تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي | كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية إلى مصر

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي | كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية إلى مصر

30 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نوضح لكم تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي والتي يبحث عنها الكثيرين قبل خوض هذه التجربة؛ لتجنب الوقوع في عمليات الغش والنصب، حيث اتجه العديد للاستثمار من خلال الذهب، وخاصةً السبائك فهي مربحة بشكل كبير ومضمونة.

أتاح مصرف الراجحي خدمة شراء وبيع السبائك عبر محفظة إلكترونية ولكن وفق شروط، وقد أصبح هذا المجال متاح لجميع الفئات إذ يمكن البدء بالاتجار بخمس جرامات فقط، ويتيح المصرف سبائك بوزن واحد جرام، ويتكلف الأمر رسوم قليلة لفتح المحفظة.

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

يقدم بنك الراجحي خدمة تمكن العملاء من فتح محفظة ذهب إلكترونية، ولكن بعض العملاء يفضلون معرفة تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي قبل خوض هذه التجربة، ولذلك نوضح لكم أكثر من تجربة فيما يلي:

قالت إحدى السيدات أن تجربة سبائك الذهب من الراجحي هي تجربة مربحة جدًا، ولكن ينبغي مراقبة الأسعار بشكل جيد وحزر يوميًا حيث أنه معدن قيم؛ وذلك لتجنب البيع عند انخفاض الأسعار لعدم الوقوع في خسارة الأموال.

كما يجب التأكد من الوكيل الذي يتم التعامل من خلاله لشراء سبائك الراجحي، حيث يكون شخص أمين ونتأكد من تعامله مع أكثر من عميل؛ حتى نتفادى عمليات النصب المتعددة، ويفضل إيداع الذهب في صناديق الأمانات ببنك الراجحي لحفظه من السرقة.

وروى صاحب تجربة أخرى أنه استثمار مربح ومضمون ويمكن من خلاله جمع ثروة كبيرة، ولكن بعد خوض التجربة فهو يرى أن الذهب المستعمل أفضل من السبائك وله مزايا متعددة، بحيث يكون أقل في سعره من الذهب الجديد، وبهذا فهو مربح أكثر من السبائك.

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

شروط فتح محفظة الذهب الراجحي

رغب العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية في معرفة تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي ولكن لا يقتصر الأمر على هذا، بل أن مصرف الراجحي قد أقر شروط وضوابط واجب توافرها لدى الأشخاص الراغبين في شراء السبائك، وهي كالأتي:

ينبغي على العميل الراغب في شراء السبائك من البنك أن يكون لديه حساب بنكي مفعل في بنك الراجحي، ومن حيث عمر العميل يجب ألا يقل عن 18عام ولا يتخطى 60عام.

كما يجب أن يقر العميل بالموافقة على الشروط والأحكام المعلنة عند الشراء، لا يسمح بشراء ما يقل عن ٥جرامات من الذهب، بالإضافة إلى الالتزام بقيمة رسوم محفظة ذهب الراجحي.

رسوم محفظة الذهب الراجحي

يتعرف العملاء على تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي وبعدها يقدم البعض على خوض التجربة، ويعرفون أن هناك رسوم واجب دفعها لفتح محفظة ذهب الراجحي.

وتكون قيمة هذه الرسوم  5ريال سعودي للاستثمار في الذهب عبر البنك، وذلك العرض مقدم للأشخاص ممن يمتلكون ذهب بوزن 200جرام فأكثر، أما من يمتلك وزن ذهب أقل من ذلك عليه دفع رسوم قدرها 10ريال سعودي.

طريقة فتح محفظة ذهب الراجحي

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي تختلف من شخص لأخر، ولكن في النهاية يتطلب الأمر فتح محفظة ذهب في مصرف الراجحي، بعد توافر الشروط التي يعلنها المصرف ليتمكن العملاء من عملية الشراء والبيع، وذلك يتم بتتبع الخطوات التالية:

الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمصرف الراجحي، الانتقال إلى أيقونة الخزنة، مرر الصفحة إلى أعلى ثم انقر فوق خيار تداول الذهب، أدخل كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك بشكل صحيح من الاسم رباعي، السن، الجنس والجنسية، رقم الهوية أو رقم الإقامة والعنوان كاملاً.

وضح بيانات حسابك المصرفي، وفي حالة لم يكن لديك حساب فردي أو مشترك يتعين عليك البدء في خطوات فتح حساب، ويمكن البنك عملائه من خاصية تحويل راتبك مباشرة إلى حسابك بالبنك.

أكتب تفاصيل جهة عملك من العنوان والوظيفة، ثم حدد ما كان قطاع خاص أو حكومي، أدخل بيانات التواصل خاصتك، مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الجوال لكي يسهل التواصل معك.

سوف تتلقى رسالة تحقق على رقم الجوال الذي أدخلته، أكتب الرمز المرسل بها لتصلك رسالة نصية أخرى تؤكد نجاح عملية فتح المحفظة.

يمكن إتمام عملية شراء سبائك الذهب الراجحي من خلال تطبيق الراجحي، الذي يتم تثبيته على الهواتف الذكية من هنا.

مميزات شراء سبائك الذهب الراجحي

أوضحت تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي العديد من المزايا التي يتمتع بها العملاء، وتجعل الكثيرين يقبلون على شراء السبائك من مصرف الراجحي، وتتمثل هذه المزايا في التالي:

ترتبط أسعار سبائك الراجحي بالأسعار العالمية المتوفرة بالأسواق حول العالم، يمكن من خلال المصرف شراء الذهب من عيار ١٤قيراط بأجود أنواع له وهي الذهب السويسري، توفر فروع مصرف الراجحي خدمة التوصيل النقدي من البنك إلى العميل وهي خدمة متميزة عن غيره.

تتسم خزائن مصرف الراجحي بالعفو التام من ضريبة القيمة المضافة التي تضاف إلى أغلب المنتجات، وذلك الأمر يتيح فرصة كبيرة لزيادة تحقيق الربح، يساعد المصرف العملاء في عملية بيع الذهب سواء عالميًا أو محليًا عبر محفظة الراجحي الإلكترونية.

يقوم التطبيق بالعمل بمثابة وسيط لتسهيل عملية بيع وشراء الذهب، كما يمكن للعميل الاحتفاظ بالذهب عبر المحفظة باستخدام التطبيق والموقع الرسمي للبنك.

أوزان سبائك الذهب في السعودية

من خلال ما رواه الأشخاص عن تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي ذكر أحدهم أوزان سبائك الذهب في السعودية ورأى أنها أحد أفضل مميزات السبائك، حيث تبدأ أوزان السبائك من وزن جرام واحد وتصل إلى كيلو جرام وجميعها من عيار 24قيراط، وتتمثل أوزان السبائك فيما يلي:

سبيكة ذهب وزن واحد جرام، سبيكة ذهب وزن 2,5جرام، سبيكة ذهب وزن 5جرامات، سبيكة ذهب وزن 10جرامات، سبيكة ذهب وزن 15,55جرام، وهي تعرف بنصف أونصة، كما أنها المفضلة عند الكثيرين، سبيكة ذهب وزن 20جرام.

وسبيكة ذهب وزن 31,1جرام واحد أونصة، سبيكة ذهب وزن 50جرام، سبيكة ذهب وزن 100جرام، سبيكة ذهب وزن 116,1جرام 10تولة.

سبيكة ذهب وزن 250جرام، ربع كيلو، سبيكة ذهب وزن 500جرام، نصف كيلو من الذهب الخالص، سبيكة ذهب وزن ١٠٠٠جرام، واحد كيلو جرام، وتختلف أسعار هذه السبائك يوميًا للبيع والشراء باختلاف سعر جرام الذهب.

كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية إلى مصر

توقفت حركة البيع والشراء في الذهب لفترة داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بسبب الحركة المستمرة في أسعار الذهب صعودًا وهبوطًا، وبعد ملاحظة استمرار أسعار الذهب في الغلاء مؤخرًا، رأى العديد من الأشخاص أن الاستثمار في الذهب هو استثمار ناجح ومربح.

قد حاول البعض شراء الذهب من الخارج والدخول به إلى البلاد بشكل غير قانوني، وخاصةً الأشخاص المقيمين خارج الدولة، ولذلك بحث العديد عن كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية إلى مصر والعبور من المطار دون مخالفة القوانين أو تلقي المعاقبة القانونية.

وقد حددت مصلحة الجمارك قيمته بحيث يساوي الذهب ١٠ألاف دولار ليس أكثر من ذلك، أو ما يعادل تقريبًا ١٥٠جرام فقط، بينما يتم معاملة ذهب الزينة الذي ترتديه السيدات بحسب الحالة المادية للسيدة التي تحمل الذهب أو ترتديه، وذلك من خلال حصر الممتلكات والحسابات البنكية لها.

سبائك BTC السعودية

من المعلومات المترددة من خلال تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي أن سبائك BTC أحد أفضل السبائك المتداولة بالمملكة العربية السعودية، حيث تتوافر كافة العيارات وجميع الأوزان بها بدأً بوزن واحد جرام وحتى واحد كيلو جرام.

ويتسم هذا النوع من السبائك بأنها مضبوطة العيار، بالإضافة إلى احتوائها على الدمغة، والجدير بالذكر أنها من الذهب الخالص بنسبة نقاوة عالية للذهب، فهي شركة رائدة في هذا المجال.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك