برن الفرنسية.. تعرف على أفضل الأماكن السياحية في المدينة 

برن الفرنسية.. تعرف على أفضل الأماكن السياحية في المدينة 

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

برن الجميلة لا تشبه أي مدينة أخرى في سويسرا. فهي مليئة بالأماكن الرائعة، فهي ساحرة بشكل فريد ومريح للغاية.  برن صغيرة نوعًا ما على الأقل بالنسبة للعاصمة ولها طابع مختلف تمامًا عن جميع العواصم الكبرى في أوروبا.  مدينة برن رائعة الجمال. مع هندستها المعمارية التي تعود للقرون الوسطى محفوظة بشكل جميل.

هناك جواهر ثقافية وتاريخية منتشرة في جميع أنحاء. من السهل أيضًا التجول في المدينة وهي مضغوطة جدًا بحيث يمكن التجول سيرًا على الأقدام بشكل مريح.  كما تقع جميع المعالم والمعالم السياحية الرئيسية في برن على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من بعضها البعض.  مع وجود العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها.

أشهر الأماكن السياحية في برن:

المدينة القديمة 

تعود المدينة القديمة للقرون الوسطى، وهي تعتبر أوائل الأماكن التي يجب رؤيتها في برن. وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.  إنه ذو موقع جميل مرتفع على منحدر مع المياه الزرقاء المتلألئة لنهر Aare من ثلاث جهات.  لكن المباني الجميلة والأعلام الملونة والنوافير التقليدية هي التي تجعلها صورة مثالية.

تجد معظم معالم برن الرئيسية في هذا الجزء من المدينة، جنبًا إلى جنب مع العديد من النوافير وبرج الساعة الشهير والتماثيل القديمة والجسور الرائعة التي تعبر نهر الآر.  في الواقع، من السهل قضاء العديد من الساعات السعيدة في المدينة القديمة حيث يوجد الكثير لرؤيته والقيام به.  كانت مدينة برن القديمة مليئة في الأصل بالهياكل الخشبية، وقد دمرتها النيران عام 1405. بُنيت مبانٍ طويلة من الحجر الرملي لتحل محلها، وهي موحدة المظهر ومعظمها بأروقة في الطابق الأرضي. 

تمتلئ هذه الأروقة بالمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.  يركضون لعدة أميال ويصفهم مكتب السياحة المحلي بأنهم “أطول منتزه تسوق مغطى في العالم”.

كاتدرائية برن

كاتدرائية برن المعروفة أيضًا باسم بيرنر مونستر أو كاتدرائية القديس فنسنت. تقع في قلب المدينة القديمة مباشرةً. حيث تم بناء هذه الكاتدرائية من القرن الخامس عشر فصاعدًا، وهي أطول كاتدرائية في سويسرا.  تم بناء هذا المبنى القوطي الجميل من الحجر الرملي وجاذبيته الرئيسية هي برجه الرائع، الذي تم الانتهاء منه فقط في عام 1893. يبلغ ارتفاعه أكثر من 100 متر ويمكن شراء تذاكر الصعود إلى القمة  لأعلى. فهناك الكثير لتراه داخل الكاتدرائية أيضًا.  عندما تدخل، تصادف مجموعة من المنحوتات الحجرية والخشبية التي تصور الخطاة والصالحين المتجمعين حول ميخائيل رئيس الملائكة. كما أن تلنوافذ الزجاجية الملونة رائعة أيضًا.

 برن

برج الساعة

Zytglogge Zytglogge هو أحد أشهر المعالم في برن.  يعود تاريخ برج الساعة هذا إلى القرن الثاني عشر وهو أحد بقايا أسوار مدينة برن الأولى.  في أوائل القرن السادس عشر، تمت إضافة ساعة فلكية تضرب في الساعة منذ ذلك الحين  تأكد من الوصول إلى Marktgasse قبل عدة دقائق من مرور الساعة، وستتم مكافأتك بمشهد ممتع عندما يظهر سيرك من المخلوقات الميكانيكية ويؤدي عرضًا صغيرًا.  نصيحة للمحترفين: إذا كنت ترغب في زيارة برج الساعة بالداخل، فإنني أوصي بشدة بحجز جولة برج الساعة ذات التصنيف العالي.  يأخذك داخل البرج وخلف الكواليس لتظهر لك الآلية التي تتحكم في كل من الشكل والساعة.

Käfigturm Käfigturm

Käfigturm Käfigturm هو برج آخر من العصور الوسطى في برن وهو جزء من بوابة المدينة القديمة.  تتميز بساعة في الأعلى، هندستها المعمارية جميلة جدًا.  في الوقت الحاضر تمر عربات الترام مباشرة عبر القوس عند قاعدة البرج، حيث كانت بوابة المدينة.  من الممتع دائمًا رؤية محرك ترام أسفل البرج.

هذا البرج الخلاب له تاريخ قاتم إلى حد ما.  تم تشييده في أوائل القرن الثالث عشر، وقد تم استخدامه لأول مرة كبرج دفاع ولكنه أصبح فيما بعد سجنًا يتم فيه استجواب المجرمين ثم حبسهم بعيدًا

قول الشائعات أنه لا يزال بإمكانك رؤية الأشياء التي كتبها السجناء على أبواب زنزاناتهم .. لحسن الحظ، أصبح برج Käfigturm الآن أقل حظرًا ويستخدم في المناقشات السياسية بدلاً من ذلك.

برن

أماكن رائعة في المدينة للزيارة

Bear Pit

Bear Pit هي رمز برن ويظهر أحدها على شعار النبالة للمدينة.

تقول الأسطورة أن مؤسس المدينة – Berchtold V. von Zähringen – ذهب في رحلة صيد في الغابة المحيطة وكان الدب هو أول حيوان يصطاده.  لهذا الدب تدين المدينة باسمها أُعيد أول دب يُحتفظ به في برن باعتباره غنائم حرب بعد معركة.  تم الاحتفاظ به أمام Käfigturm، في خندق المدينة.  استمرت الدببة في الاحتفاظ بها في برن منذ ذلك الحين، وتم نقلها إلى Bärengraben (أو Bear Pit) في عام 1857. بير بير مجانية الزيارة وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب في برن.

Rosengarten

Rosengarten ليس بعيدًا جدًا عن Bear Pit، توجد حديقة Rose Garden الجميلة في Bern (Rosengarten).  يقع على تلة شديدة الانحدار، ويوفر مناظر استثنائية للمدينة القديمة وعبر جبال الألب.  أصبحت Rosengarten ذات يوم مقبرة، حديقة عامة في عام 1913، وزُرعت أول زهورها بعد بضع سنوات.  الآن لديها أكثر من 200 نوع من الورود بالإضافة إلى مئات الأنواع المختلفة من الرودودندرون والأزاليات والقزحية.  ستجد أيضًا بركة (تنتشر فيها الزنابق الرائعة في يوليو)، بالإضافة إلى منحوتات ونوافير وجناح. 

برن

متحف أينشتاين 

هذا متحف برن التاريخي. وهناك  صلة قوية بين ألبرت أينشتاين وبرن فقد عاش هنا لمدة 7 سنوات في بداية القرن العشرين.  والأكثر من ذلك أن برن هي المكان الذي طور فيه نظرية النسبية الشهيرة ونشر بعضًا من أهم أوراقه.  كما حاضر في الجامعة.  يتم الاحتفال بهذا الرابط في متحف أينشتاين.

إنه جزء من متحف برن التاريخي (متحف بيرنش هيستوريشيز)، ثاني أكبر مؤسسة من نوعها في سويسرا.  يركز متحف برن التاريخي على التاريخ القديم وعلم الآثار والإثنوغرافيا.  يعد متحف أينشتاين مكانًا رائعًا أيضًا، حيث يحتوي على الكثير من الصور واللقطات والوثائق المرتبطة بوقته هناك.

بيت أينشتاين

بيت أينشتاين في البلدة القديمة هو مكان شهير آخر للزيارة في برن.  إذا لم يكن لديك الوقت لمتحف أينشتاين، فقد يكون هذا بديلاً جيدًا.  يقع Einstein House في وسط المدينة وتحتاج فقط من 15 إلى 30 دقيقة للزيارة.  لكن لا يمكنك مقارنة المتحفين بأي شكل من الأشكال.  في منزل أينشتاين، يمكن أن ترى شقة في الطابق الثالث حيث عاش من عام 1903 إلى عام 1905 مع زوجته ميليفا ماريتش وابنه هانز ألبرت.  في ذلك الوقت، كان أينشتاين يعمل لصالح المعهد الفيدرالي السويسري للملكية الفكرية.  والأهم من ذلك، كان المكان الذي كتب فيه أوراق Annus Mirabilis التي أحدثت ثورة في فهم المجتمع العلمي للكون.

هناك طابقان للاستكشاف في هذا المتحف، أحدهما علمي بطبيعته والآخر مزين ليبدو كما كان سيحدث عندما تعيش العائلة هنا.

برن

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك