بورا بورا الجزيرة الفرنسية| إليك كل ما تريد معرفته عن هذه الجزيرة المميزه

بورا بورا الجزيرة الفرنسية| إليك كل ما تريد معرفته عن هذه الجزيرة المميزه

2 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تقع جزيرة بورا بورا في جزيرة بركانية نائمة، على واحدة من أجمل البحيرات الشاطئية وأكثرها صفاءً وضوح الشمس. وهي ملونة بمليون درجة من اللون الأزرق. تقع جزيرة بورا بورا على مسافة طيران قصيرة مدتها 50 دقيقة من جزر تاهيتي أو موريا. كل 50 دقيقة، تتوفر رحلات جوية إلى Pora Pora من بابيتي وموريا عبر Air Tahiti لأولئك الذين يتطلعون إلى الجزيرة.

الاسم الحقيقي لهذه الجزيرة هو “Pora Pora” لأن الحرف “B” ليس في الأبجدية المحلية. يستخدمون عادةً مزيجًا من اللغات الفرنسية والتاهيتية. ومعنى Pora Pora هو “First Born”. هذا يعني أن الجزيرة قديمة جدًا ، عمرها حوالي 7 ملايين سنة. ولكن تم اكتشافه لأول مرة في عام 1722.

أين تقع جزيرة بورا بورا

بورا بورا هي أجمل جزيرة في دولة بولينيزيا الفرنسية. في الواقع، يوجد في بولينيزيا الفرنسية أكثر من 100 جزيرة في المحيط الهادئ، و 67 جزيرة مأهولة. لكنها  أكثر خصوصية بسبب الجذب الهائل للسياح سنويًا.

وتعتبر Pora Pora بمثابة مجموعة ما وراء البحار لفرنسا. تقع بالضبط في خط العرض بين 7 درجات إلى 27 درجة جنوبا وخط الطول بين 134 درجة و 155 درجة غربا في جنوب وسط المحيط الهادئ. ويمكننا تحديد أهم خمسة أرخبيلات. هم جزر المجتمع ، Tuamotu ، جزر Marquesas ، جزر Gambier ، وجزر Tubuai.

بورا بورا

مساحة الجزيرة

يبلغ طول الجزيرة  حوالي 10 كيلومترات وعرضها 4 كيلومترات. مما يعني أنها تشغل أكثر من 30 كيلومتر مربع من مساحة الأرض. في تلك المنطقة الصغيرة، توجد جبال خضراء وبراكين والعديد من الأشياء الطبيعية الجذابة. وأيضًا موارد الشعاب المرجانية الملونة، والحياة البحرية، والبحيرات هي مياه زرقاء بلورية في المحيط. 

هل بورا بورا جزء من الولايات المتحدة الأمريكية

لؤلؤة المحيط الهادئ ليست جزءًا من الولايات المتحدة الأمريكية. لكنهت تقع بين أمريكا الجنوبية وأستراليا في المحيط الهادي. لذلك، فهي ليست جزءًا من أي من تلك البلدان أيضًا. لكنها جزء من بولينيزيا الفرنسية.

ما الدولة الرئيسية القريبة من بورا بورا

تاهيتي هي أقرب جزيرة لها. تقع على بعد 257 كم شمال غرب الجزيرة. لكن تاهيتي ليست دولة. وهي أيضًا جزيرة بولينيزيا الفرنسية. وعلى الجانب الجنوبي من Pora Pora، على بعد حوالي 4184 كم ، توجد جزر هاواي . تقع فيجي وتونغا أيضًا بالقرب.

مملكة تونجا أقرب (2518 كم)، ويُعتقد أن السكان في Pora Pora قد وصلوا من تونجا منذ سنوات عديدة. لكن غالبية جزر تونغا ما زالت مأهولة.

بصرف النظر عن الدول الجزرية الصغيرة المذكورة أعلاه، عند النظر في الدول الكبرى القريبة من الجزيرة، مثل نيوزيلندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، فإن نيوزيلندا هي الأقرب. هناك 1492 كم من نيوزيلندا إلى الجزيرة. ومن أستراليا 7619 كم ، ومن الولايات المتحدة إلى Pora Pora 8206 كم.

أفضل وقت لزيارة الجزيرة

الجزيرة لها أصل بركاني وهي تنعم بالعديد من الموارد الطبيعية. حتى المناخ أيضًا ممتاز. ليس هناك وقت سيئ لزيارة الجزيرة.

لكن معظم المسافرين يزورون هناك في يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر . نظرًا لأن المناخ الأمثل موجود لتجربة أي نشاط.

ولكن يعتبر الصيف في الجزيرة ليس وقتًا جيدًا للسفر لأنه موسم ممطر. بدءًا من نوفمبر حتى أبريل، هناك مناخ ممطر وعاصف لا يمكن التنبؤ به. على الرغم من أنها ممطرة، إلا أن درجة الحرارة مرتفعة نسبيًا مع الرطوبة.

من يناير إلى أبريل ، يمكن أن ترى أكثر أيام السنة ممطرة في الجزيرة. لذا فإن هذا الموسم الغائم الممطر والغيوم والعاصف ليس وقتًا مناسبًا للسفر.

أشياء يمكن ممارستها في جزيرة بورا بورا

فيما يلي أهم الأشياء التي يجب القيام بها في جزيرة Pora Pora:

زيارة أسماك القرش بورا بورا واسماك راي اللساع

تشتهر جزيرة بورا بورا بأسماك القرش وأسماك الراي اللساع. لأنها ليست ضارة ، ويمكن حتى إطعامهم. تقدم هذه التجربة المثيرة من قبل العديد من الفنادق والمنتجعات. إنها بحيرة بها مياه ضحلة، ولا تحتاج إلى الغطس للعثور عليها.

وتجذب الأدلة أسماك الراي اللساع الكبيرة وأسماك القرش ذات الرأس الأسود . أسماك قرش بورا بورا غير ضارة. ولكن سمكة الراي اللساع يكون بعضها لطيفًا ومرحة ويمكن لمسها.

الغطس والغوص في بورا بورا

الغطس أمر لا بد منه عندما تكون في Pora Pora لأنها جنة للسباحين. هناك العديد من الأماكن الرائعة والجميلة للغطس في بورا بورا. على سبيل المثال، يعد موقع ” The Lagoonarium ” مكانًا رائعًا به شعاب مرجانية فريدة ذات مياه هادئة وصافية. نظرًا لوقوعها على الجانب الشرقي من Motu ، فقد تضطر إلى ركوب قوارب الكاياك أو ركوب القارب للوصول إلى هناك.

مشاهدة الدلافين والحيتان

Pora Pora مكان رائع لمشاهدة الحيتان. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو السفر إلى بورا بورا بين شهري يوليو ونوفمبر . ثم يمكن رؤية الحيتان الحدباء العملاقة في المحيط الهادئ.

فهي تجذب سنويًا المياه الاستوائية لأغراض تكاثرها. والأهم من ذلك، يمكن رؤيتها أثناء ممارسة الغطس.

رؤية  جبل Otemanu

جبل أوتمانو هو أعلى قمة وأحد البراكين التي لم تثور في تاريخ بورا بورا المسجل. ويوفر مناظر خلابة لأي ركن فيها.

للأسف لا يمكن تسلق هذا الجبل. ولكن، يمكن الاقتراب من خلال المشي لمسافات طويلة إلى Paoaoa Point. بمجرد الوصول إلى هناك، سترى جبل Otemanu والقوارب في البحر والبحيرة المتوهجة.

التنزه في جبال ووديان بورا بورا

توفر جزيرة Bora Bora فرصًا خلابة للمشي لمسافات طويلة. يعد جبل باهيا مسارًا للمشي لمسافات طويلة. هذا صعب قليلاً لتسلقه لذلك يجب اصطحاب مرشد.

مطار جزيرة بورا بورا

يعرف مطار Pora Pora أيضًا باسم مطار موتو كتم . نظرًا لوقوعها في جزيرة Bora Bora في Motu Mute  فهذا يعني أن النقل بالقارب ضروري للوصول إلى Bora Bora. وافتتح في عام 1943 لتلبية حاجة كبيرة من وسائل النقل في الحرب العالمية الثانية.

للأسف، لا توجد رحلات طيران دولية مباشرة إلى مطار بورا بورا. لذلك يتعين على المسافرين السفر إلى مطار Faa’a الدولي في بابيتي، تاهيتي، أولاً.

ثم يتم الانتقال إلى طائرة تاهيتي إير بين الجزر (طائرة مروحية صغيرة). وسوف يستغرق الوصول إلى بورا بورا حوالي 50 دقيقة. إنها الناقل المحلي الوحيد الذي يعمل في بولينيزيا الفرنسية.

هذه الرحلة رائعة حيث يمكن رؤية جميع جزر المجتمع المجاورة لبولينيزيا الفرنسية وهي تمر في الطريق. (مثل Moorea و Raiatea و Tahaa).

والجدير بالذكر أن هناك رحلات طيران متكررة من لوس أنجلوس وطوكيو وأوكلاند، مثل المدن الكبرى، إلى مطار Faa’a الدولي في بابيتي. سيستغرق الطيران من أوكلاند إلى تاهيتي حوالي 5 ساعات بينما تستغرق لوس أنجيليس حوالي 8 ساعات. لكن من طوكيو، سيستغرق الأمر حوالي 12 ساعة.

تطير Air Tahiti مباشرة من بورا بورا إلى الجزر مثل Huahine و Moorea و Maupiti و Fakarava و Raiatea و Tikehau.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات من هنا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك