ايكون مغني شهير.. تعرف على مسيرته المهنية وسيرته الذاتية

ايكون مغني شهير.. تعرف على مسيرته المهنية وسيرته الذاتية

8 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ايكون هو مغني وكاتب أغاني ومنتج تسجيل ورجل أعمال وفاعل خير وممثل سنغالي أمريكي. وأيضًا يعرف باسم Aliaune Damala Badara Akon Thiam. صعد إلى الصدارة في عام 2004 بعد إصدار “Locked Up”.

وكانت أول أغنية من ألبومه الأول هي Trouble.  وقد أسس منذ ذلك الحين علامتي تسجيل ناجحتين ، Konvict Muzik و KonLive Distribution. 

وكانت الملصقات بمثابة نقطة انطلاق للعديد من الأعمال الناجحة قريبًا، مثل Lady Gaga و T – Pain و R. City و Kardinal Offishall و Red Café. 

وتلقى ألبومه الثاني، Konvicted ثلاثة ترشيحات لجوائز جرامي في فئتين أفضل ألبوم R & B المعاصر لألبوم Konvicted وأفضل تعاون راب / سونغ عن “Smack That” و “I Wanna Love You”.

معلومات عن ايكون

 ولد أيكون في 16 أبريل 1973 بسانت لويس بولاية ميزوري في عائلة مسلمة.  اسمه الكامل “Aliaune Damala Bouga Time Bongo Puru Nacka Lu Lu Lu Badara Akon Thiam”.

أمضى جزءًا كبيرًا من طفولته في السنغال، التي وصفها بأنها “مسقط رأسه”.  وتعلم أيكون العزف على خمس آلات، بما في ذلك الطبول والجيتار و djembe.  في سن السابعة، انتقل مع عائلته إلى يونيون سيتي بنيو جيرسي، وقسم وقته بين الولايات المتحدة والسنغال حتى استقر في نيو جيرسي. 

ونشأ في نيوجيرسي، واجه أيكون صعوبات في الانسجام مع الأطفال الآخرين. وعندما وصل هو وشقيقه الأكبر إلى المدرسة الثانوية، تركهما والديه بمفردهما في مدينة جيرسي ونقل بقية العائلة إلى أتلانتا، جورجيا. والتحق أيكون بمدرسة ويليام إل ديكنسون الثانوية في جيرسي سيتي.

ايكون

 الحياة المهنية للمغني الشهير ايكون

في بداية حياة ايكون إصدار أغنية فردية بأسم “Angel” من إنتاج Guetta. وفي سبتمبر 2010، وبلغت ذروتها في المرتبة 56 على قوائم Billboard الأمريكية، وهي أقل بكثير من اغنيتة السابقة.  قام ايكون بأداء الأغنية خلال عرض أزياء فيكتوريا سيكريت 2010.

سافر أيكون إلى جامايكا للعمل مع داميان وجوليام وستيفن مارلي.  في نفس الوقت تقريبًا تعاون ايكون مع Dr.  كان المقصود من الأغنية في البداية وضعها بالألبوم القادم للدكتور دري Detox  ومع ذلك، تمت إزالته من قائمة الأغاني النهائية للألبوم، مع عدم إصدار الألبوم في النهاية. 

كما ساهم في مؤسسة “نحن العالم: 25 من أجل هايتي” وهي مؤسسة خيرية لمساعدة زلزال هايتي عام 2010. 

وبعد توقف دام 3 سنوات تقريبًا عن العمل الفردي، أصدر ايكون الأغنية الترويجية المنفردة ” Dirty work” التي تضم Wiz Khalifa، والتي تم إصدارها في فبراير 2013. وبلغت ذروتها في المرتبة 31 على مخططات Billboard الإيقاعية.

وفي وقت لاحق من ذلك العام بالتحديد في 11 نوفمبر 2013، أصدر ايكون أغنية فردية بعنوان “So Blue”. 

وبعد مررو عامين، أصدر خمس أغنيات فردية من الملعب.  كما أعلن أن الألبوم سيكون ألبومًا خماسيًا، مقسمًا إلى خمسة أنواع (Euro ، Pop ، Urban ، Island & World).

إصدار الألبوم الرابع

في نوفمبر 2015، أعلن ايكون عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أنه يخطط لإصدار ألبومه الرابع بأسم Stadium بأربعة إصدارات: Stadium- Island، Stadium- Urban، Stadium- World and Stadium- House.  ستتوفر إصدارات الألبوم هذه حصريًا عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ Stadium الذي تدعمه الإعلانات ولكنه يسمح للمعجبين ببث الألبومات.  تم تأجيل الألبوم إلى أجل غير مسمى وتم إلغاؤه تمامًا.

في أواخر عام 2015 وأوائل عام 2016، أصدر ايكون أغنيات فردية “Want Some” و “Hypnotized” و “Good Girls Lie”، بعد إبرام صفقة قياسية جديدة مع Atlantic Records. 

وبعد مرور عام ظهر أيكون في برنامج تلفزيون الواقع الصيني أنا مغني مع المغني التايواني جيف تشانغ.  في نفس العام، ظهر في ريمكس لأغنية جوي مونتانا المنفردة “Picky”، وظهر جنبًا إلى جنب مع كريس براون في أغنية Gucci Mane لمايكل جاكسون ، “Moonwalk”.

ثم بعد ذلك أصدر شريطًا مختلطًا تعاونيًا مع توقيعات Konvict بعنوان Konvict Kartel Vol.  2. 2019 إلى الوقت الحاضر: العودة إلى الموسيقى.

وأعلنت مجموعة Akonik Label Group و El Negreeto و Akonda و Konnect و The Konnection Akon عن علامة التسجيلات الجديدة الخاصة بها Akonik Label Group وستصدر أربعة ألبومات استوديو بأنواع مختلفة.

أصدر أول أغنية لاتيني

أصدر Akon أول أغنية منفردة لاتينية بعنوان Get Money، في مايو 2019. وشارك فيها مغني الراب البورتوريكي Anuel AA.  كان من المفترض أن تكون الأغنية الرئيسية لألبومه الرابع El Negreeto لكنها لم تظهر في النسخة النهائية من الألبوم.  كان من المتوقع إصدار الألبوم في 30 أغسطس 2019 ، ولكن تم تأجيله إلى 4 أكتوبر 2019.

بعد ذلك الألبوم، أصدر Akonda في 25 أكتوبر 2019، وهو يعتبر ألبومه الخامس يحتوي على موسيقى Afrobeats. وأغاني هذا الألبوم المنفردة هي “Low Key” و “Wakonda”. 

الحياة الشخصية لاكون

ايكون رجل متزوج ومتزوج من توميكا ثيام وله منها طفلان (ولديه ستة أطفال إجمالاً).  بالإضافة إلى ثيام، ظهر هو وزوجته الأخرى، تريشيا آنا في الموسم الأخير من Love & Hip Hop: Hollywood.

افلام وعروض تلفزيونية ايكون

  • أكد ايكون أن هناك برنامجًا تلفزيونيًا واقعيًا قيد الإعداد.  سيُطلق عليه اسم My Brother’s Keeper، والمقصود هو أن شقيقين متطابقين تقريبًا من ايكون سوف يتجولان في أتلانتا متظاهرين بأنه يخدع الناس ليعتقدوا أنه في الواقع، ايكون. وسيحاولون الحصول على معاملة جيدة. وادعى Akon أن الناس أخطأوا في فهم إخوته مرات عديدة في أتلانتا، وهذا ما يعتمد عليه العرض.
  • في عام 2006، أُعلن أن Akon يخطط للعمل على فيلم طويل بعنوان Illegal Alien، والذي سيعتمد على حياته.  ذكرت عدة مصادر أن الممثل Mekhi Phifer سوف يصور ايكون في الفيلم. إلى جانب ذلك، أكد ايكون في أغسطس 2007 في مقابلة مع موقع INTERIA.PL البولندي أنه يعمل في فيلم “Cocaine Cowboys”، الذي يحكي قصة جون روبرتس ، الطيار الرئيسي في Medellín Cartel.
  • في 30 نوفمبر 2007، دخل Akon منزل Big Brother في Pinoy Big Brother Celebrity Edition 2 كضيف.
  • ظهر أيضًا في إصدار 17 نوفمبر 2008 من WWE Raw، حيث استشهد به سانتينو ماريلا في خطابه. 
  • تعاون مع المخرج الموسيقي الثنائي Vishal- Shekhar والأغاني الإنجليزية والهندية لـ “Chammak Challo” كجزء من الموسيقى التصويرية لفيلم بوليوود 2011 Ra.One. 
  • ظهر لأول مرة في التمثيل إلى جانب طاقم الممثلين في الفيلم النيجيري الأمريكي 2012 نوفمبر الأسود.
  • في عام 2014 ، لعب دور البطولة إلى جانب Hayden Christensen و Adrien Brody في فيلم الحركة American Heist ، من إخراج Sarik Andreasyan.

يمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات عن ايكون من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك