بول نيومان الممثل الشهير | تعرف على جذوره تاريخيه وأعماله الخيرية

بول نيومان الممثل الشهير | تعرف على جذوره تاريخيه وأعماله الخيرية

31 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بول نيومان هو ممثل سينمائي ومسرح معروف. بدأ هو وصديقه AE Hotchner شركة لبيع صلصة سلطة نيومان الخاصة. تبيع شركة Newman’s Own الآن مجموعة كاملة من المنتجات. وقد تبرعت الشركة بما يقرب من 150 مليون دولار من خلال سياسة رائعة تتمثل في التبرع بنسبة 100٪ من عائداتها للأعمال الخيرية. ساعدت هذه التبرعات في تأسيس ودعم المعسكرات التابعة لجمعية Hole in the Wall Camps للأطفال الذين يعانون من الأمراض في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا. أسس نيومان أيضًا لجنة تشجيع الأعمال الخيرية للشركات. 

نبذة عن بول نيومان

كان بول نيومان رجلاً معروفًا بمسيرته التمثيلية مثل مساعيه الخيرية. لقد كان ممثلاً محترمًا ومعروفًا من قبل النقاد والجماهير على حد سواء. تشمل الجوائز والأوسمة الرئيسية لعمله ومساهماته في الفنون جائزة الأوسكار الفخرية، وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم The Color of Money، وحاصل على شرف مركز كينيدي.

قاده مسيرته المهنية إلى كسب العديد من مراتب الشرف في التمثيل والقدرة المرغوبة للغاية لاختيار الأدوار واختيارها. كان شغفه بسيارات السباق معروفًا جيدًا وقد اشتعل في البداية من خلال البحث عن دوره في فيلم Winning. يتم الإعلان عن العديد من هواياته بسبب التعرف على اسمه والمصلحة العامة. أدى هذا الاهتمام أيضًا إلى إبراز نشاطه الخيري والإنجازات الريادية لشركة المنتجات الغذائية الخاصة به، نيومان أون.

تتكون مساعيه الخيرية من المصالح الشخصية والقضايا التي تواجه المجتمع ككل. يهتم نيومان بشكل خاص بتوفير الفرص للأطفال الذين يعانون من أمراض موهنة ويفعل ذلك من خلال سلسلة من المعسكرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا. قاد نيومان أيضًا الطريق في الأعمال الخيرية للشركات مع شركة Newman’s Own وسياستها الرائعة المتمثلة في التبرع بنسبة 100٪ من العائدات للمنظمات الخيرية.

بول نيومان

الجذور التاريخية لبول ليونارد

ولد بول ليونارد نيومان في إحدى ضواحي مدينة كليفلاند بولاية أوهايو في 26 يناير 1925. قام والداه آرثر س وتيريزا فوتزر نيومان بتربية أسرتهما (بما في ذلك الابن الثاني بول) في منزل في شاكر هايتس. شارك آرثر نيومان في امتلاك متجر ناجح للسلع الرياضية مع شقيقه جو نيومان. كان من المتوقع أن يتولى بول أعمال العائلة مع شقيقه الأكبر ، آرثر جونيور، عندما تقاعد والدهما وعمهما. ومع ذلك، لم يكن نيومان مهتمًا بالبقاء في شاكر هايتس وبناء حياته هناك. أخذته طموحاته في اتجاه آخر (Quirk 1996 ، 6).

التحق بول نيومان بالبحرية بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1943. ولسوء الحظ، تم إحباط هدفه في أن يصبح طيارًا بسبب اكتشاف أنه مصاب بعمى الألوان. انتهى وقته في البحرية عام 1946. التحق نيومان بكلية كينيون في أوهايو للحصول على شهادة في الاقتصاد. هذا الاهتمام أفسح المجال في النهاية لسعيه في الفنون الدرامية. أشعلت مشاركته في الإنتاج الجامعي شغفه بالمسرح الحي وعملية الإنتاج. خلال سنوات دراسته الجامعية الأخيرة، التقى وتزوج جاكي ويت. معا كسبوا لقمة العيش كممثلين شخصيات في مجموعة مسرحية صغيرة حتى مرض والد بول ، آرثر. عاد الزوجان إلى شاكر هايتس لقضاء الوقت معه. بعد وفاة آرثر ، تقرر أن يتولى بول وآرت جونيور العمل. كان نيومان غير راضٍ عن هذا العمل ، رغم أنه كان جيدًا فيه. وجد دافعًا للبقاء في أعمال العائلة مع ولادة ابنه سكوت في عام 1950.

انتقال بول إلي ولاية كونيتيكت

في نهاية المطاف، فازت الرغبة في متابعة التمثيل على استقرار شاكر هايتس. نقل بول نيومان عائلته إلى ولاية كونيتيكت حيث حضر دروسًا للحصول على درجة الماجستير من كلية الدراما بجامعة ييل. قاده ذلك إلى الاختبار والتمثيل في عدة أدوار تلفزيونية صغيرة ومسرحيات برودواي. قاده تطلعه إلى أن يصبح ممثلاً أفضل إلى استوديو الممثل في مدينة نيويورك. قدمت هذه المنظمة فرص التوجيه من الجهات الفاعلة الأخرى مع ثروة من الخبرة بما في ذلك مارلون براندو وجيمس دين. “الدراسة في استوديو الممثل لم تؤد فقط إلى شحذ أسلوب نيومان التمثيلي ، بل ساعدته أيضًا على تحديد طريقة عمله بالضبط. في هذا الوقت طور نيومان أسلوبه كممثل أسلوب.

اتجاه بول نيومان للتمثيل

عندما أخذته مهنة نيومان في التمثيل في اتجاه مسرحيات برودواي والأفلام الروائية، بدأ زواجه في التفكك. قضى وقتًا طويلاً في موقع الفيلم، وبالتالي توترت علاقته بأسرته. في النهاية ، انفصل نيومان وجاكي، وأصبحت علاقته المستمرة بجوان وودوارد علنية بزواجهما في عام 1958.

وقد وُصف طول زواجه الثاني من زميله الممثل وودوارد بأنه أمر نادر بين نخبة التمثيل. نتج عن علاقتهم بنات نيل وميليسا وكلير.

نشاط بول نيومان الخيري

تشمل إحدى أولى غزوات نيومان في النشاط الخيري تطوير مؤسسة سكوت نيومان (التي عُرفت لاحقًا باسم مركز سكوت نيومان). توفي الابن الوحيد لبول نيومان من جرعة زائدة من المخدرات والكحول في عام 1978. ساعد نيومان في إنشاء مؤسسة سكوت نيومان لتوفير وسيلة للناس ليكونوا على دراية بالمشاكل الخطيرة المرتبطة بتعاطي المخدرات والكحول. تضمن التركيز الأصلي للمؤسسة تمويل الأفلام وإعلانات الخدمة العامة المتعلقة بتعاطي المخدرات (مركز سكوت نيومان).

في الآونة الأخيرة، طور المركز مخيمًا ، The Rowdy Ridge Gang ، للأطفال والأسر المتضررة من تعاطي المخدرات والكحول. نما هذا المخيم في نهاية المطاف ليشمل الأطفال والأسر المتضررة من مشكلة العنف المنزلي.

كما يتمتع بول نيومان بعلاقات عديدة مع القطاع الخيري. الأكثر شهرة هو من خلال Newman’s Own، جميع عائدات هذه الشركة تذهب إلى المنظمات الخيرية التي يختارها. وهو يشارك أيضًا من خلال مشاركته النشطة في مجالس إدارة معسكرات “Hole in the Wall Gang”.

أهمية مساهمات بول نيومان الخيرية

كانت مساهمات بول نيومان في المجتمع كبيرة، في كل من الفنون والعمل الخيري. كممثل شهير وبارع حقق نيومان نجاحًا كبيرًا على المسرح والشاشة. وبنفس هذا الالتزام، واعتراف الجمهور الفوري به ، حقق النجاح ومستوى جديدًا من الاهتمام لساحة العطاء المؤسسي. بالإضافة إلى قيادته بالقدوة، فهذه عوامل أساسية في أهميته لتطور العمل الخيري في المجتمع. أضاف نيومان معنى جديدًا لمصطلح العمل الخيري للشركات.

لا تتبرع Newman’s Own بجزء من عائداتها لأسباب خيرية، تتبرع بكل عائداتها. لقد سمحت هذه المساهمة الرائعة برأس مال لبدء التشغيل للعديد من المخيمات التي تخدم الأطفال المصابين بأمراض قاتلة أو موهنة. يضع هذا المثال ذروة جديدة للشركات الخيرية الأخرى التي تسعى جاهدة لتحقيق مساعيها الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل المساهمات الرئيسية الأخرى مؤسسة سكوت نيومان، التي تأسست في عام 1980، والتي تطور “مواد مبتكرة وقائمة على الأبحاث للوقاية من المخدرات والمشاريع التي تستهدف العائلات والمدارس والمجتمعات.

بول نيومان هو أيضًا رئيس مشارك للجنة تشجيع الأعمال الخيرية للشركات، وهي منظمة غير ربحية “تخدم المناصرة المزدوجة والأدوار التيسيرية في قضية العمل الخيري الاستراتيجي الموسع” (CECP)

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك