باتريشيا أركيت.. سيرتها الذاتية وأشهر أفلامها وحياتها المهنية 

باتريشيا أركيت.. سيرتها الذاتية وأشهر أفلامها وحياتها المهنية 

17 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

باتريشيا أركيت هي ممثلة أمريكية قدمت أداءً متزامنًا في الأفلام والتلفزيونات بنفس المستوى. تنحدر هذه الممثلة ذات العيون الزرقاء من عائلة من الممثلين والفنانين. تعكس مسيرتها التمثيلية التي تضم نقرات الشاشة الكبيرة والمشاريع المستقلة والتلفزيون الذي يمتد لأكثر من عقدين مجموعة واسعة من براعة التمثيل من الأدوار المضحكة بشكل هيستيري إلى الأدوار المخيفة. ظهرت لأول مرة في الأفلام والتلفزيون في عام 1987. 

من هي باتريشيا أركيت

باتريشيا أركيت ممثلة أمريكية تشتهر في الغالب بأفلامها المميزة البارزة مثل Ed Wood و True Romance و Flirting with Disaster وغيرها.

وهي معروفة أيضًا من فيلمها الأول عام 1987 ، A Nightmare on Elm Street 3: Dream Warriors. أشادت Arquette على نطاق واسع بفوزها بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن عملها في فيلم BOYHOOD لعام 2014 إلى جانب جوائز أخرى، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

وهي أيضًا حائزة على جائزة غولدن غلوب عدة مرات وحائزة على جائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثلة مساعدة.

باتريشيا أركيت

بماذا تشتهر باتريشيا

اشتهرت باتريشيا أركيت بفيلم الدراما المميز BOYHOOD لعام 2014 الذي فازت فيه بالعديد من الجوائز الشرفية. التي تشمل العديد من جوائز غولدن غلوب وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام وجوائز نقابة ممثلي الشاشة المتعددة وجائزة أوسكار في فئة أفضل ممثلة مساعدة.

السيرة الذاتية لباتريشيا

ولدت باتريشيا أركيت لوالدين لويس أركيت (الأب)، وهو ممثل للتعليقات الصوتية والإعلانات التجارية والأفلام الصناعية وبريندا أوليفيا “ماردي”. التي شاركت في الفنون وعملت كمعالجة.

ولدت باتريشيا في شيكاغو، إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية في 8 أبريل 1968. قام والد باتريشيا أركيت بتحويل الكاثوليكية إلى الإسلام.

كانت والدة باتريشيا يهودية. لديها أربعة أشقاء هم روزانا وريتشموند وأليكسيس وديفيد. جنسيتها أمريكية ومن أصل فرنسي كندي.

عاشت عائلتها لبعض الوقت في بلدة في ريف بينتونفيل بولاية فيرجينيا. كان على عائلتها أن تكافح مع العديد من الصعوبات خلال طفولتها. لأنهم كانوا فقراء وكان والدها مدمنًا على الكحول وأمها كانت مسيئة للغاية.

عندما كانت باتريشيا أركيت في السابعة من عمرها، انتقلت العائلة إلى شيكاغو واستقرت لاحقًا في لوس أنجلوس بكاليفورنيا. التحقت باتريشيا بمدرسة كاثوليكية وأثناء وجودها أرادت أن تكون راهبة.

درست في “مدرسة ميد سيتي البديلة” خلال أوائل السبعينيات وحضرت أيضًا “مركز لوس أنجلوس للدراسات الغنية” في سن الرابعة عشرة، هربت أركيت من المنزل بعد أن علمت أن والدها كان على علاقة غرامية. استقرت مع روزانا التي كانت ممثلة طموحة في ذلك الوقت وأصبحت مرشدة لها لمتابعة مهنة التمثيل.

الحياة المهنية لباتريشيا

في عام 1986، حصلت باتريشيا أركيت على أول دور تمثيلي لها في فيلم “Pretty Smart” بشخصية Zero. تابعت ذلك بـ “A Nightmare on Elm Street 3” وأنتجت لاحقًا فيلمها التلفزيوني الوحيد المعروف باسم “Daddy”. في عام 1991 ، عملت كفتاة صماء مصابة بالصرع في فيلم Wildflower وحصلت على ترشيح لأفضل ممثلة.

واصلت التوسع إلى المستويات الأعلى في التسعينيات حيث ظهرت في أفلام مثل Ethan Frome و Flirting with Disaster و True Romance و Los Highway وغيرها.

عرضت الأفلام شخصيات مختلفة بما في ذلك الرعب والكوميديا ​​والرومانسية والإثارة. حصل فيلم Flirting with Disaster عام 1996 على 14 مليون دولار وشوهد في مهرجان كان السينمائي. كما لعبت دورًا في إحدى روايات لويس ساشار ومثلت في فيلم Holes الذي احتل المرتبة الثانية في شباك التذاكر.

من عام 2005 إلى عام 2011 قدمت باتريشيا عرضًا في مسلسل تلفزيوني على شبكة إن بي سي بعنوان “متوسط” وشغلت 130 حلقة. حصل المسلسل على جائزة الممثلة الرائدة. حصل دورها البارز في دور أوليفيا إيفانز على العديد من الجوائز مثل BAFTA و Golden Globe و Oscar و Choice Movie Award.

جوائز باتريشيا

  • فازت باتريشيا أركيت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن عملها في فيلم BOYHOOD لعام 2014.
  • فازت بجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثلة رائدة في مسلسل درامي عام 2005. من ترشيحين حصلت عليهما لهذا الدور، بالإضافة إلى ثلاثة ترشيحات لجائزة Golden Globe وجائزة Screen Actors Guild.
  • ظهرت باتريشيا أركيت أيضًا في امتياز CSI بدور Avery Ryan ، نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي ، بطولة CSI: Cyber ​​(2015-16).
  • فازت بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة وشخصية Dee Dee Blanchard في سلسلة مختارات Hulu The Act (2019).
  • وأيضاً فازت بجائزة Golden Globe و جائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثلة مساعدة.

أشهر افلام باتريشيا 

ظهرت لأول مرة في فيلمها الطويل مثل كريستين باركر في فيلم A Nightmare on Elm Street 3: Dream Warriors (1987). 

وتشمل أفلامها البارزة الأخرى True Romance (1993) ، Ed Wood (1994) ، Flirting with Disaster (1996) ، Lost Highway (1997) ، The Hi-Lo Country (1998) ، Bring Out the Dead (1999) ، Stigmata (1999) ) و Holes (2003) و Fast Food Nation (2006) و The Wannabe (2015) و Toy Story 4 (2019).

وكان من أشهر أفلامها عن الأم المطلقة Boyhood (2014) والذي تم تصويره من عام 2002 حتى عام 2014.

وعلى التلفزيون لعبت دور أليسون دوبوا استنادًا إلى المؤلفة والوسيلة أليسون دوبوا، التي تدعي أن لديها قدرات نفسية.

في المسلسل الدرامي الخارق للطبيعة متوسط ​​(2005-2011). 

واصلت دور البطولة في دور جويس ميتشل في مسلسل Showtime Miniseries Escape في Dannemora (2018).

ما هو صافي ثروة باتريشيا أركيت

جمعت الممثلة ثروة ضخمة تقدر بنحو 24 مليون دولار. مصدر دخلها الرئيسي هو مهنتها كممثلة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تجني الأموال أيضًا من الإعلانات والتأييدات والاستثمارات الشخصية الأخرى.

وأيضاً لديها مصادقات مع H&M Clothing و Cover Girl Cosmet.

لمن تزوجت باتريشيا أركيت

باتريشيا أركيت امرأة مطلقة. كانت متزوجة سابقًا من الموسيقي بول روسي في سن العشرين. وأنجبا طفلهما إنزو روسي في 3 يناير 1989، لكنهما انفصلا فيما بعد.

ثم تزوجت نيكولاس كيج في أبريل 1995، لكنها انفصلت بعد تسعة أشهر. خطبت توماس جين في عام 2002 ورزقا بطفل هارلو أوليفيا كاليوب جين في 23 يناير 2003. تزوجا بعد ثلاث سنوات من ولادة ابنتهما. انفصلا في 1 يوليو 2011.

عمر الممثلة باتريشيا 

تبلغ من العمر الآن 51 عامًا. ولكن مع هذا العمر، فقد حافظت تمامًا على شكل جسمها وصحتها. 

باتريشيا أركيت والعمل الإنساني 

على مدار عشرين عامًا من التمثيل في أدوار مختلفة، شاركت باتريشيا أركيت أيضًا في العديد من الأعمال الخيرية والقضايا. في عام 1997، أخذت وقتها وأعطت الناس فرصة لمعرفة المزيد عن سرطان الثدي.

ظهرت باتريشيا أيضًا في Race for Cure و Lee National Denim Day. في عام 2010، قامت بتنظيم منظمة غير ربحية لمساعدة ضحايا هايتي. كما ظهرت في الإعلان التلفزيوني “بيتا” للقطط والكلاب الفقيرة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك