باولو مالديني اللاعب المشهور.. تعرف على مسيرته الكروية وأهم إنجازاته

باولو مالديني اللاعب المشهور.. تعرف على مسيرته الكروية وأهم إنجازاته

16 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

باولو مالديني هو لاعب كرة قدم مشهور ولد في 26 يونيو 1968 في إيطاليا، وهو مدافع لعب لميلان من عام 1985 حتى عام 2009 وكان عضوًا في المنتخب الإيطالي من عام 1988 إلى عام 2002. 

نبذة عن باولو مالديني 

باولو سيزار مالديني من مواليد 26 يونيو 1968 وهو لاعب كرة قدم إيطالي محترف سابق لعب كظهير أيسر ومدافع مركزي لميلان والمنتخب الإيطالي.

ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم اللاعبين في كل العصور. وبصفته كابتن ميلان وإيطاليا لسنوات عديدة، كان يعتبر قائدًا من قبل زملائه لاعبي كرة القدم، مما أدى إلى تلقيبه “Il Capitano” (“الكابتن”). 

يحمل مالديني الرقم القياسي في معظم المباريات في دوري الدرجة الأولى، جنبًا إلى جنب مع جانلويجي بوفون، برقم 647.

يشغل حاليًا منصب المدير الفني لميلانو، فضلاً عن كونه شريكًا في ملكية نادي ميامي إف سي للبطولات. تزوج من الممثلة وعارضة الأزياء أدريانا فوسا عام 1994 ولهما ولدان، دانيال وكريستيان.باولو مالديني

حياة باولو مالديني المبكرة

ولد باولو مالديني في 26 يونيو 1968 في  ميلانو بإيطاليا. وهو إيطالي الجنسية، ولدى مالديني أيضًا أشقاء. والديه هما سيزار مالديني وماريا لويزا مالديني، وكان والد باولو مالديني أيضًا لاعب كرة قدم رائعًا في عصره.

منذ سن مبكر أظهر باولو مالديني إخلاصه القوي لكرة القدم. وبدأ مسيرته مع الشباب باللعب لميلان واستمر مع الفريق في مسيرته العليا أيضًا.

مسيرة باولو مالديني الكروية

بدأ في نظام شباب ميلان في سن العاشرة وظهر لأول مرة مع الفريق في سن 17.

ظهر مالديني لأول مرة مع منتخب إيطاليا الأول في سن 19 في 31 مارس 1988 في مباراة ودية 1-1 ضد يوغوسلافيا في سبليت.

وظهر مرة واحدة مع المنتخب الأولمبي الإيطالي في 28 أكتوبر 1987، على الرغم من أنه لم يكن جزءًا من الفريق الذي احتل المركز الرابع في أولمبياد 1988. 

ظهر مالديني في جميع مباريات إيطاليا الأربع في كأس الأمم الأوروبية UEFA 1988، حيث وصل إلى نصف النهائي، وخسر أمام الاتحاد السوفيتي.

أثناء وجوده مع ميلان فاز بسبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وخمسة ألقاب لدوري الأبطال وخمسة ألقاب كأس السوبر الأوروبي.

ظهر مالديني لأول مرة مع إيطاليا في عام 1988، حيث لعب لمدة 14 عامًا قبل أن يعتزل في عام 2002 برصيد 7 أهداف و 126 مباراة دولية.

وهو رقم قياسي في الظهور في ذلك الوقت، والذي لم يتصدره منذ ذلك الحين إلا فابيو كانافارو في عام 2009 وجيانلويجي بوفون في عام 2013. 

حافظ على الرقم القياسي في الظهور كقائد لإيطاليا، مرتديًا شارة القيادة 74 مرة، حتى تجاوزه كانافارو مرة أخرى في عام 2010، وبعد ذلك بوفون. 

مع إيطاليا شارك مالديني في أربع بطولات لكأس العالم وثلاث بطولات أوروبية، على الرغم من أنه لم يفز ببطولة مع إيطاليا

إلا أنه وصل إلى نهائي كأس العالم 1994 ويورو 2000، ونصف نهائي كأس العالم 1990 ويورو 1988. انتخب في كل فرق النجوم لكل هذه البطولات بالإضافة إلى يورو 1996.

حقائق عن مالديني

  • تم تصنيفه في قائمة أشهر لاعبي كرة القدم، وتم تصنيفه أيضًا في قائمة النخبة للمشاهير الذين ولدوا في إيطاليا، يحتفل باولو مالديني بعيد ميلاده في 26 يونيو من كل عام.
  • كان لقب سكوديتو 1987–88 تحت قيادة أريجو ساكي بمثابة أول لقب لمالديني، والأول من سبعة ألقاب في الدوري، مع النادي. الملقب بـ “Immortals”، فريق ساكي في ميلان لقب بهذا اللقب لأنه ضم الثلاثي الهولندي فرانك ريكارد ورود خوليت وماركو فان باستن، بالإضافة إلى لاعبي خط الوسط الإيطاليين كارلو أنشيلوتي وروبرتو دونادوني (وبعد ذلك ديميتريو ألبرتيني)، وتشكيلة دفاعية قوية. تحت قيادة ساكي ولاحقًا فابيو كابيلو.
  • يشكل مالديني مع فرانكو باريزي وأليساندرو كوستاكورتا وماورو تاسوتي بالإضافة إلى فيليبو جالي وستيفانو نافا ثم كريستيان بانوتشي لاحقًا، أحد أقوى رباعيات كرة القدم الدفاعية في كل العصور. 
  • خلال موسم 1987–88 في الدوري الإيطالي، تلقى ميلان 14 هدفًا فقط، لينتهي بأفضل دفاع في إيطاليا، حيث ذهبوا للفوز بلقب الدوري الإيطالي. بعد اعتزال باريزي، كما أنه شكل شراكة هائلة وناجحة مع أليساندرو نيستا. 
  • واصل مالديني الفوز بسوبر كوبا إيطاليانا عام 1988 مع ميلان في الموسم التالي، وتبع هذا الكأس بألقاب كأس أوروبا متتالية في 1988-89 و 1989-90، بينما حل ميلان في المركز الثالث والثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال تلك الفترة. وفي المواسم الخاصة في 19 فبراير 1989 ظهر مالديني رقم 100 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
  • ظهرت مالديني في الإعلانات التجارية لشركة الملابس الرياضية الأمريكية Nike. كان يرتدي حذاء كرة القدم Nike Tiempo في كأس العالم 1994 FIFA. 
  • في عام 1996 لعب دور البطولة في إعلان نايكي بعنوان “Good vs Evil” في لعبة مصارعة تدور أحداثها في مدرج روماني. ظهرا جنبًا إلى جنب مع لاعبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك رونالدو وإيريك كانتونا ولويس فيجو وباتريك كلويفرت وخورخي كامبوس.

أهم إنجازات باولو مالديني 

  • أصبح باولو مالديني محترفًا في عام 1985. وقد بدأ حياته المهنية مع إيه سي ميلان وكرس حياته المهنية بأكملها لـ إيه سي ميلان. أثناء اللعب مع النادي قد سجل 29 هدفًا في 647 مباراة. ارتدى باولو مالديني القميص رقم 3 أثناء اللعب مع ميلان.
  • يعتبر باولو مالديني أحد أعظم المدافعين في كل العصور. لقد كان مدافعًا عالميًا لفريقه. فاز مالديني بـ 25 لقبًا مع ميلان بما في ذلك كأس إيطاليا 2002-3، وسبعة كؤوس دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وخمس ألقاب كأس السوبر الأوروبي وغيرها الكثير.
  • لم يقتصر باولو مالديني على ميلان فقط حيث أسس نفسه كلاعب كرة قدم ناجح للمنتخب الإيطالي. سجل 7 أهداف في جميع المباريات الـ 126 أثناء لعبه مع منتخب بلاده، وقاد مالديني الفريق 74 مرة، بفارق 6 أهداف فقط عن جانلويجي بوفون الذي لديه الرقم القياسي لارتداء معظم فرق الكابتن في منتخب إيطاليا.  
  • تقاعد مالديني بعد موسم 2008-2009. وحاليًا يشارك في ملكية دوري كرة القدم لأمريكا الشمالية ويعمل كمدير إستراتيجية رياضية وتطوير لميلان. 

حياة باولو مالديني الشخصية

بالحديث عن حياته الشخصية باولو مالديني رجل متزوج، وهو متزوج من عارضة الأزياء الفنزويلية السابقة أدريانا فوسا . تزوجا في عام 1994 بعد علاقة حب، ينعم هو وزوجته بطفلين. لديهم ولدان يدعى كريستيان ودانييل مالديني .

يلعب كريستيان كرة القدم بشكل احترافي بينما يشارك دانيال حاليًا في فريق شباب ميلان. كما شارك مالديني وزوجته في الأعمال الخيرية والمؤسسات، ويعيش الزوجان حياة سعيدة مع أطفالهما. ويمكنك الإطلاع على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك