تالين عاصمة أستونيا.. تاريخها ومناخها وأشهر الاماكن السياحية بها

تالين عاصمة أستونيا.. تاريخها ومناخها وأشهر الاماكن السياحية بها

17 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تالين هي عاصمة إستونيا ووجهة مثالية لقضاء العطلات لأي شخص يرغب في الجمع بين وسائل الراحة في العالم الحديث. تقع تالين على الخليج في شمال إستونيا. وتعتبر تالين هي المركز المالي والتجاري وتتميز بتاريخ عميق.

تاريخ تالين

من القرن الثالث عشر حتى النصف الأول من القرن العشرين. اشتهرت المدينة في معظم أنحاء العالم باسمها الألماني التاريخي: ريفال. ذكرت تالين لأول مرة في عام 1154، وحصلت على حقوق المدينة في عام 1248. ولكن أقدم المستوطنات البشرية تعود إلى 5000 عام.

كانت تالين في العصور الوسطى واحدة من أفضل المدن المحصنة في أوروبا. بُنيت أسوار المدينة في القرن الرابع عشر وزُينت بـ 66 برجًا دفاعيًا لم يبق منها اليوم سوى 20 برجًا. ضرب ازدهار البناء العظيم تالين في القرن الخامس عشر. ومع ذلك فقد تم بناء معظم أماكن العبادة المهمة في القرن الثالث عشر بما في ذلك  كنيسة نيغوليست  (1230) وكنيسة أوليفيست  (1267)  ودير سانت كاترين  (1240).

حقائق عن تالين

  • المدينة لديها أكبر عدد من الشركات الناشئة لكل شخص بين الدول الأوروبية.
  • في عام 2011، كانت المدينة عاصمة الثقافة الأوروبية، إلى جانب توركو في فنلندا. 
  • تعد مدينة تالين القديمة. واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى المحفوظة في أوروبا وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
  • طول الخط الساحلي 29 ميلاً.
  • 4.3 مليون زائر يأتون إلى المدينة سنويًا.
  • في عام 1530، تم وضع weathervane على قمة برج قاعة مدينة تالين وأصبح رمزًا للمدينة.
  • يمكن العثور على الإنترنت اللاسلكي في كل مكان تقريبًا في تالين.
  • أكبر بحيرة في المدينة هي بحيرة Uelemiste ويشرب معظم المواطنين الماء من هذه البحيرة. 
  • يعيش ثلث سكان إستونيا في تالين.
  • في عام 1980، أقيمت مسابقات الإبحار في أولمبياد موسكو في تالين. 

أين تقع تالين

تشغل عاصمة إستونيا وأكبر مدنها مساحة 159.2 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 438.569 نسمة. تقع على الساحل الشمالي للبلاد، على شاطئ خليج فنلندا. على بعد 80 كم جنوب هلسنكي، شرق ستوكهولم، وغرب سانت بطرسبرغ. تم تصنيفها على أنها مدينة عالمية وتم إدراجها ضمن أفضل 10 مدن رقمية في العالم. كانت المدينة عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2011 ، إلى جانب توركو في فنلندا.  

السياحة في تالين

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة ومن ضمنها:

الممرات السرية

تحت المدينة القديمة توجد متاهة من أنفاق القرن السابع عشر. خلال الحرب العالمية الثانية، تم استخدام هذه الملاجئ كملاجئ من القنابل، لكن لم تكن معروفة على نطاق واسع من قبل الزوار حتى عام 2010 عندما تم فتح 380 ممرًا للجمهور.

 

برج تلفزيون تالين

برج تلفزيون تالين ليس فقط أكبر مبنى في تالين ولكنه أيضًا أعلى منصة عرض مفتوحة في شمال أوروبا. يقف على ارتفاع 314 مترًا، ويمكن الاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة القديمة وبحر البلطيق. إذا كان واضحًا بدرجة كافية، يمكن الاستمتاع بالمناظر على طول الطريق إلى ساحل فنلندا.

مقهى Maiasmokk

افتتح في عام 1864،  يعد مقهى Maiasmokk  أقدم مقهى في المدينة. يُترجم المقهى باسم Sweet Tooth، ويقدم المخبوزات المنزلية اللذيذة. ظل الديكور الداخلي للمقهى على حاله لما يقرب من قرن من الزمان وحتى أنه يضم متحف Marzipan الخاص به.

سجن العصور الوسطى

سجن العصور الوسطى الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية عبارة عن حصن بحري بُني عام1840. وقد كان له استخدامات عديدة على مر السنين ولكنه كان حتى وقت قريب سجنًا يعمل. السجن لم يتغير عمليا.

مناخ المدينة

المدينة تتأثر بمناخ القاري الرطب. بالنظر إلى الموقع الساحلي، ويبدأ فصل الربيع متفاوتًا حراريًا منخفضًا خلال شهري مارس وأبريل، ويصبح أكثر دفئًا في نهاية شهر مايو ليكون خلال النهار حوالي خمس عشرة درجة مئوية. ويكون في الليل باردًا جدًا، ويمتد فصل الصيف من يونيو حتى أغسطس. وهو فصل معتدل درجات الحرارة خلال النهار تتراوح من تسع درجات وتصل إلى واحد وعشرين درجة مئوية. تتساقط الثلوج بشكل كبير خلال شهر مارس. ومتوسط ​​سرعة الرياح ثلاثة أمتار ونصف المتر في الثانية.

أفضل وقت لزيارة المدينة 

أفضل وقت لزيارة المدينة هو خلال الطقس الأكثر اعتدالًا من مايو إلى سبتمبر. الأشهر الأكثر ازدحامًا للسياحة في تالين هي يونيو وأبريل وسبتمبر.

حيث تتم جدولة جميع المهرجانات تقريبًا خلال فصل الصيف وتحدث أكبر الاحتفالات خلال ليلة منتصف الصيف. تكون أسعار الفنادق ورحلات الطيران هي الأغلى خلال هذه الأشهر ، على الرغم من أنه يمكن التوفير في حالة الحجز المسبق.

من غير المحتمل أن يزور السائحون تالين في فبراير، ولكن يجب على عشاق التزلج الريفي على الثلج التوجه إلى  Otepaeae. العاصمة الشتوية غير الرسمية، من ديسمبر إلى مارس. من المرجح أن يجد الراغبون في السفر خلال فصل الشتاء أن هذا هو الشهر الأكثر ملاءمة. لا يُنسى موسم الكريسماس في المدينة، حيث توجد أسواق عيد الميلاد وتقليد عمره 600 عام تقريبًا يتمثل في وضع شجرة عيد الميلاد في الساحة الرئيسية.

أشهر الفنادق في تالين

فندق The Three Sisters

يقع فندق The Three Sisters البوتيكي في مدينة تالين القديمة.  ويوفر أماكن إقامة فاخرة في مبنى جميل من القرن الرابع عشر.

فندق Schlössle

تم تجديد فندق Schlössle  بالكامل في عام 2016. وتم تجديد فندق Schlossle الأنيق ذو الـ 5 نجوم في عام 2016 ،   ويقع في مبانٍ تعود إلى القرنين الثالث عشر والرابع عشر، ويقع في وسط مدينة تالين القديمة. كما يقدم مطعم Tchaikovsky الحصري ذو القائمة الانتقائية المأكولات الروسية والفرنسية.

فندق Telegraaf

تم بناء  فندق Telegraaf الرائع  في مدينة تالين القديمة في شارع فين 9 في عام 1878. على بعد 70 مترًا فقط من ميدان مجلس مدينة تالين.

فندق Savoy البوتيكي

يقع فندق Savoy البوتيكي في مدينة تالين القديمة، ويوفر غرفًا مريحة بما في ذلك “أرضية فنية” فريدة من نوعها، تم تصميمها خصيصًا من قبل فنانين مستوحى من المناظر الرائعة للتراث التاريخي للمدينة.

معلومات هامة عن تالين

  • التقسيم الإداري: تنقسم المدينة إلى ثماني مناطق إدارية منها على حد سواء. لأغراض الحكم المحلي، وهي: هابرستي وكسكلين ، وكريستين ، وأسناما ، ومستاما ، ونومتي ، وبيريتا ، وشمال تالين.
  • الاقتصاد: تالين هي عاصمة المال والأعمال في إستونيا، وتحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من القطاعات، لا سيما في مجال تكنولوجيا المعلومات والسياحة والخدمات اللوجستية.
  • السياحة: تستقبل المدينة سنوياً أكثر من مليون ونصف مليون زائر. وتعتبر المدينة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والمتحف البحري الإستوني والإستوني حديقة حيوان تالين والمتحف المفتوح.
  • التعليم: تحتوي المدينة على العديد من الأسراحه التربوية والفنون الإستونية. وعلوم الأمن الإستونية، والموسيقى والمسرح الإستوني ومدرسة الأعمال الإستونية والأكاديمية البحرية الإستونية والكنيسة الإستونية الإنجيلية اللوثرية والمعهد الوطني لمعهد فيزياء الفيزياء الكيميائية الحيوية. وجامعة تالين وجامعة تالين للتكنولوجيا.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك