بريندا سونغ | السيرة الذاتية لـ بريندا سونغ وأشهر أعمالها الفنية

بريندا سونغ | السيرة الذاتية لـ بريندا سونغ وأشهر أعمالها الفنية

21 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بريندا سونغ هي ممثلة أمريكية ومغنية كما أنها منتجة للأفلام وتعمل كعارضة أزياء أمريكية، تمت ولادتها في 27 مارس 1988، بدأت في العمل كعارضة للأزياء في عمر صغير، كما عملت في التلفزيون والسينما ولعبت بعض الأدوار في المسلسلات والإعلانات التلفزيونية، حيث ظهرت في عام 2005 في سلسلة ديزني The Suite Life، كما لعبت الدور الرئيسي في فيلم ديزني Wendy Wu: Homecoming Warrior، لذلك بريندا من أبرز النجمات الشابات في هوليوود.

السيرة الذاتية لبريندا سونغ

ولدت بريندا سونغ في مدينة كارمايكل بولاية كاليفورنيا في عام 1988 وسط عائلة تايلندية، وكان أجدادها من قبيلة “شيونغ”، لكنهم غيروا اسم عائلتهم إلى “سونغ” للتسهيل عندما هاجرت الأسرة للولايات المتحدة الأمريكية.

نشأ والديها وولدا في تايلاندا وإلتقيا في ساكرامنتو، والدها مدرس وأمها تعمل كربة منزل، لدى بريندا سونغ شقيقان أصغر منها “تيمي وناثان”، عندما وصلت بريندا لعمر السادسة، انتقلت بريندا سونغ مع أمها إلى لوس أنجلوس لتبدأ مسيرتها التمثيلية، وانتقل باقي افراد عائلتها بعد إنتقالها مع أمها بسنتين.

درست بريندا سونغ في المنزل مع والدتها، وتم حصولها على الشهادة الثانوية في سن السادسة عشر، وبعد ذلك التحقت بكلية المجتمع في جامعة كاليفورنيا – بيركلي وتخرجت منها في عام 2009، وتخصصت في مجال علم النفس والأعمال الخاصة.

أما بالنسبة لحياة بريندا الشخصية، فقد دخلت في الكثير من العلاقات العاطفية مع العديد من النجوم، ومنهم رافيف اولمان، جايسون دوللي، جيسي مكارتني، ارون موسيكانت، ومؤخرًا قد انتشر الأخبار عن علاقتها مع مغني الراب فلوريدا، ولكن لم تكتمل علاقتهما لفترة طويلة، بعد ذلك، بدأت في علاقة لمدة سنتين مع Tris Dempsey Cyrus العازف شقيق النجمة Miley Cyrus وظلا مخطوبان ولم يتزوجا، وفي عام 2017، بدأت في علاقة مع الممثل Macaulay Culkin، وقد التقيا وراء كواليس فيلم “Changeland”، الذي شاركا في بطولته معًا.

التقت بريندا سونغ بصديقتها الممثلة “آشلي تيسدال” خلف الكواليس في المسلسلات التي جمعتهما معًا، بما في ذلك The Suite Life of Zack & Cody وThe Suite Life on Deck، وأصبحا أصدقاء مقربين، حتى أنهم من بين الممثلات القلائل اللائي استطعن الحفاظ على صداقتهما في الوسط الفني الأمريكي.

بداية بريندا سونغ مع ديزني

في عام 2002 تم توقيع أول عقد لبريندا سونغ مع مؤسسة ديزني، ولعبت دور البطولة في فيلم Get a Clue في عام 2002، ثم قدمت العديد من الأعمال، بما في ذلكStuck in the Suburbs في عام 2004، وWendy Wu: Homecoming Warrior في عام 2006، وبدأت اللعب دور الشابة “لندن تيبتون” الثرية في The Suite Life of Zack & Cody و The Suite Life on Deck في عام 2005، وصنفت هذه الشخصية من أطول شخصيات ديزني في الفترة التي ظهرت بها، والتي استمرت لسنوات عديدة.

في عام 2004، لعبت سونغ دور البطولة في فيلم ديزني الأصلي عالق في الضواحي، حيث صورت “ناتاشا كوون شوارتز”، يحكي الفيلم قصة فتاتين مراهقتين يسكنان العشوائيات ويحدث تبادل الهواتف المحمولة بينهما عن طريق الخطأ، وتدور الأحداث حول هذا الحدث الرئيسي.

انتقلت بريندا سونغ بعد ذلك إلى الأفلام الكبرى، عندما ظهرت في الشبكة الاجتماعية التي نالت استحسانا كبيرًا، كما ظهرت في فيلم First Kiss ولعبت دور البطولة فيه، كما أنها في أكتوبر 2014 وقعت عقد مع شركة الإنتاج Fox و 20the Century Fox Television للدخول في مشروع جديد تلفزيوني خاص بهم، ثم اختيرت لتشارك في العديد من البرامج التلفزيونية الحوارية لشبكات NBC و CBS، وتلقى البرنامج التلفزيوني الأول لها حوالي 3.7 مليون مشاهد في مدة قصيرة، بالإضافة أنها لعبت دور البطولة في CBS Pure Genius.

وفي عام 2017، لعبت بريندا سونغ دور البطولة في فيلمين لها جديدين Changeland و Angry Angel، وصورت المسلسل Station 19، كما قامت بريندا سونغ ببطولة فيلم Secret Obsession، وعبرت عن دور Anne Ponchoy”” في سلسلة الرسوم المتحركة من ديزني Amphibia.

أعمال بريندا سونغ

في عام 2010م ، انضمت بريندا سونغ إلى فريق التمثيل الرئيسي لفيلم Columbia Pictures وشارك فيه Jesse Eisenberg وAndrew Garfield وJustin Timberlake، وقامت بتصويره وهي طالبة في جامعة هارفارد وفي علاقة مع إدواردو سافيرين (أندرو جارفيلد).

في عام 2012 تألقت سونغ مرة أخرى، حيث لعبت دور البطولة في الفيلم القصير First Kiss مع والدها الممثل الأمريكي “جوزيف مازيلو”، وقد تم تكريم الفيلم First Kiss بعدد كبير من الجوائز في العديد من المهرجانات السينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث فاز بجائزة كأفضل فيلم قصير في تكريمات مهرجان أوماها السينمائي عام 2013 ومهرجان TriMedia السينمائي بعام 2012، بالأضافة إلى أدوار بريندا سونغ المتكررة مثل “أليسا” في برنامج تلفزيوني أمريكي في موسمين.

وفي أغسطس لعام 2013، أخذت بريندا دور شخصية قيادية في مسلسل dads، وتعرضت بعض الخلقات منه للإنتقاد من المراقبين الأسيويين بسبب ملابس شخصية سونغ المكشوفة.

في عام 2014م ، وقعت بريندا سونغ عقد مع شركة Fox لتمثيل فيلمها الخاص والمشاركة في مشروعهم الخاص، وفي عام 2015، مثلت دور منتظم كوميدي في البرنامج الرائد على قناة NBC Take it from””.

وفي شهر مارس لعام 2017م ، اختير مسلسل سونغ الخاص بها كأفضل مسلسل للعام، وكان أول ظهور للممثلة سيث جرين به. وفي عام 2017م، أعلنت بريندا سونغ بطولتها في فيلم Freefrom، والذي عرض لأول مرة في نوفمبر عام 2017.

في 2018م، إنتشر خبر عن إنضمام بريندا سونغ لفريق عمل المسلسل القصير Station 19، وتم إعلان أنها ستلعب دور البطولة في فيلم Secret Obession، وهو فيلم إثارة نفسية تم عرضه لأول مره في 18 يوليو 2019م.

في عام 2019، تولت سونغ بطولة مسلسل Hulu السينمائي مع كات دينينجز، وظهرت في الفيلم السينمائي Seth Green Changeland كضيفة شرف في إحدى حلقاته.

إنجازات بريندا سونغ

لقبت في عام 2006م بلقب “ملكة ديزني”، نظرًا لإسهاماتها الكبيرة في قناة ديزني، وصنفت في المرتبة التاسعة لعام 2007م في أفضل 10 نجوم شابات في أمريكا، وكانت في المرتبة الثالثة في قائمة  Asian Hot 100لعام 2008م ، وتم تصنيفها في المرتبة 45 في قائمة AIM لأفضل 100 مشهور تحت سن ال25.

وفي عام 2009م، ظهرت في مرتبة عالية في قائمة سيليبوز للنجوم الصاعدة الشابة، وتم وصفها بأنها أحد أهم الشباب الصاعد لعام 2009م ، وقد تم تصنيفها من قبل مدونة Angry Asian Man كواحدة من أهم الأمريكيين الأسيويين المؤثرين على الشباب.

دعمت بريندا سونغ التحدي السنوي للسرطان في لوسأنجلوس عام 2008م، كما استضافت عرض الأزياء الخيري لشركة Optimist Youth Homes & Family Services في عام 2006م ، وإنضمت لكرنفال قوة الشباب، والذي يعود فوائده لمستشفى سرطان الأطفال في سانت جود، كما تم استخدام صورة بريندا سونغ في عام 2008م لإعلان وكالة موافقة من ديزني لموقع TMZ.com.

ظهرت بريندا سونغ في إعلان تحت عنوان “حان وقت التصويت” مع عدد كبير من المشاهير، لدعوة المواطنين للتصويت في الإنتخابات الرئاسية التي تمت في عام 2008م.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك