناخ ​​مثالي. حيث تتمتع بصيف طويل مشمس وحار، بينما يكون الطقس أكثر اعتدالًا في الشتاء. ويمكن سقوط الأمطار من نوفمبر حتى مارس.

أشهر الأماكن السياحية في انطاليا

تضم مدينة انطاليا العديد من الأماكن الساحلية والتاريخية الساحرة التي توفر رحلة العمر. يوجد في مدينة أنطاليا العديد من الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها وفيما يلي أشهرها:

شلال دودين

يمكن زيارة شلال دودين خلال أيام أنطاليا الدافئة ورؤية المناظر الطبيعية. حيث يوجد كهف سري مخفي بجوار الشلال حيث يمكن الاستمتاع بالعزلة عن العالم الخارجي لفترة من الوقت.

انطاليا

بوابة هادريان

تم بناء بوابة هادريان خلال زيارة الإمبراطور الروماني هادريان للمدينة 130 عامًا. وتعتبر بوابة هادريان أهم نصب يعكس العصور القديمة لمدينة أنطاليا. على الرغم من اختفاء التماثيل بالقرب من بوابة هادريان، لا يزال هناك بعض النقوش المكتوبة باللغة اللاتينية. تتميز الأعمدة الرخامية ذات الطراز الكورنثي للمبنى، والتي كانت ذات يوم جزءًا من الجدران المحيطة بالمدينة بالنقوش الكورنثية.

Yivli Minare

Yivli Minare هو أول عمل إسلامي في مدينة انطاليا. تم بناؤه في القرن الثالث عشر بأمر من السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات لتحويل الكنيسة البيزنطية إلى مسجد.

يبلغ ارتفاع Yivli Minare 45 مترًا، و 8 أخاديد. يزين المسجد ييفلي ميناري الذي يطلق على المسجد أيضًا اسمها بالبلاط الفيروزي الملون. في الوقت الحاضر يعد Yivli Minare رمزًا لمدينة انطاليا. يمكن للزوار الذهاب لمشاهدة ضريح Zincirkıran الذي يقع في نفس المنطقة مثل Yivli Minare.

انطاليا

متحف انطاليا الأثري

تأسس متحف انطاليا الأثري في عام 1922 بقيادة سليمان فكري إرتن لمنع علماء الآثار الأجانب من القدوم إلى المنطقة أثناء الاحتلال الإيطالي للمدينة. ويقع متحف انطاليا الأثري في منطقة كونيالتي. يحتوي على أكثر من 5000 قطعة معروضة في قاعات المتحف، حيث تم تقسيم القطع والمنسوجات والعملات والتماثيل والفسيفساء وفقًا لعصرها التاريخي حيث توجد قطع من العصر الحجري والسلجوق والروماني والبيزنطي والعثماني.

ويمكن زيارة هذا المتحف للتعرف على تاريخ المدينة. كما يضم المتحف قسما للأطفال للاستمتاع بمشاهدة الألعاب من العصور القديمة.

شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي من أجمل وأروع مناطق كونيالتي ولارا حيث يستمتع الزوار بالسباحة في مدينة انطاليا ويغطي شاطئ كونيالتي 7 كيلومترات من الساحل من فلازلار إلى ميناء أنطاليا.

 مدينة فاسيليس القديمة في انطاليا

تأسست مدينة فاسيليس القديمة في القرن السابع قبل الميلاد. أهم ميناء على الساحل الشرقي. ولفترة طويلة حافظت هذه المدينة على هذه الميزة خلال الحقبة الحاكمة للإمبراطورية الرومانية.

بصرف النظر عن موانئها، يوجد بها أهم المباني التي يمكن رؤيتها في المدينة مثل Agora والمسرح و Hadrian Waterway Gate في هذا الشارع. 

بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية المكتشفة نتيجة الحفريات في المدينة القديمة معروضة في متحف أنطاليا للآثار.

مدينة بيرج القديمة

مدينة بيرج القديمة والمعروفة أيضًا باسم “المدينة المائية” بسبب حماماتها الكبيرة ونوافيرها العديدة. تقع مدينة بيرج القديمة في منطقة أكسو، على بعد 18 كيلومترًا شرق وسط المدينة.

اعتادت مدينة بيرج القديمة أن تكون مستوطنة في عصور ما قبل التاريخ مرات، كانت عاصمة منطقة بامفيليا حيث ظلت الكهوف مثل كارين وأوكوزيني وبلديبي وبيلباسي داخل حدود المنطقة وحافظت على أهميتها لفترة طويلة.

مسجد مراد باشا بمدينة نطاليا 

من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في مدينة نطاليا تم بناء مسجد مراد باشا في القرن الخامس عشر بحرفية فريدة، وهو منبر نادر الجمال.

كهف كارين

هذا الكهف له سحر رائع حتي أنه يُقترح إدراجه في قائمة التراث العالمي، له سحر رائع. والحفريات الموجودة في الكهف هي أيضًا واحدة من أكبر الحفريات في تركيا.

مدينة روديابوليس القديمة

تقع روديابوليس على تل بالقرب من قرية ساريكاسو في منطقة كوملوكا في انطاليا، وقد سميت على اسم المدينة التي أسسها شعب روديسيا. تعد Gagai القريبة واحدة من مستعمرات رودس القليلة في المنطقة ، مثل Phaselis و Korydalla و Olympos.

مدينة زانثوس القديمة

على الرغم من تاريخها الذي يعود إلى 3000 عام، إلا أنها تتميز بكونها واحدة من أكثر المدن القديمة الباقية في تركيا. يختلف موقعها أيضًا عن المدن القديمة الأخرى بفسيفساءها الساحرة وإطلالتها على البحر.

انطاليا

مدينة سيليون القديمة

توجد هذه المدينة على بعد 15 كم من مدينة انطاليا سيريك. بعيدا عن اسبندوس وبيرج. وتعتبر هذه المدينة هي واحدة من أغنى مدن العصر القديم.

حديقة حيوان انطاليا

تعتبر البنية الطبيعية للحديقة والموارد المائية الطبيعية الاصطناعية والشلالات الصغيرة في الحديقة رائعة مما يمنح الزائر الشعور بأنه في بيئة طبيعية للحيوانات.

شلال كورسونلو

يعد شلال كورسونلو أحد أفضل أماكن انطاليا المخفية. وهذا الشلالا أهدأ من شلالات دودن ومانافجات.

كهف ألتينبيسيك في انطاليا 

كهف Altinbesik: Altinbesik هو واحد من الحدائق الوطنية في مدينة أنطاليا. يُعرف اسم آخر للكهف أيضًا باسم كهف Dudensuyu. 

بدأت السياحة في الكهف منذ عام 1995. يبدأ الكهف من المدخل الأول ببحيرة طولها 125 مترًا. يوجد تكوين الحجر الجيري في نهاية البحيرة. بعد تشكيلات الحجر الجيري في نهاية البحيرة، يؤدي تكوين الحجر الجيري بطول 44 مترًا إلى الطابق الثاني وهناك بحيرة أخرى بطول 130 مترًا، وهي أقل عمقًا من الأولى.

يانارتاس (شيميرا)

هذا المكان مصدر طبيعي للنار، لذلك تعتبر يانارتاس أحد أعجوبة الجمال الطبيعي في الأناضول. تقع في منتزه Beydagları الوطني وتلال جيرالي وأوليمبوس، على ارتفاع 230 مترًا فوق مستوى سطح البحر. ألسنة اللهب تتصاعد من يانارتاس يمكن رؤيتها حتى من البحر.

مدينة أوليمبوس القديمة

اليوم يُفهم من الأبحاث الأثرية أن أوليمبوس، التي تقع في منطقة كوملوكا في انطاليا، هي مدينة ساحلية مهمة تفتح على البحر الأبيض المتوسط ​​وأن تيار أوليمبوس الذي يمر عبر المدينة يتميز بميناء تدخل فيه السفن. وصف المؤرخ القديم الشهير شيشرون أوليمبوس بأنها مدينة غنية مليئة بالفن.

مدينة Termessos القديمة

تعتبر Termessos Ancient City واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في العالم. حقيقة أن المدينة قد بنيت بالفعل للحماية لها تأثير كبير على هذا. انها حية جدا وتساعد على التعرف على التاريخ.

 مدينة اسبندوس القديمة

على الرغم من أن مسرح Aspendos Antique هو مسرح رائع بحجم هائل ولا يزال قائمًا على حاله، إلا أنه يعتبر مدينة بأكملها بقنواتها المائية وكاتدرائيتها وملعبها ونافورةها وأقواسها.

أكواريوم انطاليا

تمتلك انطاليا أحد أكبر أحواض السمك في العالم. من خلاله يمكن رؤية الكثير من الأسماك.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك