بيلي كريستال | أشهر أعمال الممثل الامريكي بيلي كريستال

بيلي كريستال | أشهر أعمال الممثل الامريكي بيلي كريستال

14 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يتميز عالم هوليوود الفني بوجود عدد كبير من الأشخاص متعددي المواهب  والممثلين البارعين في القيام بمختلف الأدوار ببراعة وإتقان مما يشجعك على متابعة  المحتوى سواء كان فيلمًا أو مسلسلاً بكل شغف، وسنتحدث اليوم عن أحد أهم الفنانين في تاريخ هوليوود الذي فتن المعجبين على مدى خمس عقود بموهبته الفريدة وأعماله الجميلة، وهو الفنان الكبير بيلي كريستال فتابع معنا.

نبذة عن حياة الفنان بيلي كريستال

هو ممثل أمريكي قام بالتأليف والإنتاج، ولد بيلي كريستال في الولايات المتحدة الأمريكية في يوم 14 من شهر مارس لسنة 1948م، في مدينة يوركفيل بمانهاتن في ولاية نيويورك وله ثلاث أشقاء وهو الابن الأصغر في أسرته.

وكانت والدته يهودية الديانة من اليهود المهاجرين من روسيا، وتوفي والده في عمر صغيرنسبيًا، حيث كان يبلغ والده 54 عاماً حين وافته المنية فجأة بسبب مروره بأزمة قلبية، الأمر الذي تسبب بيلي في الشعور بصدمة وإحساسه بأهمية وجود والده في دعم الأسرة.

كما زادت هذه المأساة من وعيه بدور والدته الهام في الحفاظ على الأسرة رغم هذه الفاجعة.

وكان يراوده حلم بأن يصبح لاعب بيسبول محترف لهذا نجح في أن يصبح لاعب في فريق بيسبول لونج بيتش هاي.

وبسبب أدائه المتميز في لعب البيسبول كان قائداً للفريق في عامه الأول الأمر الذي ساعده في الحصول على منح دراسية في البيسبول قدمتها جامعة مارشال التي تقع في ولاية فرجينيا الغربية.

ولكن تم وقف برنامج البيسبول الخاص به الأمر الذي جعله يغادر الجامعة ويعود مرة أخرى إلى ولاية نيويورك.

وبعد وقف هذا البرنامج أصبح متفرغاً لدراسة الفنون الجميلة في مدرسة تيش Teach العليا للفنون بجامعة مارشال.

وإستطاع أن يبدأ مسيرته الفنية في سنة 1975م عندما ظهر في مسلسل Keep on Truck.

كما أن بيلي كريستال كان يقوم بتقديم الحفلات الهامة والبرامج الناجحة في هوليوود.

كما أنه يعد من أهم وأكثر الشخصيات التي قامت بتقديم حفلات الأوسكار التي تعد الحفل السينمائي الأهم على الإطلاق، حيث قام بالتقديم في هذا الحفل تسع مرات.

وهذا رقم كبير يجعله أيقونة من أيقونات الأوسكار وكانت أخر حفل أوسكار يقوم بتقديمها سنة 2011م.

ملامح شخصيته

ومن أهم السمات الشخصية التي كان يتميز بها بيلي كريستال أنه على الرغم من إحساسه بفقدان والده إلا أنه كان شخص متفائلا وكان طفل محبوب يمتلك موهبة مميزة في جعل الناس يضحكون الأمر الذي ساعده على النجاح عندما بلغ ودخل عالم التمثيل.

بيلي كريستال وحياته المهنية

بدأ بيلي كريستال حياته المهنية بالعمل كفنان كوميدي عندما ما بلغ سن السادس عشر وتخصص بيلي كريستال في دراسة الفن المسرحي، وعندما كان يدرس قابل راقصة تسمى جانيس جولد فينجر وقع في غرامها.

وانتهت قصة حبهما بالزواج بها في سنة 1970م، ونتج عن هذا الزواج إنجاب بنتين.

حقق نجاحاً في فترة قليلة في الحصول على القبول في جامعة نيويورك مدرسة الإخراج السينمائي والتلفزيوني وتلقى تعليمه على يد واحد من أفضل المخرجين في تاريخ هوليوود وهو المخرج مارتن سكورسيزي.

وقام بيلي بتأسيس شركة بها مجموعة من الإرتجالين، والتحق بهذه المجموعة بعض الموسيقيين مثل باري مانيلو.

وكان صاحب فكرة المقابلة بين هوارد كوسيل وبين أشهر ملاكم في التاريخ محمد علي وحظيت هذه المقابلة بنجاح كبير

وبدأ في إنتاج“ You ‘re A Good Man ”Charlie Brown””.

وبعد أن تخرج من جامعة نيويورك وحصل على البكالوريوس في الفنون الجميلة لسنة 1970م، إشتغل في البداية كمدرس بديل ثم بعد ذلك نجح وأصبح من أهم وأنجح كوميديين عصره.

وفي أغسطس من سنة 1976م رحل بيلي من لونج بيتش وذهب إلى هوليوود بحثاً عن فرصة في الحصول على دور في التمثيل تلفزيوني.

وحالفه الحظ عندما وقع عليه الإختيار لكي يقوم بتمثيل شخص مثلي الجنس يسمى جودي دالاس في مسرحية كوميدية اسمها الصابون Soap في سنة 1977م، وتسببت هذه المسرحية في إثارة جدل كبير حيث كانت هذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن شخصية مثلية الجنس في التليفزيون الأمريكي بشكل علني.

وظلت تعرض هذه المسرحية لمدة 4 مواسم ناجحة وساعدت بيلي كريستال على الانطلاق في مسيرته الفنية.

أعمال بيلي كريستال الفنية

أعمال بيلي كريستال الفنية

يمتلئ تاريخ بيلي كريستال بالكثير من الأعمال الفنية الناجحة والمتنوعة من برامج ومسرحيات وأفلام وغيرها، وسنعرض لك أهم الأعمال فيما يلي.

فيلم هاري عندما قابل سالي When Harry met Sally

وهو فيلم من النوع الكوميدي الرومانسي تم إنتاجه سنة 1989م، وحقق نجاحاً كبيراً حيث إستطاع أن يحتل المرتبة 23 في قائمة مائة عام من الضحك.

وتدور قصة هذا الفيلم حول رحلة يقوم بها الصديقان هاري وسالي بعد تخرجهم من الجامعة، ويتناقشون أثناء وجودهم بالسيارة حول موضوع مثير للجدل وهو هل يمكن أن تقوم علاقة صداقة قوية ونقية بين الرجال والنساء.

ثم تأخذهم الحياة ويلتقون مرة أخرى بعد مرور عشر سنوات في محل لبيع الكتب ويكون معهم أصدقاءهم المقربين جيس وماري، ويحول الأصدقاء المحافظة على علاقة الصداقة الطاهرة والنقدية بينهم دون حدوث أي مشاكل يكون سببها الجنس.

وحصد هذا الفيلم جائزة BAFTA لأفضل سيناريو.

فيلم برودواي

ويدور هذا الفيلم حول قصة حياته خلال السنوات الأولى في مدينة لونج آيلاند، وبعد نجاحه حوله إلى كتاب يحمل نفس الإسم

كما حصد هذا الفيلم جائزة توني.

مسرحيته المشهورة الصابون soap

وهي عبارة سلسلة كوميدية تم عرضها في أربع مواسم، وهي من النوع الكوميدي الكلاسيكي.

وتدور أحداث هذه القصة حول مجموعة من العائلات من بينهم عائلة غنية  وعائلته من أصحاب الياقات الزرقاء وغيرهم وتركز هذه المسرحية على الشخصيات غريبة الأطوار والمجنونة وتناقش الطلاق والمثلية و ذكريات الحروب، وقضايا حضانة الأطفال وغيرها.

كريستال الأميرة العروس

هو فيلم ينتمي لتصنيف مغامرات تم إصداره في الولايات المتحدة الأمريكية في يوم 25 سبتمبر في سنة 1987م، وهو من إخراج روب راينر، ويدور هذا الفيلم حول قصة حب حقيقية بين شاب وفتاة جميلة.

ويحاول الشاب أن يعثر على هذه الفتاة بعد غياب طويل وأن يقوم بإنقاذها.

ويضطران لمحاربة الأشرار في المملكة الأسطورية فلورين لكي يحافظا على حبهم، وهذا الفيلم مقتبس عن رواية الأميرة العروس للكاتب ويليام جولدمان وقد نالت إعجاب الجمهور وقتها لذلك تم تحويلها إلى فيلم.

فيلم كاوبوي Cowboy

من أهم أفلام بيلي كريستال في حياته الفنية، وتدور قصة هذا الفيلم عن ثلاثة أصدقاء وهم فيل واد وميتش (بيلي كريستال) الذين يقررون قضاء إجازة بعيداً بدون زوجاتهم.  ويجمع بين هؤلاء الأصدقاء خوفهم من أزمة منتصف العمر والإحساس بإنتهاء فترة الشباب والقوة، ولكنهم لم يستسلموا لهذه المخاوف ويخرجون في رحلة تشعل رجولتهم عن طريق خوض مغامرة مع الأبقار والماشية في الجنوب الغربي من البلاد.

الجوائز التي حصل عليها أيقونة الأوسكار

حصل هذا الفنان والكوميدي الكبير بيلي كريستال على العديد من الجوائز الهامة خلال حياته الفنية ومن أهم هذه الجوائز ما يلي.

تمكن من الفوز بثلاث جوائز جرامي.

وفاز بجائزة إيمي 5 مرات.

وحصل على جائزة أساطير ديزني في سنة 2013م.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك